الموقع اﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ

للرد ونقد علمي علي المنحرفين عقائدیا..

حول الموقع


ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﻴﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ .. ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺧﺎﺹ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﯿﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﯾﻦ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ﻣﺤﻤﺪﻱ ﺍﻷﺻﻴﻞ ﺍﻟﻤﺬﻫﺐ ﺍﻟﺘﺸﯿﻊ،، ﺫﻟﻚ ﯾﺸﺘﻤﻞ ﺑﺎﻹﺧﺺ ﻭﺧﺼﻮﺻﺎً ﺍﻟﺮﺩ ﻋﻠﯽ ﺷﺒﻬﺎﺕ ﻭﺍﺩﻋﺎﺀﺍﺕ ﻛﻤﺎﻝ ﺍﻟﺤﯿﺪﺭﻱ ﻭﺟﻤﻊ ﺟﻤﯿﻊ ﺍﻷﺩﻟﺔ ﻭﺭﺩﻭﺩ ﺍﻟﻤﺮﺍﺟﻊ ﺍﻟﻌﻈﺎﻡ ﻭﺍﻟﻤﺠﺘﻬﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺪﻳﻦ ﺇﻧﺤﺮﺍﻑ ﻭﺿﻼﻟﺖ ﻣﻨﻬﺞ ﺭﺟﻞ ..

صفحتنا على شبكات التواصل الاجتماعي

الاقسام الموقع

ميزات أخرى




فی الموقع
فی النت

إحصائيات الموقع :

زوار اليوم : 1
الزيارات أمس: 165
زيارة أسبوع: 226
زيارة الشهر: 3280
مجموع الزوار : 64352
عدد من المقالات : 755
عدد التعليقات : 1
عدد المتواجدون الآن: 1

الإتصال بنا

الإسم :
البريد الإلكتروني:
عنوان الرسالة:
الرسالة:

مقالات الموقع الأخيرة

إعلانات مميزة

روابط الأصدقاء الموقع


الأرشيف

 قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآلِهِ : اذا ظَهَرَتِ الْبِدَعُ فی امَّتی فَلْیظْهِرِ الْعالِمُ عِلْمَهُ وَ الَّا فَعَلَیهِ لَعْنَةُ اللَّهِ وَ الْمَلائِکةِ وَ النَّاسِ اجْمَعینَ؛ المصدر: ﺍﻟﻜﺎﻓﻲ ﺝ1 ، ﺹ 54 & مجلسی، بحارالأنوار، ج 54، ص 234، ح 188 & الفصول المهمة في أصول الأئمة 1/522 ...  عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص‏ إِذَا رَأَيْتُمْ أَهْلَ الرَّيْبِ وَ الْبِدَعِ مِنْ بَعْدِي فَأَظْهِرُوا الْبَرَاءَةَ مِنْهُمْ وَ أَكْثِرُوا مِنْ سَبِّهِمْ وَ الْقَوْلَ فِيهِمْ وَ الْوَقِيعَةَ وَ بَاهِتُوهُمْ‏ كَيْلَا يَطْمَعُوا فِي الْفَسَادِ فِي الْإِسْلَامِ وَ يَحْذَرَهُمُ النَّاسُ وَ لَا يَتَعَلَّمُوا مِنْ بِدَعِهِمْ يَكْتُبِ اللَّهُ لَكُمْ بِذَلِكَ الْحَسَنَاتِ وَ يَرْفَعْ لَكُمْ بِهِ الدَّرَجَاتِ فِي الْآخِرَةِ المصدر : الكافي (ط - الإسلامية) / ج‏2 / 375 / باب مجالسة أهل المعاصي ..... ص : 374... أَلسَّلامُ عَلى غَريبِ الْغُرَبآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى شَهيدِ الشُّهَدآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى قَتيلِ الاْدْعِيآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى ساكِنِ كَرْبَلآءَ ، أَلسَّلامُ عَلى مَنْ بَكَتْهُ مَلائِكَةُ السَّمآءِ،  ... السَّلامُ عَلَيْكَ يَا أَبَا الْفَضْلِ الْعَبَّاسَ  ... السلام علیك یا عليّ الأكبر... وروي عن الإمام علي النقي (ع) أنّه قال:   لولا من يبقى بعد غيبة قائمكم من العلماء الداعين إليه، والدالّين عليه، والذابّين عن دينه بحجج الله، والمنقذين لضعفاء عباد الله من شباك إبليس ومردته ومن فخاخ النواصب لما بقي أحد إلاّ ارتد عن دين الله، ولكنهم الذين يمسكون أزمّة قلوب ضعفاء الشيعة كما يمسك صاحب السفينة سكّانها، أولئك هم الأفضلون عند الله عز وجل ،،، تفسير الإمام العسكري (ع): 116  وصية المرجع رضوان الله تعالى عليه  :  نصيحتي اليوم لجميع المؤمنين الغيارى هي للدفاع عن مسلمات المذهب الحق وأن لايعطوا لأحد مجالاً للتشكيك وإلقاء الشبهات في أذهان العوام خصوصاً في قضية الشعائر الحسينية فإن حفظ المذهب في هذا العصر يتوقف على حفظ الشعائر الحسينية.....

الدعوى لم يثبت بأي دليل واضح ان الامام بعث رسالة إلى الشيخ المفيد لأن الشيخ المفيد عاش في عصر الغيبة الكبرى وفي عصر الغيبة الكبرى انقطع الارتباط

 

  

 

 مركز ولي الله الأعظم ( عج) للدراسات العقائدية:

تشرف الشيخ المفيد برعاية الصاحب عج

الدعوى
لم يثبت بأي دليل واضح ان الامام بعث رسالة إلى الشيخ المفيد لأن الشيخ المفيد عاش في عصر الغيبة الكبرى وفي عصر الغيبة الكبرى انقطع الارتباط ؟؟


يرد :
ان التدقيق في عبارة توقيع الامام عجل الله فرجه للسفير السمري :
(.. قد وقعت الغيبة الثانية فلا ظهور الا بعد إذن الله ...)
تعني عقلا عدم امكان الرؤية للامام ( عج) وليس استحالة اللقاء به او رؤيته شخصا وليس عنوانا نظير من كان يعيش مع يوسف شخصا لكنه لايعرف انه صاحب عنوان النبوة فتدبر

أرسلت بواسطة admin في جمعه 22 / 1 / 1397 |

الرد على مدعي الفقاهة كمال الحيدري في أنه يحق لأي إنسان محاسبة المعصوم عليه السلام ؟!

 

https://b.top4top.net/m_667a39jh1.mp4

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

ﺍﻟﺼﺮﺍﻁ ﺍﻟﻘﻮﻳﻢ ﻗﻨﺎﺓ ﻟﺒﻴﺎﻥ ﺍﺣﻜﺎﻡ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﻠﻤﺮﻛﺰ ﺍﻹﻋﻼﻣﻲ ﻟﻤﺪﺍﺭﺱ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﺍﻟﻜﺎﻇﻢ ﻉ

https://t.me/­seratqawem

 

أرسلت بواسطة admin في چهار شنبه 13 / 9 / 1396 |

شبهات الادعياء : تأخذ دينك من مرجع واجب الطاعة عليك لكنه ليس معصوم وهو عين التناقض ؟ 

 

 

 

 

شبهات الادعياء :  تأخذ دينك من مرجع واجب الطاعة عليك لكنه ليس معصوم وهو عين التناقض ؟
قلنا : ان (  الرجل ) بدأ كلامه بمغالطة مفادها أخذ الدين بفهم الفقهاء واجتهادهم بحلقة منفصلة وفي قبال ماورد عن #الائمة_ وهو فهم غريب لأننا أخذنا ديننا من معصومين لمدّة تزيد على ثلاثمائة عام فإن في المدّة الممتدة قرابة ثلاثمائة عام ثبتت وترسخت مفاهيم الدين الكلية والمتوسطة بل ومعظم الجزئيات عن طريق الأئمة (عليهم السلام) لكثرة ما كرروها وأكدوا عليها بالنص المعصوم منهم وبالتالي اتضحت معالم الادلة للفقهاء .
ولذا كان التعبير عن [ الفقهاء] برواة الحديث لان #علماء_الشيعة ليس لهم رأي من عند أنفسهم في قبال الأئمة (عليهم السّلام) فإنهم لا يستندون إلى القياس والاستحسان والاستقراء الناقص وغير ذلك مما يعتمد عليه المخالفون ، وإنما يفتون بالروايات المأثورة عنهم (عليهم السّلام) فهم في الحقيقة ليسوا إلاّ رواة حديثهم فصار الرجوع اليهم لايتعدى فهمهم لتلكم الكليات التي رسمها أهل العصمة وليس لهم الحاكمية في الإفتاء بالاستقلال عن الخطوط العامة التي رسخها الائمة عليهم السلام فدقق وتأمل .
  #مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف
 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

ﺍﻟﺼﺮﺍﻁ ﺍﻟﻘﻮﻳﻢ ﻗﻨﺎﺓ ﻟﺒﻴﺎﻥ ﺍﺣﻜﺎﻡ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﻠﻤﺮﻛﺰ ﺍﻹﻋﻼﻣﻲ ﻟﻤﺪﺍﺭﺱ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﺍﻟﻜﺎﻇﻢ ﻉ https://t.me/­seratqawem

 

أرسلت بواسطة admin في چهار شنبه 13 / 9 / 1396 |

ﺷﺒﻬﺎﺕ ﺍﻻﺩﻋﻴﺎﺀ : ﺑﺎﺑﺎ ﺍلله ﻣﻈﻠﻮﻡ ﻓﻲ ﺛﻘﺎﻓﺘﻨﺎ ﺷﻮﻑ ﺍﻟﻜﻼﻡ ﻓﻲ ﺍﻻﻣﺎﻣﺔ ؟؟

 

 

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

ﺍﻟﺼﺮﺍﻁ ﺍﻟﻘﻮﻳﻢ ﻗﻨﺎﺓ ﻟﺒﻴﺎﻥ ﺍﺣﻜﺎﻡ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﻠﻤﺮﻛﺰ ﺍﻹﻋﻼﻣﻲ ﻟﻤﺪﺍﺭﺱ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﺍﻟﻜﺎﻇﻢ ﻉ

https://t.me/­seratqawem

 

 

أرسلت بواسطة admin في چهار شنبه 13 / 9 / 1396 |

شبهات الادعياء : علماء الشيعة يكفرون الآخر مع الاسف على قاعدة اذا لم تكن معي فأنت كافر ؟

 

 

#شبهات الادعياء : علماء الشيعة  يكفرون الآخر مع الاسف  على قاعدة اذا لم تكن معي فأنت كافر  ؟

https://youtu.be/ecYAzziuD0I  

#قلنا : يفترض بالمتخصص ان يعلم ان الحكم بكفر المخالفين ليس هو الكفر مقابل الاسلام وإنما - الكفر الباطني - في مقابل الايمان وذلك لما ورد في غير واحد من الروايات من أن المناط في الاسلام وحقن الدماء والتوارث وجواز النكاح إنما هو شهادة أن لا إله إلاّ الله وأن محمداً رسوله ، وهي التي عليها أكثر الناس وهذا المعنى ينفي ادعاء (الرجل) بأن فكر التكفير هو السائد عند علماء الطائفة زادهم الله شرفا . #ومقتضى كفر - المخالف - بالآخرة لايلغي إسلامه الظاهري الذي يجعله في دائرة الحصانة وتمام الكرامة في المعاشرة والتواصل لاحظ حكم فقهائنا بصحّة تزويجه وذباحته والحكم بطهارته   ودعوى التعبد بجميع المذاهب من - الرجل -استحسان محض غايته ارضاء الاتباع وركوب موجة الحداثة على حساب - صريح الأدلة الكثيرة البالغة حد الاستفاضة من أن المخالف لهم (عليهم السلام) كافرففي بعضها «إن الله جعل علياً علماً بينه وبين خلقه ليس بينه وبينهم علم غيره ، فمن تبعه كان مؤمناً ومن جحده كان كافراً ومن شك فيه كان مشركاً « إلى غير ذلك من الأخبار فان شئت راجع الوسائل 28 : 343 / أبواب حد المرتد ب 10 ح 13 ، 14 وغيرهما #وصريح الزيارة الجامعة : «ومن وحّده قبل عنكم»  ينتج بعكس النقيض أن من لم يقبل منهم فهو غير موحّد لله سبحانه فلا محالة يحكم بكفره الاخروي  . 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

ﺍﻟﺼﺮﺍﻁ ﺍﻟﻘﻮﻳﻢ ﻗﻨﺎﺓ ﻟﺒﻴﺎﻥ ﺍﺣﻜﺎﻡ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﻠﻤﺮﻛﺰ ﺍﻹﻋﻼﻣﻲ ﻟﻤﺪﺍﺭﺱ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﺍﻟﻜﺎﻇﻢ ﻉ

https://t.me/­seratqawem

أرسلت بواسطة admin في چهار شنبه 13 / 9 / 1396 |

قلت شنو هذا المنطق كلما يضيق بهم يقول انت عندك اجازة اجتهاد بيني وبين الله اجازة الاجتهاد منطق الجهلة!

  

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

  ﺍﻟﺼﺮﺍﻁ ﺍﻟﻘﻮﻳﻢ ﻗﻨﺎﺓ ﻟﺒﻴﺎﻥ ﺍﺣﻜﺎﻡ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﻠﻤﺮﻛﺰ ﺍﻹﻋﻼﻣﻲ ﻟﻤﺪﺍﺭﺱ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﺍﻟﻜﺎﻇﻢ ﻉ https://t.me/­seratqawem

 

أرسلت بواسطة admin في چهار شنبه 13 / 9 / 1396 |

شبهات الادعياء : بابا روح مشي للحسين والبكاء والتباكي هذا المنطق موجب الاستهانة بترك الواجبات الشرعية وهو خلاف ثوابت الخطاب القراني .

 

 

 

#شبهات الادعياء : بابا روح مشي للحسين والبكاء والتباكي هذا المنطق موجب الاستهانة بترك الواجبات الشرعية وهو خلاف ثوابت الخطاب القراني .

#قلنا : ظاهر الروايات المعتبرة التي تشير الى ان المؤمن المرتبط بسيد الشهداء عليه السلام في بحبوحة بعد موته وان كان عاصيا بكفالة اوليائه على نحو الاقتضاء لنيل رتبة الكفالة ولكن الكلام في - المانع - من تحقق النتيجة اي موت المحب على الولاية والبراءة ، فإن الذنوب قد تسود قلب فاعلها فيخذله الله ويسلط عليه الشيطان فيدعوه للكفر فيجيبه والعياذ بالله

   نعم ظاهر الكثير من الاخبار المعتبرة ان المحب الموالي يمحص قبل الموت بالبلاء والاسقام والعلل تكفيرا للذنوب وهدما لاثارها بل ان التهاون بالواجبات يوجب العذاب في البرزخ والقبر - كل ذلك -تمحيصا لذنوبه ليكون صالحا للدخول الجنة والتزاما بمنطق القران - مبدأ الثواب والعقاب-

وهذا التمحيص بالعقاب والاسقام وترصد الشيطان بذاته يكون رادعا الى عدم الاستهانة بالواجبات الشرعية لأن الانسان اضعف ان يتحمل هذه الابتلاءات التي قد تمحص بها ذنوبه في الدنيا فدقق وتأمل .

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

 

 

أرسلت بواسطة admin في چهار شنبه 13 / 9 / 1396 |

شبهات الادعياء  : قصة عرس القاسم بيني وبين الله لم تُرَ في أيِّ كتاب منذ عصر الشيخ المفيد إلى هذا العصر الذي توجد فيه كلُّ المؤلفات المتعرِّضة لأخبارهم ومن كلّ الطبقات ومن نقل قصة عرس القاسم هو الكاشفي السبزواري وهو مشكوك في مذهبه، كما أن كتابه يحتوي على بعض الأخبار التي يعلم بطلانها، فكيف يصح الاعتماد على نقله؟

 

 

 

شبهات الادعياء  : قصة_عرس_القاسم بيني وبين الله لم تُرَ في أيِّ كتاب منذ عصر الشيخ المفيد إلى هذا العصر الذي توجد فيه كلُّ المؤلفات المتعرِّضة لأخبارهم ومن كلّ الطبقات ومن نقل قصة عرس القاسم هو الكاشفي السبزواري وهو مشكوك في مذهبه، كما أن كتابه يحتوي على بعض الأخبار التي يعلم بطلانها، فكيف يصح الاعتماد على نقله؟

قلنا : عدم رؤية قصة عرس القاسم عليه السلام في أيّ كتاب بنظر ـــ  المدعي ـ لا تستلزم عدم وجودها في كتابٍ آخر اذ عدم "وجدانه" ليس دليلاً على عدم الوجود ؟؟!

والثابت عند اهل الصناعة والاستدلال ان الحوادث التاريخية وروايات الفضائل والقصص لا يضرُّ فيها الإرسال ومنها المقام مع التأكيد على أن الإرسال في مكان اخر ليس أفضل حالاً من الإرسال في قصة تزويج القاسم عليه السلام فلماذا يقبل هناك ويرفض هنا .

ودعوى الناقل <لقصة التزويج> لم يعلم مذهبه بالضبط فهذا لا يشكل مطعنا فيه وفي كتابه لأن مذهب المؤلف لا علاقة له بالأخذ عنه، فكيف يصح الأخذ من تاريخ الطبري السني ولا يصح الأخذ من الكاشفي لأنه مشكوك في مذهبه؟!!

وأن احتواء كتابه على ما يعلم بطلانه لا يوجب رد ما لم يعلم بطلانه انظر تعبير استاذ الفقهاء المعظم الخوئي المعجم ج8 ص225 :

   [ ان اشتمال كتاب على أمر باطل في مورد أو موردين لا يدل على وضعه، كيف ويوجد ذلك في أكثر الكتب حتى كتاب الكافي الذي هو أمتن كتب الحديث وأتقنها ]  .

#مدارس الإمام الكاظم_ع- النجف الاشرف               

المكتب الاعلامي

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

 

 

أرسلت بواسطة admin في چهار شنبه 13 / 9 / 1396 |

شبهات الادعياء :  بيني وبين الله قولكم ان من زار الحسين كمن زار الله بعرشه افتراء على الله

 

 

 

 

شبهات الادعياء :بيني وبين الله قولكم ان من زار الحسين كمن زار الله بعرشه افتراء على الله

  قلنا : #ان النظرة المبعثرة للمنظومة العقائدية ولغة التنظير السطحية هي منشأ سفاهة وليس فقاهة والا من يشم رائحة الفقاهة يعلم ان مفاد الاحاديث المعترض عليها لاتخرج عن :
الاول : أن الله تعالى قرن افعال عماله وخدمة عرشه وملائكته به تعالى فيصح ان يقال< بزيارته انهم لله تعالى زار >وهو معنى ليس بعزيز بالاستعمالات كقولك بنى الملك المدينة مع انه فعل العبيد فجعل كل ما يصدر من خدام عرشه وملائكته صادرا منه فعلى هذا يكون المعنى < زيارته سبحانه في عرشه> مجازي كما في قوله تعالى : ”وَجَاءَ رَبُّكَ وَالْمَلَكُ صَفًّا صَفًّا“ 

الثاني : ان المراد من زيارته تعالى هبوط #الرحمة_الإلهية لزائري قبر الحسين من عرشه تعالى  مثلا وهو عين ما نقوله في الآية الشريفة إذ نؤولها بمعنى ”وجاءت رحمة ربك“.

الثالث : ان الله تعالى يزور على نحو #التجلي كما تجلى قضية موسى واحدث الكلام في الشجرة وصار فعله وكلامه لموسى ومحاورة موسى له تعالى بحيث نسب الفعل اليه فيكون المراد ان الله تعالى جعل زيارة الحسين <وملاقاة الخلص من العبادمن زوار القبر الشريف < تجليات الله تعالى> هذه الملاقاة كمن زار الله في عرشه قال المجلسي في البحار:<< أي عبدالله هناك، أو لاقى الأنبياء والأوصياء هناك فإن زيارتهم كزيارة الله، أو يحصل له مرتبة من القرب كمن صعد عرش ملك وزاره>>

الرابع : ان يكون مفاد الروايات القضية الفرضية تلويحا لكرامة سيد الشهداء والحث على تعاهد قبره الشريف فيكون مراد الروايات على فرض ان الله تعالى يزار لكان مزار لمن يزور قبر الحسين عليه السلام قال السيد الأمين: << هذا من باب التشبيه والتنزيل فإنه لو أمكن لأحد أن يزور الله فوق عرشه لكان في أعلى الدرجات، فشبّه به من زاره (صلى الله عليه وآله وسلم) ولا يلزم التجسيم لوجوب الخروج عقلاً عن ظاهر الكلام>>

قال الحر العاملي في الوسائل: << يعني أن لزائره من الثواب والأجر كمن رفعه الله الى سمائه وأدناه من عرشه وأراه من خاصة ملكوته ما به توكيد كرامته >>

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_النجف الاشرف              

المكتب الاعلامي

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في چهار شنبه 13 / 9 / 1396 |

[شبهة ورد] الموروث الروائي الشيعي كيف يطمئن اليه مع وجود المروي المدسوس والمكذوب ويكفي ملاحظة روايات الكافي وغيره ؟

 

 

 

مركز ولي الله الاعظم (عج) للدراسات العقائدية

أرسلت بواسطة admin في چهار شنبه 13 / 9 / 1396 |

مركز ولي الله الأعظم (عج ) للأبحاث العقائدية - تخبط كمال الحيدري بين هذا وذاك

 

 

 

 

 

مركز ولي الله الأعظم (عج ) للأبحاث العقائدية:

تخبط كمال الحيدري بين هذا وذاك

أرسلت بواسطة admin في چهار شنبه 13 / 9 / 1396 |

شبهات الادعياء : ان تشويه التشيع من خلال الشعائر الممسوخة والخرافة مؤامرة يجب على المرجعيات المتنفذة عدم السكوت عليها وتحديد الشعائر من قبلها ؟

 

 

 

شبهات الادعياء : #ان تشويه التشيع من خلال الشعائر الممسوخة والخرافة مؤامرة يجب على المرجعيات المتنفذة عدم السكوت عليها وتحديد الشعائر من قبلها ؟ 

قلنا :

#ان الذين يحملون لواء دعوة الحق وعناءها ويستطيعون الاستمرار بها - رغم كل الضغوطات _ هم أصحاب الشعائر حيث أنهم بسبب تحذر عقيدتهم بالحسين (ع) وظلامته لايسهل القضاء عليهم من قبل أعداء التشيع ولاتجميد فعالياتهم وإيقاف مدهم ولايتيسر تبديل مفاهيمهم بالإغراء والتضليل كما حصل للكثير من (المتمرجعين) ؟؟ اللازم ان تترك لهم الحرية في ان يختاروا لأنفسهم الطريقة التي تناسبهم في التعبير عن عواطفهم إذ لو حرموا منها وحملوا على طريقة أخرى لم يتجابوا معها او لم يتفاعلوا بها ذلك التفاعل لخبت جذوة العاطفة فيهم تدريجيا بمرور الزمن ولخسرنا طاقاتهم في إبراز تلك العواطف نحو الحسين وظلامته وهذا ما يريده أعداء الدين .

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

أرسلت بواسطة admin في چهار شنبه 13 / 9 / 1396 |

شبهات الادعياء : نعتقد انه لاملازمة بين افتراض الطاعة وبين العصمة وان الاعتقاد بالعصمة للائمة ليس شرطا في دخول الجنة ؟

 

 

 

 

#شبهات الادعياء : نعتقد انه لاملازمة بين افتراض الطاعة وبين العصمة وان الاعتقاد بالعصمة للائمة ليس شرطا في دخول الجنة  ؟ قلنا : هناك فرق بين #الإمامة_والعصمة، فهما مفهومان لا واحد   فإنّ العصمة شرط من شروط الإمامة، وهناك تلازم بين الإمامة والعصمة، ولكن التلازم من طرف الإمامة لا من الطرفين، فالإمامة مستلزمة للعصمة لان الإمامة تعني الحجية، الإمام من يكون حجة على الناس في قوله وفعله وتقريره، الإمامة تعني الحجية، والحجية ملازمة للعصمة، لا يمكن أن يكون حجة على الناس في قوله وفعله وتقريره إلا إذا كان معصومًا، وإلا لو كان الخطأ يتطرق إليه في كلامه أو فعله لم يكن حجة مطلقة على الناس، فالإمامة تعني الحجية، والحجية تعني العصمة . والتأمل في مفاد خطابات الائمة تشير لهذا التلازم واستحالة التفكيك في فهم واقع الامامة دون الاعتقاد بالعصمة انظر مارواه الشيخ الكليني قدس سره في الكافي 1/269 بسند معتبر عن سدير قال لأبي عبد الله عليه السلام《 قلت: فما أنتم؟ قال: نحن خُزَّان علم الله، نحن تراجمة أمر الله، نحن قوم معصومون، أمر الله تبارك وتعالى بطاعتنا، ونهى عن معصيتنا، نحن الحجة البالغة على من دون السماء و فوق الأرض.》 وعنه ( رحمه الله) بسنده عن سليم بن قيس الهلالي عن أمير المؤمنين صلوات الله عليه، قال: 《 ان الله طهَّرنا وعصمنا، وجعلنا شهداء على خلقه، وحجته في أرضه، وجعلنا مع القرآن، وجعل القران معنا، لا نفارقه ولا يفارقنا》 وفي الزيارة الجامعة لاحظ [ أركاناً لتوحيده، وشهداء على خلقه، وأعلاماً لعباده، ومناراً في بلاده، وأدلّاء على صراطه، عصمكم الله من الزلل، وآمنكم من الفتن، وطهّركم من الدنس]

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في چهار شنبه 13 / 9 / 1396 |

شبهات الادعياء : نعم اجزم جل روايات اﻟﻤﺠﻠﺴﻲ في البحار مدسوسة !!

 

 

 

 

 

#شبهات الادعياء : نعم اجزم جل روايات اﻟﻤﺠﻠﺴﻲ في البحار مدسوسة !! قلنا :  

#لايجوز الغوص في البحار الا لمن يجيد السباحة ولعل في هذه العبائر كفاية لمن يروم بيان واقع صاحب الدعوى وعجزه عن ادراك مقام شيخنا المعظم المجلسي (رض)  الذي قال عنه #المحدث_النوري في كتابه << دار السلام>> : { لم يوفق أحد في الإسلام مثل ما وُفّق هذا الشيخ المعظم والبحر الخضم والطود الأشم من ترويج المذهب بطرق عديدة أجلها وأبقاها التصانيف الكثيرة التي شاع ذكرها في الأنام.. } وبلغ من ترويجه لمذهب الإمامية حدّاً بحيث أن عبد العزيز الدهلوي من كبار علماء السنة وصاحب كتاب <<التحفة الإثنى عشرية في الرد على الإمامية>> صرح بأنه :   [[لو سمي دين الشيعة بدين المجلسي لكان في محله ]] قال #الحر_العاملي عن #العلامة_المجلسي في امل الامل 2/248  : [ مولانا الجليل محمد باقر بن مولانا محمد تقي المجلسي . عالم فاضل ماهر محقق مدقق علامة فهامة فقيه متكلم محدث ثقة ثقة جامع للمحاسن والفضائل، جليل القدر، عظيم الشأن أطال الله بقاءه . له مؤلفات كثيرة مفيدة منها : كتاب #بحار_الأنوار في أخبار الأئمة الأطهار يجمع أحاديث كتب الحديث كلها إلا الكتب الأربعة ونهج البلاغة فلا ينقل منها إلا قليلا مع حسن الترتيب وشرح المشكلات ] . #مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

 

أرسلت بواسطة admin في چهار شنبه 13 / 9 / 1396 |

شبهات الادعياء : روايات التي لسانها ان الايمان شرط في قبول الاعمال لايمكن قبولها لان القطع حجة وهذا الذي قاطع بعدم شرط الاعتقاد بولايتهم معذور !!  

 

 

 

 

#شبهات الادعياء : روايات التي لسانها ان الايمان شرط في قبول الاعمال لايمكن قبولها لان القطع حجة وهذا الذي قاطع بعدم شرط الاعتقاد بولايتهم معذور !! 

  https://www.youtube.com/watch?v=BIrsf5SnozY

 

#قلنا :  تمام الكلام في عدم المعذرية في الفرض -قطع المخالفين-  ان المدار في القطع بعدم " شرط الاعتقاد بالولاية " في قبول الاعمال هل يستتد الى مقدمات منتجة أو لا يستند الى مقدمات منتجة فان فرط في الاستناد الى المقدمات المنتجة فليس بمعذور واما ان لم يفرط في الاستناد الى المقدمات المنتجة ومع ذلك أخطأ في المقدمات فيكون معذورا من باب الغفلة لامن باب الخطأ #ولاريب ان مقدمات قطع المخالفين باطلة والمخالف عنده تفريط في التثبت في المقدمات المنتجة   فدُفعت هذه الشبهة بما تقدم من بيان  أنّ القطع حجة بشرط ان رعاية المقدمات نظير من يقطع بثبوت اعلمية زيد بالرجوع الى الاستخارة فان الرجوع للاستخارة في الفرض مقدمات غير منتجة وبالتالي يعتبر القاطع بالفرض مفرطا يستحق التوبيخ والعقاب فدقق في حال - الخوارج - من انهم كانوا على حالة من القطع بصحة معتقداتهم ما اوجب ان يستميتوا في سبيلها ويفنوا ذواتهم فيها  فلو كان القطع حجة ذاتية معذرة لاوجب ذلك القول بـ  معذورية هؤلاء مع ان هذا القول لا يكاد يصدقه وجدان وشرع . #وعليه كيف لا يصح لسان الروايات التي تعتبر الاعتقاد بهم (عليهم السلام) شرط في قبول الاعمال والمولى قد  إلفت نظر - المخالفين - إلى الخلل في مقدمات قطعهم ومع هذا التنبه إلى الخلل في سبب قطعهم فلا محالة أن عنوان المسألة يتبدل من حجية القطع إلى احتمال الخلاف أو إلى القطع بالخلاف فتنبه

 

 

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في چهار شنبه 13 / 9 / 1396 |

 فرية كمال الحيدري على الشيخ الصدوق 

 

 

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=8f1RpZEGsjM

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1935170550028436&id=1506496342895861

مركز ولي الله الأعظم (عج) للأبحاث العقائدية

فرية كمال الحيدري على الشيخ الصدوق

الجواب : - إن تتبع عبائر الشيخ الصدوق (رحمه الله)  «وفي ( بعض رواياتهم ) بعد أشهد أن محمداً رسول الله أشهد أن علياً ولي الله، مرتين. ومنهم من روى بدل ذلك: أشهد أن علياً أمير المؤمنين حقاً مرتين» -لم يذكر -بدعة الشهادة بالولاية - بل ذكر أن سبب إدخال الغلاة الشهادة الثالثة في الأذان والإقامة هو -روايات عندهم واردة في الأذان- وانّهم كانوا يأتون بها على نحو الجزئية ، ولأجله تهجّم عليهم لانه كان بصدد نفي جزئيتها ردّاً على المفوّضة القائلين بها ; لأن قوله : " زادوا في الأذان " و " ليس ذلك من أصل الأذان " يفهم منه أنه (رحمه الله)يريد أن ينفي جزئيتها المستندة على الأخبار الموضوعة . - اذا اتضح ذلك نسال المعترض هل الشيخ الصدوق يمانع القول بمحبوبيتها الذاتية العامّة بالنظر للمعايير الفقهية والحديثية العامّة - المسلّمات - التي لا ينكرها الشيخ ولا غيره من الشيعة ولأن الأدلّة الشرعيّة هي مع القائل بها فتدبر محبوبية الشهادة لعلي (ع)   من لا يحضره الفقيه 1 : 290 - وللشيخ الصدوق روايات كثيرة دالّة على محبوبيّتها في كتبه الحديثية  ، وقد أ كّد عليها بقوله : " لا شك أنّ عليّاً ولي الله ، وأ نّه أمير المؤمنين ، وأنّ محمداً وآله خير البرية ، ولكن ليس ذلك في أصل الأذان "

الشهادة الثالثة قصد الجزئية وقصد القربة المطلقة   المتحصل : ثبت سقم من يدعي أن الشيخ الصدوق (رحمه الله) عنى كل زيادة في الأذان سواء جاءت بقصد الجزئية أو بقصد القربة المطلقة  وهذا التفصيل حقيقة ثابتة عند جميع الفقهاء وقد افتوا على طبقه ، ولو تاملت في فتاوي من جاء بعد الشيخ الصدوق رحمه الله بدءاً من السيّد المرتضى والشيخ الطوسي وابن البراج وغيرهم لرايتهم يفرقون بين الجزئية والمحبوبية ، والشيخ الصدوق لا تختلف فتاواه عنهم حسبما بيناه .

سؤال بسيط للمعترضين - لو أتى الشيعي بالشهادة الثالثة وقال  لكي ينفي تهم الغلو  : أنّ الله هو الإله الذي نعبده ولا نشرك به ، أنّ محمداً هو الرسول الذي جاء من عنده ، انّ الإمام علياً ليس إلاّ وليّ لله وحجّته على عباده فما جوابهم بعد سقوط (لعبة الغلو )… .؟؟

مدارس الامام الكاظم - المكتب الاعلامي            النجف الاشرف

 

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في چهار شنبه 13 / 9 / 1396 |

شبهات الادعياء : ان اساليب اللعن لاتجدي نفعا فهي لاتثبت حقا ولا تزهق باطلا…

 

 

 

 

#شبهات الادعياء : ان اساليب اللعن لاتجدي نفعا فهي لاتثبت حقا ولا تزهق باطلا… . 

#قلنا :

هذا الخطاب القرآني ((لا تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآْخِرِ يُوادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كانُوا آباءَهُمْ أَوْ أَبْناءَهُمْ أَوْ إِخْوانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ)) يجب أن يتعمق به - المدع-في دلالته وأبعاده لعله يصل إلى إدراك خطورة عبائره ويعرف ان الاعتراض والممانعة في لعن الظالمين هو نقطة البداية للتسافل ؟؟   فاللعن مبدأ قرآني ، ويعني الطرد والابعاد والرفض للظالم واعماله ، وهو افضل واسهل وسيلة تبريء الانسان من اعمال الظالم وتُشعر الظالم بأنه منبوذ من رعيته. عن الكميت بن زيد الأسدي: «يا سيدي (الإمام الباقر عليه السلام) أسألك عن مسألة، وكان متكئا فاستوى جالسا وكسر في صدره وسادة، ثم قال: سل؛ فقال: أسألك عن الرجلين؟ فقال: يا كميت ابن زيد ما أهريق في الإسلام محجمة من دم ولا اكتسب مال من غير حله، ولا نكح فرج حرام إلا وذلك في أعناقهما إلى يوم القيامة، حتى يقوم قائمنا، ونحن معاشر بني هاشم نأمر كبارنا وصغارنا بسبهما والبراءة منهما».

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

 

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

أرسلت بواسطة admin في چهار شنبه 13 / 9 / 1396 |

كمال الحيدري ورواية الاسلام المكي

 

 

 

 

مركز ولي الله الاعظم (عج) للدراسات العقائدية    كمال الحيدري ورواية الاسلام المكي   

 

https://youtu.be/rNKR4Wz55iA 

- اشكال : -  اذا كانت الولاية شرط في قبول الاعمال فان ( الاسلام المكي) الذي تشير اليه رواية الباقر صريحة بنفيه لاحظ عن محمد بن سالم، عن أبي جعفر (عليه السلام)، المروية في الكافي: ((إن الله عز وجل بعث محمداً (صلى الله عليه وآله وسلم) وهو بمكة عشر سنين، فلم يمت بمكة في تلك العشر سنين أحد يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله: إلا أدخله الله الجنة بإقراره، وهو إيمان التصديق ))

قلنا : ان - المدع - يحاول لوي عنق العبائر بما يتناسب مع نظره وهذه حرفة اصحاب المشاريع الضبابية وطلاب المناصب حيث يلحظ من يرجع الى نص عبائر الشيخ الاعظم بعد ذكره الرواية المتقدمة ( إن الظاهر أن حقيقة الإيمان التي يخرج الإنسان بها عن ( حد الكفر الموجب للخلود في النار) ، لم تتغير بعد انتشار الشريعة. نعم، ظهر في الشريعة أمور صارت ضرورية الثبوت من النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) فيعتبر في الإسلام عدم إنكارها، لكن هذا لا يوجب التغيير، فإن المقصود أنه لم يعتبر في الإيمان أزيد من التوحيد والتصديق بالنبي وبكونه رسولاً صادقاً فيما يبلغ، وليس المراد معرفة تفاصيل ذلك، وإلا لم يكن من آمن بمكة من أهل الجنة أو كان حقيقة الإيمان بعد انتشار الشريعة غيرها في صدر الإسلام  وفي رواية سليم بن قيس، عن أمير المؤمنين (عليه السلام): «إن أدنى ما يكون به العبد مؤمناً أن يعرفه الله تبارك وتعالى إياه فيقر له بالطاعة، ويعرفه نبيه: فيقر له بالطاعة، ويعرفه إمامه وحجته في أرضه وشاهده على خلقه فيقر له بالطاعة، فقلت: يا أمير المؤمنين وإن جهل جميع الأشياء إلا ما وصفت؟ قال: نعم»، وهي صريحة في المدعى. ثم يضيف (قدس ) : ( .. ونحوها رواية عيسى بن السري: «قلت لأبي عبد الله (عليه السلام): حدثني عما بنيت عليه دعائم الإسلام، التي إذا أخذت بها زكى عملي ولم يضرني جهل ما جهلت بعده؟ فقال: شهادة أن لا إله إلا الله، وأن محمداً رسول الله، والإقرار بما جاء من عند الله، وحق في الأموال الزكاة، والولاية التي أمر الله بها ولاية آل محمد (صلى الله عليه وآله وسلم)، فإن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) قال: من مات ولم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية، وقال الله تعالى: ((أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم))، فكان علي، ثم صار من بعده الحسن، ثم من بعده الحسين، ثم من بعده علي بن الحسين، ثم من بعده محمد بن علي،…  ) انتهى (قدس سره) . واين دلالة كلمات شيخنا الاعظم من فهم المدع وتدليسه على العوام بحيث يتبع اسلوب التجزئة المقصودة فلا تتضح الصورة من المراد !!

توجيه لابد منه لايخفى على اهل الفضل لكن -المدع- لايفقه : - ثم ان سلمنا دلالة الرواية المتقدمة على خلو شرط الولاية (…  وهو بمكة عشر سنين، فلم يمت بمكة في تلك العشر سنين أحد يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله: إلا أدخله الله الجنة بإقراره، وهو إيمان التصديق) فان ظهور هذه الرواية ـ في عدم اعتبار الولاية في الإيمان في صدر الإسلام- مع أنه لا إشكال أيضاً في اعتبارها بعد ذلك، كما تشهد به الروايات التالية الكثيرة البالغة حد الاستفاضة من أن المخالف لهم (عليهم السلام) كافر وقد ورد في الزيارة الجامعة : «ومن وحّده قبل عنكم» فانه ينتج بعكس النقيض أن من لم يقبل منهم فهو غير موحّد لله سبحانه فلا محالة يحكم بكفره وفي بعضها «إن الله جعل علياً علماً بينه وبين خلقه ليس بينه وبينهم علم غيره ، فمن تبعه كان مؤمناً ومن جحده كان كافراً ومن شك فيه كان مشركاً . وفي آخر «علي باب هدى من خالفه كان كافراً ومن أنكره دخل النار» إلى غير ذلك من الأخبار فان شئت فراجع الوسائل 28 : 343 / أبواب حد المرتد ب 10 ح 13 ، 14 وغيرهما ) أن من لم يقبل منهم فهو غير موحّد لله سبحانه فلا محالة يحكم بكفره . والأخبار الواردة بهذا المضمون من الكثرة لاينكرها منصف فدقق .

عنوان المستضعف - ان المستضعف لا يوصف بأنه كافر بالكفر المقابل للإيمان لعدم وجود محل لصحة الوصف بسبب الاستضعاف الذي لولاه لكان من الموالين فالمخالف المستضعف مستثنى من استحقاق الوصف لاحظ تفسير  قول الله عزوجل : (( إلا المستضعفين من الرجال والنساء والولدان» فقال (عليه السلام ) : هو الذي لا يستطيع الكفر فيكفر ، ولا يهتدي سبيل الايمان فيؤمن والصبيان ومن كان من الرجال والنساء على مثل عقول الصبيان مرفوع عنهم القلم )) ومثله عن ابي وابن الوليد معا ، عن سعد ، عن ابن عيسى ، عن الوشا عن أحمد بن عائذ ، عن أبي خديجة ، عن أبي عبدالله 7 قي قوله عزوجل : (( إلا المستضعفين من الرجال والنساء والولدان لا يستطيعون حيلة ولا يهتدون سبيلا» فقال : لا يستطيعون حيلة إلى النصب فينصبون ، ولايهتدون سبيل أهل الحق فيدخلون فيه ، وهؤلاء يدخلون الجنة باعمال حسنة ، وباجتناب المحارم التي نهى الله عزوجل عنها ، ولا ينالون منازل الابرار )) وتعبير الامام (عليه السلام ) في بيان ضابطة المستضعف واضحة الدلالة فعن عن أحمد بن إدريس ، عن الاشعري ، عن إبراهيم بن إسحاق [عن عمرو بن إسحاق] قال : سئل أبوعبدالله ما حد المستضعف الذي ذكره الله عزوجل؟ قال : ((من لا يحسن سورة من القرآن ،…  )

رواية جديرة بالالتفات - عن ابن الوليد ، عن الصفار ، عن ابن عيسى ، عن علي بن الحكم عن عبدالله بن جندب ، عن سفيان بن السمط قال : قلت لابي عبدالله : (( ما تقول في المستضعفين؟ فقال لي شبها بالمفزع : وتركتم أحدا يكون مستضعفا؟ وأين المستضعفون؟ فوالله لقد مشى بأمركم هذا العواتق [إلى العواتق] في خدورهن وتحدث به السقايات بطرق المدينة )) . معاني الاخبارص ٢٠٢.

المنافقين تلبسوا ثوب الاسلام   الذين يظهرون الاسلام ويبطنون الكفر شر من الكفار وهم في الدرك الأسفل من النار وهم يستخفون بمقامات العترة الطاهرة وهو الكفر بالله العظيم - أن المخالفين غير (  المستضعفين ) مطلقا شر من سائر الكفار كما يظهر من كثير من الاخبار  فعن  محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن علي بن الحكم، عن منصور بن يونس عن سليمان بن خالد، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: (( أهل الشام شر من أهل الروم وأهل المدينة شر من أهل مكة وأهل مكة يكفرون بالله )) ولاريب ان أهل تلك البلدان باعتبارهم (من المخالفين لمذهب الحق ) ورسوخهم في مذهبهم الباطل وكفر أهل مكة جهرة على ( تعبير الامام في الرواية ) هو اظهارهم عداوة أهل البيت (عليهم السلام) في ذلك الزمن والى الان يعدون يوم عاشوراء عيدا لهم بل من أعظم أعيادهم (لعنة الله عليهم وعلى أسلافهم)  الذين اسسوا ذلك لهم .

نكتة اصولية فيها الثمرة : -  ان مجرد وجود إطلاق في الأخبار الشريفة على لزوم شرطية الولاية لهم جميعاً من دون تخصيص بحال دون آخر أو زمن دون آخر يعتبر بنفسه بياناً وافياً كغيره من المطالب  واستكشاف الحكم من خلال الإطلاق في النص ليس بعزيز ، من هنا كانت النصوص مقيَّدة ومطلقة،فنحمل المطلق المتأخر على المقيَّد السابق، فلو قال المولى يوم الاحد:" أكرم عبدي فلان" ثم قال يوم الخميس :" أكرم عبيدي كلهم" فلا يفهم من كلامه الثاني سوى أن الإكرام لجميع عبيده وليس لواحدٍ منهم على وجه الخصوص... وهكذا في مورد مسألتنا حول شرطية الايمان فان رواية الاسلام المكي جاءت بعدها نصوص أخرى متأخرة أو متزامنة معها توجب شرطية الايمان بولاية الائمة الاطهار فحينئذٍ يجب علينا نوسع من دائرة الدليل في فهم شرطية الايمان وهو واضح بلا تامل على اهل العلم وان صار عندنا جزم ان - المدع - بعيد عنهم !! .

 

 

أرسلت بواسطة admin في چهار شنبه 13 / 9 / 1396 |

شبهات الادعياء : تصريح امير المؤمنين بان جميع المسلمين الرواية في الخصال للشيخ الصدوق عن الصادق ان الجنة يدخلها غير الشيعي الامامي الاثنا عشري 

 

 

 

#شبهات الادعياء : تصريح امير المؤمنين بان جميع المسلمين الرواية في الخصال للشيخ الصدوق عن الصادق ان الجنة يدخلها غير الشيعي الامامي الاثنا عشري 

https://youtu.be/eZ4lJpfcXKA  

قلنا : #يعلم اهل الصناعة الرجالية إن الرواية ساقطة عن الاعتبار سندا من جهة أحمد بن الحسن أو الحسين القطان, الذي ذكر سيدنا المعظم استاذ الفقهاء والمجتهدين الخوئي في معجمه الرجالي ( قال: ولا يبعد أن يكون الرجل من العامة كما استظهر بعضهم .) ثم اضاف السيد الخوئي: (وتوهم بعضهم حسن الرجل من ترحم الصدوق عليه وهو عجيب ! كيف وقد ترحم الأئمة (عليهم السلام) لعموم الزائرين لقبر الحسين (عليه السلام) ... ) .#ولو - تنزلنا- عن مرض الرواية فان دلالتها بعيدة عن دعوى الرجل (دخول عامة المخالفين الجنة ) وانما المقام في – المستضعفين- الذين يدخلون الجنة بفضل الله لا بوعده فلو لم يدخلهم الى الجنة لم يكن لهم علية حجة لانه لم يعدهم بشيء كما هو حال اهل الايمان (فَأُولَئِكَ عَسَى اللَّهُ أَنْ يَعْفُوَ عَنْهُمْ وَكَانَ اللَّهُ عَفُوًّا غَفُورًا) #ومايؤيد ماذكرناه لاحظ تفسير العياشي ج1ص286 عن أبى خديجة عن ابى عبدالله عليه السلام قال : (( المستضعفين من الرجال والنساء لا يستطيعون حيلة ولا يهتدون سبيلا " قال : لا يستطيعون سبيل اهل الحق فيدخلون فيه ولا يستطعون حيلة أهل النصب فينصبون ، قال : هؤلاء يدخلون الجنة بأعمال حسنة وباجتناب المحارم التى نهى الله عنها ولا ينالون منازل الابرار. )) فهؤلاء اولا لاينالون منازل الابرار وثانيا لايدخلون الجنة بوعد الله#قال العلامة المجلسي رحمه الله في البحار  : (المستضعفون منهم وهم الضعفاء العقول مثل النساء العاجزات والبله وأمثالهم ومن لم يتم عليه الحجة ممن يموت في زمان الفترة، أو كان في موضع لم يأت إليه خبر الحجة فهم المرجون الى الله، إما يعذبهم وإما يتوب عليهم، فيرجى لهم النجاة من النار)) انتهى

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

 

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

 شبهات الادعياء : علماء الشيعة مع الأسف يكفرون الآخر اذا لم تكن معي فأنت كافر لذا قلنا بجواز التعبد بجميع المذاهب حتى ينفتح الباب لقبول الآخر والتعايش معه ؟

 

 

 

#شبهات الادعياء : علماء الشيعة مع الأسف يكفرون الآخر اذا لم تكن معي فأنت كافر لذا قلنا بجواز التعبد بجميع المذاهب حتى ينفتح الباب لقبول الآخر والتعايش معه ؟

  https://youtu.be/ecYAzziuD0I

قلنا : #إنّ ما ذكر من وجوب الحكم بكفر المخالفين ليس هو الكفر في مقابل الاسلام وإنما هو في مقابل الايمان - الكفر الباطني - وذلك لما ورد في غير واحد من الروايات من أن المناط في الاسلام وحقن الدماء والتوارث وجواز النكاح إنما هو شهادة أن لا إله إلاّ الله وأن محمداً رسوله ، وهي التي عليها أكثر الناس وهذا المعنى ينفي ادعاء (...) بأن فكر التكفير هو السائد عند العلماء الإعلام فتدبر . والحكم على - المخالف - بالآخرة بالكفر لايلغي إسلامه الظاهري الذي يجعله في دائرة الحصانة وتمام الكرامة في المعاشرة والتواصل لاحظ حكم فقهائنا بصحّة تزويجه وذباحته والحكم بطهارته التي لا تنافي كلها الحكم بكفره في الآخر ولا يمكننا الركون إلى -استحسان للمدعي هنا وقياس هناك وطموع لنيل الاتباع وركوب موجة الحداثة - وتجاهل - صريح الأدلة - على الكفر الايماني للمخالفين مع وضوح الروايات الكثيرة البالغة حد الاستفاضة من أن المخالف لهم (عليهم السلام) كافرففي بعضها «إن الله جعل علياً علماً بينه وبين خلقه ليس بينه وبينهم علم غيره ، فمن تبعه كان مؤمناً ومن جحده كان كافراً ومن شك فيه كان مشركاً . وفي آخر «علي باب هدى من خالفه كان كافراً ومن أنكره دخل النار» إلى غير ذلك من الأخبار فان شئت فراجع الوسائل 28 : 343 / أبواب حد المرتد ب 10 ح 13 ، 14 وغيرهما #وقد ورد في الزيارة الجامعة : «ومن وحّده قبل عنكم» فانه ينتج بعكس النقيض أن من لم يقبل منهم فهو غير موحّد لله سبحانه فلا محالة يحكم بكفره الاخروي فراجع .

 

 

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

شبهات الادعياء : ان سهو النبي او نسيانه للصلاة ينافي كماله وليس عصمته والعلماء خلطوا في هذه المسألة هو ان الفعل الصادر من النبي يخالف كماله او عصمته ؟ 

 

 

 

 

#شبهات الادعياء : ان سهو النبي او نسيانه للصلاة ينافي كماله وليس عصمته والعلماء خلطوا في هذه المسألة هو ان الفعل الصادر من النبي يخالف كماله او عصمته ؟ 

https://youtu.be/a9EKltY3z5Y

 

#قلنا : ان النبي الخاتم (صلى الله عليه واله) مصون في كلا الموردين، وذلك لاَنّ الغاية المتوخاة من العصمة ،كسب اعتماد الناس على صحة ما يقوله المعصوم وما يحكيه عن جانب الوحي، وهذا هو الاَساس في شرط العصمة، ومن المعلوم أنّه لو سها النبي او نام عن صلاته تسرب الشك إلى أذهان الناس السهو والنسيان في صلاته, لجاز عليه أن يسهو في بقيّة العبادات والأفعال , فيصنع ضوابطاً غير التي أقرّها الله سبحانه, حتى يسهوا فينقلها عن حدودها الشرعية, وعند ذلك لا يؤمن منه الزيادة في العبادة أو النقصان منه فيفطر في نهار شهر الصيام كأن يأكل ساهياً.ولجاز عليه أن يسهو في حجّه #وهذا الشعور إذا تغلغل في أذهان الناس سوف يسلب اعتماد الناس على النبي (تسرب الشك في الوثوق بشخص المعصوم )  وبالتالي تنتفي النتيجة المطلوبة من عصمته . قال الاِمام الصادق (عليه السلام): (( جعل مع النبي روح القدس وهي لا تنام ولا تغفل ولا تلهو ولا تسهو )) #قال سيدنا استاذ الفقهاء والمجتهدين الخوئي ( قدس سره ) في كتاب الصلاة:5 ق 1/197: (فالنصوص الواردة في نوم النبي صلى الله عليه وآله عن صلاة الفجر .. وإن صحت أسانيدها لمنافاتها لمقام النبوة سيما مع ملاحظة ما ورد في الأخبار في شأنه صلى الله عليه وآله من أنه كانت تنام عينه ولا ينام قبله ، فكيف يمكن أن ينام عن فريضة الفجر؟ فلا محالة ينبغي حملها على التقية أو على محمل آخر ) #نعم التفكيك ان الفعل المذكور يقدح بكماله او عصمته (ص) ممكن بالنسبة إلى عقول الناضجين في الاَبحاث الكلامية ونحوها، وأمّا العامّة ورعايا الناس الذين يشكلون أغلبية المجتمع، فهم غير قادرين على التفكيك ، بل يجعلون السهو والنوم عن الصلاة دليلاً على الخلل بمقام العصمة فتأمل .

 

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

شبهات الادعياء : بابا - الفضلاء في الحوزة- لم يلتفتوا إلى كلام السيد الخوئي لاحظوا عبارته (اذا حصل له اليقين من قول الغير يكتفي ) تبين ان السيد الخوئي يقول بالتقليد بأصول العقيدة اذا حصل العلم من قول الغير ؟

 

 

 

 

#شبهات الادعياء : بابا - الفضلاء في الحوزة- لم يلتفتوا إلى كلام السيد الخوئي لاحظوا عبارته (اذا حصل له اليقين من قول الغير يكتفي ) تبين ان السيد الخوئي يقول بالتقليد بأصول العقيدة اذا حصل العلم من قول الغير ؟

 

#قلنا : ان الرجل صار يخلط المسائل ببعضها وماذكره من - عبائر _ سيدنا أستاذ الفقهاء والمجتهدين لايعدو أن يكون تمحلا منه وإستنتاجا لما أملاه عليه هواه بعيدا عن موازيين التتبع العلمي بل هو تدليس واضح لاحظ تمام عبائر السيد المعظم (رض)  : ( هناك كلام آخر في أنه إذا حصل له اليقين من قول الغير يكتفي به في الاُصول أو يعتبر أن يكون اليقين فيها مستنداً إلى الدليل والبرهان ؟ إلاّ أنه أمر آخر أجنبي عمّا نحن بصدده ، وإن كان الصحيح جواز الاكتفاء به إذ المطلوب في الاعتقاديات هو العلم واليقين بلا فرق في ذلك بين أسبابهما وطرقهما ، بل حصول اليقين من قول الغير يرجع في الحقيقة إلى اليقين بالبرهان ، لأنه يتشكّل عند المكلّف حينئذ صغرى وكبرى فيقول : هذا ما أخبر به أو اعتقده جماعة ، وما أخبر به جماعة فهو حق ، ونتيجتهما أن ذلك الأمر حق فيحصل فيه اليقين باخبارهم .) #وعليه الاستعانة بقدرات العلماء _ تعلم تحقيقي- لايعد تقليد وهذا المراد من حصول اليقين في _قول الغير- عند سيدنا المعظم (رض) حيث يرجع في الحقيقة إلى اليقين بالبرهان؛ لأنّه يتشكّل عند المكلّف من قول الغير حينئذ - صغرى وكبرى ونتيجتهما- فيحصل فيه اليقين بإخبارهم فهو قياس استنباطي تحصل باجتهاد المكلف فراجع نص عبائره (رض)  .

 

 

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

في منهجي لا يوجد شيء في العقيدة او المعرفة الإنسانية خطوط حمراء ؟

 

 

 

#في منهجي لا يوجد شيء في العقيدة او المعرفة الإنسانية خطوط حمراء ؟

قلنا : #ان كلمة الضلالة  لا بدّ لها من زيٍ ترتديه لتقدم به ومعزوفة جديدة تزينها تجمّلا وما تلك المعزوفة الجديدة التي يعزفها بعض -الطامحين لمنصب الزعامة الدينية - ويريدون من الآخرين أن يرقصوا على لحنها ونغمها ان " المعرفة ليس فيها خطوط حمراء " #ان المعصوم (صلوات الله عليه)- هو المأتمن على المعارف الالهية ولذا فإن تشخيص الخطوط الحمراء من النص الإلهي  ـ الكتاب الكريم -  بيده (عليه السلام) لانه المؤتمن على المعارف الالهية والحارس  لمعالمها . وأي دعوى للخروج عن دائرة تشخيص المعصوم (عليه السلام ) للمقدس تمثل معلماً أساسيا من معالم الانحراف .

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

شبهات الادعياء : اقول هذا المنطق منطق عدم قبول الاخر كله ينشأ من هذه النقطة وهي ان الحقيقة المطلقة موجودة عند احد او اننا دائماً نبحث عنها اي منهما؟ إذا وصلنا إلى نتيجة ان الانسان بلغ ما بلغ من السعي والبحث والجهد والاجتهاد والتحقيق فانه يبقى يلامس الحقيقة ولا يمكنه ان يملك الحقيقة المطلقة ؟

 

 

 

  شبهات الادعياء :#اقول هذا المنطق منطق عدم قبول الاخر كله ينشأ من هذه النقطة وهي ان الحقيقة المطلقة موجودة عند احد او اننا دائماً نبحث عنها اي منهما؟ إذا وصلنا إلى نتيجة ان الانسان بلغ ما بلغ من السعي والبحث والجهد والاجتهاد والتحقيق فانه يبقى يلامس الحقيقة ولا يمكنه ان يملك الحقيقة المطلقة ؟ قلنا :#ليس العجب من الرجل تبني منهج تصحيح قناعات المخالفين ، ليثبت للأشهاد أنّه - ورث البيروتي - في تمييع ثوابت المذهب ، وكأنّ يرفع راية صف المعسكر المناوئ لمحمد واله (صلوات الله عليهم ) أو ممّن شايع مناويئهم ؟؟ #ولكن العجب كل العجب أن يقرأ البعض تخرصاته وكأنّها نظر واجتهاد وأن كان ضحية افتراء هذا الرجل مفصل (فَالرّاغِبُ عَنْكُمْ مارِقٌ، وَاللاّزِمُ لَكُمْ لاحِقٌ، وَالْمُقَصِّرُ فى حَقِّكُمْ زاهِقٌ، وَالْحَقُّ مَعَكُمْ وَفيكُمْ وَمِنْكُمْ وَاِلَيْكُمْ وَاَنْتُمْ اَهْلُهُ وَمَعْدِنُهُ ) بذريعة ان الجهد والاجتهاد والتحقيق فانه يبقى يلامس الحقيقة ولا يمكنه ان يملك الحقيقة المطلقة وأن كان منهج ال محمد (عليهم السلام)؟؟  - وتلك ـ لعمر الحق ـ مصيبة سلامة الطوية التي تجني البلية ، مع فقدان الرويّة ، وفتح الشهيّة لجميع من - هبّ ودبّ _ ليدس السم في العسل [ إثبات ان الثوابت من المتغير] والنتيجة ان السقيفة حدث لايشكل انحرافا في مسيرة الامة الإسلامية في طريقها المستقيم وهجوم رموزها على بيت الصديقة الشهيد  وإحراق دارها خلاف لم يكن مضرة للإسلام ؟؟ وأننا لانقطع ان الحسين كان محقا في مشروعه مازالت الحقيقة والثوابت لايمكن الجزم بها ويجب قبول منطق الآخر ؟؟؟

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

شبهات الادعياء : بابا الله يقول للنبي لاتكن مثل هذا (( ولاتكن كصاحب الحوت اذ نادى وهو مكظوم )) شنو العصمة واحدة ؟؟.

 

 

 

 

شبهات الادعياء : #بابا الله يقول للنبي لاتكن مثل هذا (( ولاتكن كصاحب الحوت اذ نادى وهو مكظوم )) شنو العصمة واحدة ؟؟.

قلنا  : #ان فقد الأدب رأيت العجب والا المتتبع لملابسات قوم يونس يعرف انه (عليه السلام) قد وصل الى حد يظن معه ان عناد قومه وممانعته ليس لها قابلية للصبر والمصابرة ولذا طلب من الله ان ينزل عليهم العذاب وخرج من بينهم "مغاضبا" و "مكظوم" ممتلئ غما بعد ان وجد فيهم العناد والممانعة والاصرار على الكفر وظن ان -المقتضي- للعذاب واقع وان الله لايُضيّق عليه بتركه قومه لاستحقاقهم (بنظره) نزول العذاب فيكون عمل يونس النبي (عليه السلام) بكل تفصيلاته  بـ " النظر الى المقتضي" ولكنه بنظر قومه مذموم بتركه الصبر والمصابرة عليهم والطلب بنزول العذاب عليهم خصوصا مع تحقق المانع من إجابة دعوته في قومه بعد تعرضهم لباب العفو والرحمة الإلهية ؟ وخطاب القران ((لاتكن كصاحب الحوت )) حث النبي المصطفى (صلى الله عليه واله) على الصبر والنظر الى العلة التامة للامور - المقتضي والموانع والشرائط كي لايكون بنظر قومه مقصر مذموم كما حصل إلى يونس (عليه السلام) فلا مكان للقدح بعصمة يونس (عليه السلام) كما يتصور المدعي ؟؟

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

شبهات الادعياء : العرفان فهو مذهب فكري، وفلسفي، متعال وعميق، يسعى إلى معرفة الحق تبارك وتعالى، ومعرفة حقائق الأمور، وأسرار العلوم، وليس طريقه هو منهج الفلاسفة والحكماء؛ بل هو منهج الإشراق والكشف والشهود ؟

 

 

شبهات الادعياء : العرفان فهو مذهب فكري، وفلسفي، متعال وعميق، يسعى إلى معرفة الحق تبارك وتعالى، ومعرفة حقائق الأمور، وأسرار العلوم، وليس طريقه هو منهج الفلاسفة والحكماء؛ بل هو منهج الإشراق والكشف والشهود ؟

 

شبهات الادعياء : #العرفان فهو مذهب فكري، وفلسفي، متعال وعميق، يسعى إلى معرفة الحق تبارك وتعالى، ومعرفة حقائق الأمور، وأسرار العلوم، وليس طريقه هو منهج الفلاسفة والحكماء؛ بل هو منهج الإشراق والكشف والشهود ؟
  قلنا : #أن طريقة أهل البيت هي العمل بالواجبات وتجنب المحرمات والتوسل بالمعصومين  وقراءة القرآن والاهتمام بأمور الناس ومخالطتهم والتزاور بينهم والامر بالمعروف والنهي عن المنكر ومولاة أهل البيت والتبري من اعدائهم   والرجوع اليهم صلوات ربي عليهم في مواجهة المشككين واهل الشبهات فلا حصن غير حصنهم ولا كهف إلاَّ كهفهم<< وَإِذِ اعْتَزَلْتُمُوهُمْ وَمَا يَعْبُدُونَ إِلَّا اللَّهَ فَأْوُوا إِلَى الْكَهْفِ يَنشُرْ لَكُمْ رَبُّكُم مِّن رَّحْمَتِهِ وَيُهَيِّئْ لَكُم مِّنْ أَمْرِكُم مِّرْفَقًا >>
#والأخبار الشريفة التي وصلتنا اغنتنا عن الرجوع إلى ما يقوله الفلاسفة حتى ولو كانوا شيعةً فهشام بن الحكم الذي دوَّخ فلسفة عصره وكان لا يتجاوز الثامنة عشرة من العمر وله محاورات عظيمة مع أكابر الفلاسفة والفقهاء والمتكلمين وفي كلِّ محاورة كان الغالبَ فيها ولمَّا أفحم هشامٌ عمرو بن عبيد في مسجد البصرة ،قال له الإمام الصادق عليه السلام ( يا هشام من علَّمك هذا؟ قال هشام: شيءٌ أخذته منك وألَّفتُهُ،فقال الإمام عليه السلام:هذا واللهِ مكتوبٌ في صحف إبراهيم وموسى ) #وتعبير  هشام ( شيءٌ أخذته منك وألَّفتُهُ) يوجب على طلبة العلوم صرف الوقت في تتبع أخبار ال العصمة والخروج بكليات تصلح لان تكون مدركا ودليلا في بيان مرادهم . انظر ملا صدرا في كتابه #الأسفار يقول : <<تباً لفلسفة تكون قوانينها غير مطابقة للكتاب والسنَّة ثم يقول : مظهراً الندم مما فرَّط في أول عمره في سلوك الفلسفة: وإني لأستغفر الله مما ضيعت شطراً من عمري في تتبع آراء الفلسفة والمجادلين من أهل الكلام وتدقيقاتهم وتعلُّم جربزتهم في القول وتفننهم في البحوث >>
#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

شبهات الادعياء : راح يأتي معنا ان المعصوم حتما ما يشتبه في علمه بابا شنو علم الامام غير قابل للتوهم او الاشتباه بشر لو شنو ؟

 

شبهات الادعياء : راح يأتي معنا ان المعصوم حتما ما يشتبه في علمه بابا شنو علم الامام غير قابل للتوهم او الاشتباه بشر لو شنو ؟

 

 

شبهات الادعياء : #راح يأتي معنا ان المعصوم حتما ما يشتبه في علمه بابا شنو علم الامام غير قابل للتوهم او الاشتباه بشر لو شنو ؟

قلنا : #ان الآراء التي كان يجاهر به (الرجل) إستنتاجا لما أملاه عليه هواه بعيدا عن موازين الأدب مع ثوابت العقيدة وتجاسر واضح والا فان انتفاء الواسطة بين العلم والمعلوم عند العالم يجعل الواقع للمعلوم يحضر بذاته فلا يتصور اشتباه او توهم او خطأ بعد فرض انتفاء محل الاشتباه والتوهم والخطأ  - الواسطة - ؟ #ولذا لايغفل او يتوهم او يشتبه او يخطأ الإنسان عن ذاته ووجوده المعبر عنه ب (الانا) لأنه يملك علما ب (الانا) بلا واسطة (( ان تتقوا الله يجعل لكم فرقانا)) .

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

شبهات الادعياء :بابا الوقوف على أية التطهير لايمكن ان تكون مختصة كما يذكر الشيعة قبلها نساء وبعدها نساء وين يروح السياق ؟

 

 

شبهات الادعياء :بابا الوقوف على أية التطهير لايمكن ان تكون مختصة كما يذكر الشيعة قبلها نساء وبعدها نساء وين يروح السياق ؟

 

#شبهات الادعياء : بابا الوقوف على أية التطهير لايمكن ان تكون مختصة كما يذكر الشيعة قبلها نساء وبعدها نساء وين يروح السياق ؟

قلنا : #انّ السياق ليس حجّة دائماً خصوصاً مع وجود قرينة, أو دليل على إرادة خلاف السياق أو الدلالة على معنى لا علاقة له بالسياق، كما هو حاصل في اية التطهير #وعندنا  شواهد كثيرة في القرآن تنفي حجّية السياق، كقوله تعالى: ﴿ حُرِّمَت عَلَيكُمُ المَيتَةُ وَالدَّمُ وَلَحمُ الخِنزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيرِ اللّهِ بِهِ وَالمُنخَنِقَةُ وَالمَوقُوذَةُ وَالمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلاَّ مَا ذَكَّيتُم وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ وَأَن تَستَقسِمُوا بِالأَزلاَمِ ذَلِكُم فِسقٌ اليَومَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِن دِينِكُم فَلاَ تَخشَوهُم وَاخشَونِ اليَومَ أَكمَلتُ لَكُم دِينَكُم وَأَتمَمتُ عَلَيكُم نِعمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسلاَمَ دِيناً فَمَنِ اضطُرَّ فِي مَخمَصَةٍ غَيرَ مُتَجَانِفٍ لِّإِثمٍ فَإِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ﴾ (المائدة:3). فما قبل آية (إكمال الدين) وما بعدها يتكلم عن محرمات وذبائح وصيد واستقسام بالأزلام, وهي أمور محرمة منذ بداية الإسلام في مكة, وآية إكمال الدين نزلت منفردة في حجّة الوداع في غدير خم, (أو في عرفة على قول) وأمثال هذه الآيات كثيرة تطلب في مظانها واستقصاء الادلّة الكثيرة على اختصاصها بأصحاب الكساء يوجب الجزم لاحظ : إنّ الأهل والآل تدلّ على النسب دون السبب #إنّ النبيّ(صلّى الله عليه وآله وسلّم) جاء بأهل بيته للمباهلة، وقد كانوا هؤلاء الخمسة حصراً. بل دعوى اختصاص الآية في نساء النبي الأكرم صلى الله عليه وآله تخالف دلالة الآية على عصمة وطهارة المخاطبين بها وأنهم في أعلى مراتب الطهارة والقداسة لا سيّما بخطابه لهم بأنه عزَّ وجلَّ أذهب عنهم الرجس أي دفعه من أصله لا أنه كان موجوداً فيهم ثم رفعه #فالآية في مقام بيان دفع الرجس عن ساحتهم لا الرفع المستلزم لوجوده فيهم(حاشاهم)، وكذلك قوله تعالى (ويطهركم تطهيراً) الدال على الطهارة المطلقة التي تعني العصمة المطلقة وأين هذا من نساء النبي محمد صلى الله عليه وآله ؟!

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

شبهات الادعياء : ان العمل بالروايات مع وجود الايات القرانية يثير الكثير من الاشكالات على الرواة خصوصا مع تفاوت مستواهم الثقافي والعلمي فيجب ان تكون المحورية للقران؟

 

شبهات الادعياء : ان العمل بالروايات مع وجود الايات القرانية يثير الكثير من الاشكالات على الرواة خصوصا مع تفاوت مستواهم الثقافي والعلمي فيجب ان تكون المحورية للقران؟

 

#شبهات الادعياء : ان العمل بالروايات مع وجود الايات القرانية يثير الكثير من الاشكالات  على الرواة خصوصا مع تفاوت مستواهم الثقافي والعلمي فيجب ان تكون المحورية للقران؟

قلنا : #مذاق - الرجل - يعبر عن منهجية اسست برزية الخميس وصرخة #عمر المعروفة (( حسبنا كتاب الله )) والتي غايتها التشويش لتبرير قناعات خاصة ومصالح نفعية والا  فالمنصف _المحصل- يعلم ان القران مع وجوده لم يرفع خلاف الامة بل اوجب - فهم غير المعصومين-  لنصوصه ضياع الغايات الكبرى من خطاباته ؟ #والعمل بظواهر بعض الايات جلبت المصائب نظير ((لايسأل عما يفعل )) (( والله يهدي من يشاء)) (( من كان في هذه اعمى فهو في الاخرة اعمى واضل سبيلا )) فضلا عن خلو آياته المجملة من مفردات وظائف الناس كالشرائط وأجزاء العبادات وتفاصيل احكام المعاملات ؟ #واشكالية اسباب النقل والنقلة بعد زمن الصدور والرواية بالمعنى، وما إلى ذلك من ملاحظات الوضع والتدليس لم يترك بلا علاجات وترجيحات من المعصومين (عليهم السلام) فيقدم الصحيح الثابت على الضعيف غير الثابت، أو يقدم الأصح على الصحيح، أو الأشهر بين الأصحاب على الشاذ المفرد، إلى غير ذلك من ضبط المعاني بمتابعة حال الراوي والقرائن الدخيلة في فهم الرواية مع جهود العلماء الجبارة في التنقية والتدقيق والمتابعة كل ذلك يوجب استبعاد فرضية (المدعي) ؟؟ #ان مبدا #القران_الناطق المبين والمفسر (( وَلَوْ أَنَّ قُرْآنًا سُيِّرَتْ بِهِ الْجِبَالُ أَوْ قُطِّعَتْ بِهِ الْأَرْضُ أَوْ كُلِّمَ بِهِ الْمَوْتَىٰ )) هو الذي يجب ان يدور القران الصامت مداره ولذا كان حمل المصاحف وترك العترة مثال حي وواضح لفساد الدعوى دون تكلف عناء النقض والايراد .

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

شبهات الادعياء : بيني وبين الله قولكم ان من زار الحسين كمن زار الله بعرشه افتراء على الله ؟؟

 

شبهات الادعياء : بيني وبين الله قولكم ان من زار الحسين كمن زار الله بعرشه افتراء على الله ؟؟

 

 

شبهات الادعياء : بيني وبين الله قولكم ان من زار الحسين كمن زار الله بعرشه افتراء على الله ؟؟

قلنا : #التنظير السطحي منشأ سفاهة وليس فقاهة والا من يشم رائحة الفقاهة يعلم ان معنى زيارته سبحانه هبوط #الرحمة_الإلهية لزائري قبر الحسين من عرشه وهو عين ما نقوله في الآية الشريفة ((يوم يأتي ربك والملك )) إذ نؤولها بمعنى ”وجاءت رحمة ربك“. ولعل النسبة له سبحانه في زيارة المولى الحسين (ع) من جهة التعظيم فيصير مراد الحديث : ان من زار قبر الحسين (ع) يحصل له مرتبة من القرب كمن صعد إلى عرش الله وزاره قال السيد الأمين: < هذا من باب التشبيه والتنزيل فإنه لو أمكن لأحد أن يزور الله فوق عرشه لكان في أعلى الدرجات، فشبّه به من زاره (صلى الله عليه وآله وسلم) ولا يلزم التجسيم لوجوب الخروج عقلاً عن ظاهر الكلام > قال الحر العاملي في الوسائل: <يعني أن لزائره من الثواب والأجر كمن رفعه الله الى سمائه وأدناه من عرشه وأراه من خاصة ملكوته ما به توكيد كرامته> .
#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

ان قلت : بابا جل الوضاعين من الأتقياء الآن شوف على المنبر مصيبة الحسين جاي تقرء بلا أصل ومتابعة في السند كله كذب  ؟

 

ان قلت : بابا جل الوضاعين من الأتقياء الآن شوف على المنبر مصيبة الحسين جاي تقرء بلا أصل ومتابعة في السند كله كذب  ؟

 

#ان قلت : بابا جل الوضاعين من الأتقياء الآن شوف على المنبر مصيبة الحسين جاي تقرء بلا أصل ومتابعة في السند كله كذب  ؟ #قلنا : #ان المناط في ثبوت الاحداث والوقائع التاريخية هو وورودها في مصادر التأريخ المعول عليها من دون وجود محذور عقلي او شرعي ولا يشترط في ثبوت اي حدث تأريخي اكثر من ذلك فلا يشترطون صحة السند وما شابهه بل لو اشترطوا ذلك لاضطروا الى رفع اليد عن التأريخ بكل تفاصيله اذ أغلب وقائعه نقلت بالارسال او الروايات الضعيفة او ماشابهه فيجب اهمالها ولا يلتزم عالم بذلك ؟ #مع أنّ القصص والوقائع التي ينقلها الخطباء عن فاجعة الطف لايمكن ان يوصف بالكذب والوضع لأنّ الخطيب لا يخلق الكلام، بل ينقله عن المصادر، وهو إمّا معتقد به أو يعتقد بمطابقته للواقع، فهو على كلّ تقدير صادق، وعلى فرض نقله لغير الصحيح واقعاً يكون ناقلا وليس بكاذب، والفرق كبير بين الكاذب وبين ناقل الكذب فتدبر.

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

شبهة الادعياء : أليس الصلاة خلف المخالفين إقرار بصحة التعبد بجميع المذاهب وهذا صريح ما ورد في جملة من النصوص فضل المخالفين ؟

 

 

شبهة الادعياء : أليس الصلاة خلف المخالفين إقرار بصحة التعبد بجميع المذاهب وهذا صريح ما ورد في جملة من النصوص فضل #المخالفين ؟

 

#شبهة الادعياء : أليس الصلاة خلف المخالفين إقرار بصحة التعبد بجميع المذاهب وهذا صريح ما ورد في جملة من النصوص فضل #المخالفين ؟

قلنا : مصيبة هذا ( الرجل ) النظرة الحولاء لفهم ثوابت العقيدة والا فإن النظرة التحقيقية يمكنها التمييز بين عنوان الصلاة مع المخالفين وعنوان الاقتداء بهم ولذا فان شرطية الايمان لابد من تحققه في "عنوان الاقتداء" اذ كيف يمكن اشتراط العدالة في امام الجماعة مع أنها ترجع الى الفروع ولا يشترط فيه الايمان الذي يكون من الاصول  قال اللّه تعالى : ((  اَلْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَ أَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَ رَضِيتُ لَكُمُ اَلْإِسْلاََمَ دِيناً .)) وتتبع النصوص الدالة على بطلان عبادة من لا يكون مواليا تفيد بشكل واضح وهن قول (المدعي)  لاحظ النصوص في الباب 29 من أبواب مقدمة العبادات من الوسائل. اوضحها دلالة ما رواه محمد بن مسلم قال: سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول ( كل من دان اللّه عز وجل بعبادة يجهد فيها نفسه ولا امام له من اللّه فسعيه غير مقبول هو ضال متحير واللّه شانئ لأعماله الى أن قال: وان مات على هذه الحال مات ميتة كفر ونفاق واعلم يا محمد ان ائمة الجور وأتباعهم لمعزولون عن دين اللّه قد ضلوا وأضلوا فأعمالهم التي يعملونها كرماد اشتدت به الريح في يوم عاصف لا يقدرون مما كسبوا على شيء ذلك هو الضلال البعيد ) فلا تغفل .

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

شبهات الادعياء : ان الاسلام حقيقة وواقعا يتحقق بالشهادتين بابا شنو الولاية ليست ضرورة ؟

 

شبهات الادعياء  ان الاسلام حقيقة وواقعا يتحقق بالشهادتين بابا شنو الولاية ليست ضرورة ؟

 

#شبهات الادعياء :

ان الاسلام حقيقة وواقعا يتحقق بالشهادتين بابا شنو الولاية ليست ضرورة ؟

قلنا : #أن من لم يقبل منهم (الائمة المعصومين ) غير موحّد لله سبحانه فلا محالة يحكم بكفره . والأخبار الواردة بهذا المضمون من الكثرة _ المدعي لضلالته أغمض عينه عنها- ففي بعضها «إن الله جعل علياً علماً بينه وبين خلقه ليس بينه وبينهم علم غيره ، فمن تبعه كان مؤمناً ومن جحده كان كافراً ومن شك فيه كان مشركاً . وفي آخر «علي باب هدى من خالفه كان كافراً ومن أنكره دخل النار» إلى غير ذلك من الأخبار فان شئت فراجع الوسائل 28 : 343 / أبواب حد المرتد ب 10 ح 13 ، 14 وغيرهما . #و الإعتقاد بهذا -الفهم- من أصول الدين عندنا ، فنحن بعد الشهادة للنبي صلى الله عليه وآله بالنبوة والرسالة ، نشهد لعلي والأئمة المعصومين من ولده عليهم السلام بالإمامة والولاية بل -إن إعلان شهادة التوحيد _مشروط بأن يكون صاحبها على يقين بها ، و إلا لم تنفعه لاحظ الكافي : 3 / 122 : ( عن أبي بكر الحضرمي قال : مرض رجل من أهل بيتي فأتيته عائداً فقلت له : يا ابن أخي إن لك عندي نصيحة أتقبلها ؟ فقال : نعم ، فقلت قل : أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، فشهد بذلك فقلت : إن هذا لا تنتفع به إلا أن يكون منك على يقين ، فذكر أنه منه على يقين فقلت قل : أشهد أن محمداً عبده و رسوله ، فشهد بذلك ، فقلت : إن هذا لا تنتفع به حتى يكون منك على يقين ، فذكر أنه منه على يقين فقلت قل : إشهد أن علياً وصيه و هو الخليفة من بعده و الإمام المفترض الطاعة من بعده ، فشهد بذلك ، فقلت له : إنك لن تنتفع بذلك حتى يكون منك على يقين ، فذكر أنه منه على يقين ثم سميت الأئمة عليهم السلام رجلاً رجلاً فأقر بذلك ، وذكر أنه على يقين . فلم يلبث الرجل أن توفى فجزع أهله عليه جزعاً شديداً ، قال : فغبت عنهم ثم أتيتهم بعد ذلك فرأيت عراءاً حسناً فقلت : كيف تجدونكم ، كيف عزاؤك أيتها المرأة ؟ فقالت : والله لقد أصبنا بمصيبة عظيمة بوفاة فلان رحمه الله وكان مما سخا بنفسي لرؤيا رأيتها الليلة ، فقلت : وما تلك الرؤيا ؟ قالت : رأيت فلاناً تعني الميت حياً سليماً ، فقلت : فلان؟ قال : نعم ، فقلت له : أما كنتَ متَّ ؟ فقال : بلى ، ولكن نجوت بكلمات لقنيها أبو بكر ، ولولا ذلك لكدت أهلك ) #نعم نحكم بإسلام من يتشهد الشهادتين ظاهرا ولا يعتقد بالولاية ، لأنه صح عندنا من الحديث وسيرة النبي وآله صلى الله عليه وآله فدقق ولا تغفل .

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

طموحات كمال الحيدري وعقيدة فضل الله

 

 

#مشكلة المعتوه ذنب الشيطان (ياسر عودة) #طموحات كمال الحيدري وعقيدة فضل الله https://youtu.be/4ySUy3fqUH8

سماحة آية الله الشيخ حسين الساعدي من برنامج محطات مهدوية

 

 

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

الولاية التكوينية حق طبيعي للمعصوم بين فهم فضل الله ومتاهات الحيدري

 

سماحة آية الله الشيخ حسين الساعدي من برنامج محطات مهدوية

الرابط

https://youtu.be/2cHVfRvkl2E

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

ان قلت : التربية الشيعية بابا حب علي وخلص عندكم صك غفران هذا الجهل عزيزي

 

ان قلت : التربية الشيعية بابا حب علي وخلص عندكم صك غفران هذا الجهل عزيزي

 

ان قلت : #التربية الشيعية بابا حب علي وخلص عندكم صك غفران هذا الجهل عزيزي

قلنا : #ان الأشكال يدل على التسافل العقدي وفيه العجب العجاب لان التأمل في قوله سبحانه﴿ إن الحسنات يُذهبن السيئات ذلك ذكرى للذاكرين﴾ كبرى #اوضح مصاديقها حب علي (عليه السلام) ويكفي تتبع النصوص الوافرة التي تشير بشكل صريح ان الله تعالى يثيب على العقيدة الصحيحة وان الثواب على الإيمان، والإيمان مشروط بالولاية لأهل البيت الأطهار (صلوات الله عليهم أجمعين) روي بالإسناد عن الحسين بن علي (عليهما السلام) قال: (قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) : الزموا مودتنا أهل البيت فانه من لقى الله يوم القيامة وهو يودّنا دخل الجنّة بولايتنا ، والذي نفسي بيده لا ينفع عبداً عمله إلاّبمعرفة حقّنا ) #قال أمير المؤمنين (عليه السلام)  : (فمن يحبّنا منكم نفعه ايمانه ويقبل منه عمله ومن لم يحبّنا منكم لم ينفعه ايمانه ولا يتقبل عمله) فدقق في قوله تعالى ﴿ومن يقترف حسنةً نزد له فيها حسناً﴾ واحرص كثيرا على هذا الصك ؟؟

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

السيد كمال الحيدري يفتي بجواز التعبد بجميع المذاهب الاسلامية، ويبدو فيما بعد سيفتي بجواز التعبد بجميع الاديان!!!

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=PxzsLRz3oQI

 

 

الرجوع إلى المحاضرة الكاملة من دقيقة 4:36 الى 5:38 وهذا الرابط

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

شبهات الادعياء : ان قضية ظلامة الزهراء ليست من الخطوط الحمر وانما هي مسألة اجتهادية ؟؟

 

 

شبهات الادعياء : ان قضية ظلامة الزهراء ليست من الخطوط الحمر وانما هي مسألة اجتهادية ؟؟

 

#شبهات الادعياء : ان قضية #ظلامة_الزهراء ليست من الخطوط الحمر وانما هي مسألة اجتهادية ؟؟
قلنا :  #إن قضية السيدة _الزهراء(عليها السلام) بكل جزئياتها من الاسئلة الملحة التي تفتح الباب على مصراعيه في إسقاط النهج المنحرف وبيان _حقانية الامامة ولذا اجتهد أئمة  الجور واتباعهم في إخفاء هذه الظلامة وكتمان خصوصياتها ، وفجاعئها ، فلا تجد انّ المخالفين يتعرّضوا في مجالسهم لتفاصيل _هجوم القوم - على دار النبوّة والرسالة ؟؟ #بل يعمل علمائهم على التستر على جناية أئمتهم لوضوح مؤثريتها على الجانب الاعتقادي ، لانها تصيب الوهن في اعتقادهم بعدالة الصحابة والخلفاء وتكشف للامة ان من جلس مجلس الرسول الاعظم (صلى الله عليه واله) جاحد كافر منافق لم #يحفظ كرامة النبوة فكيف له ان يحفظ كرامة مقدارت الامة فدقق ولا تغفل .
#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

شبهات الادعياء : بابا هؤلاء أصحاب المنابر يذكرون ان الحسين يلعب على ظهر النبي وقت الصلاة مايعرفون لوازم ماينقلون يعني شنو معقولة المعصوم ما يعرف خصوصية الصلاة؟

 

 

شبهات الادعياء : بابا هؤلاء أصحاب المنابر يذكرون ان الحسين يلعب على ظهر النبي وقت الصلاة مايعرفون لوازم ماينقلون يعني شنو معقولة المعصوم ما يعرف خصوصية الصلاة؟

 

شبهات الادعياء : #بابا هؤلاء أصحاب المنابر يذكرون ان الحسين يلعب على ظهر النبي وقت الصلاة مايعرفون لوازم ماينقلون يعني شنو معقولة المعصوم ما يعرف خصوصية الصلاة؟ قلنا : #ان  اصل الحادثة بلغت من الاستفاضة ما يكفي لحصول الاطمئنان بوقوعها وإن كان الكلام في التفاصيل لاحظ ان المنقول هو [ صعود الحسن والحسين على ظهر النبي صلى الله عليه وآله وهو في سجود الصلاة]  ووضعه اياهما بعد الصلاة في حجره وقوله : " من أحبني فليحب هذين " وقوله : هذان ابناي من أحبهما فقد أحبني ومن أبغضهما فقد أبغضني ] رواه الحموئي في الحديث : " 57 " في الباب : " 24 " من السمط الثاني من فرائد السمطين بسندين و الطبراني في الحديث : " 2644 " من ترجمة الامام الحسن من المعجم الكبير ج 3 ص 47 #لكن يبدو أنّ أُولئك الذين يلوكون الالفاظ ويدلسون يسطرون بأقلامهم (يلعب على ظهر النبي ) تزوير وكذب دون ان يتأمّلوا لا بالواقعة ولا بنصوص النقول والروايات! فالنبي (صلى الله عليه وآله) يريد أن يبين كرامة الامام المعصوم في قبال دعوى ان الصلاة اهم من كرامته و لاريب ان فعل النبي صلى الله عليه واله على وفق تقديم الملاك الأهم (إظهار فضل الامام) نظير واقعة ردّ الشمس لعلي (عليه السلام) بعد ترك امير المؤمنين  للصلاة لنوم النبي الاكرم (صلى الله عليه واله) على فخذه الشريف ثم إدراك العصر  ـ بعد ردّ الشمس ـ أداء خصوصية له وكرامة فدقق #والمحصّل أنّه لمّا كان أصل الواقعة ثابتاً بنقول صحيحة، فلا يعد ثم مجال لمثل هذه الاشكالات، ولا ريب أنّ الحادثة بأساسها غير عادية ولها خصوصية، ومن ثمّ كذا تكون ملابساتها ومعطياتها وبالتالي الكلام في الملازمات جهل فاضح بخصوصية البيان والتنبيه عليه بوضع استثنائي لقاعدة تقديم الملاك الأهم #فتعقل .

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

 شبهات الادعياء : مازال القضية اجتهاد مولانا (مو معلوم لعل الطرف الآخر ) عنده الواقع مازال اجتهاد ماكو ضال مضل حيث انها في دائرة الاسلام ؟؟

 

 

شبهات الادعياء : مازال القضية اجتهاد مولانا (مو معلوم لعل الطرف الآخر ) عنده الواقع مازال اجتهاد ماكو ضال مضل حيث انها في دائرة الاسلام ؟؟

 

 

#شبهات الادعياء : مازال القضية اجتهاد مولانا (مو معلوم لعل الطرف الآخر ) عنده الواقع مازال اجتهاد ماكو ضال مضل حيث انها في دائرة الاسلام ؟؟ قلنا : #ان شطحات (...) ليست اول قارورة كسرها في التشيع لكن اعتباره ان المخالف ( يصيب الواقع) يعتبر سابقة خطيرة وتجاسر واضح على ثوابت الاستدلال لكن فما عساي اقول إلا أن وراء الاكمة ما وراءها ؟؟ #لايخفى على الدارس إنّ مقام استعلام الوظيفة الدينية بلزوم مراجعة المرجع المؤمن من المسلمات  لوضوح دلالة ذلك بمفاد الروايات بمجموعها  مثل « ارجعوا فيها إلى رواة حديثنا » و مثل: « رجل منكم » و قوله (عليه السلام) « فأمّا من كان من الفقهاء صائناً لنفسه، حافظاً لدينه، مخالفاً على هواه، مطيعاً لامر مولاه، فللعوام أن يقلّدوه، وذلك لا يكون إلاّ بعض فقهاء الشيعة لا كلّهم... ».فغير المؤمن الشيعي الاثني عشري لا تصدق عليه الصفات في هذا الحديث، فلا يقال عنه: إنّه صائن لنفسه، أو حافظ لدينه، أو مطيع لامر مولاه، #فتأمّل. #مضافاً إلى تصريح الامام (عليه السلام) بكونه بعض فقهاء الشيعة لاحظ « وذلك لا يكون إلاّ بعض فقهاء الشيعة لا كلّهم » له ظهور في نفي حجّية فتوى غير الشيعة مطلقاً، ودقق في  صريح خبر أحمد بن حاتم بن ماهوية، أنّ أبا الحسن الثالث (عليه السلام) كتب اليه وإلى أخيه (( فاصمدا في دينكما على كل مسنّ في حبّنا، وكل كثير القِدم في أمرنا، فإنّهما كافوكما إن شاء الله تعالى )) وخبر علي بن سويد، قال: كتب إليّ أبو الحسن الاوّل وهو في السجن: « وأما ما ذكرت ياعلي ممّن تأخذ معالم دينك، لا تأخذنّ معالم دينك عن غير شيعتنا، فإنّك إن تعديّتهم أخذت دينك عن الخائنين الذين خانوا الله ورسوله، وخانوا أماناتهم، إنّهم ائتمنوا على كتاب الله جلّ وعلا فحرّفوه وبدلّوه، فعليهم لعنة الله ولعنة رسوله ولعنة ملائكته، ولعنة آبائي الكرام البررة، ولعنتي، ولعنة شيعتي إلى يوم القيامة » .

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |
صفحه قبل 1 2 3 4 5 ... 8 صفحه بعد

جميع الحقوق محفوظة لمدير الموقع ؛ أي نسخ المحتوي مسموح فقط مع ذكر المصدر.. تنوية كما ﺍﻵﺭﺍﺀ ﺍﻟﻮﺍﺭﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻘﺎلات او بحوث ﻻ ﺗﻤﺜﻞ ﺭﺃﻱ صاحب الموقع ﺑﺎﻟﻀﺮﻭﺭﺓ،، ...
تصميم والأمثل القوالب: http://samentheme.ir/ ( )