الموقع اﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ

للرد ونقد علمي علي المنحرفين عقائدیا..

حول الموقع


ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﻴﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ .. ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺧﺎﺹ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﯿﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﯾﻦ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ﻣﺤﻤﺪﻱ ﺍﻷﺻﻴﻞ ﺍﻟﻤﺬﻫﺐ ﺍﻟﺘﺸﯿﻊ،، ﺫﻟﻚ ﯾﺸﺘﻤﻞ ﺑﺎﻹﺧﺺ ﻭﺧﺼﻮﺻﺎً ﺍﻟﺮﺩ ﻋﻠﯽ ﺷﺒﻬﺎﺕ ﻭﺍﺩﻋﺎﺀﺍﺕ ﻛﻤﺎﻝ ﺍﻟﺤﯿﺪﺭﻱ ﻭﺟﻤﻊ ﺟﻤﯿﻊ ﺍﻷﺩﻟﺔ ﻭﺭﺩﻭﺩ ﺍﻟﻤﺮﺍﺟﻊ ﺍﻟﻌﻈﺎﻡ ﻭﺍﻟﻤﺠﺘﻬﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺪﻳﻦ ﺇﻧﺤﺮﺍﻑ ﻭﺿﻼﻟﺖ ﻣﻨﻬﺞ ﺭﺟﻞ ..

صفحتنا على شبكات التواصل الاجتماعي

الاقسام الموقع

ميزات أخرى




فی الموقع
فی النت

إحصائيات الموقع :

زوار اليوم : 4
الزيارات أمس: 71
زيارة أسبوع: 98
زيارة الشهر: 3152
مجموع الزوار : 64224
عدد من المقالات : 755
عدد التعليقات : 1
عدد المتواجدون الآن: 1

الإتصال بنا

الإسم :
البريد الإلكتروني:
عنوان الرسالة:
الرسالة:

مقالات الموقع الأخيرة

إعلانات مميزة

روابط الأصدقاء الموقع


الأرشيف

 قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآلِهِ : اذا ظَهَرَتِ الْبِدَعُ فی امَّتی فَلْیظْهِرِ الْعالِمُ عِلْمَهُ وَ الَّا فَعَلَیهِ لَعْنَةُ اللَّهِ وَ الْمَلائِکةِ وَ النَّاسِ اجْمَعینَ؛ المصدر: ﺍﻟﻜﺎﻓﻲ ﺝ1 ، ﺹ 54 & مجلسی، بحارالأنوار، ج 54، ص 234، ح 188 & الفصول المهمة في أصول الأئمة 1/522 ...  عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص‏ إِذَا رَأَيْتُمْ أَهْلَ الرَّيْبِ وَ الْبِدَعِ مِنْ بَعْدِي فَأَظْهِرُوا الْبَرَاءَةَ مِنْهُمْ وَ أَكْثِرُوا مِنْ سَبِّهِمْ وَ الْقَوْلَ فِيهِمْ وَ الْوَقِيعَةَ وَ بَاهِتُوهُمْ‏ كَيْلَا يَطْمَعُوا فِي الْفَسَادِ فِي الْإِسْلَامِ وَ يَحْذَرَهُمُ النَّاسُ وَ لَا يَتَعَلَّمُوا مِنْ بِدَعِهِمْ يَكْتُبِ اللَّهُ لَكُمْ بِذَلِكَ الْحَسَنَاتِ وَ يَرْفَعْ لَكُمْ بِهِ الدَّرَجَاتِ فِي الْآخِرَةِ المصدر : الكافي (ط - الإسلامية) / ج‏2 / 375 / باب مجالسة أهل المعاصي ..... ص : 374... أَلسَّلامُ عَلى غَريبِ الْغُرَبآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى شَهيدِ الشُّهَدآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى قَتيلِ الاْدْعِيآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى ساكِنِ كَرْبَلآءَ ، أَلسَّلامُ عَلى مَنْ بَكَتْهُ مَلائِكَةُ السَّمآءِ،  ... السَّلامُ عَلَيْكَ يَا أَبَا الْفَضْلِ الْعَبَّاسَ  ... السلام علیك یا عليّ الأكبر... وروي عن الإمام علي النقي (ع) أنّه قال:   لولا من يبقى بعد غيبة قائمكم من العلماء الداعين إليه، والدالّين عليه، والذابّين عن دينه بحجج الله، والمنقذين لضعفاء عباد الله من شباك إبليس ومردته ومن فخاخ النواصب لما بقي أحد إلاّ ارتد عن دين الله، ولكنهم الذين يمسكون أزمّة قلوب ضعفاء الشيعة كما يمسك صاحب السفينة سكّانها، أولئك هم الأفضلون عند الله عز وجل ،،، تفسير الإمام العسكري (ع): 116  وصية المرجع رضوان الله تعالى عليه  :  نصيحتي اليوم لجميع المؤمنين الغيارى هي للدفاع عن مسلمات المذهب الحق وأن لايعطوا لأحد مجالاً للتشكيك وإلقاء الشبهات في أذهان العوام خصوصاً في قضية الشعائر الحسينية فإن حفظ المذهب في هذا العصر يتوقف على حفظ الشعائر الحسينية.....

الرد على دعوى السيد كمال الحيدري أن الشيخ الأنصاري قائل بولاية الفقيه العامة

 

ادَّعى السيد كمال الحيدري في إحدى حلقات برنامج (مطارحات في العقيدة) بعنوان (مشروع المرجعية الدينية وآفاق المستقبل) أنَّ الشيخ مرتضى الأنصاري قدس سره من القائلين بولاية الفقيه العامة، وأراد أن يُثبتَ للمشاهدين أنَّ رأي الشيخ الأنصاري هو نفس رأي السيد الخميني قدس سره.
قال السيد كمال الحيدري : "تقل لي سيدنا لا أحتاج بعد من الأعلام المعاصرين, نأتي إلى تلميذه الشيخ الأنصاري, شيخ الفقهاء الشيخ الأعظم, أستاذ كل هذه المدرسة الحديثة في النجف, (كتاب المكاسب, للشيخ الأعظم مرتضى الأنصاري, ج3, إعداد لجنة تحقيق تراث الشيخ الأعظم) يقول: [بل المتبادر عرفا من نصب السلطان حاكما] يعني إذا نصب السلطان شخصاً وقال هذا حاكم "فقد جعلته حاكما" كما في مقبولة عمر بن حنظلة, يقول: [وجوب الرجوع في الأمور العامة المطلوبة للسلطان إليه] كل الشؤون التي ترجع فيها أنت إلى الحاكم ترجع إلى من نصبه الإمام الحاكم, يقول: [لابد من الرجوع فيها عرفاً أو عقلاً أو شرعاً إلى الرئيس] يرجع فيها إلى المراجع الدينية في عصر الغيبة. شيخنا من أعطاه هذه الصلاحية؟ يقول: هذه الصلاحيات أعطاها الإمام الثاني عشر للمراجع الدينية في عصر الغيبة الكبرى, قال ما دمت غائب لا يمكن أن أترك شيعتي بلا والي عليهم, بلا مسؤول عنهم, أعزائي دعني أبين لك القضية ولو لدقيقتين أو ثلاثة.أعزائي, نحن واحدة من أهم أدلتنا على ضرورة تعيين الإمام والخليفة بعد رسول الله ماذا نقول؟ نقول أن رسول الله كيف يعقل أن يترك الأمة بلا إمام وخليفة ووالي, صحيح, سؤال: أن الإمام الثاني عشر يريد أن يغيب ولا يعلم ان هذه الغيبة الكبرى تكون مائة سنة مئتين سنة خمسمائة سنة إلى الآن طالت ألف ومئتين سنة ولعله تطول ألف سنة أخرى ولعله تطول خمسة آلاف سنة أخرى ولعله تطول مائة ألف سنة العلم "كذب الوقاتون" لا يمكن لأحدٍ أن يوقت التفتوا وهذا ما سنأتي إليه في الأطروحة المهدوية.سؤال: بينكم وبين الله لو ترك الإمام المعصوم الثاني عشر شيعته بلا أن يعين عليهم والياً وخليفةً وإماماً وحجةً بيني وبين الله هذا اهتم بشيعته أو تركهم بلا راعٍ؟ أيقبل منطق هذا, أيقبل منطق هذا.
ولذا نحن نعتقد نفس الدليل الذي دلّ على أن النبي عين خليفة من بعده هو نفس الدين يقول لنا أن الإمام الثاني عشر عين, هذا هو الحديث الصحيح المعتبر "وأما الحوادث الواقعة فارجعوا فيها إلى رواة حديثنا" ولذا يقول: [فكان هذا منصب ولاة الإمام من قبيل نفسه وإلا كان المناسب ..] إلى آخره, هذا أيضاً الشيخ الأعظم الأنصاري".http://alhaydari.com/ar/2012/12/45460/ أقول : نسبَ السيد كمال الحيدري القول بالولاية العامة للشيخ مرتضى الأنصاري استناداً إلى عبارتين في كتاب المكاسب، إحداهما في (ج3، ص553) وأخرى في (ص558)، مع أنَّ الشيخ الأنصاري لم يُثبت الولاية العامة، بل صرَّح بخلاف ذلك. قال الشيخ الأنصاري في (المكاسب، ج3 ص553) : "وبالجملة، فإقامة الدليل على وجوب طاعة الفقيه كالإمام عليه السلام - إلّا ما خرج بالدليل - دونه خرط القتاد!". وقال في (ص558) : "وقد تقدّم: أنّ إثبات عموم نيابة الفقيه عنه عليه السلام في هذا النحو من الولاية على الناس - ليقتصر في الخروج عنه على ما خرج بالدليل - دونه خرط القتاد".

 

المصدر: ( لتکمله الموضوع یرجی الذهاب الی المنتدیات )

http://islamasil.com/forum/vb/showthread.php?t=15043

 

أرسلت بواسطة admin في یک شنبه 7 / 3 / 1395 |

السيد كمال الحيدري والجهل الفاضح بطبعات الكتب (وثائق)

 

 

قال السيد كمال الحيدري في (تعارض الأدلة 191) :  "عموماً أعزائي الكتب اللي مطبوعة في دار الكتب العلمية  بيني وبين الله تصحيحها تدقيقها أفضل من باقي الدور، هذا أولاً. وثانياً أنَّ  الوهابية والسلفية يعني مدرسة السعودية عموماً إذا الكتاب ما مطبوع في دار الكتب  العلمية عندهم يقولون لا اعتبار لأنه قد صاير بيه تلاعب مولانا، هذا خلّوه في  ذهنكم".
استمعوا لما قاله في الدقيقة 22-23

http://www.youtube.com/watch?v=MRM87qE0CWw
أقول : هذا كلام من لا  يفهم ولا يعرف شيئاً في التحقيق وفي طبعات الكتب، وأتعجب كيف يصدر هذا الكلام من  شخصٍ يدَّعي أنه من المحققين، فدار الكتب العلمية التي قال عنها السيد كمال الحيدري  أنها أفضل من بقية الدور من حيث تصحيح الكتب وتدقيقها هي على العكس من ذلك تماماً،  فهي من أسوء دور النشر إن لم تكن أسوأها على الإطلاق، وسأعرض بعض النماذج الدالة  على ذلك، وسأقتصر على الكتب التي بين يدي السيد كمال الحيدري، والتي استدل بها في  برامجه.
النموذج الأول : كتاب شرح مشكل الآثار للطحاوي:
سأعرض ما جاء في كتاب شرح مشكل الآثار للطحاوي طبعة دار الكتب  العلمية، وسأضع خطاً أحمر أرجو أن يدقق فيه الإخوة الكلام، ثم سأنقل ما جاء في  الكتاب نفسه طبعة مؤسسة الرسالة وسألوِّن ما سقط في طبعة دار الكتب العلمية باللون  الأصفر، ولاحظوا مقدار السقط في هذه الطبعة :
مشكل الآثار  طبعة دار الكتب العلمية :

مشكل الآثار طبعة مؤسسة الرسالة :
المصدر: ( لتکمله الموضوع یرجی الذهاب الی المنتدیات )

http://www.shr9.net/vb/showthread.php?t=84566

 

 

أرسلت بواسطة admin في یک شنبه 7 / 3 / 1395 |

الحيدري : ﺍﻟﻌﺪﻝ ﻟﻴﺲ ﺍﺻﻼ ﻣﻦ ﺍﺻﻮﻝ ﺍﻟﻤﺬﻫﺐ

 

ﺍﻟﺤﻴﺪﺭﻱ ..

‏( ﺍﻟﻌﺪﻝ ﻟﻴﺲ ﺍﺻﻼ ﻣﻦ ﺍﺻﻮﻝ ﺍﻟﻤﺬﻫﺐ ‏) ..!!

 

ﺑﻞ ﻫﻮ ﻣﻤﺎ ﺗﺴﻠﻞ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻤﺬﻫﺐ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺍﻟﻄﻮﺳﻲ ﻭﺍﻟﻤﻔﻴﺪ !!

ﻭﺍﻟﻄﻮﺳﻲ ﻭﺍﻟﻤﻔﻴﺪ ﺍﻣﺎ ﻛﺎﻧﺎ ﻣﻌﺘﺰﻟﻪ ﺍﻭ ﻣﻤﻦ ﺗﺎﺛﺮ ﺑﺎﻟﻤﺬﻫﺐ ﺍﻟﻤﻌﺘﺰﻟﻲ !!

ﻓﻲ ﺳﻠﺴﻠﺔ ﺍﻻﻧﻜﺎﺭﺍﺕ ﻭﺍﻟﺘﺸﻜﻴﻜﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻇﻬﺮﺕ ﺑﻮﺿﺢ ﻭﺟﻼﺀ ﻓﻲ ﻛﻠﻤﺎﺕ ﺍﻟﺤﻴﺪﺭﻱ .. ‏(ﺇﻧﻜﺎﺭﻩ ﻷﺻﻞ ﺍﻟﻌﺪﻝ ‏) .!!

ﺣﻴﺚ ﻗﺎﻝ ﺑﻮﺿﻮﺡ ﺇﻧﻪ ‏( ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻌﺪﻝ ﻟﻴﺲ ﺃﺻﻼ ﻻ ﻣﺬﻫﺐ ﻭﻻ ﻛﺬﺍ ﻭﻫﻮ ﻣﻤﺎ ﺟﺎﺀ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﻌﺘﺰﻟﺔ ﻭﺩﺧﻞ ﻟﻠﻤﺬﻫﺐ ﺯﻭﺭﺍ ﻭﺑﻬﺘﺎﻧﺎ ‏) اﻧﺘﻬﻰ .!!!

 

ﻧﻘﻮﻝ ..

ﺍﻟﻌﺪﻝ .. ﺃﺻﻞ ﻣﻦ ﺃﺻﻮﻝ ﺍﻟﻤﺬﻫﺐ ﻭﻫﻮ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﺔ ﻣﻦ ﺗﻮﺍﺑﻊ ﺍﻟﺘﻮﺣﻴﺪ ﻭﺍﻻﺳﺘﺪﻻﻝ ﻋﻠﻴﻪ ﺛﺎﺑﺖ ﻓﻲ ﻣﺤﻠّﻪ، ﻓﺎﻹﻳﻤﺎﻥ ﺑﺄﻥّ ﺍلله ﻋﺎﺩﻝ، ﺃﻣﺮ ﻻﺯﻡ ﻟﺘﻤﺎﻡ ﺍﻹﻳﻤﺎﻥ ﻭﺻﺤّﺔ ﺍﻟﻌﻘﻴﺪﺓ .

ﻭﺑﻬﺬﺍ ﺍﻷﺻﻞ ﺗﻤﺘﺎﺯ ﺍﻟﻌﺪﻟﻴﺔ ﻋﻦ ﻏﻴﺮﻫﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺍﻹﺳﻼﻣﻴﺔ، ﻛﺎﻷﺷﺎﻋﺮﺓ، ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻻ ﻳﻨﻔﻮﻥ ﺍﻟﻌﺪﻝ ﺍﻹﻟﻬﻲ ﻟﻜﻨّﻬﻢ ﻻ ﻳﺠﻌﻠﻮﻥ ﻟﻪ ﺿﺎﺑﻄﺔ ﻭﺍﺿﺤﺔ ﻳﺴﺘﻔﺎﺩ ﻣﻨﻬﺎ ﻣﻔﻬﻮﻡ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻌﺪﻝ، ﺍﻷﻣﺮ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻌﻨﻲ ﺃﻧّﻪ : ﻻ ﻋﺪﻝ ﻭﺍﻗﻌﺎً، ﻓﻬﻢ ﻳﻘﻮﻟﻮﻥ : ﻟﻮ ﺃﻥّ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﺰّ ﻭﺟﻞّ ﺃﺩﺧﻞ ﺍﻟﻨﺒﻲّ ﻣﺤﻤّﺪ ‏( ﺻﻠّﻰ ﺍلله ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺁﻟﻪ ﻭﺳﻠّﻢ ‏) ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻓﻬﺬﺍ ﻋﺪﻝ ﻭﻻ ﻳﺴﺄﻝ ﻋﻤّﺎ ﻳﻔﻌﻞ !! ﻭﻫﻜﺬﺍ..

ﻭﻗﺪ ﺧﺎﻟﻔﺘﻬﻢ ﺍﻟﻌﺪﻟﻴﺔ ﻭﺍﺛﺒﺘﻮﺍ ﺍﻟﺤﺴﻦ ﻭﺍﻟﻘﺒﺢ ﺍﻟﻌﻘﻠﻴّﻴﻦ، ﻭﻗﺎﻟﻮﺍ : ﺍﻟﻌﺪﻝ ﺣﺴﻦ، ﻭﻫﻮ ﻣﻤّﺎ ﻳﻨﺒﻐﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺸﺎﺭﻉ ﻓﻌﻠﻪ، ﻭﺍﻟﻈﻠﻢ ﻗﺒﻴﺢ، ﻓﻼ ﻳﻔﻌﻠﻪ ﺍﻟﻤﻮﻟﻰ ﺳﺒﺤﺎﻧﻪ، ﻭﺍﻟﺒﺤﺚ ﻓﻲ ﻣﺤﻠّﻪ ﻣﻦ ﻛﺘﺒﻨﺎ ﺍﻷُﺻﻮﻟﻴﺔ ﻭﺍﻟﻜﻼﻣﻴﺔ .

 

رابط المقطع

http://www.4shared.com/video/2pl3HTk2ce/_______.html

 

 

 

المصدر

https://www.facebook.com/alrad.ala.kalam.alhaedary/‏

 

أرسلت بواسطة admin في یک شنبه 7 / 3 / 1395 |

ﺍﻟﻌﻼﻣﺔ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻜﻮﺭﺍﻧﻲ يبين موقفه من السيد كمال الحيدري

 

 

 

" ﻟﻴﺲ ﻋﻨﺪﻧﺎ ﻋﺪﺍﺀ ﻣﻊ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﻛﻤﺎﻝ ﺍﻟﺤﻴﺪﺭﻱ ، ﻭﻟﻜﻨﻪ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻳُﻨﻜﺮ ﻋﺼﻤﺔ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﺍﻟﺠﻮﺍﺩ ، ﻭﻳُﻨﻜﺮ ﺗﻨﺼﻴﺐ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﻟﻌﻠﻲ ، ﻓﻤﺎﺫﺍ ﻧﻘﻮﻝ ﻋﻨﻪ ؟ ! ﻧﻘﻮﻝ ﺃﻧﻪ ﻟﻴﺲ ﺷﻴﻌﻴﺎً ، ﺑﻞ ﺳﻨﻲ ! " .

ﺳﻤﺎﺣﺔ ﺍﻟﻌﻼﻣﺔ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻜﻮﺭﺍﻧﻲ

رابط المقطع

https://www.youtube.com/watch?v=THqH-lugipY

او رابط آخر

http://www.4shared.com/video/-TaPCx3uce/_______.html

أرسلت بواسطة admin في یک شنبه 7 / 3 / 1395 |

[ حول السيد كمال الحيدري ] رسالة كتبها سماحة العلامة الشيخ علي الكوراني العاملي 

 

 

[ حول السيد كمال الحيدري ]

* رسالة كتبها سماحة العلامة الشيخ علي الكوراني العاملي :

بسم الله الرحمن الرحيم

...

عتب علي بعض الإخوة ، لما وصفه بأنه شدة مني على السيد كمال الحيدري ،

ويشهد الله أني كنت أحبه ، وقد شجعته لينتقد الفكر الوهابي في برنامجه التلفزيوني ،

وهيأنا له المصادر والنقاط التي كان يطرحها ، هيأ الأخ الباحث محمود نسبة سبعين بالمئة منها ،

وهيأ له آخرون ومنهم أنا الباقي ، ووصلت الكتب التي قُدِّمت له إلى ثلاثة آلاف كتاب ، معلمة فيها العبارات والمآخذ !!

وكان دوره في نقد الوهابية أنه ( مخرج ) لكنه مخرج جيد وعنده إبداع والحمد لله .

والحمد لله أنه توفق وأذاق النواصب الضربات والويلات فجزاه الله خيراً ،

لكنه مع الأسف أصيب بالغرور ، ووصل به الأمر إلى أنه اعتبر نفسه أعلم علماء الشيعة على الإطلاق ،

وانتقد أساطين علمائنا وعباقرتهم ، واتهمهم بتهم باطلة ،

سواء الماضين من المحدثين فاتهمهم بأنهم رووا الإسرائيليات ، واتهم بعضهم بأنه معتزلي أو شافعي ،

أو المتأخرين حتى وصل إلى المراجع المعاصرين ومنهم السيد الخوئي والسيستاني والإمام الخميني والسيد القائد الخامنئي ،

فلم يسلم منه أحد ولم يعجبه أحد إلا نفسه !

ثم انتقد مصادرنا بالجملة ووصفها بأوصاف باطلة تدل على عدم تثبته وعدم اطلاعه .

ثم انتقد عقائد مذهبنا الحق مذهب أهل البيت عليهم السلام ،  مع الأسف !

ووصل به الأمر أنه قال إن الإمام محمد الجواد عليه السلام طفل فلا يمكن أن يكون معصوما ً!

ونسي عيسى ويحيى وسليمان عليهم السلام .

ووصل به الأمر إلى تفسير بيعة الغدير بأنها ترشيح للإمامة !!

أمام ذلك لا يمكن للشيعي الذي يؤمن بالأئمة الإثني عشر عليهم السلام إلا أن يقول إن هذا الشخص مسلم سني وليس شيعياً بالمعنى المصطلح عندنا .

ومن الغريب أنه مع نقده القاسي لكل علمائنا يقدس ابن عربي ،

ولم ينتقد أستاذيه الشيخ حسن زاده الآملي والشيخ جوادي الآملي ،

فلا نعرف من سلم من لسانه غيرهم !!!

ثم ادعى المرجعية وأنه أعلم العلماء ، مع أنه لا يملك إلا شهادة من الآملي بتدريس أسفار ملا صدرا !!

وهي شهادة لا علاقة لها بالإجتهاد .

ويطول الكلام لو أردت أن اعرض شطحاته المميتة أو الممرضة .

ويقول بعضهم : لماذا لا تناقشونه ؟

والجواب : أن العديد ناقشوه ، واعترف ووعد بالتصحيح ، ثم رجع ،

والآن يوجد من هو حاضر لنقاشه لكن علناً ، أو بشرط أن يسجل نقاشه في فيديو وينشر .

اللهم اختم لنا بخيرها عاقبة وعافية .

 

https://www.facebook.com/alameli

 

 
أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 2 / 3 / 1395 |

جميع الحقوق محفوظة لمدير الموقع ؛ أي نسخ المحتوي مسموح فقط مع ذكر المصدر.. تنوية كما ﺍﻵﺭﺍﺀ ﺍﻟﻮﺍﺭﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻘﺎلات او بحوث ﻻ ﺗﻤﺜﻞ ﺭﺃﻱ صاحب الموقع ﺑﺎﻟﻀﺮﻭﺭﺓ،، ...
تصميم والأمثل القوالب: http://samentheme.ir/ ( )