الموقع اﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ

للرد ونقد علمي علي المنحرفين عقائدیا..

حول الموقع


ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﻴﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ .. ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺧﺎﺹ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﯿﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﯾﻦ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ﻣﺤﻤﺪﻱ ﺍﻷﺻﻴﻞ ﺍﻟﻤﺬﻫﺐ ﺍﻟﺘﺸﯿﻊ،، ﺫﻟﻚ ﯾﺸﺘﻤﻞ ﺑﺎﻹﺧﺺ ﻭﺧﺼﻮﺻﺎً ﺍﻟﺮﺩ ﻋﻠﯽ ﺷﺒﻬﺎﺕ ﻭﺍﺩﻋﺎﺀﺍﺕ ﻛﻤﺎﻝ ﺍﻟﺤﯿﺪﺭﻱ ﻭﺟﻤﻊ ﺟﻤﯿﻊ ﺍﻷﺩﻟﺔ ﻭﺭﺩﻭﺩ ﺍﻟﻤﺮﺍﺟﻊ ﺍﻟﻌﻈﺎﻡ ﻭﺍﻟﻤﺠﺘﻬﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺪﻳﻦ ﺇﻧﺤﺮﺍﻑ ﻭﺿﻼﻟﺖ ﻣﻨﻬﺞ ﺭﺟﻞ ..

صفحتنا على شبكات التواصل الاجتماعي

الاقسام الموقع

ميزات أخرى




فی الموقع
فی النت

إحصائيات الموقع :

زوار اليوم : 201
الزيارات أمس: 41
زيارة أسبوع: 243
زيارة الشهر: 201
مجموع الزوار : 64673
عدد من المقالات : 755
عدد التعليقات : 1
عدد المتواجدون الآن: 1

الإتصال بنا

الإسم :
البريد الإلكتروني:
عنوان الرسالة:
الرسالة:

مقالات الموقع الأخيرة

إعلانات مميزة

روابط الأصدقاء الموقع


الأرشيف

 قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآلِهِ : اذا ظَهَرَتِ الْبِدَعُ فی امَّتی فَلْیظْهِرِ الْعالِمُ عِلْمَهُ وَ الَّا فَعَلَیهِ لَعْنَةُ اللَّهِ وَ الْمَلائِکةِ وَ النَّاسِ اجْمَعینَ؛ المصدر: ﺍﻟﻜﺎﻓﻲ ﺝ1 ، ﺹ 54 & مجلسی، بحارالأنوار، ج 54، ص 234، ح 188 & الفصول المهمة في أصول الأئمة 1/522 ...  عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص‏ إِذَا رَأَيْتُمْ أَهْلَ الرَّيْبِ وَ الْبِدَعِ مِنْ بَعْدِي فَأَظْهِرُوا الْبَرَاءَةَ مِنْهُمْ وَ أَكْثِرُوا مِنْ سَبِّهِمْ وَ الْقَوْلَ فِيهِمْ وَ الْوَقِيعَةَ وَ بَاهِتُوهُمْ‏ كَيْلَا يَطْمَعُوا فِي الْفَسَادِ فِي الْإِسْلَامِ وَ يَحْذَرَهُمُ النَّاسُ وَ لَا يَتَعَلَّمُوا مِنْ بِدَعِهِمْ يَكْتُبِ اللَّهُ لَكُمْ بِذَلِكَ الْحَسَنَاتِ وَ يَرْفَعْ لَكُمْ بِهِ الدَّرَجَاتِ فِي الْآخِرَةِ المصدر : الكافي (ط - الإسلامية) / ج‏2 / 375 / باب مجالسة أهل المعاصي ..... ص : 374... أَلسَّلامُ عَلى غَريبِ الْغُرَبآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى شَهيدِ الشُّهَدآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى قَتيلِ الاْدْعِيآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى ساكِنِ كَرْبَلآءَ ، أَلسَّلامُ عَلى مَنْ بَكَتْهُ مَلائِكَةُ السَّمآءِ،  ... السَّلامُ عَلَيْكَ يَا أَبَا الْفَضْلِ الْعَبَّاسَ  ... السلام علیك یا عليّ الأكبر... وروي عن الإمام علي النقي (ع) أنّه قال:   لولا من يبقى بعد غيبة قائمكم من العلماء الداعين إليه، والدالّين عليه، والذابّين عن دينه بحجج الله، والمنقذين لضعفاء عباد الله من شباك إبليس ومردته ومن فخاخ النواصب لما بقي أحد إلاّ ارتد عن دين الله، ولكنهم الذين يمسكون أزمّة قلوب ضعفاء الشيعة كما يمسك صاحب السفينة سكّانها، أولئك هم الأفضلون عند الله عز وجل ،،، تفسير الإمام العسكري (ع): 116  وصية المرجع رضوان الله تعالى عليه  :  نصيحتي اليوم لجميع المؤمنين الغيارى هي للدفاع عن مسلمات المذهب الحق وأن لايعطوا لأحد مجالاً للتشكيك وإلقاء الشبهات في أذهان العوام خصوصاً في قضية الشعائر الحسينية فإن حفظ المذهب في هذا العصر يتوقف على حفظ الشعائر الحسينية.....

ان قلت : بابا جل الوضاعين من الأتقياء الآن شوف على المنبر مصيبة الحسين جاي تقرء بلا أصل ومتابعة في السند كله كذب  ؟

 

ان قلت : بابا جل الوضاعين من الأتقياء الآن شوف على المنبر مصيبة الحسين جاي تقرء بلا أصل ومتابعة في السند كله كذب  ؟

 

#ان قلت : بابا جل الوضاعين من الأتقياء الآن شوف على المنبر مصيبة الحسين جاي تقرء بلا أصل ومتابعة في السند كله كذب  ؟ #قلنا : #ان المناط في ثبوت الاحداث والوقائع التاريخية هو وورودها في مصادر التأريخ المعول عليها من دون وجود محذور عقلي او شرعي ولا يشترط في ثبوت اي حدث تأريخي اكثر من ذلك فلا يشترطون صحة السند وما شابهه بل لو اشترطوا ذلك لاضطروا الى رفع اليد عن التأريخ بكل تفاصيله اذ أغلب وقائعه نقلت بالارسال او الروايات الضعيفة او ماشابهه فيجب اهمالها ولا يلتزم عالم بذلك ؟ #مع أنّ القصص والوقائع التي ينقلها الخطباء عن فاجعة الطف لايمكن ان يوصف بالكذب والوضع لأنّ الخطيب لا يخلق الكلام، بل ينقله عن المصادر، وهو إمّا معتقد به أو يعتقد بمطابقته للواقع، فهو على كلّ تقدير صادق، وعلى فرض نقله لغير الصحيح واقعاً يكون ناقلا وليس بكاذب، والفرق كبير بين الكاذب وبين ناقل الكذب فتدبر.

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

شبهة الادعياء : أليس الصلاة خلف المخالفين إقرار بصحة التعبد بجميع المذاهب وهذا صريح ما ورد في جملة من النصوص فضل المخالفين ؟

 

 

شبهة الادعياء : أليس الصلاة خلف المخالفين إقرار بصحة التعبد بجميع المذاهب وهذا صريح ما ورد في جملة من النصوص فضل #المخالفين ؟

 

#شبهة الادعياء : أليس الصلاة خلف المخالفين إقرار بصحة التعبد بجميع المذاهب وهذا صريح ما ورد في جملة من النصوص فضل #المخالفين ؟

قلنا : مصيبة هذا ( الرجل ) النظرة الحولاء لفهم ثوابت العقيدة والا فإن النظرة التحقيقية يمكنها التمييز بين عنوان الصلاة مع المخالفين وعنوان الاقتداء بهم ولذا فان شرطية الايمان لابد من تحققه في "عنوان الاقتداء" اذ كيف يمكن اشتراط العدالة في امام الجماعة مع أنها ترجع الى الفروع ولا يشترط فيه الايمان الذي يكون من الاصول  قال اللّه تعالى : ((  اَلْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَ أَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَ رَضِيتُ لَكُمُ اَلْإِسْلاََمَ دِيناً .)) وتتبع النصوص الدالة على بطلان عبادة من لا يكون مواليا تفيد بشكل واضح وهن قول (المدعي)  لاحظ النصوص في الباب 29 من أبواب مقدمة العبادات من الوسائل. اوضحها دلالة ما رواه محمد بن مسلم قال: سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول ( كل من دان اللّه عز وجل بعبادة يجهد فيها نفسه ولا امام له من اللّه فسعيه غير مقبول هو ضال متحير واللّه شانئ لأعماله الى أن قال: وان مات على هذه الحال مات ميتة كفر ونفاق واعلم يا محمد ان ائمة الجور وأتباعهم لمعزولون عن دين اللّه قد ضلوا وأضلوا فأعمالهم التي يعملونها كرماد اشتدت به الريح في يوم عاصف لا يقدرون مما كسبوا على شيء ذلك هو الضلال البعيد ) فلا تغفل .

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

شبهات الادعياء : ان الاسلام حقيقة وواقعا يتحقق بالشهادتين بابا شنو الولاية ليست ضرورة ؟

 

شبهات الادعياء  ان الاسلام حقيقة وواقعا يتحقق بالشهادتين بابا شنو الولاية ليست ضرورة ؟

 

#شبهات الادعياء :

ان الاسلام حقيقة وواقعا يتحقق بالشهادتين بابا شنو الولاية ليست ضرورة ؟

قلنا : #أن من لم يقبل منهم (الائمة المعصومين ) غير موحّد لله سبحانه فلا محالة يحكم بكفره . والأخبار الواردة بهذا المضمون من الكثرة _ المدعي لضلالته أغمض عينه عنها- ففي بعضها «إن الله جعل علياً علماً بينه وبين خلقه ليس بينه وبينهم علم غيره ، فمن تبعه كان مؤمناً ومن جحده كان كافراً ومن شك فيه كان مشركاً . وفي آخر «علي باب هدى من خالفه كان كافراً ومن أنكره دخل النار» إلى غير ذلك من الأخبار فان شئت فراجع الوسائل 28 : 343 / أبواب حد المرتد ب 10 ح 13 ، 14 وغيرهما . #و الإعتقاد بهذا -الفهم- من أصول الدين عندنا ، فنحن بعد الشهادة للنبي صلى الله عليه وآله بالنبوة والرسالة ، نشهد لعلي والأئمة المعصومين من ولده عليهم السلام بالإمامة والولاية بل -إن إعلان شهادة التوحيد _مشروط بأن يكون صاحبها على يقين بها ، و إلا لم تنفعه لاحظ الكافي : 3 / 122 : ( عن أبي بكر الحضرمي قال : مرض رجل من أهل بيتي فأتيته عائداً فقلت له : يا ابن أخي إن لك عندي نصيحة أتقبلها ؟ فقال : نعم ، فقلت قل : أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، فشهد بذلك فقلت : إن هذا لا تنتفع به إلا أن يكون منك على يقين ، فذكر أنه منه على يقين فقلت قل : أشهد أن محمداً عبده و رسوله ، فشهد بذلك ، فقلت : إن هذا لا تنتفع به حتى يكون منك على يقين ، فذكر أنه منه على يقين فقلت قل : إشهد أن علياً وصيه و هو الخليفة من بعده و الإمام المفترض الطاعة من بعده ، فشهد بذلك ، فقلت له : إنك لن تنتفع بذلك حتى يكون منك على يقين ، فذكر أنه منه على يقين ثم سميت الأئمة عليهم السلام رجلاً رجلاً فأقر بذلك ، وذكر أنه على يقين . فلم يلبث الرجل أن توفى فجزع أهله عليه جزعاً شديداً ، قال : فغبت عنهم ثم أتيتهم بعد ذلك فرأيت عراءاً حسناً فقلت : كيف تجدونكم ، كيف عزاؤك أيتها المرأة ؟ فقالت : والله لقد أصبنا بمصيبة عظيمة بوفاة فلان رحمه الله وكان مما سخا بنفسي لرؤيا رأيتها الليلة ، فقلت : وما تلك الرؤيا ؟ قالت : رأيت فلاناً تعني الميت حياً سليماً ، فقلت : فلان؟ قال : نعم ، فقلت له : أما كنتَ متَّ ؟ فقال : بلى ، ولكن نجوت بكلمات لقنيها أبو بكر ، ولولا ذلك لكدت أهلك ) #نعم نحكم بإسلام من يتشهد الشهادتين ظاهرا ولا يعتقد بالولاية ، لأنه صح عندنا من الحديث وسيرة النبي وآله صلى الله عليه وآله فدقق ولا تغفل .

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

طموحات كمال الحيدري وعقيدة فضل الله

 

 

#مشكلة المعتوه ذنب الشيطان (ياسر عودة) #طموحات كمال الحيدري وعقيدة فضل الله https://youtu.be/4ySUy3fqUH8

سماحة آية الله الشيخ حسين الساعدي من برنامج محطات مهدوية

 

 

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

الولاية التكوينية حق طبيعي للمعصوم بين فهم فضل الله ومتاهات الحيدري

 

سماحة آية الله الشيخ حسين الساعدي من برنامج محطات مهدوية

الرابط

https://youtu.be/2cHVfRvkl2E

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

ان قلت : التربية الشيعية بابا حب علي وخلص عندكم صك غفران هذا الجهل عزيزي

 

ان قلت : التربية الشيعية بابا حب علي وخلص عندكم صك غفران هذا الجهل عزيزي

 

ان قلت : #التربية الشيعية بابا حب علي وخلص عندكم صك غفران هذا الجهل عزيزي

قلنا : #ان الأشكال يدل على التسافل العقدي وفيه العجب العجاب لان التأمل في قوله سبحانه﴿ إن الحسنات يُذهبن السيئات ذلك ذكرى للذاكرين﴾ كبرى #اوضح مصاديقها حب علي (عليه السلام) ويكفي تتبع النصوص الوافرة التي تشير بشكل صريح ان الله تعالى يثيب على العقيدة الصحيحة وان الثواب على الإيمان، والإيمان مشروط بالولاية لأهل البيت الأطهار (صلوات الله عليهم أجمعين) روي بالإسناد عن الحسين بن علي (عليهما السلام) قال: (قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) : الزموا مودتنا أهل البيت فانه من لقى الله يوم القيامة وهو يودّنا دخل الجنّة بولايتنا ، والذي نفسي بيده لا ينفع عبداً عمله إلاّبمعرفة حقّنا ) #قال أمير المؤمنين (عليه السلام)  : (فمن يحبّنا منكم نفعه ايمانه ويقبل منه عمله ومن لم يحبّنا منكم لم ينفعه ايمانه ولا يتقبل عمله) فدقق في قوله تعالى ﴿ومن يقترف حسنةً نزد له فيها حسناً﴾ واحرص كثيرا على هذا الصك ؟؟

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

السيد كمال الحيدري يفتي بجواز التعبد بجميع المذاهب الاسلامية، ويبدو فيما بعد سيفتي بجواز التعبد بجميع الاديان!!!

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=PxzsLRz3oQI

 

 

الرجوع إلى المحاضرة الكاملة من دقيقة 4:36 الى 5:38 وهذا الرابط

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

شبهات الادعياء : ان قضية ظلامة الزهراء ليست من الخطوط الحمر وانما هي مسألة اجتهادية ؟؟

 

 

شبهات الادعياء : ان قضية ظلامة الزهراء ليست من الخطوط الحمر وانما هي مسألة اجتهادية ؟؟

 

#شبهات الادعياء : ان قضية #ظلامة_الزهراء ليست من الخطوط الحمر وانما هي مسألة اجتهادية ؟؟
قلنا :  #إن قضية السيدة _الزهراء(عليها السلام) بكل جزئياتها من الاسئلة الملحة التي تفتح الباب على مصراعيه في إسقاط النهج المنحرف وبيان _حقانية الامامة ولذا اجتهد أئمة  الجور واتباعهم في إخفاء هذه الظلامة وكتمان خصوصياتها ، وفجاعئها ، فلا تجد انّ المخالفين يتعرّضوا في مجالسهم لتفاصيل _هجوم القوم - على دار النبوّة والرسالة ؟؟ #بل يعمل علمائهم على التستر على جناية أئمتهم لوضوح مؤثريتها على الجانب الاعتقادي ، لانها تصيب الوهن في اعتقادهم بعدالة الصحابة والخلفاء وتكشف للامة ان من جلس مجلس الرسول الاعظم (صلى الله عليه واله) جاحد كافر منافق لم #يحفظ كرامة النبوة فكيف له ان يحفظ كرامة مقدارت الامة فدقق ولا تغفل .
#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

شبهات الادعياء : بابا هؤلاء أصحاب المنابر يذكرون ان الحسين يلعب على ظهر النبي وقت الصلاة مايعرفون لوازم ماينقلون يعني شنو معقولة المعصوم ما يعرف خصوصية الصلاة؟

 

 

شبهات الادعياء : بابا هؤلاء أصحاب المنابر يذكرون ان الحسين يلعب على ظهر النبي وقت الصلاة مايعرفون لوازم ماينقلون يعني شنو معقولة المعصوم ما يعرف خصوصية الصلاة؟

 

شبهات الادعياء : #بابا هؤلاء أصحاب المنابر يذكرون ان الحسين يلعب على ظهر النبي وقت الصلاة مايعرفون لوازم ماينقلون يعني شنو معقولة المعصوم ما يعرف خصوصية الصلاة؟ قلنا : #ان  اصل الحادثة بلغت من الاستفاضة ما يكفي لحصول الاطمئنان بوقوعها وإن كان الكلام في التفاصيل لاحظ ان المنقول هو [ صعود الحسن والحسين على ظهر النبي صلى الله عليه وآله وهو في سجود الصلاة]  ووضعه اياهما بعد الصلاة في حجره وقوله : " من أحبني فليحب هذين " وقوله : هذان ابناي من أحبهما فقد أحبني ومن أبغضهما فقد أبغضني ] رواه الحموئي في الحديث : " 57 " في الباب : " 24 " من السمط الثاني من فرائد السمطين بسندين و الطبراني في الحديث : " 2644 " من ترجمة الامام الحسن من المعجم الكبير ج 3 ص 47 #لكن يبدو أنّ أُولئك الذين يلوكون الالفاظ ويدلسون يسطرون بأقلامهم (يلعب على ظهر النبي ) تزوير وكذب دون ان يتأمّلوا لا بالواقعة ولا بنصوص النقول والروايات! فالنبي (صلى الله عليه وآله) يريد أن يبين كرامة الامام المعصوم في قبال دعوى ان الصلاة اهم من كرامته و لاريب ان فعل النبي صلى الله عليه واله على وفق تقديم الملاك الأهم (إظهار فضل الامام) نظير واقعة ردّ الشمس لعلي (عليه السلام) بعد ترك امير المؤمنين  للصلاة لنوم النبي الاكرم (صلى الله عليه واله) على فخذه الشريف ثم إدراك العصر  ـ بعد ردّ الشمس ـ أداء خصوصية له وكرامة فدقق #والمحصّل أنّه لمّا كان أصل الواقعة ثابتاً بنقول صحيحة، فلا يعد ثم مجال لمثل هذه الاشكالات، ولا ريب أنّ الحادثة بأساسها غير عادية ولها خصوصية، ومن ثمّ كذا تكون ملابساتها ومعطياتها وبالتالي الكلام في الملازمات جهل فاضح بخصوصية البيان والتنبيه عليه بوضع استثنائي لقاعدة تقديم الملاك الأهم #فتعقل .

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

 شبهات الادعياء : مازال القضية اجتهاد مولانا (مو معلوم لعل الطرف الآخر ) عنده الواقع مازال اجتهاد ماكو ضال مضل حيث انها في دائرة الاسلام ؟؟

 

 

شبهات الادعياء : مازال القضية اجتهاد مولانا (مو معلوم لعل الطرف الآخر ) عنده الواقع مازال اجتهاد ماكو ضال مضل حيث انها في دائرة الاسلام ؟؟

 

 

#شبهات الادعياء : مازال القضية اجتهاد مولانا (مو معلوم لعل الطرف الآخر ) عنده الواقع مازال اجتهاد ماكو ضال مضل حيث انها في دائرة الاسلام ؟؟ قلنا : #ان شطحات (...) ليست اول قارورة كسرها في التشيع لكن اعتباره ان المخالف ( يصيب الواقع) يعتبر سابقة خطيرة وتجاسر واضح على ثوابت الاستدلال لكن فما عساي اقول إلا أن وراء الاكمة ما وراءها ؟؟ #لايخفى على الدارس إنّ مقام استعلام الوظيفة الدينية بلزوم مراجعة المرجع المؤمن من المسلمات  لوضوح دلالة ذلك بمفاد الروايات بمجموعها  مثل « ارجعوا فيها إلى رواة حديثنا » و مثل: « رجل منكم » و قوله (عليه السلام) « فأمّا من كان من الفقهاء صائناً لنفسه، حافظاً لدينه، مخالفاً على هواه، مطيعاً لامر مولاه، فللعوام أن يقلّدوه، وذلك لا يكون إلاّ بعض فقهاء الشيعة لا كلّهم... ».فغير المؤمن الشيعي الاثني عشري لا تصدق عليه الصفات في هذا الحديث، فلا يقال عنه: إنّه صائن لنفسه، أو حافظ لدينه، أو مطيع لامر مولاه، #فتأمّل. #مضافاً إلى تصريح الامام (عليه السلام) بكونه بعض فقهاء الشيعة لاحظ « وذلك لا يكون إلاّ بعض فقهاء الشيعة لا كلّهم » له ظهور في نفي حجّية فتوى غير الشيعة مطلقاً، ودقق في  صريح خبر أحمد بن حاتم بن ماهوية، أنّ أبا الحسن الثالث (عليه السلام) كتب اليه وإلى أخيه (( فاصمدا في دينكما على كل مسنّ في حبّنا، وكل كثير القِدم في أمرنا، فإنّهما كافوكما إن شاء الله تعالى )) وخبر علي بن سويد، قال: كتب إليّ أبو الحسن الاوّل وهو في السجن: « وأما ما ذكرت ياعلي ممّن تأخذ معالم دينك، لا تأخذنّ معالم دينك عن غير شيعتنا، فإنّك إن تعديّتهم أخذت دينك عن الخائنين الذين خانوا الله ورسوله، وخانوا أماناتهم، إنّهم ائتمنوا على كتاب الله جلّ وعلا فحرّفوه وبدلّوه، فعليهم لعنة الله ولعنة رسوله ولعنة ملائكته، ولعنة آبائي الكرام البررة، ولعنتي، ولعنة شيعتي إلى يوم القيامة » .

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في دو شنبه 28 / 5 / 1396 |

شبهات الادعياء : ان علماء الحوزة مكبلين بالواقع العلمائي وليس بالواقع القرآني والروائي ؟

 

شبهات الادعياء : ان علماء الحوزة مكبلين بالواقع العلمائي وليس بالواقع القرآني والروائي ؟

 

 

شبهات الادعياء :
#ان علماء الحوزة مكبلين بالواقع العلمائي وليس بالواقع القرآني والروائي ؟
قلنا :
#دعوى ان الواقع الحوزوي مكبل باراء العلماء فرية وان مخالفة المشهور في الراي الفقهي قضية معهودة في الاستدلال والاستنباط ويكفي ملاحظة فتاوى الشيخ الصدوق (رحمه الله ) منها : عدم جزئية الصلاة على النبي (صلى الله عليه واله) في التشهد وجواز الاغتسال بماء الورد وغير ذلك .
#ولعل السيد المعظم السيد الخوئي (رحمه الله) الذي اعتمد مبدأ الجرأة العلمية المتوازنة، من خلال وضوحه في التوصّل إلى النتائج الاجتهادية، وعدم تأثره بالنظريات المشهورة في الفقه الإسلامي. وقد لاحظنا نهجه هذا من خلال أبحاثه الفقهية فقد رفض الإجماع المنقول رفضاً حاسماً ورفض  نظرية الشهرة الفتوائية التي ترى في اشتهار فتوى بين الفقهاء مدركاً وقد استطاع السيد الخوئي مع هذا التخطّي من نقد عشرات الآراء الفقهية المشهورة في أبحاثه الاجتهادية. وقد تجاوز الأمر حدّ البحث الاجتهادي إلى مخالفة المشهور في قرابة ثلاثين مسألة على المستوى الفتوائي أيضاً، إلاّ أنّ جلّ مخالفاته الأخرى للمشهور تمّ تغليفها على مستوى الرسالة العمليّة بظاهرة الاحتياط الوجوبي
#وهذا أمر من الوضوح لمبدأ الدراسات الحوزوية فكيف لمن يدعي الزعامة والاعلمية ؟؟

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في یک شنبه 19 / 3 / 1396 |

شبهات الادعياء : هكذا يتعامل الامام علي مع زوج النبي ص (نهج البلاغة الخطبة 154 ، 273 ) : ( و أمّا فلانة فأدركها رأي النّساء ، و ضغن غلا في صدرها كمرجل القين . و لو دعيت لتنال من غيري ، ما أتت إليّ  ، لم تفعل و لها بعد حرمتها الأولى ، و الحساب على اللّه تعالى ) ؟؟

 

شبهات الادعياء : هكذا يتعامل الامام علي مع زوج النبي ص (نهج البلاغة الخطبة 154 ، 273 ) : ( و أمّا فلانة فأدركها رأي النّساء ، و ضغن غلا في صدرها كمرجل القين . و لو دعيت لتنال من غيري ، ما أتت إليّ  ، لم تفعل و لها بعد حرمتها الأولى ، و الحساب على اللّه تعالى ) ؟؟

 

 

شبهات الادعياء :
#هكذا يتعامل الامام علي مع زوج النبي ص (نهج البلاغة الخطبة 154 ، 273 ) : ( و أمّا فلانة فأدركها رأي النّساء ، و ضغن غلا في صدرها كمرجل القين . و لو دعيت لتنال من غيري ، ما أتت إليّ  ، لم تفعل و لها بعد حرمتها الأولى ، و الحساب على اللّه تعالى ) ؟؟
.
قلنا :
#أسباب الانحراف في منهجية المدعي النظرة الأحادية للنصوص ولوي الخطابات وصرف القرائن والدلالات بما ينسجم مع مشروعه والا لو كان صاحب ذوق فقهي لكان الجزم بذوق الامام يحصل بعد تتبع كل خطاباته بخصوص المرأة المذكورة فينظر الى خطبة الامام  (عليه السلام) بعد معركة الجمل: قال: (... لو كانت عائشة طلبت حق وأهانت باطلا لكان لها في بيتها مأوى وما فرض الله عليها الجهاد وأن أول خطئها في نفسها وما كانت والله على القوم إلا أشأم من ناقة الحجر وما أزداد عدوكم بما صنع الله إلا حقداً وما زاداهم الشيطان إلا طغياناً ولقد جاؤوا مبطلين وأدبروا ظالمين..).
ومن كتاب له (عليه السلام) إلى قرضة بن كعب وأهل الكوفة قال: (ولاذ أهل البصرة بعائشة ... ما جاءت به من الحوب الكبير في معصيتها ربها ونبيها واغترار من إغترّ بها وما صنعته من التفرقة بين المؤمنين وسفك دماء المسلمين بلا بينة ولا معذرة ولا حجة لها)
#ومن العبارات التي ذكر ها علي (عليه السلام) في محادثته مع عائشة بعد معركة الجمل : ( يا حميراء أرسول الله أمرك بهذا؟ ألم يأمرك ان تقري في بيتك؟ والله ما أنصفك الذين صانوا عقائلهم وأبرزوك ...) أنظر كتاب : الجمل للشيخ المفيد ص 403
#ولا سبيل لهكذا منهج الا بتجرع الغصص ؟؟

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في یک شنبه 19 / 3 / 1396 |

شبهات الادعياء : التكفير عندنا واضح مولانا شنو إمامة ما عندك في عقيدتك لجهنم ؟

 

شبهات الادعياء : التكفير عندنا واضح مولانا شنو إمامة ما عندك في عقيدتك لجهنم ؟

 

#شبهات الادعياء :
التكفير عندنا واضح مولانا شنو إمامة ما عندك في عقيدتك لجهنم ؟
قلنا :
#ان العمل بلا عقيدة صحيحة باطلٌ ولا يثاب عليه لان الله يثيب على الموقف العقدي ابتداءً فالثواب على الإيمان، والإيمان مشروط بالولاية لأهل البيت الأطهار (صلوات الله عليهم أجمعين)  وهذا صريح الأدلة القطعيَّة  _ما يفوق التواتر عن أهل ابيت (ع) - انَّ قبول الطاعات مشروطٌ بالولاية لأهل البيت (ع) لذلك وجب الإعتقاد والتعبُّد لاحظ
الأولى: صحيحة زُرَارَةَ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ (ع) قَالَ: بُنِيَ الإِسْلَامُ عَلَى خَمْسَةِ أَشْيَاءَ عَلَى الصَّلَاةِ والزَّكَاةِ والْحَجِّ والصَّوْمِ والْوَلَايَةِ قَالَ: زُرَارَةُ فَقُلْتُ: وأَيُّ شَيْءٍ مِنْ ذَلِكَ أَفْضَلُ فَقَالَ: الْوَلَايَةُ أَفْضَلُ لأَنَّهَا مِفْتَاحُهُنَّ والْوَالِي هُوَ الدَّلِيلُ عَلَيْهِنَّ، قُلْتُ: ثُمَّ الَّذِي يَلِي ذَلِكَ فِي الْفَضْلِ فَقَالَ: الصَّلَاةُ إِنَّ رَسُولَ اللَّه (ص) قَالَ: الصَّلَاةُ عَمُودُ دِينِكُمْ..."

الثانية: صحيحة أَبِي حَمْزَةَ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ (ع) قَالَ: بُنِيَ الإِسْلَامُ عَلَى خَمْسٍ عَلَى الصَّلَاةِ والزَّكَاةِ والصَّوْمِ والْحَجِّ والْوَلَايَةِ ولَمْ يُنَادَ بِشَيْءٍ كَمَا نُودِيَ بِالْوَلَايَةِ"

الثالثة: صحيحة فُضَيْلِ بْنِ يَسَارٍ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ(ع) قَالَ: بُنِيَ الإِسْلَامُ عَلَى خَمْسٍ عَلَى الصَّلَاةِ والزَّكَاةِ والصَّوْمِ والْحَجِّ والْوَلَايَةِ ولَمْ يُنَادَ بِشَيْءٍ كَمَا نُودِيَ بِالْوَلَايَةِ، فَأَخَذَ النَّاسُ بِأَرْبَعٍ وتَرَكُوا هَذِه يَعْنِي الْوَلَايَةَ
الرابعة : عن أبي حمزة الثمالي، قال: قال لنا عليُّ بن الحسين (ع): أيُّ البقاع أفضل؟ فقلنا: الله ورسوله وابن رسوله أعلم، فقال لنا:(( أفضل البقاع ما بين الركن والمقام، ولو أنَّ رجلاً عُمِّر ما عُمِّر نوحٌ في قومه، ألف سنة إلا خمسين عاما، يصوم النهار، ويقوم الليل في ذلك المكان، ثم لقىَ اللهَ بغير ولايتنا لم ينفعه ذلك شيئا"))
الخامسة :  محمد بن مسلم، قال: سمعتُ أبا جعفر (ع) يقول:(( كلُّ مَن دانَ الله عزَّ وجل بعبادةٍ يجهد فيها نفسه، ولا إمام له من الله، فسعيه غير مقبول، وهو ضالٌّ متحيِّر..)).
#وليس من الاعاجيب ان تصدر هذه الاعتراضات من نهج همه إسقاط الثوابت وتكوين مشاكل عقدية في المجتمع الشيعي فلله المشتكى .

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

 

أرسلت بواسطة admin في یک شنبه 19 / 3 / 1396 |

ان قلت : القران مأدبة يأخذ منها المختص لكن بابا تركنا قل ((هو الله أحد)) وانشغلنا بآيات الوضوء ؟؟

 

ان قلت : القران مأدبة يأخذ منها المختص لكن بابا تركنا قل ((هو الله أحد)) وانشغلنا بآيات الوضوء ؟؟

 

ان قلت :
#القران مأدبة يأخذ منها المختص لكن بابا تركنا قل ((هو الله أحد)) وانشغلنا بآيات الوضوء ؟؟


قلنا : 
#ان كلام [المعترض] لا يعدو أن يكون تمحلا منه وإستنتاجا لما أملاه عليه هواه بعيدا عن موازين الأدب مع آيات الاحكام وتجاسر واضح على التشريعات الإلهية فكيف لعاقل ان يرمي التشريعات وهي المرتبطة بالحلال والحرام - الفقه - بالانشغال عن التوحيد فان وظيفة المحصلين للعلوم الحوزوية ان يتصدون لبيان منظومة المعارف الدينية كاملة، اي ما يتعلق بالقرآن -الحلال والحرام- مع وافر النظر ودقة التأمل لعظيم المسؤولية الملقاة على عواتقهم، وثقل الامانة التي حمّلها الله تعالى إياهم والهمُّ الأول و الاخير للعالم المحصل هو معرفة الحقيقة والحفاظ عليها والوصول للحكم الشرعي من منابعه الاصيلة وبيانه، أداءً للوظيفة الشرعية، من دون اهتمام بكثرة الاتباع والانصار، ولا بالبهرجة وحب الظهور، ولا بغير ذلك من مغريات الدنيا الزائلة ودواعي الشيطان المهلكة، وأمام عينيه قوله تعالى: (ولو تقوَّل علينا بعض الأقاويل * لاخذنا منه باليمين * ثم لقطعنا منه الوتين * فما منكم من أحد عنه حاجزين).

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في یک شنبه 19 / 3 / 1396 |

شبهات الادعياء :بابا بيني وبين الله ندرس ست سنوت الاستصحاب العمر يضيع شنو الصلاة ترقيعية حوزة بائسة ؟؟

 

شبهات الادعياء :بابا بيني وبين الله ندرس ست سنوت الاستصحاب العمر يضيع شنو الصلاة ترقيعية حوزة بائسة ؟؟

 

 

شبهات الادعياء :
#بابا بيني وبين الله ندرس ست سنوت الاستصحاب العمر يضيع شنو الصلاة ترقيعية حوزة بائسة ؟؟

قلنا :
#هذا إشكالٌ من (المعترض ) على الأئمة أنفسهم، لماذا ذكروا قاعدة الاستصحاب أصلاً؟! هذا االسؤال يرجع للأئمة لا إلى العلماء والحوزة أساسًا الأئمة لماذا ذكروا هذه الروايات؟! إذا كانت هذه الروايات تتضمن ضياع للوقت وتكون دراستها موجبةً للبؤس على الشيعة، فلماذا الأئمة ذكروها ؟؟ ولعل (...) لم يمر في تحصيله الدراسي على ما رواه زرارة بن أعين في الصحيح أنه قال: ((قلت له: - أي للإمام الباقر - الرجل ينام وهو على وضوء، أتوجب الخفقة والخفقتان عليه الوضوء؟ فقال: يا زرارة قد تنام العين ولا ينام القلب والأذن، فإذا نامت العين والأذن والقلب وجب الوضوء.قلت: فإن حرك في (على) جنبه شيء وهو لا (لم) يعلم به؟ قال: لا، حتى يستيقن أنه قد نام، حتى يجيء من ذلك أثر بين، وإلا فإنه على يقين من وضوئه، ولا ينقض (تنقض) اليقين أبداً بالشك، ولكن (وإنما) ينقضه (تنقضه) بيقين آخر.))


وما - ما رواه زرارة أيضاً المتضمنة أحكام شكوك الصلاة، قال:(( سألت الإمام أبا جعفر الباقر : من لم يدر في أربع هو أو في اثنتين وقد أحرز الاثنتين؟ قال: يركع ركعتين وأربع سجدات - وهو قائم - بفاتحة الكتاب ويتشهد، ولا شيء عليه، وإذا لم يدر في ثلاث هو أو في أربع وقد أحرز الثلاث، قام فأضاف إليها ركعة أخرى، ولا شيء عليه، ولا ينقض اليقين بالشك، ولا يدخل الشك باليقين، ولا يخلط أحدهما بالآخر، ولكنه ينقض الشك في اليقين، ويتم على اليقين فيبني عليه، ولا يعتد بالشك في حال من الحالات)).
#وتوجد روايات أخرى كثيرة عن الإمام الباقر تشير إلى حجية الاستصحاب، وبذلك يكون الإمام قد أرسى هذا الأصل العملي الذي يرجع إليه الشاك في مقام العمل.

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في یک شنبه 19 / 3 / 1396 |

شبهات الادعياء : بابا تأثير الجانب النفسي الآن شوف تكاثرنا أخوة تزوجوا أخوات شنو الآن نحن اولاد حلال لو (...) ؟؟

 

 

شبهات الادعياء : بابا تأثير الجانب النفسي الآن شوف تكاثرنا أخوة تزوجوا أخوات شنو الآن نحن اولاد حلال لو (...) ؟؟

 

#شبهات الادعياء
  بابا تأثير الجانب النفسي الآن شوف تكاثرنا أخوة تزوجوا أخوات شنو الآن نحن اولاد حلال لو (...) ؟؟

قلنا :
 #المشرّع الله تبارك شأنه، لا تنقصه القدرة لإتمام الحجة على الخلق في مسألة التناسل من غير الأرحام كما أنه تعالى خلق آدم عليه السلام من العدم وخلق حواء عليها السلام من فاضل طينته فهو سبحانه قادرٌ بطريق أولى أن يخلق أولادهما بمزاوجة من غير طريق الإخوة والأخوات خصوصا وضرورة العقل قاضية بأن المفاسد [النفس الأمرية لا تتغيَّر] أصلاً، ومنها  مفسدة نكاح الأخوات لما فيها من مفاسد واقعية لا يمكن أن تحللها الظروف والمناسبات، لان نكاح السفاح يقتضي وقوع أنبياء الله تعالى وصفوة خلقه في معرض غمز الناس بنسبهم وأنه من نكاح المحارم ولا يجوز نسبة ذلك إلى نبيّ الله آدم عليه السلام لان فيه نسبة نقص عليه، ونحن لا ينقضي عجبنا من المدعي (...) حيث لا يتورع عن نسبة العهر  إلى أول نبي على وجه البسيطة فينسب إليه تزويجه بنيه من بناته ويعتبرونه طريقا لانطلاق البشرية وان المانع من قبوله الجانب النفسي  ؟؟؟
  عن أحمد بن إبراهيم بن عمار قال: حدثنا ابن نويه رواه عن زرارة قال: سئل أبو عبد الله عليه السَّلام كيف بدء النسل من ذرية آدم عليه السَّلام فإن عندنا أناس يقولون إن الله تبارك وتعالى أوحى إلى آدم عليه السَّلام ان يزوج بناته من بنيه وان هذا الخلق كله أصله من الاخوة والأخوات؟ قال أبو عبد الله: 《سبحان الله وتعالى عن ذلك علوا كبيرا، يقول من يقول هذا إن الله عز وجل جعل أصل صفوة خلقه وأحبائه وأنبيائه ورسله وحججه والمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات من حرام، ولم يكن له من القدرة ما يخلقهم من الحلال وقد أخذ ميثاقهم على الحلال والطهر الطاهر الطيب .. 》

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

 

المصدر :

https

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

شبهات الادعياء : بابا تأثير الجانب النفسي الآن شوف تكاثرنا أخوة تزوجوا أخوات شنو الآن نحن اولاد حلال لو (...) ؟؟

 

 

شبهات الادعياء : بابا تأثير الجانب النفسي الآن شوف تكاثرنا أخوة تزوجوا أخوات شنو الآن نحن اولاد حلال لو (...) ؟؟

 

#شبهات الادعياء
  بابا تأثير الجانب النفسي الآن شوف تكاثرنا أخوة تزوجوا أخوات شنو الآن نحن اولاد حلال لو (...) ؟؟

قلنا :
 #المشرّع الله تبارك شأنه، لا تنقصه القدرة لإتمام الحجة على الخلق في مسألة التناسل من غير الأرحام كما أنه تعالى خلق آدم عليه السلام من العدم وخلق حواء عليها السلام من فاضل طينته فهو سبحانه قادرٌ بطريق أولى أن يخلق أولادهما بمزاوجة من غير طريق الإخوة والأخوات خصوصا وضرورة العقل قاضية بأن المفاسد [النفس الأمرية لا تتغيَّر] أصلاً، ومنها  مفسدة نكاح الأخوات لما فيها من مفاسد واقعية لا يمكن أن تحللها الظروف والمناسبات، لان نكاح السفاح يقتضي وقوع أنبياء الله تعالى وصفوة خلقه في معرض غمز الناس بنسبهم وأنه من نكاح المحارم ولا يجوز نسبة ذلك إلى نبيّ الله آدم عليه السلام لان فيه نسبة نقص عليه، ونحن لا ينقضي عجبنا من المدعي (...) حيث لا يتورع عن نسبة العهر  إلى أول نبي على وجه البسيطة فينسب إليه تزويجه بنيه من بناته ويعتبرونه طريقا لانطلاق البشرية وان المانع من قبوله الجانب النفسي  ؟؟؟
  عن أحمد بن إبراهيم بن عمار قال: حدثنا ابن نويه رواه عن زرارة قال: سئل أبو عبد الله عليه السَّلام كيف بدء النسل من ذرية آدم عليه السَّلام فإن عندنا أناس يقولون إن الله تبارك وتعالى أوحى إلى آدم عليه السَّلام ان يزوج بناته من بنيه وان هذا الخلق كله أصله من الاخوة والأخوات؟ قال أبو عبد الله: 《سبحان الله وتعالى عن ذلك علوا كبيرا، يقول من يقول هذا إن الله عز وجل جعل أصل صفوة خلقه وأحبائه وأنبيائه ورسله وحججه والمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات من حرام، ولم يكن له من القدرة ما يخلقهم من الحلال وقد أخذ ميثاقهم على الحلال والطهر الطاهر الطيب .. 》

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

 

المصدر :

https

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

شبهات الادعياء : بابا شنو تنقيح الموروث ضرب المقدس جهلة ارجعوا إلى كتاب تضعيفات ---ابن_الغضائري - ومرجعكم الاعلى في النجف يعتبره < هو المعتمد في مقام الجرح والتعديل > ؟؟

 

 

شبهات الادعياء : بابا شنو تنقيح الموروث ضرب المقدس جهلة ارجعوا إلى كتاب تضعيفات ---ابن_الغضائري - ومرجعكم الاعلى في النجف يعتبره < هو المعتمد في مقام الجرح والتعديل > ؟؟ 

 

 

 

شبهات الادعياء :
#بابا شنو تنقيح الموروث ضرب المقدس جهلة ارجعوا إلى كتاب تضعيفات ---ابن_الغضائري - ومرجعكم الاعلى في النجف يعتبره < هو المعتمد في مقام الجرح والتعديل > ؟؟

قلنا : 
#إن هذا الكتاب لو فرض نسبته لابن الغضائري يلاحظ فيه ان الكاتب من المكثرين في الطعن في الإجلاء والفقهاء والعلماء من الطائفة ايدها الله سبحانه وهذه أمارة قوية على  إسقاط تضعيفاته عن الحجية ولذا نجد ان المحقق أغا بزرگ الطهراني (رض) يستظهر بعد تتبع كلمات الطعن المذكورة في الكتاب [ المنسوب] لمختلف الأعاظم فيقول: "[فالظاهر أن المؤلف لهذا الكتاب كان من المعاندين  لكبراء الشيعة، وكان يريد الوقيعة فيهم بكل حيلة ووجه، فألف هذا الكتاب ودرج فيه بعض مقالات ابن الغضائري تمويهاً ليقبل عنه جميع ما أراد إثباته من الوقائع والقبائح" ]  وفي مورد آخر من ذريعته يقول:["وإنما ألفه بعض المعاندين للاثني عشرية، المحبين لإشاعة الفاحشة في الذين آمنوا...وهو أجل من أن يقتحم  في هتك أساطين الدين حتى لا يفلت من جرحه أحد من هؤلاء المشاهير بالتقوى والعفاف والصلاح] " انظر كتاب الذريعة 4 : 288
#مع ان هذا الكتاب لم يثبت عند المتأخرين". انظر معجم الرجال 1: 43 : [ وفيه وكذلك كتاب رجال ابن الغضائري فإنه لم يثبت عند المتأخرين ]
ودفاع بعض الاعاظم عن نسبة الكتاب والتعويل عليه ليس له قيمة في سوق التحقيق بعد ثبوت المثالب على الكتاب المنسوب وشبهة التنقيح في الموروث بحسب [المدعي] اذا كان على حساب اجلاء الطائفة فهو طريق سوء غير متعارف، أو انه من  الوسوسة في تقييم الموروث والذي يقول غير ذلك فهو خارج عن حد الاعتدال ؟؟

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

شبهات الادعياء : ان الفكرالحر والذهنية الوقادة والتوحيد الخالص يتجسد في -ابن عربي- لذا لاتتعجب ان يحارب كل من يحمل هذا الفكر امام دعوى الخطوط الحمر ؟

 

 

شبهات الادعياء : ان الفكرالحر والذهنية الوقادة والتوحيد الخالص يتجسد في -ابن عربي- لذا لاتتعجب ان يحارب كل من يحمل هذا الفكر امام دعوى الخطوط الحمر ؟

 

 

شبهات الادعياء : 
#ان الفكرالحر والذهنية الوقادة والتوحيد الخالص يتجسد في -ابن عربي- لذا لاتتعجب ان يحارب كل من يحمل هذا الفكر امام دعوى الخطوط الحمر ؟

قلنا : #ان سقف الهبوط العقدي بدايته تزييف مباني العقيدة الحقة والتسويق للشخوص الضالة باسلوب تعظيمي تقديسي على حساب العين الصافية (محمد واله الطاهرين)
#فلا عجب في تصحيح أعمال من تسببوا بحرف مسيرة هداية  الناس عند [المدعي] بحجة أن ما قاموا به ( فكر حر)  غايته  اسقاط  المبرر للوم من انتهكوا حرمتها والحكم بضلالتهم ؟؟
ولذا فهو يعتبر تخرصات ابن عربي( لعنه الله ) فكر حر لاحظ :
« رایت ربى جالسا علی کرسیه فسلم علی فاجلسنی علی کرسیه و قام بین یدی، و قال انت ربی و انا عبدك ... ؟؟
  و یری نفسه مستغنیا عن معرفة امام زمانه و یری الله عین بقیة الاشیاء، و یکون قائلا بثبوت الولایة الظاهریة و الباطنیة لمعاویة و المتوکل، و یجیز نفسه ان یمتحن الانبیاء فی التوحید و یقول
رایت فی عام الکشف و الجهود الشیعة بصورة خنزیر، و یری مقام الصحابة اعلی من مقام الامام امیرالمؤمنین علیه السلام »
انظر الفتوحات مکیة ج1 ص2؛ و ج2 ص8؛ و ج3 صص 68 و 112


#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

شبهات الادعياء : شنو ثلاثين مليون سيد تعطيهم نصف اموال الشيعة هذا منطق بائس خلاف ذوق القرآن ان أكرمكم عند الله اتقاكم ؟

 

 

شبهات الادعياء : شنو ثلاثين مليون سيد تعطيهم نصف اموال الشيعة هذا منطق بائس خلاف ذوق القرآن ان أكرمكم عند الله اتقاكم ؟

 

 

شبهات الادعياء :


#شنو ثلاثين مليون سيد تعطيهم نصف اموال الشيعة هذا منطق بائس خلاف ذوق القرآن ان أكرمكم عند الله اتقاكم ؟

قلنا :
 #لاريب ان فهم ذوق القرآن من شؤون النبي و اهل بيته عليهم السلام، و ان كلامهم هو بيان لبطون القرآن و تأويله و لن يفترق القرآن عن مساحة بيانهم في بيان التشريعات ومنها جزئية تقسيم الخمس إلى سهمين[ سهم الإمام(عليه السلام)، وسهم السادة ] لاحظ جملة من النصوص منها مارواه أحمد بن محمد بن أبي نصر عن الإمام الرضا (عليه السلام) قال: ((سئل عن قول الله عز وجل- : ﴿ وَاعلَمُوا أَنَّمَا غَنِمتُم مِّن شَيءٍ فَإَنَّ لِلّهِ خُمُسَهُ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي القُربَى ﴾ , فقيل له:  فما كان لله فلمن هو؟ فقال: لرسول الله (صلى الله عليه وآله)، وما كان لرسول الله فهو للإمام، (وسائل الشيعة باب، في أبواب قسمة الخمس الحديث:1 سهم الإمام(ع)
 وفي خبر أبن بكير عن بعض أصحابه عن أحدهما (الباقر أو الصادق) عليهما السلام في قول الله تعالى: ﴿ وَاعلَمُوا أَنَّمَا غَنِمتُم مِّن شَيءٍ فَأَنَّ لِلّهِ خُمُسَهُ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي القُربَى وَاليَتَامَى وَالمَسَاكِينِ وَابنِ السَّبِيلِ ﴾ قال: (خمس الله للإمام، واليتامى  يتامى الرسول، والمساكين منهم، وأبناء السبيل منهم، فلا يخرج منهم إلى غيرهم)، (وسائل الشيعة: كتاب الخمس، ص356 الباب الأول من أبواب قسمة الخمس (سهم السادة) الحديث رقم1).
 #فما بال (المعترض) لايتورع في انصاف نفسه ويتكلم بلغة الاستحسان بكل ما عنده من امكانيات الصوت و الحنجرة بزعم (ان أكرمكم عند اتقاكم) والنتيجة ولاية الرجل على زوجته يكون منطق دكتوري وتوزيع الإرث على قاعدة للذكر مثل حظ الانثيين مع ان عدد الإناث أكثر من الرجال منطق بائس واشتراط الرجولة في منصب القضاء منطق اقصائي ؟؟
  لكن الهوى منطق اتخذه الرجل وإلى الله المشتكى .. .

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

شبهة الادعياء : ان قضية ظلامة الزهراء ليست من الخطوط الحمر وانما هي مسألة اجتهادية

 

شبهة الادعياء : ان قضية ظلامة الزهراء ليست من الخطوط الحمر وانما هي مسألة اجتهادية

 

 

شبهة الادعياء : ان قضية #ظلامة_الزهراء ليست من الخطوط الحمر وانما هي مسألة اجتهادية

قلنا : إن الله سبحانه شاء أن يوقع [المدعي] بالتعرض لمقام البضعة الطاهرة كي يتضح واقع منهجه
ويقينا ان قضية ظلامة الصديقة الزكية عليها السلام وتفاصيل احداثها كالفخ الذي نصبته القدرة الالهية للظالمين والمستخفين بحق أولياء الله صلوات الله عليهم أجمعين :
  (( إن ربك لبالمرصاد ))
إن #مأساة_الزهراء (عليها السلام) بكل جزئياتها من الاسئلة الملحة التي تفتح الباب على مصراعيه في إسقاط النهج المنحرف وتعريته وبيان حقانية #خط_الإمامة و لاريب ان هذه الإشارة كافية لمن له قلب سليم وألقى السمع وهو شهيد في ادراك ان قضية ظلامة الصديقة الشهيدة من المسلمات فتأمل .

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

شبهة : إنّ الإمامة الشّيعيّة بصيغتها وصورتها المتداولة لم يكن لها هذا الوضوح بين كبار فقهاء الاتّجاه الرّسمي من أصحاب الصّادقين "ع"؟؟ 

 

شبهة : إنّ الإمامة الشّيعيّة بصيغتها وصورتها المتداولة لم يكن لها هذا الوضوح بين كبار فقهاء الاتّجاه الرّسمي من أصحاب الصّادقين

 

 

#شبهة

إنّ #الإمامة_الشّيعيّة بصيغتها وصورتها المتداولة لم يكن لها هذا الوضوح بين كبار فقهاء الاتّجاه الرّسمي من أصحاب الصّادقين "ع"؟؟

قلنا : ان #منصب_الامامة والعصمة صريح الخطابات القرآنية التي هي متداولة وواضحة عند جمهور الشيعة فضلا عن اصحاب الائمة عليهم السلام
  والمنظومة الروائية تبين بشكل جلي تجذر #نظرية_الامامة ووضوح مصاديقها عند أصحاب الأئمة والشواهد منها :
  (( عن بن أبي يعفور، قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام: والله لو فلقت رمانة بنصفين، فقلت: هذا حرام، وهذا حلال، لشهدت أن الذي قلت: «حلال» حلال، وأن الذي قلت: «حرام» حرام. فقال: رحمك الله، رحمك الله))
  (( عن حمزة بن الطيار قال: أخذ أبو عبد الله عليه السلام بيدي، ثم عدَّ الأئمة عليهم السلام إماماً إماماً، يحسبهم بيده، حتى انتهى إلى أبي جعفر عليه السلام، فكف. فقلت: جعلني الله فداك، لو فلقت رمانة، فأحللت بعضها، وحرَّمت بعضها، لشهدت أن ما حرمت حرام، وما أحللت حلال .. ))  (اختيار معرفة الرجال: 415 323 ).
والتعبير عن تسليم ابن أبي يعفور وابن الطيار( نصف هذه الرمانة حلال، ونصفها الآخر حرام، فإنهما يحكمان بما حكم به الإمام عليه السلام) أوضح مصاديق فهم مقام الامامة المعصومة بل يكفي لفساد قول (...) ما رواه الشيخ الصدوق عن محمد بن أبي عمير، قال:
《 ما سمعت ولا استفدت من هشام بن الحكم في طول صحبتي له شيئا أحسن من هذا الكلام في صفة عصمة الامام، فإني سألته يوماً عن الامام أهو معصوم؟ فقال: نعم. فقلت: فما صفة العصمة فيه؟ وبأي شيء تعرف؟ فقال: إن جميع الذنوب لها أربعة أوجه ولا خامس لها: الحرص، والحسد، والغضب، والشهوة. فهذه منفية عنه، لا يجوز أن يكون حريصاً على هذه الدنيا وهي تحت خاتمه؛ لأنه خازن المسلمين . )) (أمالي الصدوق: 375)

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

شبهات الادعياء : ان النظرة المحايدة للموروث العقدي يعطي انطباعا ان فيه تعارض وتضارب ويكفي تتبع روايات اصحاب الصادق عليه السلام في إمامة الكاظم عليه السلام

 

شبهات الادعياء : ان النظرة المحايدة للموروث العقدي يعطي انطباعا ان فيه تعارض وتضارب ويكفي تتبع روايات اصحاب الصادق عليه السلام في إمامة الكاظم عليه السلام

 

 

شبهات الادعياء : ان النظرة المحايدة للموروث العقدي يعطي انطباعا ان فيه تعارض وتضارب ويكفي تتبع روايات اصحاب الصادق عليه السلام في إمامة الكاظم عليه السلام


قلنا : هذا الاختلاف في المنظومة الروائية العقدية لا يمكن أن يكون مطعنا لوجود الاسباب الموضوعية والمنطقية والتي صرح ببعضها من المعصومين عليهم السلام ولوح بالبعض الاخر تبرر هذا الاختلاف نظير التقية بعد تحقق مقتضياتها وجعل الخلاف بين الشيعة لحفظهم من ضغوطات السلطة وكيد المتربصين والحاقدين وصرف الانظار تماشيا مع ازمة المرحلة .
بل الظروف الاخر المتعلقة بالنقل والنقلة وبعد زمن الصدور والرواية بالمعنى عنهم (عليهم السلام ) وقصور فهم السامع ، وما إلى ذلك من أسباب معروفة لدى المتخصصين .
ولكن هذا كان ضمن دائرة اهتمامهم (عليهم السلام )ولم يترك الناس حيارى في مواجهة هذا التعارض بلا علاجات وترجيحات بل جعلوا (عليهم السلام) الضوابط لشيعتهم منها :
يقدم الصحيح الثابت على الضعيف غير الثابت، أو الأصح على الصحيح، أو الأشهر بين الأصحاب على الشاذ المفرد، أو يجمع بينهما بنحو من الأنحاء بما ينسجم مع الثوابت وغير ذلك من تعارض الظواهر ومعالجاتها المدونة والمبوبة في مظانها.

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

شبهات الادعياء : بابا صريح الآية الكريمة: {وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُوا كَافَّةً فَلَوْلا نَفَرَ مِنْ كُلِّ فِرْقَةٍ مِنْهُمْ طَائِفَةٌ لِيَتَفَقَّهُوا فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُوا قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُوا إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ} (التوبة: 122)؛ ان في باب التقليد يجب ان يكون المتفقه قادراً على الاستنباط في جميع المعارف الدينية، العقائدية منها والعملية، الأصول منها والفروع، لا خصوص الأحكام العملية المصطلح عليها في الحوزات العلمية بـ (الفقه)، وهذا هو المجتهد المطلق الذي يجوز تقليده مو حيض ونفاس ؟؟.

 

 

شبهات الادعياء : بابا صريح الآية الكريمة: {وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُوا كَافَّةً فَلَوْلا نَفَرَ مِنْ كُلِّ فِرْقَةٍ مِنْهُمْ طَائِفَةٌ لِيَتَفَقَّهُوا فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُوا قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُوا إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ} (التوبة: 122)؛ ان في باب التقليد يجب ان يكون المتفقه قادراً على الاستنباط في جميع المعارف الدينية، العقائدية منها والعملية، الأصول منها والفروع، لا خصوص الأحكام العملية المصطلح عليها في الحوزات العلمية بـ (الفقه)، وهذا هو المجتهد المطلق الذي يجوز تقليده مو حيض ونفاس ؟؟.

 

شبهات الادعياء : بابا صريح الآية الكريمة: {وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُوا كَافَّةً فَلَوْلا نَفَرَ مِنْ كُلِّ فِرْقَةٍ مِنْهُمْ طَائِفَةٌ لِيَتَفَقَّهُوا فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُوا قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُوا إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ} (التوبة: 122)؛ ان في باب التقليد يجب ان يكون المتفقه قادراً على الاستنباط في جميع المعارف الدينية، العقائدية منها والعملية، الأصول منها والفروع، لا خصوص الأحكام العملية المصطلح عليها في الحوزات العلمية بـ (الفقه)، وهذا هو المجتهد المطلق الذي يجوز تقليده مو حيض ونفاس ؟؟.
قلنا : ان صدق التفقه في الصدر الاول بتحصيل العلم بالاحكام بالسماع من النبي او المعصوم عليهم السلام فلادلالة لها حينئذٍ الا على حجية الخبر فقط بل الافتاء والقضاء كان في الصدر الاول بنقل الخبر فيكون الاستدلال في باب الاجتهاد والتقليد من المستدل اشتباه محض وبيان في غير محله .
ولايخفى ان المطلوب شرعا في أصول الدين ان يحصل العلم واليقين للمكلف بربه ونبيه ومعاده ودينه وامامه ودعت الشريعة كل انسان إلى أن يتحمل بنفسه مسؤولية عقائده الدينية الأساسية بدلا عن أن يقلد فيها ويحمل غيره مسؤوليتها والا فيكون الكلام من قبيل التقول بغير علم فتدبر ؟؟

 

 

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

شبهات الادعياء : ثقافة الانتظار انت جالس في بيتك (تتريك وتشرب جاي) ويجيك الامام سلام الله عليه ما أدري يوم البطيخ يوم الموعود ... ؟

 

شبهات الادعياء : ثقافة الانتظار انت جالس في بيتك (تتريك وتشرب جاي) ويجيك الامام سلام الله عليه ما أدري يوم البطيخ يوم الموعود ... ؟

 

شبهات الادعياء : ثقافة الانتظار انت جالس في بيتك (تتريك وتشرب جاي) ويجيك الامام سلام الله عليه ما أدري يوم البطيخ يوم الموعود ... ؟
قلنا : لاعجب من (..) هذه الهراءات بين حين و آخر لان الرجل صار شغله الشاغل إثارة المشاكل العقدية للحصول على مكاسب الشهرة وانما العجب ان يصل به الأمر للتجاسر على ثقافة الانتظار التي هي منهجٌ من مناهج أدبيات خطابات الائمة ( عليهم السلام )
بناء على فهمه المشوه [انتظار المتفرج] او  انتظار المفوضين الذين قالوا لنبيهم موسى عليه السلام (فَاذْهَبْ أَنْتَ وَ رَبُّكَ فَقاتِلا إِنَّا هاهُنا قاعِدُونَ) ؟؟
ان الانتظار في ادبيات خطاب الائمة ( عليهم السلام )انتظار منتج يذهب بالمنتظر  للتمهيد لمقدم المخلص إمام العصر والزمان(عج) ويهيئ لظهوره ويعد أمامه الظرف المناسب، من أجل إعلاء كلمة الله في الأرض لينشر القسط (وَ أَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ ...)
وهو يعيش قول الإمام الكاظم (عليه السلام) :
(... وأن تعجل فرج المنتقم لك من أعدائك وأنجز له ما وعدته يا ذا الجلال والإكرام ...).
ولذلك كانت المعرفة التي فيها جنبة عملية ودافع حركي من أهم الركائز التي بنيت عليها أسس ثقافة الانتظار في منظومة المنتظرين وهذا ما نجده واضحاً وجلياً في دعاء المعرفة حيث يقول: (اللَّهُمَّ عَرِّفْنِي نَفْسَكَ فَإِنَّكَ إِنْ لَمْ تُعَرِّفْنِي نَفْسَكَ لَمْ أَعْرِفْ رَسُولَكَ اللَّهُمَّ عَرِّفْنِي رَسُولَكَ فَإِنَّكَ إِنْ لَمْ تُعَرِّفْنِي رَسُولَكَ لَمْ أَعْرِفْ حُجَّتَكَ اللَّهُمَّ عَرِّفْنِي حُجَّتَكَ فَإِنَّكَ إِنْ لَمْ تُعَرِّفْنِي حُجَّتَكَ ضَلَلْتُ عَنْ دِينِي).

 

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

شبهة : ان الاعتقاد بالعصمة الشيعية من الثابت او المتغير الواقع أنها ليس الملاك في صدق التشيع فهي ضرورة علمائية ؟؟

 

 شبهة  ان الاعتقاد بالعصمة الشيعية من الثابت او المتغير الواقع أنها ليس الملاك في صدق التشيع فهي ضر

 

 

شبهة :

  ان الاعتقاد بالعصمة الشيعية من الثابت او المتغير الواقع أنها ليس الملاك في صدق التشيع فهي ضرورة علمائية ؟؟

  قلنا : ان #الإمامة_مستلزمة_للعصمة وهذه الملازمة  صريح قوله تعالى :{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّـهَ وَأَطِيعُوا الرَّ‌سُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ‌ مِنكُمْ ۖ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُ‌دُّوهُ إِلَى اللَّـهِ وَالرَّ‌سُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّـهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ‌ ۚ }

  وتتبع المنظومة الروائية يبين بشكل جلي تجذر #نظرية_العصمة عند أصحاب الأئمة والشواهد منها : (( عن بن أبي يعفور، قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام: والله لو فلقت رمانة بنصفين، فقلت: هذا حرام، وهذا حلال، لشهدت أن الذي قلت: «حلال» حلال، وأن الذي قلت: «حرام» حرام. فقال: رحمك الله، رحمك الله))  

 (( عن حمزة بن الطيار قال: أخذ أبو عبد الله عليه السلام بيدي، ثم عدَّ الأئمة عليهم السلام إماماً إماماً، يحسبهم بيده، حتى انتهى إلى أبي جعفر عليه السلام، فكف. فقلت: جعلني الله فداك، لو فلقت رمانة، فأحللت بعضها، وحرَّمت بعضها، لشهدت أن ما حرمت حرام، وما أحللت حلال .. ))  (اختيار معرفة الرجال: 415 323 ).

 وهاتان الروايتان تدلان بوضوح على أن ابن أبي يعفور وابن الطيار لما كانا يعتقدان بعصمة الإمام الصادق عليه السلام، وأنه لا يخطئ، وأن كل ما يقوله حق، فإنه لو قال لهما: نصف هذه الرمانة حلال، ونصفها الآخر حرام، فإنهما يحكمان بما حكم به الإمام عليه السلام؛ لأنه معصوم لا يخطئ.

 ولاحظ ما رواه الشيخ الصدوق عن محمد بن أبي عمير، قال:《 ما سمعت ولا استفدت من هشام بن الحكم في طول صحبتي له شيئا أحسن من هذا الكلام في صفة عصمة الامام، فإني سألته يوماً عن الامام أهو معصوم؟ فقال: نعم. فقلت: فما صفة العصمة فيه؟ وبأي شيء تعرف؟ فقال: إن جميع الذنوب لها أربعة أوجه ولا خامس لها: الحرص، والحسد، والغضب، والشهوة. فهذه منفية عنه، لا يجوز أن يكون حريصاً على هذه الدنيا وهي تحت خاتمه؛ لأنه خازن المسلمين . )) (أمالي الصدوق: 375)

وبعد كيف يتصور أن يرد هذا الاشتباه لمن عنده أدنى تتبع او دراية بواقع المنظومة الروائية ؟؟

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

شبهة : المدعي بعد ذكره ان احد كتب الصوفيه يبين ان طرق الصوفيه ترجع للامير << عجيب هذا امير المؤمنين بيني وبين الله جامع لكل العلوم كلشي مولانه منو يريد يلكاه عند امير التوحيد وامام التوحيد علي بن ابي طالب ع>>

 

 

شبهة  المدعي بعد ذكره ان احد كتب الصوفيه يبين ان طرق الصوفيه ترجع للامير  عجيب هذا امير المؤمنين  

 

 

#شبهة:
المدعي بعد ذكره ان احد كتب الصوفيه يبين ان طرق الصوفيه ترجع للامير << عجيب هذا امير المؤمنين بيني وبين الله جامع لكل العلوم كلشي مولانه منو يريد يلكاه عند امير التوحيد وامام التوحيد علي بن ابي طالب ع>>
قلنا : #الصوفية مسلك عبادي غايته تحصيل المقامات وبلوغ الدرجات ويصاحبه في بعض مراحله حصول ما يسمى بالمكاشفات او المشاهدات ويبرز فيه شخص يعد بالنسبة لمريدي السير والسلوك قطب الطريقة ويطلق عليه عادة الشيخ الواصل، ويوصي من يبتغي السير والسلوك بمتابتعة وطاعتة… وهذا يجانب طريقة #اهل_البيت عليهم السلام ! لأن طريقة أهل البيت هي العمل بالواجبات وتجنب المحرمات  و #الامر_بالمعروف_و_النهي_عن_المنكر و #مولاة_أهل_البيت و #التبري من اعدائهم، بينما #المتصوفة لا يتبرؤون من اعداء اهل البيت وخاصة الثلاثة الذي اسسوا #اساس_الظلم والجور عليهم بل يوالونهم ويترضون عليهم فضلا عن كون أغلبهم على غير #مذهب_اهل_البيت في #الفقه فكيف < يشرعن المدعي> عملهم ويوافق قولهم الباطل ونسبتهم المزيفة للمعصومين صلوات الله عليهم   عن الإمام العسكري عليه السلام في حديث ابي هاشم الجعفري قال :<<… كل جاهلٍ عندهم خبير وكل محيلٍ عندهم فقير لا يميزون بين المخلص والمرتاب ولا يعرفون الضأن من الذئاب…  > انظر وا #سفينة_البحار/مادة صوف. وعجبي كيف يحمل عمل بعض هؤلاء على الصحة بحجة أنّ التوغل في الغرام والهيام والشوق وتو المعرفة في قلوبهم فلم يستطيعوا ضبط عقولهم وألسنتهم فصدرت منهم شطحات  لا تليق بمقام العبوديّة مثل قول بعضهم: "أنا الحق" "وما في جيبي إلاّ الحق"  وغيرها من الخبائث العقائدية
#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

شبهة : فإن المستظهر من الآية الكريمة: {وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُوا كَافَّةً فَلَوْلا نَفَرَ مِنْ كُلِّ فِرْقَةٍ مِنْهُمْ طَائِفَةٌ لِيَتَفَقَّهُوا فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُوا قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُوا إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ} (التوبة: 122)؛ في باب التقليد أن يكون المتفقه قادراً على الاستنباط في جميع المعارف الدينية، العقائدية منها والعملية، الأصول منها والفروع، لا خصوص الأحكام العملية المصطلح عليها في الحوزات العلمية بـ (الفقه)، وهذا هو المجتهد المطلق الذي يجوز تقليده.

 

 

 شبهة  فإن المستظهر من الآية الكريمة {وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُوا كَافَّةً فَلَوْلا نَفَ (ثبت

 

 

#شبهة :

فإن المستظهر من الآية الكريمة: {وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُوا كَافَّةً فَلَوْلا نَفَرَ مِنْ كُلِّ فِرْقَةٍ مِنْهُمْ طَائِفَةٌ لِيَتَفَقَّهُوا فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُوا قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُوا إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ} (التوبة: 122)؛ في باب التقليد أن يكون المتفقه قادراً على الاستنباط في جميع المعارف الدينية، العقائدية منها والعملية، الأصول منها والفروع، لا خصوص الأحكام العملية المصطلح عليها في الحوزات العلمية بـ (الفقه)، وهذا هو المجتهد المطلق الذي يجوز تقليده.

قلنا : ان صدق التفقه في الصدر الاول بتحصيل العلم بالاحكام بالسماع من النبي او المعصوم عليهم السلام فلادلالة لها حينئذٍ الا على حجية الخبر فقط بل الافتاء والقضاء كان في الصدر الاول بنقل الخبر فيكون الاستدلال في باب الاجتهاد والتقليد من المستدل اشتباه محض وبيان في غير محله فتدبّر .

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

شبهة : ابن عربي صاحب فكر حر لذا لاتتعجب ان يحارب كل من يحمل هذا الفكر امام دعوى الخطوط الحمر والمقدس؟؟

 

شبهة ابن عربي صاحب فكر حر لذا لاتتعجب ان يحارب كل من يحمل هذا الفكر امام دعوى الخطوط الحمر والمقدس 

 

 

#شبهة
#ابن_عربي صاحب فكر حر لذا لاتتعجب ان يحارب كل من يحمل هذا الفكر امام دعوى الخطوط الحمر والمقدس؟؟
قلنا :  أن تزييف مباني العقيدة الحقة وتصحيح أعمال من تسببوا بحرف مسيرة هداية  الناس بحجة أن ما قاموا به ( فكر حر) غايته جعل الثوابت العقدية ليست من صنف المقدس وعليه اسقاط  المبرر للوم من انتهكوا حرمتها والحكم بضلالتهم ؟؟ ولذا تغافل [المدعي] عن تخرصات ابن عربي حيث  یقول لعنه الله : « رایت ربى جالسا علی کرسیه فسلم علی فاجلسنی علی کرسیه و قام بین یدی، و قال انت ربی و انا عبدك ... ؟؟   و یری نفسه مستغنیا عن معرفة امام زمانه و یری الله عین بقیة الاشیاء، و یکون قائلا بثبوت الولایة الظاهریة و الباطنیة لمعاویة و المتوکل، و یجیز نفسه ان یمتحن الانبیاء فی التوحید و یقول رایت فی عام الکشف و الجهود الشیعة بصورة خنزیر، و یری مقام الصحابة اعلی من مقام الامام امیرالمؤمنین علیه السلام » انظر الفتوحات مکیة ج1 ص2؛ و ج2 ص8؛ و ج3 صص 68 و 112 اننا ننصح [لمدعي] الاقلاع عن هذه الطريقة في تسويق الشخوص الضالة باسلوب تعظيمي تقديسي والرجوع إلى المنبع العذب محمد واله الطاهرين .
#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

شبهة : لم يثبت بأي دليل واضح ان الامام بعث رسالة إلى الشيخ المفيد لأن الشيخ المفيد عاش في عصر الغيبة الكبرى وفي عصر الغيبة الكبرى انقطع الارتباط ؟؟

 

لم يثبت بأي دليل واضح ان الامام بعث رسالة إلى الشيخ المفيد لأن الشيخ المفيد عاش في عصر الغيبة الكبرى وفي عصر الغيبة الكبرى انقطع الارتباط ؟؟

 

#شبهة

لم يثبت بأي دليل واضح ان الامام بعث رسالة إلى الشيخ المفيد لأن الشيخ المفيد عاش في عصر الغيبة الكبرى وفي عصر الغيبة الكبرى انقطع الارتباط ؟؟

قلنا : ان التدقيق في عبارة توقيع الامام عجل الله فرجه للسفير السمري (.. قد وقعت الغيبة الثانية فلا ظهور الا بعد إذن الله ...) تعني عقلا عدم امكان الرؤية الا ان وجود الامام لايمتنع معه اللقاء به او رؤيته ان كان غائبا بالعنوان وحاضر شخصا خصوصا وإن هذا العالم او الاوحدي الذي يرى الامام لايدعي الرؤية ويتصدر الاعلان عنها أمام جمهور الشيعة ليكسب بعدا اجتماعيا وهذا المعنى يتوافق مع طبيعة العبائر " وسيأتي شيعتي من يدّعي المشاهدة, ألا فمن ادّعى .." وينسجم أيضاً مع مهمة توقيع يهدف إلى إقفال باب النيابة الخاصة، قطعاً للطريق على كل محاولة قد يقدم عليها بعض المنحرفين, بتحريك من السلطة, أو بمعزل عنها.
وفي كفاية هذا [ التصوير ] للتوقيع الشريف عدم تحقق  تأسيس فهم يرقى إلى إثبات منع رؤيته عليه السلام على الإطلاق .
قال في منتخب الأثر: (… هذه الحكايات التي لا ريب في صحّة كثير منها لقوة إسنادها وكَون ناقليها من الخواصّ والرجال المعروفين بالصدق والأمانة والعلم والتقوى يحصل له العلم القطعي الضروري بوجوده عليه السلام )
بل ما يستقلّ بنفسه على جواز وإمكان رؤية الإمام عليه السلام لشيعته ورؤيتهم له فيه #الغيبة_الكبرى وهو ما تناقلته المصنفّات الكثيرة كغيبة النعماني، وغيبة الشيخ الطوسي، وإلزام الناصب، وتبصرة الولي فيمن رأى المهدي، وجنة المأوى وغيرها فدقق ولا تغفل .

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

شبهة : بابا ثقافتنا هكذا ( حب علي حسنة .. ) كل واحد عنده صك غفران وخلص ؟؟

 

 

 

 

#شبهة

بابا ثقافتنا هكذا ( حب علي حسنة .. )
كل واحد عنده صك غفران وخلص ؟؟

قلنا : يجب أن يعلم [ المدعي] ان الله يثيب على الموقف العقدي ابتداءً والعمل بلا [عقيدة صحيحة باطلٌ ]ولا يثاب عليه،
   نعم يعطيه العوض في الدنيا وليس له في الآخرة نصيبٌ، تماماً كالكافر والملحد يتصدق أو يعمل الخير فلا يثاب يوم القيامة لأن الثواب على الإيمان، والإيمان مشروط بالولاية لأهل البيت الأطهار (صلوات الله عليهم أجمعين) لأن الله تعالى أحبَّ أن يُعبد كما أراد وليس كما يريد العباد، فمن لم يؤمن بأمير المؤمنين وسيّدة نساء العالمين وأهل بيتهما الطاهرين (ع) فليس بمؤمن وأن الله تعالى مبغض عمله ؟؟

وقوله الميزان بالقسط وما     غير علي في غد ميزانه
ويل لمن خف لديه وزنه        وفوز من أسعده رجحانه

انظرتفسير الحاكم الحسكاني بأسناده إلى أبي زرعة وعثمان إبن عبد الله القرشي قالا : أخبرنا إبن لهيعة عن أبي الزبير عن جابر قال :
  ( قال رسول الله صلَّى الله عليه وآله : يا عليُّ لو أن أمتي صاموا حتى صاروا كالأوتاد، وصلوا حتى صاروا كالحنايا، ثم أبغضوك لأكبَّهم الله على مناخرهم في النار) ورواه بأسانيد اخرى فليُراجع تفسيره القيِّم ففيه العجب العجاب في عظمة أمير المؤمنين وآله المعصومين (عليهم السلام) .
وتأمل في قوله سبحانه﴿ إن الحسنات يُذهبن السيئات ذلك ذكرى للذاكرين﴾ فالحسنة هي أمير المؤمنين وآله المعصومون (عليهم السلام) وأن محبتهم تكِّفر عن الذنوب ما جاء في سورة الشورى الآية 23 قوله تعالى :
﴿ومن يقترف حسنةً نزد له فيها حسناً﴾ فقد جاء في تفسيرها كما في الدر المنثور بأسانيده المتعددة عن إبن عباس وغيره قال :
أن المراد من قوله : ﴿ومن يقترف حسنة﴾ هي : {{المودة لآل محمد }}.
ينصبّ فيهِ علمٌ للهدى       والحوض مِن ماءٍ لَهُ مترعُ
يفيضُ مِن رَحمَتِهِ كَوْثَرٌ      ابْيَضَ كالفِضّةِ أوْ أنْصَعُ

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في شنبه 24 / 12 / 1395 |

شبهة : قضية ظلامة الزهراء ليست من الخطوط الحمر وانما هي مسألة اجتهادية

 

 

#شبهة :

قضية #ظلامة_الزهراء ليست من الخطوط الحمر وانما هي مسألة اجتهادية

قلنا : إن الله سبحانه شاء أن يوقع [المدعي] بالتعرض لمقام البضعة الطاهرة كي يتضح واقع منهجه
ويقينا ان قضية ظلامة الصديقة الزكية عليها السلام وتفاصيل احداثها كالفخ الذي نصبته القدرة الالهية للظالمين والمستخفين بحق أولياء الله صلوات الله عليهم أجمعين :
  (( إن ربك لبالمرصاد ))
إن #مأساة_الزهراء(عليها السلام) بكل جزئياتها من الاسئلة الملحة التي تفتح الباب على مصراعيه في إسقاط النهج المنحرف وتعريته وبيان حقانية #خط_الإمامة و لاريب ان هذه الإشارة كافية لمن له قلب سليم وألقى السمع وهو شهيد في ادراك ان قضية ظلامة الصديقة الشهيدة من المسلمات فتأمل .

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 



 

    

أرسلت بواسطة admin في شنبه 24 / 12 / 1395 |

شبهة : من يسجل اعتراض على تنقيحنا للموروث فليراجع كتاب الرجال لابن الغضائري والذي يعتبره قطب المرجعية في النجف< هو المعتمد في مقام الجرح والتعديل > ؟؟

 

 

 

 

#شبهة

من يسجل اعتراض على تنقيحنا للموروث فليراجع #كتاب_الرجال_لابن_الغضائري والذي يعتبره قطب المرجعية في النجف< هو المعتمد في مقام الجرح والتعديل > ؟؟

قلنا :  إن هذا الكتاب لو فرض نسبته لابن الغضائري يلاحظ أن [الكاتب] من المكثرين في الطعن في الإجلاء والفقهاء والعلماء من الطائفة ايدها الله سبحانه وهذه أمارة قوية على  إسقاط تضعيفاته عن الحجية ولذا نجد المحقق أغا بزرگ الطهراني (رض) يستظهر بعد تتبع كلمات الطعن المذكورة في الكتاب لمختلف الأعاظم فيقول: "[فالظاهر أن المؤلف لهذا الكتاب كان من المعاندين  لكبراء الشيعة، وكان يريد الوقيعة فيهم بكل حيلة ووجه، فألف هذا الكتاب ودرج فيه بعض مقالات ابن الغضائري تمويهاً ليقبل عنه جميع ما أراد إثباته من الوقائع والقبائح" ]  وفي مورد آخر من ذريعته يقول:["وإنما ألفه بعض المعاندين للاثني عشرية، المحبين لإشاعة الفاحشة في الذين آمنوا...وهو أجل من أن يقتحم  في هتك أساطين الدين حتى لا يفلت من جرحه أحد من هؤلاء المشاهير بالتقوى والعفاف والصلاح] " انظر كتاب الذريعة 4 : 288
مع ان هذا الكتاب لم يثبت عند المتأخرين". انظر معجم الرجال 1: 43 : [ وفيه وكذلك كتاب رجال ابن الغضائري فإنه لم يثبت عند المتأخرين ]
ودفاع بعض المعاصرين عن نسبة الكتاب والتعويل عليه ليس له قيمة في سوق التحقيق
لان كثرة الطعن في الكتاب هي مثلبة له وإن كان منشؤها التنقيح في الموروث بحسب [ المستدل]  فان ذلك [ الطعن بالاجلاء] طريق سوء غير متعارف، أو انه من  الوسوسة في تقييم الموروث والذي يقول غير ذلك فهو خارج عن حد الاعتدال ؟؟

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في شنبه 24 / 12 / 1395 |

والمؤسف ان غيرنا يعمل ونحن نلعن ؟؟

 

 

 

 

#شبهة :

والمؤسف ان غيرنا يعمل ونحن نلعن ؟؟

قلنا : هذا الخطاب القرآني ((لا تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآْخِرِ يُوادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كانُوا آباءَهُمْ أَوْ أَبْناءَهُمْ أَوْ إِخْوانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ)) يجب أن يتعمق [ الأسف] في دلالته وأبعاده لعله يصل إلى إدراك خطورة فكره الالتقاطي ويعرف ان الاعتراض والممانعة هو نقطة البداية للتسافل ؟؟
ان #السيد_الحميري شاعر ال محمد [الشاهد] لثمرة الانقطاع لخط محمد واله صلوات الله عليهم واعلان البراءة ممن حاد عنهم [باللعن ] وأن كان والداه
قال السيد الحميري رحمه الله : كنتُ ـ وأنا صبيّ ـ أسمع أبوَيَّ يَثْلبانِ أميرَ المؤمنين ( عليه السلام ) ، فأخرج عنهما وأبقى جائعاً ، وأُوثر ذلك على الرجوع إليهما ، فأبيت في المساجد جائعاً لحُبِّي لفراقهما وبُغضي إيَّاهما ، حتَّى إذا أجهدني الجوع رجعت فأكلت ثمّ خرجت ..
فلمَّا كبرتُ قليلاً وعقلت وبدأت أقول الشعر ، قلت لأبويَّ وكان يبغضان عليا عليه السلام فسمعهما يسبانه بعد صلاة الفجر :

لعن الله والدي جميعا
                           ثم أصلاهما عذاب الجحيم
حكما غدوة كما صليا الفجر
                            بلعن الوصي باب العلوم

عن الكميت بن زيد الأسدي: «يا سيدي (الإمام الباقر عليه السلام) أسألك عن مسألة، وكان متكئا فاستوى جالسا وكسر في صدره وسادة، ثم قال: سل؛ فقال: أسألك عن الرجلين؟ فقال: يا كميت ابن زيد ما أهريق في الإسلام محجمة من دم ولا اكتسب مال من غير حله، ولا نكح فرج حرام إلا وذلك في أعناقهما إلى يوم القيامة، حتى يقوم قائمنا، ونحن معاشر بني هاشم نأمر كبارنا وصغارنا بسبهما والبراءة منهما».

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في شنبه 24 / 12 / 1395 |

< بابا دعاء صنمي قريش دعاءاً باطلاً و دعاء لا أصل له ولا قيمه له ونحن نربأ بأئمتنا بمثل هذه الكلمات التي لا قيمه علميه اهل البيت اجل واعز واكبر ان يتكلموا بمثل هذه الكلمات>

 

 

 

 

 

 #شبهة :

< بابا دعاء صنمي قريش  دعاءاً باطلاً و دعاء لا أصل له ولا قيمه له ونحن نربأ بأئمتنا بمثل هذه الكلمات التي لا قيمه علميه اهل البيت اجل واعز واكبر ان يتكلموا بمثل هذه الكلمات>

قلنا : أن ما حصل عليه #التشيع من المكاسب في العصر الحديث،وصيرورة صوته مدوي في العالم، ومؤثر في الساحة، بحيث أذهل الطغاة والمفسدين حصل بالدين الأصيل الذي حافظ عليه السلف الصالح وأوصلوه إلينا أمانة مقدسة لنحافظ عليها أفمن الأمانة والإنصاف أن نسخف ثوابتنا العقدية بالشعارات السياسية وتجاهل ان المخالفين يعادوننا لأجل تشيعنا وليس لأجل أن البعض منا يسبُّ ويلعن فنضرب مضامين هذا الدعاء الذي يسقط نظرية [ مهادنة أمير المؤمنين للقوم وسكوته عن جنايتهم] لاحظ مارواه صاحب كتاب مجمع النورين وملتقى البحرين٢٠٨ :《أن أمير المؤمنين عليه السلام كان يطوف بالكعبة فرأى رجلا متعلقا بأستار الكعبة وهو يصلي على محمد وال محمد فسلم عليه ومر به ثانية ولم يسلم عليه فقال : يا امير المؤمنين لِمَ لم تسلم علي هذه المرة؟ فقال عليه السلام : خفت ان اشغلك عن اللعن وهو افضل من السلام ورد السلام والصلاة على محمد وال محمد》
وتأمل ان عليّ عليه السلام، أنّه كان يقنت به ـ أي بدعاء صنمي قريش ـ وقال: إنّ الداعي به، كالرامي مع النبيّ صلّى الله عليه وآله في بدر وأحد، بألف ألف سهم (مستدرك الوسائل 4: 405؛ وبحار الأنوار 82: 260).
وقال المجلسيّ 1111هـ -بعد بيانه بعض الشرح لفقرات الدعاء ـ: (ثم إنّا بسطنا الكلام في مطاعنهما في كتاب الفتن، وإنّما ذكرنا هنا ما أورده الكفعمي؛ ليتذكّر من يتلو الدعاء بعض مثالبهما لعنة الله عليهما وعلى من يتولاهما) (بحار الأنوار 82: 268).
وقال الشيخ الأنصاري (1281هـ) في مباحثه في الصلاة: (.. مضافاً إلى ورود بعض الأدعية المشتملة على هذه الكلمة، كدعاء صنمي قريش الذي كان يقنت به أمير المؤمنين عليه السلام..) (كتاب الصلاة 1: 415 ـ 416).
ويقول السيد عبد الحسين اللاري (1342هـ): (.. بل كان عليّ عليه السلام يقنت بلعن صنمي قريش في كلّ غدا) (التعليقة على المكاسب 1: 232).
وقال السيد المرعشي النجفي (1411هـ): بعد ذكره لبعض أسماء شروح هذا الدعاء: (وبالجملة صدور هذا الدعاء مما يطمئنّ به، لنقل الأعاظم إيّاها في كتبهم واعتمادهم عليها) (شرح إحقاق الحقّ 1: 337).

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في شنبه 24 / 12 / 1395 |

اشكال : [ بابا في القرون الثلاثة الأولى لايعرفون العصمة فكان لايشترط في الايمان العصمة ]

 

 

 

 

#اشكال :

 

 [ بابا في القرون الثلاثة الأولى لايعرفون العصمة فكان لايشترط في الايمان العصمة ]

 

قلنا : ان #الإمامة_مستلزمة_للعصمة

 وهذه الملازمة صريح قوله تعالى :{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّـهَ وَأَطِيعُوا الرَّ‌سُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ‌ مِنكُمْ ۖ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُ‌دُّوهُ إِلَى اللَّـهِ وَالرَّ‌سُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّـهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ‌ ۚ }

وتتبع المنظومة الروائية يبين بشكل جلي تجذر #نظرية_العصمة عند أصحاب الأئمة والشواهد منها : (( عن بن أبي يعفور، قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام: والله لو فلقت رمانة بنصفين، فقلت: هذا حرام، وهذا حلال، لشهدت أن الذي قلت: «حلال» حلال، وأن الذي قلت: «حرام» حرام. فقال: رحمك الله، رحمك الله))

 (( عن حمزة بن الطيار قال: أخذ أبو عبد الله عليه السلام بيدي، ثم عدَّ الأئمة عليهم السلام إماماً إماماً، يحسبهم بيده، حتى انتهى إلى أبي جعفر عليه السلام، فكف. فقلت: جعلني الله فداك، لو فلقت رمانة، فأحللت بعضها، وحرَّمت بعضها، لشهدت أن ما حرمت حرام، وما أحللت حلال .. )) (اختيار معرفة الرجال: 415 323 ).

وهاتان الروايتان تدلان بوضوح على أن ابن أبي يعفور وابن الطيار لما كانا يعتقدان بعصمة الإمام الصادق عليه السلام، وأنه لا يخطئ، وأن كل ما يقوله حق، فإنه لو قال لهما: نصف هذه الرمانة حلال، ونصفها الآخر حرام، فإنهما يحكمان بما حكم به الإمام عليه السلام؛ لأنه معصوم لا يخطئ.

ولاحظ ما رواه الشيخ الصدوق عن محمد بن أبي عمير، قال:《 ما سمعت ولا استفدت من هشام بن الحكم في طول صحبتي له شيئا أحسن من هذا الكلام في صفة عصمة الامام، فإني سألته يوماً عن الامام أهو معصوم؟ فقال: نعم. فقلت: فما صفة العصمة فيه؟ وبأي شيء تعرف؟ فقال: إن جميع الذنوب لها أربعة أوجه ولا خامس لها: الحرص، والحسد، والغضب، والشهوة. فهذه منفية عنه، لا يجوز أن يكون حريصاً على هذه الدنيا وهي تحت خاتمه؛ لأنه خازن المسلمين . )) (أمالي الصدوق: 375)

 

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في شنبه 24 / 12 / 1395 |

شبهة :أن خمس ارباح المكاسب حكم ولائي وليس واجب في اصل التشريع القراني والا لتصدّى النبيُ إلى قبضه الأخماس بينما لم يُنْقَل هذا أبدًا، لا النبي ولا الإمام علي ولا الإمام الحسن ولا الإمام الحسين ولا علي بن الحسين حتى عصر الكاظم إذن كيف يكون واجبًا في أصل القرآن ؟

 

 

 

 

#شبهة :

 

أن #خمس_ارباح_المكاسب حكم ولائي وليس واجب في اصل التشريع القراني والا لتصدّى النبيُ إلى قبضه الأخماس بينما لم يُنْقَل هذا أبدًا، لا النبي ولا الإمام علي ولا الإمام الحسن ولا الإمام الحسين ولا علي بن الحسين حتى عصر الكاظم إذن كيف يكون واجبًا في أصل القرآن ؟

 

 قلنا : توجد عدة تخريجات لحل الشبهة :

 

اولا : انّ الرسول لم يجمع الخمس؛ لأنّ الخمس مالٌ شخصي للنبيّ والأئمة من ذريته ، وليس مالاً عامّاً للأمّة، فمن غير المناسب له جمعه، على خلاف الزكاة

 ثانيا : ما افاده السيّد المعظم الخوئي ان تشريع ارباح الارباح بعد وفاة النبي يعني ان الأحكام الشّرعيّة ما بلغت دفعة واحدة، وإنّما بلغت على نحو التدريج،النبي لم يبّلغ وجوبَ الصّلاة - وجوب الصّلاة الذي هو عمود الدّين - إلا في السّنة الثالثة من البعثة وهكذا أفعال الحج وحرمة الخمر لأنّ المصلحة كانت تقتضي التدرّج في تبليغ الأحكام، لو بلغ دفعة واحدة حصلت نتائج عكسية

 ثالثا : أنّ النبيّ تعمّد عدم البيان خوفاً من أخذ الحكّام بعده هذا الخمس الذي هو لأهل البيت عليهم واستغلاله في مصالحهم الخاصة وتضييع الغاية من تشريعه شرعا .

رابعا : أنّ الخمس لم يكن واجب الجباية، واجب الدّفع لا واجب الجباية؟ فالزكاة فيها أمرين : يجب الدّفع، وتجب الجباية، لاحظ قوله تعالى : ﴿خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً - يعني: أنت يجب عليك أن تتصدّى لقبض الزكوات ولقبض الصّدقات - خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِمْ بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ إِنَّ صَلَاتَكَ سَكَنٌ لَهُمْ﴾

 واما الخمس يجب على الناس دفعه لكن لا يجب على الحاكم الشّرعي أن ينصب لجبايته لاحظ قوله تعالى : ﴿وَاعْلَمُوا أَنَّمَا غَنِمْتُمْ مِنْ شَيْءٍ فَأَنَّ لِلَّهِ خُمُسَهُ﴾، فيجب على الناس دفع الخمس لا أنّه يجب على النبي أنْ يتصدّى للجباية، لذلك النبي لم يتصدَ للجباية ولم يضع عمّالاً يجبون الأخماس، وكذلك الأئمة من بعده .

 

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في شنبه 24 / 12 / 1395 |

شبهة:ان مسالة العصمة هل اتفاق ام تطور وبمعنى اخر هل فهم العصمة كان واضحاً في القرون الثلاثة الأولى المعاصرة للائمة كان واضحاً كوضوح الصلاة ام مسالة اجتهادية؟

 

 

 

#شبهة:

 

ان مسالة #العصمة هل اتفاق ام تطور وبمعنى اخر هل فهم العصمة كان واضحاً في القرون الثلاثة الأولى المعاصرة للائمة كان واضحاً كوضوح الصلاة ام مسالة اجتهادية؟

 

 قلنا : اعجب ان يلوح [ السائل] أن #نظرية_العصمة ضرورة علمائية وليست ضرورة مذهبية و القران هو اول من صرح بمسألة العصمة بمراحلها ودلائلها انظر قوله تعالى (( وما ينطق عن الهوى أن هو الا وحي يوحى )) حتى وصفت الايات فؤاد الخاتم وعينه بانهما لايزيغان ولا يطغيان ولا يكذبان (( ما كذب الفؤاد مارأى مازاغ البصر وما طغى ))

ويفترض أن [ السائل] يؤمن بنظرية [ اسلام القران] التي طالما اطربنا بها في لياليه وأيامه وأن اية واحدة تعادل عنده《 شنط 》من فهم الروايات ؟؟ فما الذي جرى حتى صار فهم غير القران محل استدلال ؟؟

 ان مراجعة مناظرات الامام الرضا (عليه السلام) في مجال العصمة عن الانبياء عامة والخاتم صلى الله عليه وعليهم اجمعين توضح أن نظرية العصمة ضرورة مذهبية [ انظرعيون اخبار الرضا ج٢ ص ١٧٠ _ ١٧٣]

ويشبه الاستدلال على نفي عصمة الأئمة عليهم السلام بعدم اعتقاد بعض أصحابهم عليهم السلام بها، إنكار خلافة أمير المؤمنين التي دلّ عليها الكتاب والسنة المتواترة وضرورة العقل بإنكار بعض الصحابة لها، مع ثبوت عدم حجية أقوال الصحابة وأفعالهم، فهذا الاستدلالات ونحوها في الحقيقة ترجع إلى رد الأدلة الصحيحة بأدلة غير صحيحة .

أن عصمة الأئمة عليهم السلام ثابتة بالخطاب القرآني وبقول المعصومين وضرورة العقل، وهي ادلة تامة صحيحة مذكورة في مظانه

 ومما لا شك فيه أن هذه الأدلة هي التي يُرجع إليها في الاعتقاد بالعصمة أو عدمها، وهي كافية في الدلالة ووافية بالمطلوب، واما غيرها لا يصح الرجوع إليه نظير انكار البعض او قصور فهمه فتدبر ولا تغفل .

 

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في شنبه 24 / 12 / 1395 |

شبهة :<< بابا حوزة بائسة الحيض والنفاس < شنو> اخرجوا من باب الطهارة والحيض ويجب أن يكون الاعلم في كل ابواب المعرفة خصوصا العقدية >

 

 

 

 

 

#شبهة :

 

 << بابا حوزة بائسة الحيض والنفاس < شنو> اخرجوا من باب الطهارة والحيض ويجب أن يكون الاعلم في كل ابواب المعرفة خصوصا العقدية >

 

قلنا :

أن للمرجعية الدينية وظيفة عظمى وفق الموازيين تستنزف كثيراً من طاقاتها، وهي الحفاظ على #الحوزات_العلمية، والرعاية لها، وتنميتها، من أجل بقاء المعين الذي يمدّ التشيع بالعلماء العاملين، الذين يصلحون للمرجعية، والذين يقومون بالتبليغ الديني للعباد، ويرفعون منار الإسلام في البلاد. ولهذه الوظيفة أولويتها

<<لأهميتها، إذ لولاها لانطمست أعلام الدين وضاعت معالمه.>>

ثم ان [ دعوى] شمولية المعرفة لكل ابواب العلوم استحسان بعيدة عن ا لموازيين بل هي كلمات إنشائية كيف والاعتقاد ليس عمل وإنما جزم لا يتحقق -بالتقليد- كما هو واضح لمن عنده أدنى معرفة .

ثم اننا لانعلم هل جنابه الكريم هو القيم ببيان #دور_العلماء في #عصر_الغيبة والمبين لتبويب ابواب الاستنباط او هذا رأيه الخاص الذي اجهل فعلا تحسسه من مسائل الحيض والنفاس ؟؟

 

 ان تتبع بسيط <<لمدار الأعلمية هو الفقه والأصول>> يعني أن المدار في الأعلمية لايتجزء كتاب الطهارة والنجاسة والحيض والنفاس عن غيره من مسائل الاحكام الاخر

 بل نقول أي امتياز لباب الخمس والامر بالمعروف والنهي عن المنكر عن باب الحيض والطهارة بئساً لمثل هذا <الفكر الهرموني>

فهل: الشيخ الأنصاري والشيخ صاحب الجواهر والسيد محسن الحكيم وغيرهم من #كبار_علماء_الشيعة لا يوجد لهم بحوث في #التفسير ولا في #العقيدة ولا في #الفلسفة وغيرها من الأمور، وكل تراثهم مقتصرٌ على #الفقه_و_الأصول، فعلى حسب ميزانكم فهؤلاء ليسوا مجتهدين فضلاً عن كونهم من أعاظم علماء الشيعة مالكم كيف تحكمون .

 

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في شنبه 24 / 12 / 1395 |

شبهة :لاملازمة بين افتراض الطاعة وبين #العصمة ثم من قال ان الاعتقاد بالعصمة للائمة شرط في دخول الجنة ؟

 

 

 

#شبهة :

 

لاملازمة بين افتراض الطاعة وبين #العصمة ثم من قال ان الاعتقاد بالعصمة للائمة شرط في دخول الجنة ؟

 

 قلنا : هناك فرق بين #الإمامة_والعصمة، فهما مفهومان لا واحد

 فإنّ العصمة شرط من شروط الإمامة، وهناك تلازم بين الإمامة والعصمة، ولكن التلازم من طرف الإمامة لا من الطرفين، فالإمامة مستلزمة للعصمة لان الإمامة تعني الحجية، الإمام من يكون حجة على الناس في قوله وفعله وتقريره، الإمامة تعني الحجية، والحجية ملازمة للعصمة، لا يمكن أن يكون حجة على الناس في قوله وفعله وتقريره إلا إذا كان معصومًا، وإلا لو كان الخطأ يتطرق إليه في كلامه أو فعله لم يكن حجة مطلقة على الناس، فالإمامة تعني الحجية، والحجية تعني العصمة .

والتأمل في مفاد خطابات الائمة تشير لهذا التلازم واستحالة التفكيك في فهم واقع الامامة دون الاعتقاد بالعصمة انظر مارواه الشيخ الكليني قدس سره في الكافي 1/269 بسند معتبر عن سدير قال لأبي عبد الله عليه السلام《 قلت: فما أنتم؟ قال: نحن خُزَّان علم الله، نحن تراجمة أمر الله، نحن قوم معصومون، أمر الله تبارك وتعالى بطاعتنا، ونهى عن معصيتنا، نحن الحجة البالغة على من دون السماء و فوق الأرض.》

وعنه ( رحمه الله) بسنده عن سليم بن قيس الهلالي عن أمير المؤمنين صلوات الله عليه، قال: 《 ان الله طهَّرنا وعصمنا، وجعلنا شهداء على خلقه، وحجته في أرضه، وجعلنا مع القرآن، وجعل القران معنا، لا نفارقه ولا يفارقنا》

وفي الزيارة الجامعة لاحظ [ أركاناً لتوحيده، وشهداء على خلقه، وأعلاماً لعباده، ومناراً في بلاده، وأدلّاء على صراطه، عصمكم الله من الزلل، وآمنكم من الفتن، وطهّركم من الدنس]

 

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في شنبه 24 / 12 / 1395 |
صفحه قبل 1 2 3 4 5 ... 8 صفحه بعد

جميع الحقوق محفوظة لمدير الموقع ؛ أي نسخ المحتوي مسموح فقط مع ذكر المصدر.. تنوية كما ﺍﻵﺭﺍﺀ ﺍﻟﻮﺍﺭﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻘﺎلات او بحوث ﻻ ﺗﻤﺜﻞ ﺭﺃﻱ صاحب الموقع ﺑﺎﻟﻀﺮﻭﺭﺓ،، ...
تصميم والأمثل القوالب: http://samentheme.ir/ ( )