الموقع اﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ

للرد ونقد علمي علي المنحرفين عقائدیا..

حول الموقع


ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﻴﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ .. ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺧﺎﺹ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﯿﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﯾﻦ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ﻣﺤﻤﺪﻱ ﺍﻷﺻﻴﻞ ﺍﻟﻤﺬﻫﺐ ﺍﻟﺘﺸﯿﻊ،، ﺫﻟﻚ ﯾﺸﺘﻤﻞ ﺑﺎﻹﺧﺺ ﻭﺧﺼﻮﺻﺎً ﺍﻟﺮﺩ ﻋﻠﯽ ﺷﺒﻬﺎﺕ ﻭﺍﺩﻋﺎﺀﺍﺕ ﻛﻤﺎﻝ ﺍﻟﺤﯿﺪﺭﻱ ﻭﺟﻤﻊ ﺟﻤﯿﻊ ﺍﻷﺩﻟﺔ ﻭﺭﺩﻭﺩ ﺍﻟﻤﺮﺍﺟﻊ ﺍﻟﻌﻈﺎﻡ ﻭﺍﻟﻤﺠﺘﻬﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺪﻳﻦ ﺇﻧﺤﺮﺍﻑ ﻭﺿﻼﻟﺖ ﻣﻨﻬﺞ ﺭﺟﻞ ..

صفحتنا على شبكات التواصل الاجتماعي

الاقسام الموقع

ميزات أخرى




فی الموقع
فی النت

إحصائيات الموقع :

زوار اليوم : 41
الزيارات أمس: 1
زيارة أسبوع: 42
زيارة الشهر: 3400
مجموع الزوار : 64472
عدد من المقالات : 755
عدد التعليقات : 1
عدد المتواجدون الآن: 1

الإتصال بنا

الإسم :
البريد الإلكتروني:
عنوان الرسالة:
الرسالة:

مقالات الموقع الأخيرة

إعلانات مميزة

روابط الأصدقاء الموقع


الأرشيف

 قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآلِهِ : اذا ظَهَرَتِ الْبِدَعُ فی امَّتی فَلْیظْهِرِ الْعالِمُ عِلْمَهُ وَ الَّا فَعَلَیهِ لَعْنَةُ اللَّهِ وَ الْمَلائِکةِ وَ النَّاسِ اجْمَعینَ؛ المصدر: ﺍﻟﻜﺎﻓﻲ ﺝ1 ، ﺹ 54 & مجلسی، بحارالأنوار، ج 54، ص 234، ح 188 & الفصول المهمة في أصول الأئمة 1/522 ...  عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص‏ إِذَا رَأَيْتُمْ أَهْلَ الرَّيْبِ وَ الْبِدَعِ مِنْ بَعْدِي فَأَظْهِرُوا الْبَرَاءَةَ مِنْهُمْ وَ أَكْثِرُوا مِنْ سَبِّهِمْ وَ الْقَوْلَ فِيهِمْ وَ الْوَقِيعَةَ وَ بَاهِتُوهُمْ‏ كَيْلَا يَطْمَعُوا فِي الْفَسَادِ فِي الْإِسْلَامِ وَ يَحْذَرَهُمُ النَّاسُ وَ لَا يَتَعَلَّمُوا مِنْ بِدَعِهِمْ يَكْتُبِ اللَّهُ لَكُمْ بِذَلِكَ الْحَسَنَاتِ وَ يَرْفَعْ لَكُمْ بِهِ الدَّرَجَاتِ فِي الْآخِرَةِ المصدر : الكافي (ط - الإسلامية) / ج‏2 / 375 / باب مجالسة أهل المعاصي ..... ص : 374... أَلسَّلامُ عَلى غَريبِ الْغُرَبآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى شَهيدِ الشُّهَدآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى قَتيلِ الاْدْعِيآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى ساكِنِ كَرْبَلآءَ ، أَلسَّلامُ عَلى مَنْ بَكَتْهُ مَلائِكَةُ السَّمآءِ،  ... السَّلامُ عَلَيْكَ يَا أَبَا الْفَضْلِ الْعَبَّاسَ  ... السلام علیك یا عليّ الأكبر... وروي عن الإمام علي النقي (ع) أنّه قال:   لولا من يبقى بعد غيبة قائمكم من العلماء الداعين إليه، والدالّين عليه، والذابّين عن دينه بحجج الله، والمنقذين لضعفاء عباد الله من شباك إبليس ومردته ومن فخاخ النواصب لما بقي أحد إلاّ ارتد عن دين الله، ولكنهم الذين يمسكون أزمّة قلوب ضعفاء الشيعة كما يمسك صاحب السفينة سكّانها، أولئك هم الأفضلون عند الله عز وجل ،،، تفسير الإمام العسكري (ع): 116  وصية المرجع رضوان الله تعالى عليه  :  نصيحتي اليوم لجميع المؤمنين الغيارى هي للدفاع عن مسلمات المذهب الحق وأن لايعطوا لأحد مجالاً للتشكيك وإلقاء الشبهات في أذهان العوام خصوصاً في قضية الشعائر الحسينية فإن حفظ المذهب في هذا العصر يتوقف على حفظ الشعائر الحسينية.....

شبهة : بابا ثقافتنا هكذا ( حب علي حسنة .. ) كل واحد عنده صك غفران وخلص ؟؟

 

 

 

 

#شبهة

بابا ثقافتنا هكذا ( حب علي حسنة .. )
كل واحد عنده صك غفران وخلص ؟؟

قلنا : يجب أن يعلم [ المدعي] ان الله يثيب على الموقف العقدي ابتداءً والعمل بلا [عقيدة صحيحة باطلٌ ]ولا يثاب عليه،
   نعم يعطيه العوض في الدنيا وليس له في الآخرة نصيبٌ، تماماً كالكافر والملحد يتصدق أو يعمل الخير فلا يثاب يوم القيامة لأن الثواب على الإيمان، والإيمان مشروط بالولاية لأهل البيت الأطهار (صلوات الله عليهم أجمعين) لأن الله تعالى أحبَّ أن يُعبد كما أراد وليس كما يريد العباد، فمن لم يؤمن بأمير المؤمنين وسيّدة نساء العالمين وأهل بيتهما الطاهرين (ع) فليس بمؤمن وأن الله تعالى مبغض عمله ؟؟

وقوله الميزان بالقسط وما     غير علي في غد ميزانه
ويل لمن خف لديه وزنه        وفوز من أسعده رجحانه

انظرتفسير الحاكم الحسكاني بأسناده إلى أبي زرعة وعثمان إبن عبد الله القرشي قالا : أخبرنا إبن لهيعة عن أبي الزبير عن جابر قال :
  ( قال رسول الله صلَّى الله عليه وآله : يا عليُّ لو أن أمتي صاموا حتى صاروا كالأوتاد، وصلوا حتى صاروا كالحنايا، ثم أبغضوك لأكبَّهم الله على مناخرهم في النار) ورواه بأسانيد اخرى فليُراجع تفسيره القيِّم ففيه العجب العجاب في عظمة أمير المؤمنين وآله المعصومين (عليهم السلام) .
وتأمل في قوله سبحانه﴿ إن الحسنات يُذهبن السيئات ذلك ذكرى للذاكرين﴾ فالحسنة هي أمير المؤمنين وآله المعصومون (عليهم السلام) وأن محبتهم تكِّفر عن الذنوب ما جاء في سورة الشورى الآية 23 قوله تعالى :
﴿ومن يقترف حسنةً نزد له فيها حسناً﴾ فقد جاء في تفسيرها كما في الدر المنثور بأسانيده المتعددة عن إبن عباس وغيره قال :
أن المراد من قوله : ﴿ومن يقترف حسنة﴾ هي : {{المودة لآل محمد }}.
ينصبّ فيهِ علمٌ للهدى       والحوض مِن ماءٍ لَهُ مترعُ
يفيضُ مِن رَحمَتِهِ كَوْثَرٌ      ابْيَضَ كالفِضّةِ أوْ أنْصَعُ

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في شنبه 24 / 12 / 1395 |

شبهة : قضية ظلامة الزهراء ليست من الخطوط الحمر وانما هي مسألة اجتهادية

 

 

#شبهة :

قضية #ظلامة_الزهراء ليست من الخطوط الحمر وانما هي مسألة اجتهادية

قلنا : إن الله سبحانه شاء أن يوقع [المدعي] بالتعرض لمقام البضعة الطاهرة كي يتضح واقع منهجه
ويقينا ان قضية ظلامة الصديقة الزكية عليها السلام وتفاصيل احداثها كالفخ الذي نصبته القدرة الالهية للظالمين والمستخفين بحق أولياء الله صلوات الله عليهم أجمعين :
  (( إن ربك لبالمرصاد ))
إن #مأساة_الزهراء(عليها السلام) بكل جزئياتها من الاسئلة الملحة التي تفتح الباب على مصراعيه في إسقاط النهج المنحرف وتعريته وبيان حقانية #خط_الإمامة و لاريب ان هذه الإشارة كافية لمن له قلب سليم وألقى السمع وهو شهيد في ادراك ان قضية ظلامة الصديقة الشهيدة من المسلمات فتأمل .

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 



 

    

أرسلت بواسطة admin في شنبه 24 / 12 / 1395 |

شبهة : من يسجل اعتراض على تنقيحنا للموروث فليراجع كتاب الرجال لابن الغضائري والذي يعتبره قطب المرجعية في النجف< هو المعتمد في مقام الجرح والتعديل > ؟؟

 

 

 

 

#شبهة

من يسجل اعتراض على تنقيحنا للموروث فليراجع #كتاب_الرجال_لابن_الغضائري والذي يعتبره قطب المرجعية في النجف< هو المعتمد في مقام الجرح والتعديل > ؟؟

قلنا :  إن هذا الكتاب لو فرض نسبته لابن الغضائري يلاحظ أن [الكاتب] من المكثرين في الطعن في الإجلاء والفقهاء والعلماء من الطائفة ايدها الله سبحانه وهذه أمارة قوية على  إسقاط تضعيفاته عن الحجية ولذا نجد المحقق أغا بزرگ الطهراني (رض) يستظهر بعد تتبع كلمات الطعن المذكورة في الكتاب لمختلف الأعاظم فيقول: "[فالظاهر أن المؤلف لهذا الكتاب كان من المعاندين  لكبراء الشيعة، وكان يريد الوقيعة فيهم بكل حيلة ووجه، فألف هذا الكتاب ودرج فيه بعض مقالات ابن الغضائري تمويهاً ليقبل عنه جميع ما أراد إثباته من الوقائع والقبائح" ]  وفي مورد آخر من ذريعته يقول:["وإنما ألفه بعض المعاندين للاثني عشرية، المحبين لإشاعة الفاحشة في الذين آمنوا...وهو أجل من أن يقتحم  في هتك أساطين الدين حتى لا يفلت من جرحه أحد من هؤلاء المشاهير بالتقوى والعفاف والصلاح] " انظر كتاب الذريعة 4 : 288
مع ان هذا الكتاب لم يثبت عند المتأخرين". انظر معجم الرجال 1: 43 : [ وفيه وكذلك كتاب رجال ابن الغضائري فإنه لم يثبت عند المتأخرين ]
ودفاع بعض المعاصرين عن نسبة الكتاب والتعويل عليه ليس له قيمة في سوق التحقيق
لان كثرة الطعن في الكتاب هي مثلبة له وإن كان منشؤها التنقيح في الموروث بحسب [ المستدل]  فان ذلك [ الطعن بالاجلاء] طريق سوء غير متعارف، أو انه من  الوسوسة في تقييم الموروث والذي يقول غير ذلك فهو خارج عن حد الاعتدال ؟؟

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في شنبه 24 / 12 / 1395 |

والمؤسف ان غيرنا يعمل ونحن نلعن ؟؟

 

 

 

 

#شبهة :

والمؤسف ان غيرنا يعمل ونحن نلعن ؟؟

قلنا : هذا الخطاب القرآني ((لا تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآْخِرِ يُوادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كانُوا آباءَهُمْ أَوْ أَبْناءَهُمْ أَوْ إِخْوانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ)) يجب أن يتعمق [ الأسف] في دلالته وأبعاده لعله يصل إلى إدراك خطورة فكره الالتقاطي ويعرف ان الاعتراض والممانعة هو نقطة البداية للتسافل ؟؟
ان #السيد_الحميري شاعر ال محمد [الشاهد] لثمرة الانقطاع لخط محمد واله صلوات الله عليهم واعلان البراءة ممن حاد عنهم [باللعن ] وأن كان والداه
قال السيد الحميري رحمه الله : كنتُ ـ وأنا صبيّ ـ أسمع أبوَيَّ يَثْلبانِ أميرَ المؤمنين ( عليه السلام ) ، فأخرج عنهما وأبقى جائعاً ، وأُوثر ذلك على الرجوع إليهما ، فأبيت في المساجد جائعاً لحُبِّي لفراقهما وبُغضي إيَّاهما ، حتَّى إذا أجهدني الجوع رجعت فأكلت ثمّ خرجت ..
فلمَّا كبرتُ قليلاً وعقلت وبدأت أقول الشعر ، قلت لأبويَّ وكان يبغضان عليا عليه السلام فسمعهما يسبانه بعد صلاة الفجر :

لعن الله والدي جميعا
                           ثم أصلاهما عذاب الجحيم
حكما غدوة كما صليا الفجر
                            بلعن الوصي باب العلوم

عن الكميت بن زيد الأسدي: «يا سيدي (الإمام الباقر عليه السلام) أسألك عن مسألة، وكان متكئا فاستوى جالسا وكسر في صدره وسادة، ثم قال: سل؛ فقال: أسألك عن الرجلين؟ فقال: يا كميت ابن زيد ما أهريق في الإسلام محجمة من دم ولا اكتسب مال من غير حله، ولا نكح فرج حرام إلا وذلك في أعناقهما إلى يوم القيامة، حتى يقوم قائمنا، ونحن معاشر بني هاشم نأمر كبارنا وصغارنا بسبهما والبراءة منهما».

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في شنبه 24 / 12 / 1395 |

< بابا دعاء صنمي قريش دعاءاً باطلاً و دعاء لا أصل له ولا قيمه له ونحن نربأ بأئمتنا بمثل هذه الكلمات التي لا قيمه علميه اهل البيت اجل واعز واكبر ان يتكلموا بمثل هذه الكلمات>

 

 

 

 

 

 #شبهة :

< بابا دعاء صنمي قريش  دعاءاً باطلاً و دعاء لا أصل له ولا قيمه له ونحن نربأ بأئمتنا بمثل هذه الكلمات التي لا قيمه علميه اهل البيت اجل واعز واكبر ان يتكلموا بمثل هذه الكلمات>

قلنا : أن ما حصل عليه #التشيع من المكاسب في العصر الحديث،وصيرورة صوته مدوي في العالم، ومؤثر في الساحة، بحيث أذهل الطغاة والمفسدين حصل بالدين الأصيل الذي حافظ عليه السلف الصالح وأوصلوه إلينا أمانة مقدسة لنحافظ عليها أفمن الأمانة والإنصاف أن نسخف ثوابتنا العقدية بالشعارات السياسية وتجاهل ان المخالفين يعادوننا لأجل تشيعنا وليس لأجل أن البعض منا يسبُّ ويلعن فنضرب مضامين هذا الدعاء الذي يسقط نظرية [ مهادنة أمير المؤمنين للقوم وسكوته عن جنايتهم] لاحظ مارواه صاحب كتاب مجمع النورين وملتقى البحرين٢٠٨ :《أن أمير المؤمنين عليه السلام كان يطوف بالكعبة فرأى رجلا متعلقا بأستار الكعبة وهو يصلي على محمد وال محمد فسلم عليه ومر به ثانية ولم يسلم عليه فقال : يا امير المؤمنين لِمَ لم تسلم علي هذه المرة؟ فقال عليه السلام : خفت ان اشغلك عن اللعن وهو افضل من السلام ورد السلام والصلاة على محمد وال محمد》
وتأمل ان عليّ عليه السلام، أنّه كان يقنت به ـ أي بدعاء صنمي قريش ـ وقال: إنّ الداعي به، كالرامي مع النبيّ صلّى الله عليه وآله في بدر وأحد، بألف ألف سهم (مستدرك الوسائل 4: 405؛ وبحار الأنوار 82: 260).
وقال المجلسيّ 1111هـ -بعد بيانه بعض الشرح لفقرات الدعاء ـ: (ثم إنّا بسطنا الكلام في مطاعنهما في كتاب الفتن، وإنّما ذكرنا هنا ما أورده الكفعمي؛ ليتذكّر من يتلو الدعاء بعض مثالبهما لعنة الله عليهما وعلى من يتولاهما) (بحار الأنوار 82: 268).
وقال الشيخ الأنصاري (1281هـ) في مباحثه في الصلاة: (.. مضافاً إلى ورود بعض الأدعية المشتملة على هذه الكلمة، كدعاء صنمي قريش الذي كان يقنت به أمير المؤمنين عليه السلام..) (كتاب الصلاة 1: 415 ـ 416).
ويقول السيد عبد الحسين اللاري (1342هـ): (.. بل كان عليّ عليه السلام يقنت بلعن صنمي قريش في كلّ غدا) (التعليقة على المكاسب 1: 232).
وقال السيد المرعشي النجفي (1411هـ): بعد ذكره لبعض أسماء شروح هذا الدعاء: (وبالجملة صدور هذا الدعاء مما يطمئنّ به، لنقل الأعاظم إيّاها في كتبهم واعتمادهم عليها) (شرح إحقاق الحقّ 1: 337).

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في شنبه 24 / 12 / 1395 |

اشكال : [ بابا في القرون الثلاثة الأولى لايعرفون العصمة فكان لايشترط في الايمان العصمة ]

 

 

 

 

#اشكال :

 

 [ بابا في القرون الثلاثة الأولى لايعرفون العصمة فكان لايشترط في الايمان العصمة ]

 

قلنا : ان #الإمامة_مستلزمة_للعصمة

 وهذه الملازمة صريح قوله تعالى :{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّـهَ وَأَطِيعُوا الرَّ‌سُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ‌ مِنكُمْ ۖ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُ‌دُّوهُ إِلَى اللَّـهِ وَالرَّ‌سُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّـهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ‌ ۚ }

وتتبع المنظومة الروائية يبين بشكل جلي تجذر #نظرية_العصمة عند أصحاب الأئمة والشواهد منها : (( عن بن أبي يعفور، قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام: والله لو فلقت رمانة بنصفين، فقلت: هذا حرام، وهذا حلال، لشهدت أن الذي قلت: «حلال» حلال، وأن الذي قلت: «حرام» حرام. فقال: رحمك الله، رحمك الله))

 (( عن حمزة بن الطيار قال: أخذ أبو عبد الله عليه السلام بيدي، ثم عدَّ الأئمة عليهم السلام إماماً إماماً، يحسبهم بيده، حتى انتهى إلى أبي جعفر عليه السلام، فكف. فقلت: جعلني الله فداك، لو فلقت رمانة، فأحللت بعضها، وحرَّمت بعضها، لشهدت أن ما حرمت حرام، وما أحللت حلال .. )) (اختيار معرفة الرجال: 415 323 ).

وهاتان الروايتان تدلان بوضوح على أن ابن أبي يعفور وابن الطيار لما كانا يعتقدان بعصمة الإمام الصادق عليه السلام، وأنه لا يخطئ، وأن كل ما يقوله حق، فإنه لو قال لهما: نصف هذه الرمانة حلال، ونصفها الآخر حرام، فإنهما يحكمان بما حكم به الإمام عليه السلام؛ لأنه معصوم لا يخطئ.

ولاحظ ما رواه الشيخ الصدوق عن محمد بن أبي عمير، قال:《 ما سمعت ولا استفدت من هشام بن الحكم في طول صحبتي له شيئا أحسن من هذا الكلام في صفة عصمة الامام، فإني سألته يوماً عن الامام أهو معصوم؟ فقال: نعم. فقلت: فما صفة العصمة فيه؟ وبأي شيء تعرف؟ فقال: إن جميع الذنوب لها أربعة أوجه ولا خامس لها: الحرص، والحسد، والغضب، والشهوة. فهذه منفية عنه، لا يجوز أن يكون حريصاً على هذه الدنيا وهي تحت خاتمه؛ لأنه خازن المسلمين . )) (أمالي الصدوق: 375)

 

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في شنبه 24 / 12 / 1395 |

شبهة :أن خمس ارباح المكاسب حكم ولائي وليس واجب في اصل التشريع القراني والا لتصدّى النبيُ إلى قبضه الأخماس بينما لم يُنْقَل هذا أبدًا، لا النبي ولا الإمام علي ولا الإمام الحسن ولا الإمام الحسين ولا علي بن الحسين حتى عصر الكاظم إذن كيف يكون واجبًا في أصل القرآن ؟

 

 

 

 

#شبهة :

 

أن #خمس_ارباح_المكاسب حكم ولائي وليس واجب في اصل التشريع القراني والا لتصدّى النبيُ إلى قبضه الأخماس بينما لم يُنْقَل هذا أبدًا، لا النبي ولا الإمام علي ولا الإمام الحسن ولا الإمام الحسين ولا علي بن الحسين حتى عصر الكاظم إذن كيف يكون واجبًا في أصل القرآن ؟

 

 قلنا : توجد عدة تخريجات لحل الشبهة :

 

اولا : انّ الرسول لم يجمع الخمس؛ لأنّ الخمس مالٌ شخصي للنبيّ والأئمة من ذريته ، وليس مالاً عامّاً للأمّة، فمن غير المناسب له جمعه، على خلاف الزكاة

 ثانيا : ما افاده السيّد المعظم الخوئي ان تشريع ارباح الارباح بعد وفاة النبي يعني ان الأحكام الشّرعيّة ما بلغت دفعة واحدة، وإنّما بلغت على نحو التدريج،النبي لم يبّلغ وجوبَ الصّلاة - وجوب الصّلاة الذي هو عمود الدّين - إلا في السّنة الثالثة من البعثة وهكذا أفعال الحج وحرمة الخمر لأنّ المصلحة كانت تقتضي التدرّج في تبليغ الأحكام، لو بلغ دفعة واحدة حصلت نتائج عكسية

 ثالثا : أنّ النبيّ تعمّد عدم البيان خوفاً من أخذ الحكّام بعده هذا الخمس الذي هو لأهل البيت عليهم واستغلاله في مصالحهم الخاصة وتضييع الغاية من تشريعه شرعا .

رابعا : أنّ الخمس لم يكن واجب الجباية، واجب الدّفع لا واجب الجباية؟ فالزكاة فيها أمرين : يجب الدّفع، وتجب الجباية، لاحظ قوله تعالى : ﴿خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً - يعني: أنت يجب عليك أن تتصدّى لقبض الزكوات ولقبض الصّدقات - خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِمْ بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ إِنَّ صَلَاتَكَ سَكَنٌ لَهُمْ﴾

 واما الخمس يجب على الناس دفعه لكن لا يجب على الحاكم الشّرعي أن ينصب لجبايته لاحظ قوله تعالى : ﴿وَاعْلَمُوا أَنَّمَا غَنِمْتُمْ مِنْ شَيْءٍ فَأَنَّ لِلَّهِ خُمُسَهُ﴾، فيجب على الناس دفع الخمس لا أنّه يجب على النبي أنْ يتصدّى للجباية، لذلك النبي لم يتصدَ للجباية ولم يضع عمّالاً يجبون الأخماس، وكذلك الأئمة من بعده .

 

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في شنبه 24 / 12 / 1395 |

شبهة:ان مسالة العصمة هل اتفاق ام تطور وبمعنى اخر هل فهم العصمة كان واضحاً في القرون الثلاثة الأولى المعاصرة للائمة كان واضحاً كوضوح الصلاة ام مسالة اجتهادية؟

 

 

 

#شبهة:

 

ان مسالة #العصمة هل اتفاق ام تطور وبمعنى اخر هل فهم العصمة كان واضحاً في القرون الثلاثة الأولى المعاصرة للائمة كان واضحاً كوضوح الصلاة ام مسالة اجتهادية؟

 

 قلنا : اعجب ان يلوح [ السائل] أن #نظرية_العصمة ضرورة علمائية وليست ضرورة مذهبية و القران هو اول من صرح بمسألة العصمة بمراحلها ودلائلها انظر قوله تعالى (( وما ينطق عن الهوى أن هو الا وحي يوحى )) حتى وصفت الايات فؤاد الخاتم وعينه بانهما لايزيغان ولا يطغيان ولا يكذبان (( ما كذب الفؤاد مارأى مازاغ البصر وما طغى ))

ويفترض أن [ السائل] يؤمن بنظرية [ اسلام القران] التي طالما اطربنا بها في لياليه وأيامه وأن اية واحدة تعادل عنده《 شنط 》من فهم الروايات ؟؟ فما الذي جرى حتى صار فهم غير القران محل استدلال ؟؟

 ان مراجعة مناظرات الامام الرضا (عليه السلام) في مجال العصمة عن الانبياء عامة والخاتم صلى الله عليه وعليهم اجمعين توضح أن نظرية العصمة ضرورة مذهبية [ انظرعيون اخبار الرضا ج٢ ص ١٧٠ _ ١٧٣]

ويشبه الاستدلال على نفي عصمة الأئمة عليهم السلام بعدم اعتقاد بعض أصحابهم عليهم السلام بها، إنكار خلافة أمير المؤمنين التي دلّ عليها الكتاب والسنة المتواترة وضرورة العقل بإنكار بعض الصحابة لها، مع ثبوت عدم حجية أقوال الصحابة وأفعالهم، فهذا الاستدلالات ونحوها في الحقيقة ترجع إلى رد الأدلة الصحيحة بأدلة غير صحيحة .

أن عصمة الأئمة عليهم السلام ثابتة بالخطاب القرآني وبقول المعصومين وضرورة العقل، وهي ادلة تامة صحيحة مذكورة في مظانه

 ومما لا شك فيه أن هذه الأدلة هي التي يُرجع إليها في الاعتقاد بالعصمة أو عدمها، وهي كافية في الدلالة ووافية بالمطلوب، واما غيرها لا يصح الرجوع إليه نظير انكار البعض او قصور فهمه فتدبر ولا تغفل .

 

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في شنبه 24 / 12 / 1395 |

شبهة :<< بابا حوزة بائسة الحيض والنفاس < شنو> اخرجوا من باب الطهارة والحيض ويجب أن يكون الاعلم في كل ابواب المعرفة خصوصا العقدية >

 

 

 

 

 

#شبهة :

 

 << بابا حوزة بائسة الحيض والنفاس < شنو> اخرجوا من باب الطهارة والحيض ويجب أن يكون الاعلم في كل ابواب المعرفة خصوصا العقدية >

 

قلنا :

أن للمرجعية الدينية وظيفة عظمى وفق الموازيين تستنزف كثيراً من طاقاتها، وهي الحفاظ على #الحوزات_العلمية، والرعاية لها، وتنميتها، من أجل بقاء المعين الذي يمدّ التشيع بالعلماء العاملين، الذين يصلحون للمرجعية، والذين يقومون بالتبليغ الديني للعباد، ويرفعون منار الإسلام في البلاد. ولهذه الوظيفة أولويتها

<<لأهميتها، إذ لولاها لانطمست أعلام الدين وضاعت معالمه.>>

ثم ان [ دعوى] شمولية المعرفة لكل ابواب العلوم استحسان بعيدة عن ا لموازيين بل هي كلمات إنشائية كيف والاعتقاد ليس عمل وإنما جزم لا يتحقق -بالتقليد- كما هو واضح لمن عنده أدنى معرفة .

ثم اننا لانعلم هل جنابه الكريم هو القيم ببيان #دور_العلماء في #عصر_الغيبة والمبين لتبويب ابواب الاستنباط او هذا رأيه الخاص الذي اجهل فعلا تحسسه من مسائل الحيض والنفاس ؟؟

 

 ان تتبع بسيط <<لمدار الأعلمية هو الفقه والأصول>> يعني أن المدار في الأعلمية لايتجزء كتاب الطهارة والنجاسة والحيض والنفاس عن غيره من مسائل الاحكام الاخر

 بل نقول أي امتياز لباب الخمس والامر بالمعروف والنهي عن المنكر عن باب الحيض والطهارة بئساً لمثل هذا <الفكر الهرموني>

فهل: الشيخ الأنصاري والشيخ صاحب الجواهر والسيد محسن الحكيم وغيرهم من #كبار_علماء_الشيعة لا يوجد لهم بحوث في #التفسير ولا في #العقيدة ولا في #الفلسفة وغيرها من الأمور، وكل تراثهم مقتصرٌ على #الفقه_و_الأصول، فعلى حسب ميزانكم فهؤلاء ليسوا مجتهدين فضلاً عن كونهم من أعاظم علماء الشيعة مالكم كيف تحكمون .

 

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في شنبه 24 / 12 / 1395 |

شبهة :لاملازمة بين افتراض الطاعة وبين #العصمة ثم من قال ان الاعتقاد بالعصمة للائمة شرط في دخول الجنة ؟

 

 

 

#شبهة :

 

لاملازمة بين افتراض الطاعة وبين #العصمة ثم من قال ان الاعتقاد بالعصمة للائمة شرط في دخول الجنة ؟

 

 قلنا : هناك فرق بين #الإمامة_والعصمة، فهما مفهومان لا واحد

 فإنّ العصمة شرط من شروط الإمامة، وهناك تلازم بين الإمامة والعصمة، ولكن التلازم من طرف الإمامة لا من الطرفين، فالإمامة مستلزمة للعصمة لان الإمامة تعني الحجية، الإمام من يكون حجة على الناس في قوله وفعله وتقريره، الإمامة تعني الحجية، والحجية ملازمة للعصمة، لا يمكن أن يكون حجة على الناس في قوله وفعله وتقريره إلا إذا كان معصومًا، وإلا لو كان الخطأ يتطرق إليه في كلامه أو فعله لم يكن حجة مطلقة على الناس، فالإمامة تعني الحجية، والحجية تعني العصمة .

والتأمل في مفاد خطابات الائمة تشير لهذا التلازم واستحالة التفكيك في فهم واقع الامامة دون الاعتقاد بالعصمة انظر مارواه الشيخ الكليني قدس سره في الكافي 1/269 بسند معتبر عن سدير قال لأبي عبد الله عليه السلام《 قلت: فما أنتم؟ قال: نحن خُزَّان علم الله، نحن تراجمة أمر الله، نحن قوم معصومون، أمر الله تبارك وتعالى بطاعتنا، ونهى عن معصيتنا، نحن الحجة البالغة على من دون السماء و فوق الأرض.》

وعنه ( رحمه الله) بسنده عن سليم بن قيس الهلالي عن أمير المؤمنين صلوات الله عليه، قال: 《 ان الله طهَّرنا وعصمنا، وجعلنا شهداء على خلقه، وحجته في أرضه، وجعلنا مع القرآن، وجعل القران معنا، لا نفارقه ولا يفارقنا》

وفي الزيارة الجامعة لاحظ [ أركاناً لتوحيده، وشهداء على خلقه، وأعلاماً لعباده، ومناراً في بلاده، وأدلّاء على صراطه، عصمكم الله من الزلل، وآمنكم من الفتن، وطهّركم من الدنس]

 

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في شنبه 24 / 12 / 1395 |

شمول أحكام الله مناقشة لبعض الاطروحات الحداثية

 

حيدر السندي

 

أرسلت بواسطة admin في شنبه 24 / 12 / 1395 |

 شبهة : << بابا شنو الامام واجب يعمل بالواقع>> بيني وبين الله شوفوا رواية الكافي عن ابي عبد الله ع قال : (( اغتسل ابي من الجنابة فقيل له : قد ابقيت لمعة في ظهرك لم يصبها الماء فقال له ع : ماكان عليك لو سكت ثم مسح تلك اللمعة بيده ))

 

شبهة : << بابا شنو الامام واجب يعمل بالواقع>> بيني وبين الله شوفوا رواية الكافي عن ابي عبد الله ع قال : (( اغتسل ابي من الجنابة فقيل له : قد ابقيت لمعة في ظهرك لم يصبها الماء فقال له ع : ماكان عليك لو سكت ثم مسح تلك اللمعة بيده

 

 

#شبهة :

 << بابا شنو الامام واجب يعمل بالواقع>> بيني وبين الله شوفوا رواية الكافي عن ابي عبد الله ع قال : (( اغتسل ابي من الجنابة فقيل له : قد ابقيت لمعة في ظهرك لم يصبها الماء فقال له ع : ماكان عليك لو سكت ثم مسح تلك اللمعة بيده ))

قلنا : قد ثبت بالدليل العقلي القطعي أن #الأنبياء_معصومون حتى في تشخيص الموضوعات فعندها لا محيص من تأويل كل ما ورد من دليل نقلي يخالف هذا القطع العقلي  وإلا هل يستطيع هؤلاء المتفلسفون أن يقولوا بأن قوله تعالى: (( الرَّحمَنُ عَلَى العَرشِ استَوَى )) (طـه:5). المراد منه الانبساط والجلوس حقيقة فيكون كلامهم نص في عقيدة التشبيه والتجسيم بعد ثبوت الدليل العقلي القطعي والنقلي بعدم صحّة التشبيه والتجسيم في حقّه سبحانه  وعليه فانّ هذه الرواية تنافي العصمة وأدلّتها، فلابدّ من تأويلها بتأويلٍ يرفع هذا الإشكال فيها والمحاولات :

أ ـ القول بأنّ الإمام ( ع )فعل ذلك من باب تعليم الغير، لا أنّه لم يلتفت للموضوع فهو روحي له الفداء يعلم بواقع الحال لكنّه فعل ذلك لكي يلتفت الآخر مثلاً، فيسأله، فيمسح الإمام بعد ذلك، ويشير له إلى عدم وجوب إخبار الآخرين فيكون فعل الامام لإثارة السائل للسؤال بالاعتراض ويكون الامام( ع) في معرض بيان كبرى شرعية (( أيما امرئ ركب أمرا بجهالة فلا شيء عليه )) ب ـ انّ الرواية تشير إلى أنّ الرجل يزعم أنّ الإمام لم يغسل تلك اللمعة وليس واقع ان غسل الامام فيه نقص وردّة فعل الإمام بالمسح عليها بعد إخبار الرجل التحفظ ورعاية الاحتياط وهو حسن بحكم العقل لايتصور غفلة المعصوم عن احرازه أشعارا بأن الطهارة شرط واقعي  ج ـ من المحتمل أنّ الإمام (ع) لم يكن قد أنهى غسله عندما رآه الرجل حيث لايشترط الموالاة في غسل الجنابة كما هو معلوم ولهذا قال له: لماذا لم تسكت، بمعنى أنّني أعلم بالأمر، وأنا بعدُ لم اُكمل غسلي.

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في شنبه 24 / 12 / 1395 |

شبهة : <<بيني وبين الله مجموعة من الجهلة شنو النورانية في كلامهم انا كلامي في الكبرى هذا صادر منهم بيني وبين الله انا اشك هذا كلامهم >>

 

شبهة  بيني وبين الله مجموعة من الجهلة شنو النورانية في كلامهم انا كلامي في الكبرى هذا صادر منهم بيني وبين الله انا اشك هذا كلامهم

 

# شبهة :


 <<بيني وبين الله مجموعة من الجهلة شنو النورانية في كلامهم انا كلامي في الكبرى هذا صادر منهم بيني وبين الله انا اشك هذا كلامهم >>

قلنا : ان منهج [ المدعي ] قائم على التشنيعات ونسبة الأقوال غير الصحيحة إلى العلماء وبعض الآراء الخرافية لدرجة انه يشكك في اعتبار ومذاق الاعلام الماضين (طاب ثراهم)  للروايات
  ولكن لضلالته يعتبر أن منهج النبي والعارف واحد قيمة الوحي للنبي والكشف للعارف واحد ونسأله : << ان كان كلام المعصوم عليه السلام وكلام العارف واحد كيف يتسنى لنا التمييز >>
عبائره  الرابط": (http://www.youtube.com/watch?v=penFYIvpJII)
وبعدُ فهو يناقض مبناه  : << فيمكن لهكذا فقيه عارف بالمعارف الدينية وبعمق أن يميز الكلام الوارد إن كان للمعصومين عليهم السلام أو لغيرهم لشدة أنسهم بكلامهم عليهم السلام ولكبير فراسته >
راجع #مفاتيح_عملية_الاستنباط_الفقهي ( 156 )
ونحن نعتقد ان اعلامنا ينطبق عليهم هكذا معاني [ فراسة وعمق وانس ] فيكون مذاقهم معتبر بنظرنا وشك المدعي في الطعن ليس له قيمة في سوق التحصيل والاعتبار لجهله بمذاق المعصوم وانسه بمذاق الكشف والعرفان .

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في شنبه 24 / 12 / 1395 |

شبهة :مولانا فتاوى ضال مضل شنو هذاالشيخ المفيد في كتاب الإرشاد 355/ 1 ينكر أن يكون أن لعلي ولد من الزهراء اسمه محسن

 

مولانا فتاوى ضال مضل شنو هذا  الشيخ المفيد في كتاب الإرشاد 355/ 1 ينكر أن يكون أن لعلي ولد من الزهراء اسمه محسن

 

 

#شبهة :

مولانا فتاوى ضال مضل شنو هذا  الشيخ المفيد في كتاب الإرشاد 355/ 1 ينكر أن يكون أن لعلي ولد من الزهراء اسمه محسن

 قلنا : أن هذه دعوى من ( سوالف وتخرسات ) وتدليس ألفه المدعي وإلا تتبع عبائر #الشيخ_المفيد رحمه الله توضح أنه في معرض بيان المسألة عند فرق الشيعة وما هو متسالم عندهم الزيدية والإسماعيلية والكيسانية والامامية

 لاحظ نص عبارة كتاب الإرشاد (( وفي الشيعة من يذكر أن فاطمة صلوات الله عليها أسقطت بعد النبي ... )) والذي يؤيد هذا انه رحمه الله يذكر في كتاب الاختصاص صراحة هجوم القوم وإسقاط المحسن المظلوم (( فلقيها عمر فقال : يا بنت محمد ما هذا الكتاب الذي معك فقالت كتاب كتب لي ابي بكر يرد فدك فقال : هلميه إلي فأبت أن تدفعه إليه فرفسها برجله وكانت حامل بابن اسمه المحسن فأسقطت المحسن من بطنها )) الاختصاص : 161 بل يمكن الركون للشيخ الطوسي للجزم ان أستاذه المفيد لاينكر ( المحسن )) حيث يذكر (رض) : (( والمشهور الذي لاخلاف فيه بين الشيعة ان عمر ضرب فاطمة على بطنها حتى اسقطت فسمي السقط محسنا )) كتاب الشافي : 156 ‏‎

ولايخفى على المحصل الفاضل المنصف ان استعمال الشيخ الطوسي (رض) عبارة : لاخلاف بين الشيعة لا يمكن أن تنسجم مع فرض مخالفة ممن يعتد بخلافه كالشيخ المفيد أستاذه وزعيم الطائفة في زمنه فدقق وتأمل

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في شنبه 24 / 12 / 1395 |

 

ان تشويه التشيع من خلال الشعائر الممسوخة والخرافة مؤامرة يجب على المرجعيات المتنفذة عدم السكوت عليها وتحديد الشعائر من قبلها .؟

 

ان تشويه التشيع من خلال الشعائر الممسوخة والخرافة مؤامرة يجب على المرجعيات المتنفذة عدم السكوت عليها وتحديد الشعائر من قبلها .؟

 

#شبهة :

ان تشويه التشيع من خلال الشعائر الممسوخة والخرافة مؤامرة يجب على المرجعيات المتنفذة عدم السكوت عليها وتحديد الشعائر من قبلها .؟

 قلنا : ان الذين يحملون لواء دعوة الحق وعناءها، ويستطيعون الاستمرار بها ـ رغم كل الضغوطات ـ هم اصحاب الشعائر حيث إنهم ـ بسبب تجذر عقيدتهم بالحسين عليه السلام وظلامته ـ لا يسهل القضاء عليهم من قِبَل #أعداء_التشيع ولا تجميد فعالياتهم وإيقاف مدّهم ولا يتيسّر تبديل مفاهيمهم بالإغراء والتضليل كما حصل للكثير من<< المتمرجعين >> فاللازم أن تترك لهم الحرية في ان يختاروا لانفسهم الطريقة التي تناسبهم في التعبير عن عواطفهم إذ لو حرموا منها وحملوا على طريقة أخرى لم يتجابوا معها أو لم تتفاعلوا بها ذلك التفاعل خبت جذوة العاطفة فيهم تدريجاً بمرور الزمن وخسرنا طاقاتهم في إبراز تلك العواطف نحو الحسين وظلامته وهذا مايريده اعداء الدين .

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في یک شنبه 20 / 12 / 1395 |

بيني وبين الله < ان اساليب اللعن لاتجدي نفعا فهي لاتثبت حقا ولا تزهق باطلا>

 

 

بيني وبين الله < ان اساليب #اللعن لاتجدي نفعا فهي لاتثبت حقا ولا تزهق باطلا>

 

 

 

#شبهة :
بيني وبين الله < ان اساليب #اللعن لاتجدي نفعا فهي لاتثبت حقا ولا تزهق باطلا>
قلنا : الحقيقة إن هذا المنطق الذي يتكلم به < المدعي > قديم وليس وليد اليوم و هو ليس مؤسسا لهذا المنهج بل هو رقم صغير رخيص نعم بلغ< المنحرف> من الجهالة لدرجة انه لايعرف الآيات الناطقة باللعن التي وردت في القرآن على اختلافها عددها (ستة وسبعون) آية حيث نجد فيها أن اللعن صدر من الله اولا ثم امر ملائكته بأن يلعنوا ثم أمر الناس أجمعين ان يلعنوا: الكافر ، والمنافق ، والفاسق ، والمفسد.. . والاحاديث في أكثر من أربعمائة [ 400 ] . و #اللعن_هو_مبدأ_قرآني ، ويعني الطرد والابعاد والرفض للظالم واعماله وممارساته على سبيل السخط وهو دعاء الإنسان على غيره نتيجة ظلمه وافعاله الرديئة وهو افضل واسهل وسيلة تبريء الانسان من اعمال الظالم وتُشعر الظالم بأنه منبوذ من رعيته وهو استنكار على الظالم ووسيلة مُثلى لرفض كل اعماله وممارساته. يقول استاذ الفقهاء والمجتهدين #السيد_الخوئي <رض> : (قيام السيرة المستمرة بين عوام الشيعة وعلمائهم على غيبة المخالفين، بل سبهم ولعنهم في جميع الأعصار والأمصار، بل في الجواهر أن جواز ذلك من الضروريات).
#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في چهار شنبه 3 / 8 / 1395 |

< مولانا شوف الغلو في توصيف الامام انه يعلم الغيب ويخلق ويرزق ويجبر العظم الكسير والتدخل في كل مفاصل الوجود عجيب الله وين >

 

 

 

#شبهة : < مولانا شوف الغلو في توصيف الامام انه يعلم الغيب ويخلق ويرزق ويجبر العظم الكسير والتدخل في كل مفاصل الوجود عجيب الله وين > قلنا : ان المراد من #الغلو وضع الشيء في رتبة زائدة عن الرتبة التي حددها الدين لذلك الشيء والائمة الاطهار عليهم السلام جعلوا لشيعتهم ضابطة وآلية لنفي الغلو وعدم الوقوع في محذور التقصير لمقاماتهم التي جعلت لهم من الله سبحانه لاحظ : (( اياكم والغلو فينا قولوا إنا عبيدٌ مربوبون وقولوا في فضلنا ما شئتم )) و (( لاترفع البناء فوق طاقته فينهدم اجعلونا مخلوقين وقولوا فينا ما شئتم فلن تبلغوا )) و (( اجعلوا لنا ربا نؤوب اليه وقولوا فينا ما شئتم ... وعسى ان نقول ما خرج اليكم من علمنا الا ألف غير معطوفة والمراد من الألف غير المعطوفة كناية عن نهاية القلة )) (( فانكم لن تبلغوا من فضلنا كنه ما جعله الله لنا ولا معشار العشر )).. وبعدُ < الضابطة > في صحة اسناد النعوت والاوصاف لهم عليهم السلام و< المدار> في تحقيق المقام لهم ليس غرابة النعت ولا على تعقّلنا لتلكم النعوت وامكان فهمنا لها تفصيلا ولا على انّسنا لتلك الاوصاف والنعوت بل ولا على صرف صحة السند وعدمه وانما المدار على امكان كون ذلك < النعت والمقام> صفة المخلوقين . بل لابد من التدقيق ان كمال الصنع يدل على كمال الصانع فالخط الجيد كلما كان احسن كان أدل على كمال كاتبه فيكون الوقوف على نعوت الكمالية لهم عليهم السلام هو وقوف على كمالات الصانع وقرينة على منتهى كماله تعالى وتمام صنعه فتأمل وتدبر ولا تغفل .. .

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في چهار شنبه 3 / 8 / 1395 |

مولانا تعال شوف قصة عرس القاسم بيني وبين الله <<لم تُرَ في أيِّ كتاب منذ عصر الشيخ المفيد إلى هذا العصر الذي توجد فيه كلُّ المؤلفات المتعرِّضة لأخبارهم ومن كلّ الطبقات ومن نقل قصة عرس القاسم هو الكاشفي السبزواري وهو مشكوك في مذهبه، كما أن كتابه يحتوي على بعض الأخبار التي يعلم بطلانها، فكيف يصح الاعتماد على نقله؟>>

 

 

#شبهة: مولانا تعال شوف #قصة_عرس_القاسم بيني وبين الله <<لم تُرَ في أيِّ كتاب منذ عصر الشيخ المفيد إلى هذا العصر الذي توجد فيه كلُّ المؤلفات المتعرِّضة لأخبارهم ومن كلّ الطبقات ومن نقل قصة عرس القاسم هو الكاشفي السبزواري وهو مشكوك في مذهبه، كما أن كتابه يحتوي على بعض الأخبار التي يعلم بطلانها، فكيف يصح الاعتماد على نقله؟>> قلنا : عدم رؤية قصة عرس القاسم عليه السلام في أيّ كتاب ـــ كما ذكر المدعي ــــ لا تستلزم عدم وجودها في كتابٍ آخر إذ عدم الوجدان ليس دليلاً على عدم الوجود فكم من أخبارٍ رواها #صاحب_البحار لم يروها أحدٌ قبله من محدّثي ومؤرخي الإمامية ؟؟! وقد قلنا مرارا في الحوادث التاريخية وروايات الفضائل والقصص لا يضرُّ الإرسال ومنها المقام مع التأكيد على أن الإرسال في مكان اخر ليس أفضل حالاً من الإرسال في قصة تزويج القاسم عليه السلام فلماذا يقبل هناك ويرفض هنا . ثم لو فرضنا ان الناقل <لقصة التزويج> لم يعلم مذهبه بالضبط فهذا لا يشكل مطعنا فيه وفي كتابه لأن مذهب المؤلف لا علاقة له بالأخذ عنه، فكيف يصح الأخذ من تاريخ الطبري السني ولا يصح الأخذ من الكاشفي لأنه مشكوك في مذهبه؟!! وأن احتواء كتابه على ما يعلم بطلانه لا يوجب رد ما لم يعلم بطلانه انظر سيدنا المعظم : << ان اشتمال كتاب على أمر باطل في مورد أو موردين لا يدل على وضعه، كيف ويوجد ذلك في أكثر الكتب حتى كتاب الكافي الذي هو أمتن كتب الحديث وأتقنها>> المعجم ج8 ص225 فتدبر .

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

أرسلت بواسطة admin في چهار شنبه 3 / 8 / 1395 |

 << بيني وبين الله قولكم ان من زار الحسين كمن زار الله بعرشه افتراء على الله >>

 

 

 

#شبهة :

<< بيني وبين الله قولكم ان من زار الحسين كمن زار الله بعرشه افتراء على الله >> قلنا : ان النظرة المبعثرة للمنظومة العقائدية ولغة التنظير السطحية هي منشأ سفاهة وليس فقاهة والا من يشم رائحة الفقاهة يعلم ان مفاد الاحاديث المعترض عليها لاتخرج عن :

الاول : أن الله تعالى قرن افعال عماله وخدمة عرشه وملائكته به تعالى فيصح ان يقال< بزيارته انهم لله تعالى زار >وهو معنى ليس بعزيز بالاستعمالات كقولك بنى الملك المدينة مع انه فعل العبيد فجعل كل ما يصدر من خدام عرشه وملائكته صادرا منه فعلى هذا يكون المعنى < زيارته سبحانه في عرشه> مجازي كما في قوله تعالى : ”وَجَاءَ رَبُّكَ وَالْمَلَكُ صَفًّا صَفًّا“ الثاني : ان المراد من زيارته تعالى هبوط #الرحمة_الإلهية لزائري قبر الحسين من عرشه تعالى مثلا وهو عين ما نقوله في الآية الشريفة إذ نؤولها بمعنى ”وجاءت رحمة ربك“. الثالث : ان الله تعالى يزور على نحو #التجلي كما تجلى قضية موسى واحدث الكلام في الشجرة وصار فعله وكلامه لموسى ومحاورة موسى له تعالى بحيث نسب الفعل اليه فيكون المراد ان الله تعالى جعل زيارة الحسين <وملاقاة الخلص من العبادمن زوار القبر الشريف < تجليات الله تعالى> هذه الملاقاة كمن زار الله في عرشه قال المجلسي في البحار:<< أي عبدالله هناك، أو لاقى الأنبياء والأوصياء هناك فإن زيارتهم كزيارة الله، أو يحصل له مرتبة من القرب كمن صعد عرش ملك وزاره>> الرابع : ان يكون مفاد الروايات القضية الفرضية تلويحا لكرامة سيد الشهداء والحث على تعاهد قبره الشريف فيكون مراد الروايات على فرض ان الله تعالى يزار لكان مزار لمن يزور قبر الحسين عليه السلام قال السيد الأمين: << هذا من باب التشبيه والتنزيل فإنه لو أمكن لأحد أن يزور الله فوق عرشه لكان في أعلى الدرجات، فشبّه به من زاره (صلى الله عليه وآله وسلم) ولا يلزم التجسيم لوجوب الخروج عقلاً عن ظاهر الكلام>> قال الحر العاملي في الوسائل: << يعني أن لزائره من الثواب والأجر كمن رفعه الله الى سمائه وأدناه من عرشه وأراه من خاصة ملكوته ما به توكيد كرامته >>

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في چهار شنبه 19 / 7 / 1395 |

<شعيرةالتطيين الان مولانا بدءت بيني وبين الله جل الشعائر الحسينية خرافات >

 

 

#شبهة <شعيرة #التطيين الان مولانا بدءت بيني وبين الله جل الشعائر الحسينية خرافات > قلنا : ان المؤمن ُ يُطين محاسنَ وجهه ابتغاء رضوان الله وحزناً على سيِّد الشهداء عليه لا يريد به الشهرة والسمعة وإنَّما يبتغي إظهار الفجيعة والحزن على سيِّد الشهداء وأهل بيته الأطهار سلام الله عليهم عندما سفتِ الرياحُ تراباً على وجوههم الطاهرة يوم العاشر من محرَّم تأسيا بالنبي (صلى الله عليه وآله) حيث تشير جملة من الاحاديث انه في صبيحة العاشر من محرم في حالة حزن وكان التراب على رأسه ولحيته وبدنه وثيابه حزنا وجزعا على مصاب سيد الشهداء عليه السلام انظر ماروي عن الصادق (عليه السلام): << ان أم سلمة أم المؤمنين في يوم العاشر رأت النبي (صلى الله عليه وآله) في حالة غريبة، رأته أشعث أغبر، أغبر أي عليه التراب>> وفي حديث آخر< والتراب على رأسه ولحيته> فضلا ان تتبع الاحاديث التي تفيد مطلوبية ان يكون زائر الحسين <أغبر أشعث، أشعث أي حالة شعر اللحية وشعر الرأس غير ممشطة، غير مرتبة ، تحكي حالة مصيبة انظر خبر كرام بن عمرو قال: قال أبو عبد الله عليه السلام :{ إذا أردت قبر الحسين عليه السلام فزره وأنت كئيب حزين شعثٌ مغبَّرٌ، فإن الحسين عليه السلام قُتِل وهو كئيب حزين شعثٌ مغبّرٌ جائعٌ عطشانٌ } وفي صحيحة المفضل بن عمر، قال : قال أبو عبد الله ( عليه السلام ) :{ تزورون خير من أن لا تزورون ولا تزورون خير من أن تزورون، قال: قلت: قطعت ظهري ، قال : تالله ان أحدكم ليذهب إلى قبر أبيه كئيبا حزينا، وتأتونه أنتم بالسُفَر ، كلا حتى تأتونه شعثاً غبراً } والأراجيف والهرطقات التي نفثها [ المدعي] لاقيمة لها في عنوان الارتباط بتعظيم مصيبة الحسين عليه السلام . #مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في چهار شنبه 19 / 7 / 1395 |

بيني وبين الله <جل الموروث الشيعي لم يصل الينا نقيا >

 

 

 

#شبهة : بيني وبين الله <جل الموروث الشيعي لم يصل الينا نقيا > قلنا : هذه دعوى انفعالية ليس لها قيمة في سوق التحقيق والمتابعة حيث مراجعة بسيطة لكيفية مواجهة المعصومين لظاهرة الوضع والتدليس تكشف عن ضحالة هذه< الدعوى > ان < التنصيص على الكذابين> بأسمائهم حتى يتجنبهم الناس من قبل المعصومين كان اهم منهج لتنقية الموروث انظر لرواية #الكشي بسند معتبر قال أبو عبد الله {{انا أهل البيت صادقون لا نخلوا من كذاب يكذب علينا فيسقط صدقنا بكذبه علينا كان رسول الله أصدق البرية وكان مسيلمة يكذب عليه وكان أمير المؤمنين أصدق من برأ الله من بعد رسول الله وكان يعمل في تكذيب صدقه بما يفتري عليه عبدالله أبن سبأ لعنه الله ثم ذكر أبو عبدالله الكذابين الحارث الشامي وبنان والمغيرة أبن سعيد وبزيع والسري وأبا الخطاب ومعمر وبشار الأشعري وحمزة الزبيدي وصائد النهدي ثم قال: لعنهم الله إنا لا نخلوا من كذاب يكذب علينا أو عاجز الرأي كفانا الله مؤنه كل كذاب وأذاقهم الله حر الحديد }}

و كان < نقد الأحدايث > حاضرا في منهج الائمةالمعصومين اي < يوقفون الناس> على ما هو الصحيح من الحديث الذي ينقل اليهم عن ابائهم صلوات الله عليهم اجمعين . ان هذه الطرق من المعصومين في مواجهة #الوضع_و_التدليس تكفي في حصانة المروي عنهم عليهم السلام لكنهم (عليهم السلام) زادوا عليهاووضعوا ضوابط سهلة للموالين يمكن بواسطتها تمييز الوضع والتدليس < كالعرض على الكتاب ومخالفة العامة والاخذ بالمشهور وترك الشاذ > فان علمائنا بعد الغيبة الكبرى مع ذلك يتعاملون مع التراث الروائي بحذر شديد وتشددوا في قبول الروايات . وبعد هذا يتضح ان وجود الوضع والتدليس < لايشكل> مطعن للموروث الروائي الشيعي فدقق.

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في چهار شنبه 19 / 7 / 1395 |

اثبات الامامة وتعيين الامام<< أنّ مثل هذه المسائل لا يمكن الاستناد إليها إلى كلمات الأئمة لا تقول لي قال أمير المؤمنين قال الصادق قال الباقر؛ لأنه يلزم منه الدور نحن نحتاج إلى دليل إمّا من القرآن وإمّا من السنة النبوية حصرا>>ً   

 

 

 

 

  #شبهة :

اثبات #الامامة وتعيين الامام<< أنّ مثل هذه المسائل لا يمكن الاستناد إليها إلى كلمات الأئمة لا تقول لي قال أمير المؤمنين قال الصادق قال الباقر؛ لأنه يلزم منه الدور نحن نحتاج إلى دليل إمّا من القرآن وإمّا من السنة النبوية حصرا>>ً

قلنا : ان الاَحاديث والرّوايات التي تُنْقَل عن #أئمة_أهل_البيت المعصومين بأسنادٍ صحيحة، #حجّةٌ ، ويجب العمل بمضمونها، والتعويل المطلق عليها وشبهة الدور ومطلوبية وثاقة الراوي لاتجري اصلا في مقام الاخذ عنهم عليه السلام بعد التسليم بعصمتهم وقولهم قول الوحي فتفطن لان أئمة أهل البيت: ليسوا << رواة او ثقاة >> بالمعنى الاِصطلاحيّ الرائج للَّفظَتين ـ بل كلُّ ما يُنقَلُ عنهم حقائق وان الدور توهم من [المدعي] وخبط نشأ من (سوالفه ) على ان النقل عنهم في مسألة #الامامة وتفاصيلها تخطى دائرة النقل التعبدي وانما <النقل عنهم> في واقعه كليات برهانية وعناصر استدلالية تزود العقل وتغنيه في اثبات المراد حيث انه رسم الحدود وحدد الثغور ونظرة بسيطة لمحاورة هشام مع عمرو بن عبيد عالم البصرة شاهد في المقام {… لم يترك جوارحك حتى جعل لها إماما يصحح لها الصحيح ويتيقن به ما شك فيه ويترك هذا الخلق كلهم في حيرتهم وشكهم واختلافهم، لا يقيم لهم إماما يردون اليه شكهم وحيرتهم، ويقيم لك إماما لجوارحك ترد إليه حيرتك وشكك؟! قال: فسكت ولم يقل لي شيئا} . روى #الصدوق (رض) عن علي بن الحسين عليه السلام { ومن وجد في نفسه ممّا نقوله او نقضي حرجا كفر بالذي أنزل السبع المثاني والقران العظيم وهو لايعلم }

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في چهار شنبه 19 / 7 / 1395 |

المدعي بعد ذكره ان احد كتب الصوفيه يبين ان طرق الصوفيه ترجع للامير << عجيب هذا امير المؤمنين بيني وبين الله جامع لكل العلوم كلشي مولانه منو يريد يلكاه عند امير التوحيد وامام التوحيد علي بن ابي طالب ع>>

 

 

 

#شبهة:

المدعي بعد ذكره ان احد كتب الصوفيه يبين ان طرق الصوفيه ترجع للامير << عجيب هذا امير المؤمنين بيني وبين الله جامع لكل العلوم كلشي مولانه منو يريد يلكاه عند امير التوحيد وامام التوحيد علي بن ابي طالب ع>> قلنا : #الصوفية مسلك عبادي غايته تحصيل المقامات وبلوغ الدرجات ويصاحبه في بعض مراحله حصول ما يسمى بالمكاشفات او المشاهدات ويبرز فيه شخص يعد بالنسبة لمريدي السير والسلوك قطب الطريقة ويطلق عليه عادة الشيخ الواصل، ويوصي من يبتغي السير والسلوك بمتابتعة وطاعتة… وهذا يجانب طريقة #اهل_البيت عليهم السلام ! لأن طريقة أهل البيت هي العمل بالواجبات وتجنب المحرمات و #الامر_بالمعروف_و_النهي_عن_المنكر و #مولاة_أهل_البيت و #التبري من اعدائهم، بينما #المتصوفة لا يتبرؤون من اعداء اهل البيت وخاصة الثلاثة الذي اسسوا #اساس_الظلم والجور عليهم بل يوالونهم ويترضون عليهم فضلا عن كون أغلبهم على غير #مذهب_اهل_البيت في #الفقه فكيف < يشرعن المدعي> عملهم ويوافق قولهم الباطل ونسبتهم المزيفة للمعصومين صلوات الله عليهم عن الإمام العسكري عليه السلام في حديث ابي هاشم الجعفري قال :<<… كل جاهلٍ عندهم خبير وكل محيلٍ عندهم فقير لا يميزون بين المخلص والمرتاب ولا يعرفون الضأن من الذئاب… > انظر وا #سفينة_البحار/مادة صوف. وعجبي كيف يحمل عمل بعض هؤلاء على الصحة بحجة أنّ التوغل في الغرام والهيام والشوق وتو المعرفة في قلوبهم فلم يستطيعوا ضبط عقولهم وألسنتهم فصدرت منهم شطحات لا تليق بمقام العبوديّة مثل قول بعضهم: "أنا الحق" "وما في جيبي إلاّ الحق" وغيرها من الخبائث العقائدية

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

 

أرسلت بواسطة admin في چهار شنبه 29 / 6 / 1395 |

< العرفان فهو مذهب فكري، وفلسفي، متعال وعميق، يسعى إلى معرفة الحق تبارك وتعالى، ومعرفة حقائق الأمور، وأسرار العلوم، وليس طريقه هو منهج الفلاسفة والحكماء؛ بل هو منهج الإشراق والكشف والشهود >

 

 

#شبهة : < #العرفان فهو مذهب فكري، وفلسفي، متعال وعميق، يسعى إلى معرفة الحق تبارك وتعالى، ومعرفة حقائق الأمور، وأسرار العلوم، وليس طريقه هو منهج الفلاسفة والحكماء؛ بل هو منهج الإشراق والكشف والشهود > قلنا : أن طريقة أهل البيت هي العمل بالواجبات وتجنب المحرمات والتوسل بالمعصومين وقراءة القرآن والاهتمام بأمور الناس ومخالطتهم والتزاور بينهم والامر بالمعروف والنهي عن المنكر ومولاة أهل البيت والتبري من اعدائهم والرجوع اليهم صلوات ربي عليهم في مواجهة المشككين واهل الشبهات فلا حصن غير حصنهم ولا كهف إلاَّ كهفهم<< وَإِذِ اعْتَزَلْتُمُوهُمْ وَمَا يَعْبُدُونَ إِلَّا اللَّهَ فَأْوُوا إِلَى الْكَهْفِ يَنشُرْ لَكُمْ رَبُّكُم مِّن رَّحْمَتِهِ وَيُهَيِّئْ لَكُم مِّنْ أَمْرِكُم مِّرْفَقًا >> والأخبار الشريفة التي وصلتنا اغنتنا عن الرجوع إلى ما يقوله الفلاسفة حتى ولو كانوا شيعةً فهشام بن الحكم الذي دوَّخ فلسفة عصره وكان لا يتجاوز الثامنة عشرة من العمر وله محاورات عظيمة مع أكابر الفلاسفة والفقهاء والمتكلمين وفي كلِّ محاورة كان الغالبَ فيها ولمَّا أفحم هشامٌ عمرو بن عبيد في مسجد البصرة ،قال له الإمام الصادق عليه السلام [[ يا هشام من علَّمك هذا؟ قال هشام: شيءٌ أخذته منك وألَّفتُهُ،فقال الإمام عليه السلام:هذا واللهِ مكتوبٌ في صحف إبراهيم وموسى ]] وتعبير هشام << شيءٌ أخذته منك وألَّفتُهُ>> يوجب على طلبة العلوم صرف الوقت في تتبع أخبار ال العصمة والخروج بكليات تصلح لان تكون مدركا ودليلا في بيان مرادهم . انظر ملا صدرا في كتابه #الأسفار يقول : <<تباً لفلسفة تكون قوانينها غير مطابقة للكتاب والسنَّة ثم يقول : مظهراً الندم مما فرَّط في أول عمره في سلوك الفلسفة: وإني لأستغفر الله مما ضيعت شطراً من عمري في تتبع آراء الفلسفة والمجادلين من أهل الكلام وتدقيقاتهم وتعلُّم جربزتهم في القول وتفننهم في البحوث >>

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في چهار شنبه 29 / 6 / 1395 |

<< الطوسي يذكر في مقدمة التهذيب ان الداعي لتأليفه << اختلاف الاحاديث التي تبدو متعارضة في مصادر الحديث ادى الى ترك اعلام الامامية التشيع وذهبوا للتسنن >>

 

 

 

#شبهة : << الطوسي يذكر في مقدمة التهذيب ان الداعي لتأليفه << اختلاف الاحاديث التي تبدو متعارضة في مصادر الحديث ادى الى ترك اعلام الامامية التشيع وذهبوا للتسنن >>

قلنا : لا يوجد هذا الكلام وهذه الألفاظ في أي كتاب شيعي فضلاً عن #تهذيب_الأحكام لشيخ الطائفة #الطوسي وانما شيخ الطائفة <ينقل كلام صديقه الذي ذاكره في هذه المسألة وعرض عليه التأليف في الرد على هذه الشبهة لا أن ذلك الكلام كان للشيخ مقرّاًً به كما صوّره وزعمه هذا الناقل المدلس> [انظر تهذيب الأحكام للشيخ الطوسي1/2- 4] ان كذب [[المدعي]] وتدليسه في مواضع ليس بجديد وهنا نسب الكلام جازماً للشيخ الطوسي مع ان نص عبارة شيخ الطائفة في مقدمة كتابه بمراجعتنا الدقيقة هي : [[ أنَّ أحد أصحابه تحدث معه عن الأحاديث التي تبدو متعارضة في مصادر الحديث الشيعية، وأن هذه المسألة أدت إلى انتقاد المخالفين وخروج بعض البسطاء عن المذهب الحق، ولهذا طلب من الشيخ أن يكتب شرحاً استدلالياً على كتاب المقنعة للشيخ المفيد يذكر فيه الأدلة القطعية لكل مسألة والأحاديث المشهورة، ومضافاً إلى ذلك يذكر الأحاديث المتعارضة وطرق رفع التعارض بينها وأساليب تأويلها أو وجوه الضعف فيها. وقد جاء تأليف كتاب التهذيب تلبية لهذا الطلب، وفي الحقيقة فإنَّ هناك دافعاً عقائدياً وراء تأليفه.]] لاحظ بأن المتكلم والطالب هو أحد أصدقاء الشيخ ويبدوا ان[[ المدعي] ] نقل بشكل واضح العبائر عن المخالفين و نسبه للشيخ الطوسي مع وضوح قول الشيخ بأن ذلك الكلام لمخالفي الشيعة، حيث قال الشيخ على لسان صديقه: ((... حتى جعل مخالفونا ذلك من أعظم الطعون على مذهبنا وتطرقوا بذلك إلى إبطال معتقدنا وذكروا (أي المخالفون) أنه لم يزل شيوخكم السلف والخلف يطعنون على مخالفيهم بالأختلاف الذي يدينون الله تعالى به ويشنعون عليهم بافتراق كلمتهم في الفروع ويذكرون أن هذا مما لا يجوز أن يتعبد به الحكيم... وقد وجدناكم أشد اختلافا من مخالفيكم وأكثر تبايناً من مباينيكم...)). فهذا كله نقل لإشكال وكلام المخالف للشيعة فكيف ينسب للشيعة بل شيخ الطائفة؟!!

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في چهار شنبه 29 / 6 / 1395 |

اختلاف الاحاديث الا يعني ان الموروث الشيعي فيه ارباك كبير

 

 

 

#شبهة :

اختلاف الاحاديث الا يعني ان #الموروث_الشيعي فيه ارباك كبير

قلنا : لاريب ان أحاديثنا أكثر عدداً من أحاديث الفرق الأخرى وهذا الاختلاف في الأحاديث والأخبار لا يمكن أن يكون مطعنا علينا خصوصاً وتتبع بسيط للاسباب الموضوعية والمنطقية والتي صرح ببعضها ولوح بالبعض الاخر تبرر هذا الاختلاف في مذهبنا من أمثال #التقية التي ننفرد بها، وكذلك من ان جعل الخلاف بين الشيعة لحفظهم، فضلا إلى أسباب النقل والنقلة وبعد زمن الصدور والرواية بالمعنى، وما إلى ذلك من أسباب معروفة لدى المتخصصين . ولكن لم يترك التعارض بلا علاجات وترجيحات، منها : أنه يقدم الصحيح الثابت على الضعيف غير الثابت، أو يقدم الأصح على الصحيح، أو الأشهر بين الأصحاب على الشاذ المفرد، أو يجمع بينهما بنحو من الأنحاء كأن يدل أحدهما على الوجوب والآخر على عدم الوجوب، أو التحريم والإباحة فيجمع بينهما حينئذٍ ليدلا على الاستحباب أو الكراهة، وغير ذلك من تعارض الظواهر ومعالجاتها المدونة والمبوبة في مظانها.

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في چهار شنبه 29 / 6 / 1395 |

اقول واقعا < لم يستطع أحد في الإسلام أن يأتي بسطر واحد كمحي الدين. >>

 

 

 

#شبهة :

اقول واقعا < لم يستطع أحد في الإسلام أن يأتي بسطر واحد كمحي الدين. >>

قلنا : عصمنا وإياكم من تسويلات [[ المدعي]] وجعلنا وإياكم ممن أناخ المطية بأبواب أهل بيت رسول الله {صلوات الله عليه واله }ولم يعرف سواهم و لذا فان الكثير ممن ادعی له #السلوك_و_المکاشفة ممن اناخ بباب الضلالة والانحراف وهذا المعنى بتمامه تجده عند (ابن العربی) ولعل قصد [[ المدعي]] في ان ابن عربي لم يكتب سطرا هذا << من أن الرجبیین قد شاهدوا الشیعة فی مکاشفاتهم بصورة الخنازیر>> او لعل السطر المقصود هذا : << ان الرافضة قالوا: إن الله أمر جبريل أن يجعل النبوة في عليّ، فجعلها في محمد صلى الله ونسبوا الخيانة لجبريل، فقال تعالى : [[قل من كان عدواً لجبريل]] لأجل هذا >> او دفعا للاشتباه ممكن ان يكون هذا : << و یری نفسه مستغنیا عن معرفة امام زمانه و یری الله عین بقیة الاشیاء، و یکون قائلا بثبوت الولایة الظاهریة و الباطنیة لمعاویة والمتوکل، و یجیز نفسه ان یمتحن الانبیاء فی التوحید و یری مقام الصحابة اعلی من مقام الامام امیرالمؤمنین علیه السلام>> انظر : فتوحات مکیة ج1 ص2؛ و ج2 ص8؛ و ج3 صص 68 و 112.

وبعدُ فالاشادة بابن عربي وتقديمه وكتابه على انه فوق مستوى الحوزات والعلماء فيها !! هل لأنه يقدس #أعداء_أهل_البيت الذين تلطخت أيديهم بدماء المعصومين فلله المشتكى وهو الحكم .

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

 

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في جمعه 24 / 6 / 1395 |

فحين يكون السؤال: (ماهو؟) يمكن ان يكون الجواب: هو الله فلله ماهية ، وماهيته هي غير محدودة كوجوده غير المحدود.  وتكون ماهيته عين وجوده << يامن لايعلم ماهو الا هو >> ويؤيد ذلك القول في الكافي والمروي عن الامام جعفر الصادق (عليه السلام) انه: << قال له السائل: " فله إنية ومائية؟ " قال: " نعم لا يثبت الشئ إلا بإنية ومائية >> 

 

  #شبهة :

فحين يكون السؤال: (ماهو؟) يمكن ان يكون الجواب: هو الله فلله ماهية ، وماهيته هي غير محدودة كوجوده غير المحدود. وتكون ماهيته عين وجوده << يامن لايعلم ماهو الا هو >> ويؤيد ذلك القول في الكافي والمروي عن الامام جعفر الصادق (عليه السلام) انه: << قال له السائل: " فله إنية ومائية؟ " قال: " نعم لا يثبت الشئ إلا بإنية ومائية >> . قلنا : مبدء الآثار فيه جلّ شأنه هو ذاته المقدّسة الحقّة الاحديّة المنزَّهة عن التكثّر والتعدّد مطلقاً بحيث لا يحتاج في صدورها إلى غيره اصلاً . قال #الشيخ_الكليني (رض) : {{ ليس المقصود بالانية والمائية في المقام ما اصطلحنا عليه في علم المعقول المطلق على جميع الممكنات في قولنا " كل ممكن زوج تركيبي " بل اللازم بقرينة المعاني المذكورة المثبتة لبساطته وعدم معلوليته جل وعلا أن يراد بهما الحقيقة والوجود ولكن لا بمعنى #الماهية المنتزعة عن الجنس والفصل المستلزمين للتركب ونسبتهما أي نسبة الانية والمائية في المقام إليه تعالى نظير نسبة الصفات الذاتية إلى الذات في كونهما مشيرين إلى حقيقة واحدة كما ذكر}}

ان في تعبير #الامام_الباقر (عليه السلام) كفاية حيث قال: [[ فما وقع وهمُك عليه من شيءٍ فهو خلافه ، لا يُشبهُه شيء ولا تدركه الاوهام ، كيف تدركه الاوهام وهو خلاف ما يُعقل ، وخلاف ما يُتصوّر في الاوهام. إنما يُتوهّم شيء غير معقول ولا محدود]] .

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في جمعه 24 / 6 / 1395 |

انا اقول : ان الله مركب من وجود وماهية لكن <ماهيّة الله تعالى مخالفة لسائر الماهيات لعين ذاتها المخصوصة>

 

 

انا اقول ان الله مركب من وجود_و_ماهية لكن ماهيّة الله تعالى مخالفة لسائر الماهيات لعين ذاتها المخصوصة

 

 

#شبهة :

انا اقول : ان الله مركب من #وجود_و_ماهية لكن <ماهيّة الله تعالى مخالفة لسائر الماهيات لعين ذاتها المخصوصة> . قلنا : ان منهجية [[ المدعي ]] تنتمي الى تراث #ابن_عربي التي حكمت على مخالفها بسوء الفهم وقلة التدبر وهي تمثل تراث فكري يقف في وادٍ من وديان الضلال بعيداً عن شموخ هدى تعاليم #آل_البيت الاطهار (عليهم السلام) ففي #الكافي ان #الامام_موسى_بن_جعفر كتب : {{ ان الله اعلى وأجلّ وأعظم من ان يبلغ كُنهُ صفته فصفوه بما وصف به نفسه وكفّوا عما سواه }} . وكيف كان ان الله لا يوصف بخلقه لأنه لا يجوز حلول غيره فيه لأنه يوجب استكماله بغيره وكونه في مرتبة ايجاده ناقصاً. وأيضاً لا يتحقق الحلول الا بقوة في المحل وفعلية بالحال وهو سبحانه لا يصح عليه قوة الوجود لأن قوة الوجود عدم وهو بريء في ذاته من كل وجه من العدم فهو تعالى بسيط الحقيقة ، وجوده عين ذاته بلا ماهيّة ، فلا حد له ، كما لا برهان عليه .يقول #العلامة_الحلي (قده) : << ان وجوده نفس حقيقته فإذن لا ماهية لواجب الوجود>>

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

 

 

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في جمعه 24 / 6 / 1395 |

ونحن انتهينا في الابحاث السابقة < بنحو الفتوى ان الامامة بالمعنى الشيعي لا هو اصل ولا ضروري لا في الدين ولا في الدنيا >

 

 

ونحن انتهينا في الابحاث السابقة < بنحو الفتوى ان الامامة بالمعنى الشيعي لا هو اصل ولا ضروري لا في الدين ولا في الدنيا >

 

 

 

#شبهة :

ونحن انتهينا في الابحاث السابقة < بنحو الفتوى ان الامامة بالمعنى الشيعي لا هو اصل ولا ضروري لا في الدين ولا في الدنيا > قلنا : ان مقام #الامامة مقام اسمى من مقام النبوة والرسالة وارفع فعن الامام الباقر عليهم السلام قال السائل : قلت [[ لاي شيء يحتاج الى النبي والامام ! فقال : لبقاء العالم على صلاحه ]] . بل بتعبير الامام الرضا عليه السلام هي : [[ مرتبة ثالثة بعد النبوة والخلة وفضيلة شرَّفه بها واشاد بها ذكره ]] ان الإمامة أصل من أصول الدين من جحده كفر وهو صريح مفاد مارواه الكليني عن أبي عبدالله عليه السلام أنه قال {{ لا يسع الناس إلا معرفتنا , من عرفنا كان مؤمنا ومن أنكرنا كان كافرا }} ويعلق السيد المعظم الخوئي في مصباح الفقاهة ج 2 ص11 : [[لا شبهة في كفرهم , لأن إنكار الولاية والأئمة حتى الواحد منهم والاعتقاد بخلافة غيرهم .. يوجب الكفر والزندقة , وتدل الأخبار المتواترة الظاهرة في كفر منكر الولاية]] ويذكر الشيخ محمد رضا المظفر [[نعتقد ان الامامة اصل من اصول الدين لا يتم الايمان الا بالاعتقاد بها]] وتتبع الروايات يوجب جزما << أن مقام الإمامة فوق المقامات الأخرى ما عدا مقام الربوبية قطعا >> ومنه يفهم قول الامام الصادق عليه السلام [[ فلما جمع له -ابراهيم- الاشياء [الرسالة والخلة] (قال اني جاعلك للناس اماما ) قال : فمن عظمها في عين ابراهيم ( قال ومن ذريتي قال لاينال عهدي الظالمين ) ]] وبعدُ فانا نقول [[ للمدعي]] ان سبب الضلالة عدم طهارة القلب {{ ومن يرد ان يضلَّه يجعل صدره حرجا كأنما يصعَّد في السماء كذلك يجعل الله الرجس على الذين لايؤمنون}} فدقق

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 21 / 6 / 1395 |

الزيارة الجامعة الكبيرة فيها شبهات من ناحية السند ووجود بعض عبارات الغلو فيها

 

 

الزيارة الجامعة الكبيرة فيها شبهات من ناحية السند ووجود بعض عبارات #الغلو فيها

 

 

 

 

#شبهة : الزيارة الجامعة الكبيرة فيها شبهات من ناحية السند ووجود بعض عبارات #الغلو فيها

قلنا : #الزيارة_الجامعة_الكبيرة اشتُهرت بين الشيعة الإماميَّة حتى استغنت بإشتهارها عن ذكر إثباتها وبيان سندها،فكانت موضع قبول عند جميع الشيعة من غير معارضٍ لها أو رادٍ لدلالاتها ومعانيها بل وسندها أيضاً عند من جاس خلال ديارهم مع ما إشتملت عليه معانيها العاليّة الفريدة وأسرارها العجيبة ولكنَّها صعبة عند [[المدعي]] الذي لم يتذوق حلاوة معرفتهم أو يشمّ نسيم كلماتهم المقدّسة فحاول التشكيك بسندها ودلالتها ولا عجب في ذلك فإنَّ كلَّ إناءٍ بما فيه ينضح . حيث انها لاتحتاج الى دراسة لأسانيدها لأنها مشهورة جدا واصبحت شعاراً للتشيع كما ان كل فقرة من فقراتها وردت في كثير من الروايات الصحيحة وقد عمل بها أكابر العلماء حتى صارت جزءاً من معتقدات الشيعة… . وهي مدركا للاحكام ينظر في< متنها الشريف> اعاظم واكابر الفقهاء كالمعظم السيد الخوئي انظر التنقيح مسالة نجاسة الكافر ص 77 يعبر عنها المجلسي (قدس سره) وهو من أعاظم المحدِّثين ومن أجلّ أهل الخبرة والاطلاع في الأحاديث المرويّة عن المعصومين عليهم السلام << من أصحِّ الزيارات سنداً وأحسنها متناً>> ويكفي أن الشيخ الصدوق رواها في الفقيه وفي العيون، والشيخ الطوسي رواها في التهذيب .

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 21 / 6 / 1395 |

المقطع الموجود في أخر زيارة عاشوراء هذا لا أصل له لعله الى القرن السابع أو الثامن - أبداً مابي أصل - اشارة الى لعن الاول والثاني والثالث ..

 

 

 

 << المقطع الموجود في أخر   #زيارة_عاشوراء هذا لا أصل له لعله الى القرن السابع أو الثامن - أبداً مابي أصل - >> اشارة الى لعن الاول والثاني والثالث…

 

#شبهة :

<< المقطع الموجود في أخر #زيارة_عاشوراء هذا لا أصل له لعله الى القرن السابع أو الثامن - أبداً مابي أصل - >> اشارة الى لعن الاول والثاني والثالث… . قلنا : أنّ هذه الدّعوى ليست مِن ابتكارات صاحب [[ الشبهة ]] كما اعتدنا في كثير من إثاراته وإشكالاته التي يُثيرها مِن حين لآخر واستند في دعواه إلى {{ كونه مِن صُغريات التّصريح بمثالب أعداء أهل البيت (عليهم الصّلاة والسّلام)، وبأسمائهم ]] وهذا الاستدلال يدل على #جهل_مركب عند المدعي لانه اشكال منقوض بمقطعَيْن آخرَيْن اشتملت عليهما نفس الزّيارة؛ وهما[[ولعن الله آل زياد وآل مروان، ولعن الله بني أميّة قاطبة، ولعن الله ابن مرجانة، ولعن الله عمر بن سعد، ولعن شمرا ]] و المقطع الثاني [[اللّهم العن أبا سفيان، ومعاوية، ويزيد بن معاوية، عليهم منك اللّعنة أبد الآبدين ]]

فإنّ المفروض اذا تتبع المتتبع أنّ الملاك بالتحريم مُتحقّق فيهما وهو التّعرض بالتّصريح لمثالب أعدائهم (صلوات الله وسلامه عليهم)، فلا معنى -حينئذ- للالتزام بدس{{ّ لعن الثلاثة}} واسثناء سائر المقاطع، وتصحيحها، مع وِحدة المِلاك في الجميع وهذا يدل على تسرع المدعي دون التدقيق او غياب التسديد في النظر . وانصح [[المدعي]] ان ينظر في #كتاب_الكشّي: << قال الكميت: يا سيدي أسالك عن مسألة و كان متكئاً فاستوى جالساً و كسَّر في صدره وِساده، ثم قال: سلْ .. فقال أسالك عن الرجلين: فقال يا كميت ابن زيد: ما أهريق فى الإسلام مَحجمة من دم، و لا أُكتسب مالٌ من غير حله، و لا نُكح فرجٌ حرام إلا و ذلك فى أعناقهما الى يوم القيامة، حتى يقوم قائمنا عجل الله فرجه، و نحن معاشرَ بني هاشم نَأمر كبارَنا وصغارَنا بسبهما والبراءةِ منهما >> .

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 21 / 6 / 1395 |

ﺃﻥ اﻟﻤﺠﻠﺴﻲ ﻟﻮﺙ ﻓﻜﺮ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ

 

 

 

ﺃﻥ اﻟﻤﺠﻠﺴﻲ ﻟﻮﺙ ﻓﻜﺮ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ

 

 

#شبهة :

ﺃﻥ #ﺍﻟﻤﺠﻠﺴﻲ ﻟﻮﺙ ﻓﻜﺮ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ .

قلنا : لايجوز الغوص في البحار الا لمن يجيد السباحه ولعل في هذه العبائر كفاية لمن يروم بيان واقع [[ المدعي ]] وعجزه عن ادراك مقام شيخنا المعظم المجلسي (رض) الذي قال عنه #المحدث_النوري في كتابه << دار السلام>> : { لم يوفق أحد في الإسلام مثل ما وُفّق هذا الشيخ المعظم والبحر الخضم والطود الأشم من ترويج المذهب بطرق عديدة أجلها وأبقاها التصانيف الكثيرة التي شاع ذكرها في الأنام.. }

وبلغ من ترويجه لمذهب الإمامية حدّاً بحيث أن عبد العزيز الدهلوي من كبار علماء السنة وصاحب كتاب <<التحفة الإثنى عشرية في الرد على الإمامية>> صرح بأنه : [[لو سمي دين الشيعة بدين المجلسي لكان في محله ]] قال #الحر_العاملي عن #العلامة_المجلسي في امل الامل 2/248 : [[ مولانا الجليل محمد باقر بن مولانا محمد تقي المجلسي . عالم فاضل ماهر محقق مدقق علامة فهامة فقيه متكلم محدث ثقة ثقة جامع للمحاسن والفضائل، جليل القدر، عظيم الشأن أطال الله بقاءه . له مؤلفات كثيرة مفيدة منها : كتاب #بحار_الأنوار في أخبار الأئمة الأطهار يجمع أحاديث كتب الحديث كلها إلا الكتب الأربعة ونهج البلاغة فلا ينقل منها إلا قليلا مع حسن الترتيب وشرح المشكلات ]] .

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

 

 

المصدر :

صفحة تصدر عن المركز الإعلامي لمدارس الإمام الكاظم عليه السلام - النجف الأشرف. بإشراف سماحة آية الله الشيخ حسين الساعدي

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 21 / 6 / 1395 |

مولانا "" صبغوا الغلو وقالوا ان الائمة يحيون ويرزقون ويخلقون ووو بأذن الله ""

  

 

مولانا

 

 

 

#شبهة :

مولانا <<صبغوا الغلو وقالوا ان الائمة يحيون ويرزقون ويخلقون ووو بأذن الله >>

 

قلنا : ان #تدليس[[ المدعي ]] اغلق نافذة البصيرة عنده فاذا كانت #الولاية_التكوينية قد ثبتت لمن عنده{{ علم من الكتاب }} فهي قطعاًً تثبت لمن [[عنده علم الكتاب]] وتصريح الخطاب القراني بان {{للعلم}} مدخلية في التصرف التكويني [[ قل كفى بالله شهيداً بيني وبينكم ومن عنده علم الكتاب ]] ولاينكره علم الامام المعصوم الاجاهل او حاقد… .

بل العقل حاكم بأن العبد المطيع يصير محلَّ خزانة الله تبارك شأنه تصدر منه التجليات و عظائم الكرامات ما دام متجلبباً بجلباب الطاعة والتقوى مندكاً في عالم الروح والملكوت الأعلى وهذا ما عبّرت عنه النصوص الأخرى القدسية كما في المستفيض أيضاً عنه تبارك شأنه بألفاظ مشتركة عبدي أطعني تكن مثَلي ـــ أي ظلي ــ أنا أقول للشيء كن فيكون وأنت تقول للشيء كن فيكون) وهو ما يفسره الآخر إن لله عباداً أطاعوه فيما أراد فاطاعهم فيما أرادوا يقولون للشيء كن فيكون) كما يفسره الحديث القدسي المستفيض أيضاً عبدي خلقت الأشياء لأجلك وخلقتك لأجلي) وجميع هذه الأحاديث القدسية الشريفة متوافقة مع قوله تعالى مخاطباً نبيَّه موسى عليه السلام بقوله تعالى: ( واصطنعتك لنفسي اذهب أنت وأخوك بآياتي ولا تنيا في ذكري) فقد ربط إصطفائه لموسى عليه السلام بالعبودية والطاعة والإندكاك بعظمة الجبار فصار موسى عليه السلام حاملاً للآيات العظام من الولاية التكوينية ببركة الإندكاك في الطاعة التي يتولد منه آثاره السلطنة في عالم الايجاد . 

 

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 21 / 6 / 1395 |

منهج انهم "" يخلقون ويرزقون ويحيون واياب الخلق اليهم وو "" منهج الغلو واقعا…

 

منهج انهم

 

 

#شبهة:

منهج انهم<<يخلقون ويرزقون ويحيون واياب الخلق اليهم وو>> منهج #الغلو واقعا… .

قلت : لم يثبت انه سبحانه وتعالى هو الولي مطلقاً تشريعاً وتكويناً, فالولاية التكوينية ثابتة لغيره تعالى وذلك بثبوتها للملائكة انظر قوله تعالى (( فالمدبرات أمرا )) (( قل يتوفاكم ملك الموت ))

وعن #الجن: (( قال يا أيها الملأ أيكم يأتيني بعرشها قبل أن يأتوني مسلمين قال عفريت من الجن أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك وإني عليه لقوي أمين ))

وعن #الانبياء فالقرآن يتحدث عن #عيسى (عليه السلام) بتصريح لايقبل التأويل انظر : (( وابرىء الأكمه والأبرص واحيي الموتى بإذن الله )

أما ثبوتها لغير الأنبياء من الناس فبقوله تعالى: (( قال الذي عنده علم من الكتاب أنا آتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك ))

والخلاصة ان #النبي_الأعظم صلى الله عليه وآله وأهل بيته الطاهرين عليهم السلام قد أعطاهم الله تعالى القدرة على الإحياء والرزق والتصوير المرافق للإحياء ويكون ذلك من الله تعالى وفي طول إرادته تعالى ولا مانع منه بعد وضوح الخطابات القرانية ولكن <<المدعي>> اغمض عينه عنها .

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

 

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 21 / 6 / 1395 |

ان قلت : الركون لحب علي و السير لزيارة الحسين وغيرها من روايات الشفاعة موجب الاستهانة بترك الواجبات الشرعية وهو خلاف ثوابت الخطاب القراني

 

 

ان قلت : الركون لحب علي و السير لزيارة الحسين وغيرها من روايات الشفاعة موجب الاستهانة بترك الواجبات الشرعية وهو خلاف ثوابت الخطاب القراني

 

 

 

ان قلت : الركون لحب علي و #السير_لزيارة_الحسين وغيرها من #روايات_الشفاعة موجب الاستهانة بترك الواجبات الشرعية وهو خلاف ثوابت الخطاب القراني . قلنا : اولا : ظاهر الروايات المعتبرة ان المؤمن في بحبوحة بعد موته وان كان عاصيا بكفالة اوليائه ، إلا أن الكلام في موته على الولاية، فإن الذنوب قد تسود قلب فاعلها حتى يخذله الله ويسلط عليه الشيطان فيدعوه للكفر فيجيبه، فلا ينبغي أن يكون ذلك مطمئناً لمرتكبي الكبائر والذنوب. ثانيا : ظاهر الكثير من الاخبار ان المؤمن يمحص قبل الموت بالبلاء والاسقام والعلل تكفيرا للذنوب وهدما لاثارها وهذا يوجب على المؤمن ان يتأمل ويكون رادعا الى عدم الاستهانة بالواجبات الشرعية لأن الانسان اضعف ان يتحمل هذه الابتلاءات التي قد تمحص بها ذنوبه في الدنيا، فالحذر ثم الحذر من إمهال الله تعالى . ثالثا : ظاهر جملة من الاخبار ان الموت على الولاية مانعا من الخلود في النار او ان التهاون بالواجبات يوجب العذاب في البرزخ والقبر تمحيصا لذنوب المؤمن ليكون صالحا للدخول للجنة والتزاما بمبدأ الثواب والعقاب وعلى ذلك يجب الحذر من التهاون لان العبد أضعف من أن يتحمل عذاب النار ولو من دون خلود .

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 21 / 6 / 1395 |

 بيني وبين الله ان الاعتقاد بالولاية التكوينية للائمة لايغني ولايسمن ولايوجب شيئ

 

 

 

ان قلت : بيني وبين الله ان الاعتقاد بالولاية التكوينية للائمة لايغني ولايسمن ولايوجب شيئ . قلنا : يجب الاعتقاد ان #الأئمّة عليهم السّلام عباد مكرمون وهم #أشرف_المخلوقات على الإطلاق، ولذلك كرّمهم اللّه تعالى، فجعلهم وسائط للفيض، فيسند إليهم أمور التشريع، والتكوين على ضرب من الإسناد، كما يسند الإماتة إلى ملك يسند الإماتة إلى ملك الموت‏ و الرزق إلى ميكائيل، والمطر إلى ملك المطر . ولنعم ماافاد استاذ الفقهاء السيد الخوئي (رض) : <<فالاعتقاد بأنّهم عليهم السّلام رازقو الخلق، ومحيوهم، ومميتوهم بهذا المعنى أي بمعنى قدرتهم على ذلك بإقدار من اللَه تعالى بحيث لا يرجع إلى الاعتقاد بربوبيّتهم، ولا بتفويض الأمر إليهم لا محذور فيه، ولا يوجب الكفر، بل هو من الغلو الحسن الّذي لا بد من الالتزام به .>>. وبعدُ فكيف يظن بشخص يلتزم بامامتهم وانهم عِدل للنبي (صلوات الله عليه واله وسلم) الافي منصب النبوة ولايلتزم بالولاية التكوينية للمعصومين الائمة عليهم السلام .

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 21 / 6 / 1395 |

 ان السيد الخوئي يضعف { العلماء ورثة الانبياء } ويهجر مضمونه

 

 

ان السيد الخوئي يضعف { العلماء ورثة الانبياء } ويهجر مضمونه

 

 

 

 

#شبهة

ان #السيد_الخوئي يضعف { العلماء ورثة الانبياء } ويهجر مضمونه . قلنا : هذا الكلام تدليس على سيدنا المعظم (رض) لانه انكر افادته من حيث الولاية المطلقة الثابتة للنبي (صلّى اللََّه عليه وآله) تنتقل للوراث{ الفقهاء} لا محالة . لأنّ الولاية للنبي الاكرم صلوات الله عليه واله في المقام لا يعلم أنّها داخلة في عنوان ما ترك أو أنّها من قبيل الأوصاف القائمة بنفس النبي أو الإمام ، فلا تتم دلالة الحديث على ثبوت الولاية المطلقة للفقيه . وذكر (رض) نصا ان هذا الحديث مشهور وصادر عن النبي صلوات الله عليه واله لاحظ نصا : [هذا مضافاً إلى أنّ الحديث قد صرّح بأنّ الموروث أي شي‏ء حيث ذكر أنّهم ورثوا عن النبي أحاديث ، فليس الموروث عبارة عن الولاية أو غيرها ، فهذه الأخبار وإن كانت مشتهرة وصادرة عن النبي (صلّى اللَّه عليه وآله) وليست مجعولة كما نسب إلى أبي بكر وقيل إنه جعل هذه الأحاديث ، إلّاأنه لا دلالة فيها على المدّعى أبداً ] انظر مصباح الفقاهة ج2

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

المصدر :

صفحة تصدر عن المركز الإعلامي لمدارس الإمام الكاظم عليه السلام - النجف الأشرف. بإشراف سماحة آية الله الشيخ حسين الساعدي

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 21 / 6 / 1395 |

ان السيد الخوئي يقول : ان الوراثة انما تكون في امور قابلة للانتقال فما لايقبل الانتقال لاتقبل الوراثة . التفت : وحيث ان العلم لايقبل الانتقال كبرى العلم لايقبل الوراثة صغرى النتيجة مضمون رواية العلماء ورثة الانبياء باطل عند السيد الخوئي

 

 ان السيد الخوئي يقول : ان الوراثة انما تكون في امور قابلة للانتقال فما لايقبل الانتقال لاتقبل الوراثة . التفت : وحيث ان العلم لايقبل الانتقال كبرى العلم لايقبل الوراثة صغرى النتيجة مضمون رواية العلماء ورثة الانبياء باطل عند السيد الخوئي

 

 

#شبهة :

ان #السيد_الخوئي يقول : ان الوراثة انما تكون في امور قابلة للانتقال فما لايقبل الانتقال لاتقبل الوراثة . التفت : وحيث ان العلم لايقبل الانتقال كبرى العلم لايقبل الوراثة صغرى النتيجة مضمون رواية العلماء ورثة الانبياء باطل عند السيد الخوئي . قلنا : ان الازمة التي يعيشها <<المدعي >> قراءة العبائر للمعظم السيد الخوئي بعين غير امينة وقطعا تكون النتيجة تزوير وافتراء ... . لاحظ نص عبارة السيد الخوئي: { فالرواية ناظرة الى أن شأن الأنبياء ليس أن يجمعوا درهماً ولا ديناراً أو ليس همهم وحرصهم الى ذلك وجمع الأموال، بل حرصهم أن يتركوا الاحاديث (العلم) وصرحوا (عليهم السلام) بذلك وان المتروك أي شيء في بعض الروايات, وقال لكن ورثوا الاحاديث ومن أخذ منها فانما أخذ بحظ وافر, وليست هي ناظرة الى أن الانبياء لم يتركوا شيئاً أصلاً من الدار والثياب, بل لا ينافي بترك درهم ودرهمين اذ ليس ذلك من قبيل الحرص بجمع المال والاّ فالأئمة (عليهم السلام) كانوا يتملكون الدار والثياب ويورثو نها للوارث} (مصباح الفقاهة 3: 288).

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

صفحة تصدر عن المركز الإعلامي لمدارس الإمام الكاظم عليه السلام - النجف الأشرف. بإشراف سماحة آية الله الشيخ حسين الساعدي

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 21 / 6 / 1395 |

حديث النورانية ليس له سند صحيح

  

 حديث النورانية ليس له سند صحيح

 

#شبهة :

#حديث_النورانية ليس له سند صحيح

قلنا : بمقتضى ان الحجية [الخبر الموثوق الصدور ] والأسانيد الرجالية تكون طريق وقرينة للوثاقة وليس علة تامة لها يظهر وهن اسقاط حجية حديث النورانية . حيث اذا كانت الدلالة متوافقة مع الكتاب الكريم والأخبار الأخرى المؤيدة له يتعين التمسك بها ويحرم رفضها من الأساس . كيف و أخباراً قطعية الصدور عنهم تدل على وجوب عرض الخبر المنسوب إليهم على الكتاب فما كان موافقاً له يؤخذ به وإلا فيرد إلى أهله مع التسليم لأمرهم لأن أمرهم صعب مستصعب لا يحتمله إلا ملك مقرب أو نبي مرسل أو عبد امتحن الله قلبه للإيمان كما جاء في الأخبار الشريفة. فضلا : أن أخبار المعاجز والكرامات والفضائل لا يعتبر في صحتها قوة أسانيدها بل يكفي فيها صحة مضامينها ودلالاتها للقواعد والكليات المتصيدة من اخبارهم الشريفة .

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

 

المصدر :

صفحة تصدر عن المركز الإعلامي لمدارس الإمام الكاظم عليه السلام - النجف الأشرف. بإشراف سماحة آية الله الشيخ حسين الساعدي

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 21 / 6 / 1395 |
صفحه قبل 1 2 3 4 5 ... 8 صفحه بعد

جميع الحقوق محفوظة لمدير الموقع ؛ أي نسخ المحتوي مسموح فقط مع ذكر المصدر.. تنوية كما ﺍﻵﺭﺍﺀ ﺍﻟﻮﺍﺭﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻘﺎلات او بحوث ﻻ ﺗﻤﺜﻞ ﺭﺃﻱ صاحب الموقع ﺑﺎﻟﻀﺮﻭﺭﺓ،، ...
تصميم والأمثل القوالب: http://samentheme.ir/ ( )