الموقع اﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ

للرد ونقد علمي علي المنحرفين عقائدیا..

حول الموقع


ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﻴﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ .. ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺧﺎﺹ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﯿﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﯾﻦ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ﻣﺤﻤﺪﻱ ﺍﻷﺻﻴﻞ ﺍﻟﻤﺬﻫﺐ ﺍﻟﺘﺸﯿﻊ،، ﺫﻟﻚ ﯾﺸﺘﻤﻞ ﺑﺎﻹﺧﺺ ﻭﺧﺼﻮﺻﺎً ﺍﻟﺮﺩ ﻋﻠﯽ ﺷﺒﻬﺎﺕ ﻭﺍﺩﻋﺎﺀﺍﺕ ﻛﻤﺎﻝ ﺍﻟﺤﯿﺪﺭﻱ ﻭﺟﻤﻊ ﺟﻤﯿﻊ ﺍﻷﺩﻟﺔ ﻭﺭﺩﻭﺩ ﺍﻟﻤﺮﺍﺟﻊ ﺍﻟﻌﻈﺎﻡ ﻭﺍﻟﻤﺠﺘﻬﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺪﻳﻦ ﺇﻧﺤﺮﺍﻑ ﻭﺿﻼﻟﺖ ﻣﻨﻬﺞ ﺭﺟﻞ ..

صفحتنا على شبكات التواصل الاجتماعي

الاقسام الموقع

ميزات أخرى




فی الموقع
فی النت

إحصائيات الموقع :

زوار اليوم : 1
الزيارات أمس: 0
زيارة أسبوع: 35
زيارة الشهر: 3350
مجموع الزوار : 64422
عدد من المقالات : 755
عدد التعليقات : 1
عدد المتواجدون الآن: 1

الإتصال بنا

الإسم :
البريد الإلكتروني:
عنوان الرسالة:
الرسالة:

مقالات الموقع الأخيرة

إعلانات مميزة

روابط الأصدقاء الموقع


الأرشيف

 قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآلِهِ : اذا ظَهَرَتِ الْبِدَعُ فی امَّتی فَلْیظْهِرِ الْعالِمُ عِلْمَهُ وَ الَّا فَعَلَیهِ لَعْنَةُ اللَّهِ وَ الْمَلائِکةِ وَ النَّاسِ اجْمَعینَ؛ المصدر: ﺍﻟﻜﺎﻓﻲ ﺝ1 ، ﺹ 54 & مجلسی، بحارالأنوار، ج 54، ص 234، ح 188 & الفصول المهمة في أصول الأئمة 1/522 ...  عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص‏ إِذَا رَأَيْتُمْ أَهْلَ الرَّيْبِ وَ الْبِدَعِ مِنْ بَعْدِي فَأَظْهِرُوا الْبَرَاءَةَ مِنْهُمْ وَ أَكْثِرُوا مِنْ سَبِّهِمْ وَ الْقَوْلَ فِيهِمْ وَ الْوَقِيعَةَ وَ بَاهِتُوهُمْ‏ كَيْلَا يَطْمَعُوا فِي الْفَسَادِ فِي الْإِسْلَامِ وَ يَحْذَرَهُمُ النَّاسُ وَ لَا يَتَعَلَّمُوا مِنْ بِدَعِهِمْ يَكْتُبِ اللَّهُ لَكُمْ بِذَلِكَ الْحَسَنَاتِ وَ يَرْفَعْ لَكُمْ بِهِ الدَّرَجَاتِ فِي الْآخِرَةِ المصدر : الكافي (ط - الإسلامية) / ج‏2 / 375 / باب مجالسة أهل المعاصي ..... ص : 374... أَلسَّلامُ عَلى غَريبِ الْغُرَبآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى شَهيدِ الشُّهَدآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى قَتيلِ الاْدْعِيآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى ساكِنِ كَرْبَلآءَ ، أَلسَّلامُ عَلى مَنْ بَكَتْهُ مَلائِكَةُ السَّمآءِ،  ... السَّلامُ عَلَيْكَ يَا أَبَا الْفَضْلِ الْعَبَّاسَ  ... السلام علیك یا عليّ الأكبر... وروي عن الإمام علي النقي (ع) أنّه قال:   لولا من يبقى بعد غيبة قائمكم من العلماء الداعين إليه، والدالّين عليه، والذابّين عن دينه بحجج الله، والمنقذين لضعفاء عباد الله من شباك إبليس ومردته ومن فخاخ النواصب لما بقي أحد إلاّ ارتد عن دين الله، ولكنهم الذين يمسكون أزمّة قلوب ضعفاء الشيعة كما يمسك صاحب السفينة سكّانها، أولئك هم الأفضلون عند الله عز وجل ،،، تفسير الإمام العسكري (ع): 116  وصية المرجع رضوان الله تعالى عليه  :  نصيحتي اليوم لجميع المؤمنين الغيارى هي للدفاع عن مسلمات المذهب الحق وأن لايعطوا لأحد مجالاً للتشكيك وإلقاء الشبهات في أذهان العوام خصوصاً في قضية الشعائر الحسينية فإن حفظ المذهب في هذا العصر يتوقف على حفظ الشعائر الحسينية.....

ما هو رأيكم بالسيد كمال الحيدري وتصغيره للمراجع العظام وتحقيرهم أمام العامة

    

 

 

سماحة اية الله المدافع عن مذهب أهل البيت (عليهم السلام) السيد علي الميلاني (دام ظله)، نحن جمع من طلبة الحوزة العلمية في النجف الأشرف، نرجو من سماحتكم التفضل بالأجابة على السؤال التالي: ما هو رأيكم بالسيد كمال الحيدري وتصغيره للمراجع العظام وتحقيرهم أمام العامة في الكثير من لقاءاته المتلفزة بل يدعي أن ان كثير من الموروث الروائي الشيعي هو مدسوس ومنقول الينا من كعب الاحبار من اليهودية والنصرانية والمجوسية حتى تفسير القمي. جزاكم الله خيرا وجعلكم الملاذ الذي نلوذ به من الضلال.

 

رد

بسمه تعالى السلام عليكم هذا كلامٌ باطلٌ لا يصدر ممّن له أدنى خبرة بكتبنا وأحاديثنا فضلاً عمّن يدّعي العلم، أعاذنا الله من شرور أنفسنا.

 

 

تحميل النسخة الأصلية 

http://www.rofof.com/img5/2nambs6.jpg

 

المصدر

http://www.al-milani.com/qa/qa.php?cat=10000&itemid=710

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 29 / 6 / 1395 |

ما هو رأي السيد بما يطرح الان من شبهة كون الموروث الشيعي مليئا بالاسرائليات؟

 

 

سلام عليكم

ما هو رأي السيد بما يطرح الان من شبهة كون الموروث الشيعي مليئا بالاسرائليات؟

 

رد

بسمه تعالى

السلام عليكم

هذا كلام باطلٌ، وكلّ العلماء يردّون عليه بالقطع واليقين ولا أحد يوافق عليه أبداً.

 

تحميل النسخة الأصلية

http://www.rofof.com/img5/2lekcw6.jpg

 

المصدر

http://www.al-milani.com/qa/qa.php?cat=10044&itemid=718

 
أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 29 / 6 / 1394 |

ما رأيكم بهذا الكلام من كمال الحيدري ؟

 

 

سلام عليكم سيدنا ما رأيكم بهذا الكلام من كمال الحيدري ؟ "أحاديثنا تقول كتاب الله، احدهما اكبر من الآخر، إذا وصل شخصٌ ورد الثقل الأصغر، في ثقافتنا ماذا نقول؟ كافر أو ليس بكافر؟ كافر، ومن رد عليكم كافر، حاربكم مشركاً، سؤال: ومن رد كتاب الله يصير أكفر، إذا رد أحد الثقل الأصغر كافر إذا رد الثقل الأكبر؟ بالأولوية القطعية، إذا أحد رد كلام الله قال: لا القرآن يقول أنا نحن نزلنا الذكر وأنا له لحافظون ليس معناه هذا، وإنما لا يدل على التحريف أنا قائل بالتحريف، هذا ماذا تعبرون عنه، بأنه رد كتاب الله أو لم يرد؟ إذا بالمنهج كافر أو ليس بكافر؟ مو كافر يعني افترض المحدث النوري رد على هذا بشكل رسمي إذا رد قال أن القرآن محرف تقول له هذه الآية يوجد لها مئة وجه حتى يقول لا تدل على كذا تعتبروه كافر أو ما تعتبروه؟ ما تعتبروه اتگولون اجتهد واخطأ، إذا كانت باء اجتهد فأخطأ في الثقل الأكبر لماذا في الثقل الأصغر لا يصح؟ هذا هم اجتهد فرد على الأئمة، ما هي المشكلة؟" هل يصح الرد على الائمة عليهم السلام بدعوى الإجتهاد كما قال؟

 

رد

 

بسمه تعالى السلام عليكم إن موضوع الحكم بالكفر هو الردّ، سواء كان الردّ على الكتاب أو المعصوم، وهذا الموضوع إنما يتحقّق فيما لو كان المردود نصّاً لا مجال للمناقشة فيه بوجهٍ من الوجوه. هذه هي القاعدة العامّة ولا خلاف فيها، ولا حاجة للاستدلال بالنسبة إلى الكتاب بالأولويّة، ففيه بحثٌ لا نذكره. وأمّا النقض بقضيّة المحدّث النوري، فغير وارد عند أهل العلم، لأنّ الآية ليست نصّاً في الدلالة على عدم تحريف القرآن حتى يصدق عنوان الردّ إنْ كان المحدّث المذكور يذهب إلى القول بالتحريف، ففيه بحث كذلك لا نذكره. وعلى الجملة، فالكلام المذكور مردود من عدّة جهاتٍ، ولعلّه إنما قيل عن لسان الغير والله العالم.

 

 

تحميل النسخة الأصلية 

http://www.rofof.com/user/img3/2fzurs6.jpg

 

المصدر

http://www.al-milani.com/qa/qa.php?cat=10042&itemid=757

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 29 / 6 / 1394 |

ما رأيكم بما يطرحه السيد كمال الحيدري في الآونة الأخيرة من أن التخصص في الفلسفة من مقومات الوصول إلى مرتبة الاجتهاد

 

 

السلام عليكم سيدنا الجليل ما رأيكم بما يطرحه السيد كمال الحيدري في الآونة الأخيرة من أن التخصص في الفلسفة والعرفان من مقومات الوصول إلى مرتبة الاجتهاد، وإعابته على المراجع العظام عدم تدريسهم الفلسفة أو العرفان وعدم تخصصهم في هذين العلمين.

السؤال: هل التخصص في الفلسفة والعرفان من مقومات الوصول إلى مرتبة الاجتهاد؟

رد

بسمه تعالى السلام عليكم هذا الكلام ـ ولا ندري هل قاله الرجل المذكور أوْ لا ـ لا يصدّق به من له أدنى معرفة بالمراجع العظام فضلاً عمّن حضر دروسهم، ولا وزن له في الأوساط العلميّة، ولا يعبأ به أقلّ طلبة العلوم الدينيّة المستندة إلى الكتاب والعترة النبويّة كما في حديث الثقلين المتواتر، ولا حاجة معهما إلى غيرهما في مسيرة الإجتهاد، وبالله التوفيق.

  

تحميل النسخة الأصلية 

http://www.rofof.com/img5/2bzqhv6.jpg

المصدر

http://www.al-milani.com/qa/qa.php?cat=10042&itemid=778

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 29 / 6 / 1394 |

أتهام السيدكمال الحيدري فی الحق المذهب تشیع "بأن كثير من الموروث الروائي الشيعي هو موروث من يهودي ومسيحي ومجوسي "

 

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، حفظكم الله سماحة السيد ولنا طلب نرجو منكم تلبيته نطلب منكم الدعاء لنا بقضاء الحاجوة والتوفيق. رايكم بمن اطلق الكلمات بحق مذهبنا انه موروث يهودي ومسيحي ومجوسي . وهل ما قيل صحيح من الاشكالات بحق علماء الطائفة السابقين والمعاصرين؟ سيدنا افيدونا بواجبكم الشرعي تجاهنا والله يحرسكم

رد

بسمه تعالى السلام عليكم هذا كلامٌ باطلٌ، لا يتفوّه به إلاّ المغرض أو الجاهل، والشخص الذي أطلق هذه الكلمات في هذه الأيام ليس من المغرضين إن شاء الله، ولا من الجاهلين، لأنّ له قليلاً من العلم والمعرفة وإنْ كان يزعم العلم الكثير ويدّعي المعرفة الكاملة، فلعلّه ذكر ذلك عن لسان أعداء الدين المخالفين للنبيّ وآله الطّاهرين، لكنّ السؤال حينئذٍ هو: لماذا طرح هذا الباطل ولم يُجب؟ وإنْ كان بصدد الجواب عنه فيما بعد، فلماذا طرحه الآن؟ نسأل الله العافية والسلام على جميع إخواننا المؤمنين الثابتين على ولاية أميرالمؤمنين عليه الصّلاة والسّلام.

 

تحميل النسخة الأصلية

http://www.rofof.com/img5/1sufxy14.jpg

 

المصدر

http://www.al-milani.com/qa/qa.php?cat=10032&itemid=663

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 29 / 6 / 1394 |

هل يمكن رؤية الامام المهدي (عج) في عصر الغيبة...

 

 

السلام عليكم سماحة السيد المفدى .... هل يمكن رؤية الامام المهدي (عج) في عصر الغيبة الكبرى مع المعرفة أى معرفة ان المرئي هو الامام المهدي ..وهل ما ينقل عن ابن طاوس والسيد بحر العلوم ثابت عندكم؟
رد

بسمه تعالى السلام عليكم عندنا أنّه ممكنٌ وواقع.

 

 

 

تحميل النسخة الأصلية

http://www.rofof.com/img5/1rydpt14.jpg

المصدر

http://www.al-milani.com/qa/qa.php?cat=10039&itemid=658

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 29 / 6 / 1394 |

التفريق بين إسلام القرآن وإسلام الحديث

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله في أفضالكم هل الرأي الذي يطرحه البعض حاليا من التفريق بين إسلام القرآن وإسلام الحديث رأي معتبر؟ وأن الكثير من المراجع وعلى رأسهم السيد الخوئي وأساتذته وتلامذته هم كلهم من أصحاب إسلام الحديث؟ أرجو أن تفيدوننا فإن الشك بدأ يداخل البعض في هذه المسألة ونرجو أن تفيضوا علينا بنصيحة في هذا الاتجاه وهل تسمحون بأن نطلع أهلنا وذوينا على رأيكم المبارك؟ ونسألكم الدعاء

رد

بسمه تعالى السلام عليكم ليس كلّ كلام يعبؤ به وكلّ متكلّم يصغى إليه! إنّ القرآن الكريم يقول للرسول الأكرم صلّى الله عليه وآله: (وأنزلنا إليك الذكر لتبيّن للناس ما نزّل إليهم) ويخاطب المؤمنين بقوله: (وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا). وفّقكم الله.

 

 

  

تحميل النسخة الأصلية

http://www.rofof.com/img5/1npasr14.jpg

 

المصدر

http://www.al-milani.com/qa/qa.php?cat=10054&itemid=657

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 29 / 6 / 1394 |

تشكيك السيدكمال الحيدري في سند زيارة عاشوراء

 

 

 

السلام عليكم ... خرج السيد كمال الحيدري في درسه خارج الفقه - مفاتيح عملية الاستنباط - رقم الدرس 373 في الدقيقة 40 : 28 الى الدقيقة 45 : 29 رابط الدرس : https://www.youtube.com/watch?v=Nni9_rqXojI 

وأدعى الحيدري أن المقطع الموجود في زيارة عاشوراء " اللهم خص أنت أول ظالم باللعن مني وأبدأ به أولاً ثم العن الثاني والثالث والرابع ........ " ... قال الحيدري ما نصه : " المقطع الموجود في أخر زيارة عاشوراء هذا لا أصل له لعله الى القرن السابع أو الثامن - أبداً مابي أصل - " وقال مانصه أيضاً : " هذه التتمة غير ثابتة في زيارة عاشوراء " ...

هل ماأدعاه الحيدري صحيح وثابت أم لا ؟ وهل صحيح بأن هذا المقطع اضيف للزيارة في القرن السابع أو الثامن كما أدعى ؟ أجيبونا وأفيدونا جزيتم خيرا ...

رد 

بسمه تعالى السلام عليكم هذا المقطع من الزّيارة موجود في المصادر المعتبرة قبل ذلك، وعلماؤنا قبل ألف سنةٍ كانوا يقرؤنه فيها. والتشكيك في سند زيارة عاشوراء ومتنه من الجهل في أقلّ تقدير. والله المستعان.

 

تحميل النسخة الأصلية

  http://www.rofof.com/img5/1yeuhw14.jpg

 

 

المصدر

http://www.al-milani.com/qa/qa.php?cat=10033&itemid=771

 

 
أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 29 / 6 / 1394 |

ما هو رأي سماحتكم بهذه المقالة في التشكيك بمصاب السيد الزهراء عليها...

 

السلام عليكم ما هو رأي سماحتكم بهذه المقالة في التشكيك بمصاب السيد الزهراء عليها السلام "لا أن يصعد المنبر ويقرأ رواية قال سليم، قال سليم ويقرأ المصيبة، سأقرأ السليم، قال: « والتقليد لرواته واليفزع إلى العلماء فيما تضمنه من الأحاديث ليوقفوه على الصحيح منها والفاسد، ليقول له هذه الرواية صحيحة هذه فاسدة، تقول هذه المقدمة لأي شيء؟ أكثر التفاصيل التي جاءت في قضية حرق بيت الزهراء وما جرى من التفاصيل لا أصل الظلامة، أصل الظلامة لا إشكال ولا ريب فيها سنة وشيعة، وإنما الكلام في التفاصيل وهو أن جمعوا الحطب وأنه أحرقوا الباب وأخرجوا عليا بهذه الطريقة وأن عليا أخذه بتلابيت فضربه الأرض وأنه تذكر وصية الرسول، هذا أمامكم كتاب سليم بن قيس هلالي، الجزء الثاني ص 584، فلما رأى علي عليه السلام خذلان الناس فقال عمر لأبي بكر، فقال أبو بكر من نرسل؟ فقال عمر نرسل قنفذا، فانطلقوا فاستأذنوا فقالت فاطمة اخرج عليهم أن لا تدخلوا علي، فرجعوا وثبت قنفذ الملعون فقالوا إن فاطمة قالت فتحرجنا فغضب عمر فقال ما لنا والنساء ثم أمر أناس حوله أن يحملوا الحطب وإلى آخر القصة كلها مبنية على كتاب سليم، يعني تريد تنكر؟ أقول لا، بل أقول الخطيب المنبري الكتاب الذي يريد أن ينقل هذه الروايات لابد أن يتثبت إما أن يقول كتاب سليم صحيح السند ويمكن الاعتماد عليه فليقم دليله، وإما أن لا يثبت ويعتمد كلام الشيخ المفيد، الذي يقول أنه فيه كذب وتدليس وفاسد وينبغي للمتدين أن لا يعتمد عليه، إذن بعد لا فقط هذه الرواية تسقط بل كل الروايات التي نقلها الكليني والصدوق والطوسي وغيرهم الذي نقلوا من هذه الروايات تكون مشكوكة" و شكراً لكم.

رد
بسمه تعالى السلام عليكم جمع الحطب على باب الصّديقة الطّاهرة والإحراق وإخراج الأمير يقودونه إلى المسجد وغير ذلك من التفاصيل، موجودٌ في المصادر الأصليّة لأهل السنّة بأسانيدهم، وقد أوضحنا ذلك في بحوثنا. وكتاب سليم أثبتنا اعتباره وحقّقنا حاله كذلك. وعلى كافّة المؤمنين الرجوع إلى أهل الإختصاص والسؤال من أهل العلم في كلّ باب، قال تعالى (... فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ...) والله هو الحافظ لدينه والمدافع عن الذين آمنوا.

النسخة الأصلية

 

  تحميل النسخة الأصلية بجوده اوضح

http://www.rofof.com/img5/1shujq14.jpg

المصدر

http://www.al-milani.com/qa/qa.php?cat=10067&itemid=664

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 29 / 6 / 1394 |

السيد علي الميلاني يرد على كمال الحيدري " الأسلوب السخيف المهين"

 

 

 

 

السيد علي الميلاني يرد على كمال الحيدري 

 

" الأسلوب السخيف المهين "

 

 

خرج لنا أحد رجال الدين برأي جديد خالف فيه المذهب ولا نعلم لماذا هذه الآراء أصبحت تزداد يوماً بعد يوم. يقول ذلك المعمم في درسه - مع بعض التصريف من قبلنا لتحويله من مقطع صوتي إلى مكتوب -، يقول ما نصه: (( إذا أردنا أن ننتقل من موقع الدفاع في الإمامة إلى موقع التأسيس في الإمامة، الإمامة ما هي؟ - أفترض السنة ليسوا موجودين في التاريخ - نحن الإمامة التي نعتقد بها ما هي؟ ما هي شروطها؟ ما هي موانعها؟ ما هي مستلزماتها؟ ما هي مسؤولياتها؟ هل هي مستمرة أو منقطعة؟ ما هي .. ما هي، عشرة.. خمسة عشر سؤال.. هذه الأسئلة أين أجبنا عنها نحن؟! أنتم الآن كطلبة لو أسألكم هذه الأسئلة ماذا تجيبون؟، وإذا لم تنحل هذه المسائل لا يمكن أن تحل مسألة الإمام الثاني عشر سلام الله عليه، لأنه على علم الكلام المتعارف لدينا يعرف الإمام على أنه يهدي الناس حتى لا يكون اختلاف في الأمة... وكذا وكذا، بيني وبين الله الآن صار له 1150 سنة غائب هل يقوم بهذا الدور أو لا يقوم؟! لا يقوم، إذاً ما هي فائدة وجوده؟! أنت ماذا تقول، تقول فلان ضاع بالصحراء فوجده الإمام وأتى به إلى أمه. بينكم وبين الله هل هذه هي الإمامة؟! شنو هو مؤسسة خيرية من شخص يضيع يجدونه ويأتون به!! أو فلان كان مريض وشخص طرق عليه الباب وأعطاه الدواء ويقول هذه الحجة سلام الله عليه!! لماذا هل فقط هذا الفقر الوحيد الذي يأتيه الإمام الحجة، أليس في شيعته 30% فقير، نرى أن فقد هذا الفقير فقط الذي احترق قلب الإمام عليه!!. بينكم وبين الله هل هذا منقطع تستطيع أن تخرج به إلى الآخرين؟؟! ولذا أقروا الكتب المفصلة فترى قصص كثيرة حول البغدادي التقى والشيخ عباس التقى وشيخ عبود التقى وشيخ محسن التقى وشيخ تحسين التقى.. وماذا حدث مولانا؟؟ بيني وبين الله أما قضايا شخصية أو قصص أو خرافات أو بدع. طبعاً هذه فتوى أقولها: " أني لن أعتقد أنه التقى بالإمام أحد في عصر الغيبة الكبرى "، مغلق عندي هذا، تقول لي ماذا تقول في ابن طاووس وكذلك بحر العلوم.. أقول: وحده وحده نجاوبها في محلقة، ولكن هذه الفتوى حتى ترتاح، لن يلتقي به أحد وما التقى به أحد )). مولانا الكريم: ما هو رأيكم بهذا الكلام من هذا المعمم؟! أليست هذه جرأة على علمائنا القدامى وأنهم كذبوا علينا كل هذه الفترة؟! أليس معنى ذلك أن مذهبنا مذهب الخرافة والخزعبلات حتى كبار وفطاحل المذهب يذكرون تلك الخرافات في كتبهم؟! نريد من جنابكم إجابة واضحة وصريحة في هذا الرجل حتى يحذره الناس ولا يقعون في الشبهات والتشكيكات، وفقكم الله لما يحب ويرضى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

 

رد

بسمه تعالى
السلام عليكم
هذه المسألة مطروحة في كتب علماء الطائفة في الحديث والكلام وأصول الفقه منذ القديم، ولم نجد أحداً من العلماء الورعين تكلّم حولها بهذا الأسلوب السخيف المهين الذي نقلتموه. ومحلّ النزاع هو تحقق مشاهدة الإمام أرواحنا فداه مع المعرفة ـ لا مكاشفةً ـ في زمن الغيبة، وأمّا تحقّقها لا معها فلا ينكر أبداً بل الروايات صريحة في وقوعها، كما أن من المحتمل في كثير من القضايا أن يكون المشاهَدَ رجلٌ من خدمه وأعوانه.
هذا، وقد حقّقنا في بحوثنا عدم تماميّة دليل القول بالمنع، وهذا كاف في هذه المرحلة، ثم يقع الكلام في مرحلة الإثبات، لأن احتمال المكاشفة وارد جدّاً، إلاّ أنّ النظر في القضايا المرويّة بالأسانيد المعتبرة والتأمّل في القرائن والخصوصيّات يورث العلم الإجمالي بتحقّق مشاهدة نفس الإمام حقيقةً للأوحديّ من أهل الإيمان، كما في تعبيرات غير واحدٍ من الأكابر الأعيان. والله العالم.

 

الصوره نص بالخط الید    

 

 

المصدر

http://www.al-milani.com/qa/qa.php?cat=10039&itemid=645

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 29 / 6 / 1394 |

ما هو رأي سماحتكم في السيد كمال الحيدري ؟

 

 

 

 

با عرض سلام نظر حضرتعالی درباره آقای سید کمال حیدری چیست؟

پاسخ آیت الله سید علی حسینی میلانی مدظله

بسمه تعالی 

السلام علیکم

افکار وی مردود است.

الصوره نص بالخط الید 

 

ترجمه النص:

 

 

ما هو رأي سماحتكم في السيد كمال الحيدري ؟

 

الجواب: آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله)

 

الأفكار (أي معتقداته) شخص المذكور مردودة (أي مرفوضة)

 

 

 

المصدر:

http://www.al-milani.com/farsi/qa/qa.php?cat=15&itemid=1448

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 29 / 6 / 1394 |

اخیراً فیلمی از سید کمال حیدری پخش شده است(لماذا علی فشل)

 

بسم الله الرحمن الرحیم

اللهم العن الجبت و الطاغوت

با عرض سلام و آرزوی طول عمر و عافیت برای شما سید و فقیه بزرگوار،

اخیرا فیلمی از سید کمال حیدری پخش شده است که در آن وعده داده بیان کند: برای چه امیرالمؤمنین صلوات الله علیه فشل بوده است (لماذا علی فشل) ضمن بیان معنای فشل بفرمایید آیا چنین نسبتی به امیرالمومنین حیدر صلوات الله علیه و اله و ارواح العالمین لتراب مقدمه الفداه صحیح است؟

با تشکر و سپاس فراوان از الطاف جناب عالی

التماس دعا

 

پاسخ

آیت الله سید علی حسینی میلانی مدظله 

 

 

 

بسمه تعالی

السلام علیکم

اطلاق این کلمه درباره حضرت امیر علیه السلام خلاف ادب است و جایز نیست، ولی شخص مذکور اهل ولاء است یقیناً، پس یا مفهوم لفظ را لغةً ندانسته و یا از قول دیگران نقل نموده. والله العالم.

علي الحسيني الميلاني 

 

 

 

الصوره نص بالخط الید 

 

 

 

 

ترجمه النص:

 

مؤخرا تم نشر مقطع الفیدیو من قبل كمال الحيدري وهو یصرح بذلك: بان امیر المومنین علیه السلام فشل (لماذا علی فشل) نرجو من حضرتكم تعبير وتوضیح معنی فشل ، وهل یجوز اطلاق هكذا الفاظ علی امیرالمومنین حیدر صلوات الله علیه و اله و ارواح العالمین لتراب مقدمه الفداه، یصح ذلك؟ 

 

جواب سماحته: آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله)

 

بسمه تعالی 

السلام علیکم

اطلاق هكذا کلمه علی امیرالمومنین علیه السلام خلاف الأدب ولایجوز ذلك، ولكن شخص المذکور من اهل ولایه حتماً او لم یعرف لفظ کلمه او کان ینقل من آخرین والله العالم .

علي الحسيني الميلاني

 

وهذا کلام السید کمال الحیدری  واضـــــــــح لایحتاج الی تفسیر اکثر من  ذلك هو لاینقل من الاخرین ولیس جاهلاً الی الدرجه لایفهم معنی لفظ کلمه الفشل!! بل ینسب الفشل الی الامام علی علیه السلام والعیاذ بالله..

http://www.youtube.com/watch?v=NRI6OSb-2ig

http://www.youtube.com/watch?v=nHHXfdFC9UM

 

 

المصدر

 

 

http://www.al-milani.com/farsi/qa/qa.php?cat=23&itemid=1750

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 29 / 6 / 1394 |
صفحه قبل 1 صفحه بعد

جميع الحقوق محفوظة لمدير الموقع ؛ أي نسخ المحتوي مسموح فقط مع ذكر المصدر.. تنوية كما ﺍﻵﺭﺍﺀ ﺍﻟﻮﺍﺭﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻘﺎلات او بحوث ﻻ ﺗﻤﺜﻞ ﺭﺃﻱ صاحب الموقع ﺑﺎﻟﻀﺮﻭﺭﺓ،، ...
تصميم والأمثل القوالب: http://samentheme.ir/ ( )