الموقع اﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ

للرد ونقد علمي علي المنحرفين عقائدیا..

حول الموقع


ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﻴﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ .. ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺧﺎﺹ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﯿﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﯾﻦ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ﻣﺤﻤﺪﻱ ﺍﻷﺻﻴﻞ ﺍﻟﻤﺬﻫﺐ ﺍﻟﺘﺸﯿﻊ،، ﺫﻟﻚ ﯾﺸﺘﻤﻞ ﺑﺎﻹﺧﺺ ﻭﺧﺼﻮﺻﺎً ﺍﻟﺮﺩ ﻋﻠﯽ ﺷﺒﻬﺎﺕ ﻭﺍﺩﻋﺎﺀﺍﺕ ﻛﻤﺎﻝ ﺍﻟﺤﯿﺪﺭﻱ ﻭﺟﻤﻊ ﺟﻤﯿﻊ ﺍﻷﺩﻟﺔ ﻭﺭﺩﻭﺩ ﺍﻟﻤﺮﺍﺟﻊ ﺍﻟﻌﻈﺎﻡ ﻭﺍﻟﻤﺠﺘﻬﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺪﻳﻦ ﺇﻧﺤﺮﺍﻑ ﻭﺿﻼﻟﺖ ﻣﻨﻬﺞ ﺭﺟﻞ ..

صفحتنا على شبكات التواصل الاجتماعي

الاقسام الموقع

ميزات أخرى




فی الموقع
فی النت

إحصائيات الموقع :

زوار اليوم : 1
الزيارات أمس: 8
زيارة أسبوع: 234
زيارة الشهر: 3288
مجموع الزوار : 64360
عدد من المقالات : 755
عدد التعليقات : 1
عدد المتواجدون الآن: 1

الإتصال بنا

الإسم :
البريد الإلكتروني:
عنوان الرسالة:
الرسالة:

مقالات الموقع الأخيرة

إعلانات مميزة

روابط الأصدقاء الموقع


الأرشيف

 قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآلِهِ : اذا ظَهَرَتِ الْبِدَعُ فی امَّتی فَلْیظْهِرِ الْعالِمُ عِلْمَهُ وَ الَّا فَعَلَیهِ لَعْنَةُ اللَّهِ وَ الْمَلائِکةِ وَ النَّاسِ اجْمَعینَ؛ المصدر: ﺍﻟﻜﺎﻓﻲ ﺝ1 ، ﺹ 54 & مجلسی، بحارالأنوار، ج 54، ص 234، ح 188 & الفصول المهمة في أصول الأئمة 1/522 ...  عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص‏ إِذَا رَأَيْتُمْ أَهْلَ الرَّيْبِ وَ الْبِدَعِ مِنْ بَعْدِي فَأَظْهِرُوا الْبَرَاءَةَ مِنْهُمْ وَ أَكْثِرُوا مِنْ سَبِّهِمْ وَ الْقَوْلَ فِيهِمْ وَ الْوَقِيعَةَ وَ بَاهِتُوهُمْ‏ كَيْلَا يَطْمَعُوا فِي الْفَسَادِ فِي الْإِسْلَامِ وَ يَحْذَرَهُمُ النَّاسُ وَ لَا يَتَعَلَّمُوا مِنْ بِدَعِهِمْ يَكْتُبِ اللَّهُ لَكُمْ بِذَلِكَ الْحَسَنَاتِ وَ يَرْفَعْ لَكُمْ بِهِ الدَّرَجَاتِ فِي الْآخِرَةِ المصدر : الكافي (ط - الإسلامية) / ج‏2 / 375 / باب مجالسة أهل المعاصي ..... ص : 374... أَلسَّلامُ عَلى غَريبِ الْغُرَبآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى شَهيدِ الشُّهَدآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى قَتيلِ الاْدْعِيآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى ساكِنِ كَرْبَلآءَ ، أَلسَّلامُ عَلى مَنْ بَكَتْهُ مَلائِكَةُ السَّمآءِ،  ... السَّلامُ عَلَيْكَ يَا أَبَا الْفَضْلِ الْعَبَّاسَ  ... السلام علیك یا عليّ الأكبر... وروي عن الإمام علي النقي (ع) أنّه قال:   لولا من يبقى بعد غيبة قائمكم من العلماء الداعين إليه، والدالّين عليه، والذابّين عن دينه بحجج الله، والمنقذين لضعفاء عباد الله من شباك إبليس ومردته ومن فخاخ النواصب لما بقي أحد إلاّ ارتد عن دين الله، ولكنهم الذين يمسكون أزمّة قلوب ضعفاء الشيعة كما يمسك صاحب السفينة سكّانها، أولئك هم الأفضلون عند الله عز وجل ،،، تفسير الإمام العسكري (ع): 116  وصية المرجع رضوان الله تعالى عليه  :  نصيحتي اليوم لجميع المؤمنين الغيارى هي للدفاع عن مسلمات المذهب الحق وأن لايعطوا لأحد مجالاً للتشكيك وإلقاء الشبهات في أذهان العوام خصوصاً في قضية الشعائر الحسينية فإن حفظ المذهب في هذا العصر يتوقف على حفظ الشعائر الحسينية.....

شبهات الادعياء : ان علماء الحوزة مكبلين بالواقع العلمائي وليس بالواقع القرآني والروائي ؟

 

شبهات الادعياء : ان علماء الحوزة مكبلين بالواقع العلمائي وليس بالواقع القرآني والروائي ؟

 

 

شبهات الادعياء :
#ان علماء الحوزة مكبلين بالواقع العلمائي وليس بالواقع القرآني والروائي ؟
قلنا :
#دعوى ان الواقع الحوزوي مكبل باراء العلماء فرية وان مخالفة المشهور في الراي الفقهي قضية معهودة في الاستدلال والاستنباط ويكفي ملاحظة فتاوى الشيخ الصدوق (رحمه الله ) منها : عدم جزئية الصلاة على النبي (صلى الله عليه واله) في التشهد وجواز الاغتسال بماء الورد وغير ذلك .
#ولعل السيد المعظم السيد الخوئي (رحمه الله) الذي اعتمد مبدأ الجرأة العلمية المتوازنة، من خلال وضوحه في التوصّل إلى النتائج الاجتهادية، وعدم تأثره بالنظريات المشهورة في الفقه الإسلامي. وقد لاحظنا نهجه هذا من خلال أبحاثه الفقهية فقد رفض الإجماع المنقول رفضاً حاسماً ورفض  نظرية الشهرة الفتوائية التي ترى في اشتهار فتوى بين الفقهاء مدركاً وقد استطاع السيد الخوئي مع هذا التخطّي من نقد عشرات الآراء الفقهية المشهورة في أبحاثه الاجتهادية. وقد تجاوز الأمر حدّ البحث الاجتهادي إلى مخالفة المشهور في قرابة ثلاثين مسألة على المستوى الفتوائي أيضاً، إلاّ أنّ جلّ مخالفاته الأخرى للمشهور تمّ تغليفها على مستوى الرسالة العمليّة بظاهرة الاحتياط الوجوبي
#وهذا أمر من الوضوح لمبدأ الدراسات الحوزوية فكيف لمن يدعي الزعامة والاعلمية ؟؟

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في یک شنبه 19 / 3 / 1396 |

شبهات الادعياء : هكذا يتعامل الامام علي مع زوج النبي ص (نهج البلاغة الخطبة 154 ، 273 ) : ( و أمّا فلانة فأدركها رأي النّساء ، و ضغن غلا في صدرها كمرجل القين . و لو دعيت لتنال من غيري ، ما أتت إليّ  ، لم تفعل و لها بعد حرمتها الأولى ، و الحساب على اللّه تعالى ) ؟؟

 

شبهات الادعياء : هكذا يتعامل الامام علي مع زوج النبي ص (نهج البلاغة الخطبة 154 ، 273 ) : ( و أمّا فلانة فأدركها رأي النّساء ، و ضغن غلا في صدرها كمرجل القين . و لو دعيت لتنال من غيري ، ما أتت إليّ  ، لم تفعل و لها بعد حرمتها الأولى ، و الحساب على اللّه تعالى ) ؟؟

 

 

شبهات الادعياء :
#هكذا يتعامل الامام علي مع زوج النبي ص (نهج البلاغة الخطبة 154 ، 273 ) : ( و أمّا فلانة فأدركها رأي النّساء ، و ضغن غلا في صدرها كمرجل القين . و لو دعيت لتنال من غيري ، ما أتت إليّ  ، لم تفعل و لها بعد حرمتها الأولى ، و الحساب على اللّه تعالى ) ؟؟
.
قلنا :
#أسباب الانحراف في منهجية المدعي النظرة الأحادية للنصوص ولوي الخطابات وصرف القرائن والدلالات بما ينسجم مع مشروعه والا لو كان صاحب ذوق فقهي لكان الجزم بذوق الامام يحصل بعد تتبع كل خطاباته بخصوص المرأة المذكورة فينظر الى خطبة الامام  (عليه السلام) بعد معركة الجمل: قال: (... لو كانت عائشة طلبت حق وأهانت باطلا لكان لها في بيتها مأوى وما فرض الله عليها الجهاد وأن أول خطئها في نفسها وما كانت والله على القوم إلا أشأم من ناقة الحجر وما أزداد عدوكم بما صنع الله إلا حقداً وما زاداهم الشيطان إلا طغياناً ولقد جاؤوا مبطلين وأدبروا ظالمين..).
ومن كتاب له (عليه السلام) إلى قرضة بن كعب وأهل الكوفة قال: (ولاذ أهل البصرة بعائشة ... ما جاءت به من الحوب الكبير في معصيتها ربها ونبيها واغترار من إغترّ بها وما صنعته من التفرقة بين المؤمنين وسفك دماء المسلمين بلا بينة ولا معذرة ولا حجة لها)
#ومن العبارات التي ذكر ها علي (عليه السلام) في محادثته مع عائشة بعد معركة الجمل : ( يا حميراء أرسول الله أمرك بهذا؟ ألم يأمرك ان تقري في بيتك؟ والله ما أنصفك الذين صانوا عقائلهم وأبرزوك ...) أنظر كتاب : الجمل للشيخ المفيد ص 403
#ولا سبيل لهكذا منهج الا بتجرع الغصص ؟؟

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في یک شنبه 19 / 3 / 1396 |

شبهات الادعياء : التكفير عندنا واضح مولانا شنو إمامة ما عندك في عقيدتك لجهنم ؟

 

شبهات الادعياء : التكفير عندنا واضح مولانا شنو إمامة ما عندك في عقيدتك لجهنم ؟

 

#شبهات الادعياء :
التكفير عندنا واضح مولانا شنو إمامة ما عندك في عقيدتك لجهنم ؟
قلنا :
#ان العمل بلا عقيدة صحيحة باطلٌ ولا يثاب عليه لان الله يثيب على الموقف العقدي ابتداءً فالثواب على الإيمان، والإيمان مشروط بالولاية لأهل البيت الأطهار (صلوات الله عليهم أجمعين)  وهذا صريح الأدلة القطعيَّة  _ما يفوق التواتر عن أهل ابيت (ع) - انَّ قبول الطاعات مشروطٌ بالولاية لأهل البيت (ع) لذلك وجب الإعتقاد والتعبُّد لاحظ
الأولى: صحيحة زُرَارَةَ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ (ع) قَالَ: بُنِيَ الإِسْلَامُ عَلَى خَمْسَةِ أَشْيَاءَ عَلَى الصَّلَاةِ والزَّكَاةِ والْحَجِّ والصَّوْمِ والْوَلَايَةِ قَالَ: زُرَارَةُ فَقُلْتُ: وأَيُّ شَيْءٍ مِنْ ذَلِكَ أَفْضَلُ فَقَالَ: الْوَلَايَةُ أَفْضَلُ لأَنَّهَا مِفْتَاحُهُنَّ والْوَالِي هُوَ الدَّلِيلُ عَلَيْهِنَّ، قُلْتُ: ثُمَّ الَّذِي يَلِي ذَلِكَ فِي الْفَضْلِ فَقَالَ: الصَّلَاةُ إِنَّ رَسُولَ اللَّه (ص) قَالَ: الصَّلَاةُ عَمُودُ دِينِكُمْ..."

الثانية: صحيحة أَبِي حَمْزَةَ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ (ع) قَالَ: بُنِيَ الإِسْلَامُ عَلَى خَمْسٍ عَلَى الصَّلَاةِ والزَّكَاةِ والصَّوْمِ والْحَجِّ والْوَلَايَةِ ولَمْ يُنَادَ بِشَيْءٍ كَمَا نُودِيَ بِالْوَلَايَةِ"

الثالثة: صحيحة فُضَيْلِ بْنِ يَسَارٍ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ(ع) قَالَ: بُنِيَ الإِسْلَامُ عَلَى خَمْسٍ عَلَى الصَّلَاةِ والزَّكَاةِ والصَّوْمِ والْحَجِّ والْوَلَايَةِ ولَمْ يُنَادَ بِشَيْءٍ كَمَا نُودِيَ بِالْوَلَايَةِ، فَأَخَذَ النَّاسُ بِأَرْبَعٍ وتَرَكُوا هَذِه يَعْنِي الْوَلَايَةَ
الرابعة : عن أبي حمزة الثمالي، قال: قال لنا عليُّ بن الحسين (ع): أيُّ البقاع أفضل؟ فقلنا: الله ورسوله وابن رسوله أعلم، فقال لنا:(( أفضل البقاع ما بين الركن والمقام، ولو أنَّ رجلاً عُمِّر ما عُمِّر نوحٌ في قومه، ألف سنة إلا خمسين عاما، يصوم النهار، ويقوم الليل في ذلك المكان، ثم لقىَ اللهَ بغير ولايتنا لم ينفعه ذلك شيئا"))
الخامسة :  محمد بن مسلم، قال: سمعتُ أبا جعفر (ع) يقول:(( كلُّ مَن دانَ الله عزَّ وجل بعبادةٍ يجهد فيها نفسه، ولا إمام له من الله، فسعيه غير مقبول، وهو ضالٌّ متحيِّر..)).
#وليس من الاعاجيب ان تصدر هذه الاعتراضات من نهج همه إسقاط الثوابت وتكوين مشاكل عقدية في المجتمع الشيعي فلله المشتكى .

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

 

أرسلت بواسطة admin في یک شنبه 19 / 3 / 1396 |

ان قلت : القران مأدبة يأخذ منها المختص لكن بابا تركنا قل ((هو الله أحد)) وانشغلنا بآيات الوضوء ؟؟

 

ان قلت : القران مأدبة يأخذ منها المختص لكن بابا تركنا قل ((هو الله أحد)) وانشغلنا بآيات الوضوء ؟؟

 

ان قلت :
#القران مأدبة يأخذ منها المختص لكن بابا تركنا قل ((هو الله أحد)) وانشغلنا بآيات الوضوء ؟؟


قلنا : 
#ان كلام [المعترض] لا يعدو أن يكون تمحلا منه وإستنتاجا لما أملاه عليه هواه بعيدا عن موازين الأدب مع آيات الاحكام وتجاسر واضح على التشريعات الإلهية فكيف لعاقل ان يرمي التشريعات وهي المرتبطة بالحلال والحرام - الفقه - بالانشغال عن التوحيد فان وظيفة المحصلين للعلوم الحوزوية ان يتصدون لبيان منظومة المعارف الدينية كاملة، اي ما يتعلق بالقرآن -الحلال والحرام- مع وافر النظر ودقة التأمل لعظيم المسؤولية الملقاة على عواتقهم، وثقل الامانة التي حمّلها الله تعالى إياهم والهمُّ الأول و الاخير للعالم المحصل هو معرفة الحقيقة والحفاظ عليها والوصول للحكم الشرعي من منابعه الاصيلة وبيانه، أداءً للوظيفة الشرعية، من دون اهتمام بكثرة الاتباع والانصار، ولا بالبهرجة وحب الظهور، ولا بغير ذلك من مغريات الدنيا الزائلة ودواعي الشيطان المهلكة، وأمام عينيه قوله تعالى: (ولو تقوَّل علينا بعض الأقاويل * لاخذنا منه باليمين * ثم لقطعنا منه الوتين * فما منكم من أحد عنه حاجزين).

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في یک شنبه 19 / 3 / 1396 |

شبهات الادعياء :بابا بيني وبين الله ندرس ست سنوت الاستصحاب العمر يضيع شنو الصلاة ترقيعية حوزة بائسة ؟؟

 

شبهات الادعياء :بابا بيني وبين الله ندرس ست سنوت الاستصحاب العمر يضيع شنو الصلاة ترقيعية حوزة بائسة ؟؟

 

 

شبهات الادعياء :
#بابا بيني وبين الله ندرس ست سنوت الاستصحاب العمر يضيع شنو الصلاة ترقيعية حوزة بائسة ؟؟

قلنا :
#هذا إشكالٌ من (المعترض ) على الأئمة أنفسهم، لماذا ذكروا قاعدة الاستصحاب أصلاً؟! هذا االسؤال يرجع للأئمة لا إلى العلماء والحوزة أساسًا الأئمة لماذا ذكروا هذه الروايات؟! إذا كانت هذه الروايات تتضمن ضياع للوقت وتكون دراستها موجبةً للبؤس على الشيعة، فلماذا الأئمة ذكروها ؟؟ ولعل (...) لم يمر في تحصيله الدراسي على ما رواه زرارة بن أعين في الصحيح أنه قال: ((قلت له: - أي للإمام الباقر - الرجل ينام وهو على وضوء، أتوجب الخفقة والخفقتان عليه الوضوء؟ فقال: يا زرارة قد تنام العين ولا ينام القلب والأذن، فإذا نامت العين والأذن والقلب وجب الوضوء.قلت: فإن حرك في (على) جنبه شيء وهو لا (لم) يعلم به؟ قال: لا، حتى يستيقن أنه قد نام، حتى يجيء من ذلك أثر بين، وإلا فإنه على يقين من وضوئه، ولا ينقض (تنقض) اليقين أبداً بالشك، ولكن (وإنما) ينقضه (تنقضه) بيقين آخر.))


وما - ما رواه زرارة أيضاً المتضمنة أحكام شكوك الصلاة، قال:(( سألت الإمام أبا جعفر الباقر : من لم يدر في أربع هو أو في اثنتين وقد أحرز الاثنتين؟ قال: يركع ركعتين وأربع سجدات - وهو قائم - بفاتحة الكتاب ويتشهد، ولا شيء عليه، وإذا لم يدر في ثلاث هو أو في أربع وقد أحرز الثلاث، قام فأضاف إليها ركعة أخرى، ولا شيء عليه، ولا ينقض اليقين بالشك، ولا يدخل الشك باليقين، ولا يخلط أحدهما بالآخر، ولكنه ينقض الشك في اليقين، ويتم على اليقين فيبني عليه، ولا يعتد بالشك في حال من الحالات)).
#وتوجد روايات أخرى كثيرة عن الإمام الباقر تشير إلى حجية الاستصحاب، وبذلك يكون الإمام قد أرسى هذا الأصل العملي الذي يرجع إليه الشاك في مقام العمل.

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في یک شنبه 19 / 3 / 1396 |

سيد كمال أيام جيل الطيبين ((5))

 

 

 

سيد كمال أيام جيل الطيبين ((5))

عندما كان يقول برؤية الإمام المهدي ((عليه السلام)) في زمن الغيبة الكبرى .

https://youtu.be/UiC7gIBc84Y

 

 الشیخ هشام کاظم

 

 

 

أرسلت بواسطة admin في یک شنبه 19 / 3 / 1396 |

سيد كمال أيام جيل الطيبين ((4))

 

 

 

سيد كمال أيام جيل الطيبين ((4))

كتاب ((الكافي)) في نظر السيد الحيدري قديماً وهو كلامٌ علميٌ ورصينٌ يرجى أخذه بنظر الاعتبار وترك ما خالفه لاحقاً لسياقات غير علمية .                    

   https://youtu.be/2mPKLX2nLm4

 

 الشیخ هشام کاظم

 

أرسلت بواسطة admin في یک شنبه 19 / 3 / 1396 |

سيد كمال أيام جيل الطيبين ((3))

 

 

 

سيد كمال أيام جيل الطيبين ((3))

عندما كان يُجل كتاب ((سليم)) ويقول بصحته .. لكن سيدنا ماذا عن الذين جعلتهم يطعنون بكتاب ((سليم)) وهم لم يسمعوا به من ذي قبل إلا بعد ما وهنته في نظرهم ؟!!

https://youtu.be/j8Ha9mYacNY

 

 الشیخ هشام کاظم

 

أرسلت بواسطة admin في یک شنبه 19 / 3 / 1396 |

سيد كمال أيام جيل الطيبين ((2))

 

 

 

سيد كمال أيام جيل الطيبين ((2))

عندما كان يقطع بصحة الروايات المرسلة في كتاب ((الاحتجاج)) ولم ينتقدها ويطعن بها لإرسالها. 

https://youtu.be/rQr5NzJFprg

 

 الشیخ هشام کاظم

 

أرسلت بواسطة admin في یک شنبه 19 / 3 / 1396 |

ﺳﻴﺪ ﻛﻤﺎﻝ ﺃﻳﺎﻡ ﺟﻴﻞ ﺍﻟﻄﻴﺒﻴﻦ ((1))

 

 

 

سيد كمال أيام جيل الطيبين ((1))
عندما كان يدعو لقراءة كتاب بحار الأنوار .. درس المكاسب رقم ((123))
لم يكن غرضي من هذه السلسلة بيان التناقض الفكري الذي شهده في الفترة الأخيرة وما طرحه سابقاً بقدر ما يهمني الاستفادة من نصيحته هذه التي تدعو إلى الاطلاع على تراث أهل البيت (عليهم السلام) 

  https://youtu.be/f5RHeTDvPDQ

 

 الشیخ هشام کاظم

 

أرسلت بواسطة admin في یک شنبه 19 / 3 / 1396 |

مع السيد كمال الحيدري حول سهم السادة السيد هاشم الهاشمي

 

المحقق السيدهاشم الهاشمي 

 

مع السيد كمال الحيدري حول سهم السادة السيد هاشم الهاشمي

يوم 29 شعبان 1438 الموافق 26 - 5- 2017 م

 

الرابط المقطع

https://www.youtube.com/watch?v=G3iTLSD85S0

او

http://www.almnber.com/watch.php?vid=227c1d569

او

https://soundcloud.com/user-225016918/29-1438-26-5-2017mp3

او

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

العلامة الشيخ نزار آل سنبل يرد على شبهة الحيدري حول اختصاص السادة بنصف الخمس

 

الشيخ نزار آل سنبل

 

 

الرابط

 

https://www.youtube.com/watch?v=g7lNbq7A_gE

 

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

شبهة خمس سهم السادة عند السيد الحيدري

 

 

 

 

من حديث الجمعة لسماحة الشيخ علي العبود بتاريخ 19/5/2017

https://www.youtube.com/watch?v=zSNsfLl6KWI

 

 

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

شبهة الادعياء : إن أبرز مرتكزات الحكمة المتعالية (الأسفار الأربعة) تجدها في كتابات محيي الدين ابن عربي بالأخص كتابيه (فصوص الحكم) و (الفتوحات المكية)…؟؟؟

 

 

شبهة الادعياء : إن أبرز مرتكزات الحكمة المتعالية (الأسفار الأربعة) تجدها في كتابات محيي الدين ابن عربي بالأخص كتابيه (فصوص الحكم) و (الفتوحات المكية)…؟؟؟

 

#شبهة الادعياء :
إن أبرز مرتكزات الحكمة المتعالية (الأسفار الأربعة) تجدها في كتابات محيي الدين ابن عربي بالأخص كتابيه (فصوص الحكم) و (الفتوحات المكية)…؟؟؟

قلنا : كيف يكون التعويل على مايسمى بالحكمة المتعالية ممن يرى الشيعة في صورة كلاب و خنازير؟؟
((قال ابن عربي في كتابه  "الفتوحات المكية" ج11 ص287: <" لقيت واحداً منهم (الرجبيون) بدنيسير. من ديار بكروكان هذا الذي رأيته (في دنيسير) قد أُبْقِي عليه كشف الروافض، من أهل الشيعة، سائر السَنَة. فكان يراهم خنازير.
فيأتي الرجل المستور، الذي لا يُعرف منه هذا المذهب قط ـ وهو في نفسه مؤمن به، يدين به ربه ـ فإذا مرَّ عليه يراه في صورة خنزير، فيستدعيه، ويقول له: «تب إلى الله! فإنك شيعي رافضي». فيبقى الآخر متعجباً من ذلك.
فإن تاب، وصدق في توبته، رآه إنساناً، وإن قال له بلسانه: «تبت!» وهو يضمر مذهبه ـ لا يزال يراه خنزيراً. فيقول له: «كذبت في قولك: تبت». وإذا صدق، يقول له: «صدقت»..  >
وأما في محاضرة الأبرار ومسامرة الأخيار ج1 ص245 فقال ابن عربي أن الشيعة يكونون في صورة كلاب!
<قال:  لي علامة من الله في الرافضة خاصة، أراهم في صورة الكلاب، لا يستترون عني أبداً.>

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

الـفـصـل الرابع : الـسـيـد الـحـيـدري .. و مـصـادره الـعِـلّـمَـانِـيَّـة !!!

 

 

 

 

@ الـفـصـل الرابع : الـسـيـد الـحـيـدري .. و مـصـادره الـعِـلّـمَـانِـيَّـة !!! .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بسم الله الرحمن الرحيم , و الحمد لله رب العالمين , و الصلاة و السلام على نبينا محمد , و على آلهِ الطيبين الطاهرين .

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته , أخوتي و أخواتي في الله .

::: عــنـــــوان الــفــصـــــل الــرابـــع :

( ألأفكار الجنسية الفاسدة و التلبيس و التحريف و سرقة الأبحاث عند الكاتبة آمال قرامي )

@ قلب مفاهيم العلاقة الزوجية و الذكورية و الأنثوية .. عند الكاتبة !! .

في الصفحة الأولى من الفصل الخامس الذي خصّصته للحديث عن العلاقة الزوجيّة تقول آمال قرامي : (شكّلتْ دراسة العلاقة الزوجية موضوع أهتمام القدامى و المحدثين على حد السواء . في حين أن علاقة الأخ بأخته أو علاقة الأب بأبنته لم تنالا حظّهما من العناية , ... أن علاقة الذكر بالأنثى تتجلّى بالفعل من خلال العلاقة الزوجية خلاف علاقة الأخ بأخته التي يغيب فيها بُعد الجنسانيّة و وظيفة الإنجاب و النهوض بمختلف الأدوار)[1] , إن حصر العلاقة بين الذكر و الأنثى في بعدها الجنسي فقط يهدم كل أنواع العلاقات الأخرى كالأبوة و البنوة و الخؤولة و العمومة ...  , فضلاً عن أنه يمثل دعوة صريحة للفوضى الجنسية بالقضاء على المحارم و هتك الأعراض , و هو ما يسعى إليه أعاجم الجندرة , و مَن لفَّ لفَّـهم في قسم الحضارة بمنوبة .

تقول آمال قرامي : (و لعلّ عُسر ولادة البنت دالّ على تردُّدها في أن تحتلّ موقعاً في المجتمع)[2] ، لو حملنا هذا الكلام على محمل الجدِّ فمَا القول يا ترى في الأسبوعية التي ولدت في شهرها السابع قبل أن تتم التسعة أشهر ؟ , هل يصحُّ القول بأنها كانت متعجلة لتحتل موقعاً في المجتمع ؟!! .

و في موقع آخر تتساءل آمال قرامي : (فهل كانت طريقة أكل النساء مختلفة عن طريقة أكل الرجال ؟) , ثم تتساءل مرة أخرى : (أكانت المرأة تنهش اللحم و تلعق أصابعها كما يفعل الرجل الذي يقتدي بالسنة ...) , و العجيب أنها تجيب نفسها قبل هذين التساؤلين بسطر واحد قائلة بأن : (دارس آداب المؤآكلة ... يعجز عن الإجابة عنها نظراً إلى أنعدام الأدلة)[3] , نترك التعليق على ما ذُكر و نمضي إلى غيرها .

أستندت آمال قرامي في كل ما سوّدت بهِ كتابها على أعاجم الجندرة من الشواذ , فتنقل عنهم الفكرة ثم تفتش لها عن مستندات في تراثنا العربي الإسلامي أّيّاً كان مصدرها , أو مذهب صاحبها , أو الإطار الذي قيلت فيه لهذا السبب بالذات , فخلطت في إيراد النصوص التي تستشهد بها كما تبيّن في الفصول السابقة , فعند حديثها عن الأذان في أذن المولود[4] , و هي مسألة لا علم لأعاجم الجندرة بها , لم تجد آمال قرامي ما تقول , و لأنها تنقل عنهم دون بصيرة , فلم تقدر إلا على تسويد  أسطر معدودات نقلت فيها خبراً عن الحسن و الحسين (عليهما السلام) , و لكنها قد غفلتْ عن أنها تنقل عن شيعي[5] , و ليس عن أعاجم الجندرة !! .

و لأن أعاجم الجندرة أستطاعوا ــ لأسباب تأريخية خاصة بهم ــ دفع الكنيسة إلى إصدار طبعة من الكتاب المقدس حُيِّدَت فيها كل الألفاظ , و خُـنِّـثـت اللغة , فغاب المذكر و المؤنث في سابقة تأريخية لا نظير لها[6] , فإن آمال قرامي حاولتْ السير على نهجهم , و ذلك بشيء من التخفي و المناورة تقول : بأنه يجب أن : (ننتبه إلى إنحياز اللغة و سعيها إلى إقامة الفصل بين الجنسين خدمة للنظام الجندري)[7] , الأمر الذي يعني لديها أن صيغة المذكر و المؤنث في اللغة لا تصف واقعاً , بل تكرّس تفرقة بين الذكور و الإناث , و تستند في ذلك إلى الخنثى الذي التبس أمره من الناحية الجنسية لتشوُّه خلقي , تقول : بـ(أن الحديث عن الخنثى ورد بصيغة المذكر ... (مستنتجة من ذلك) إذ أنه لم يعد بإمكان المنظومة الفقهية الحديث عن الذكر و الأنثى , ... فاللغة العربية نفسها تعكس هذا الفصل بين الجنسين بأعتبار أنها لا تملك ضميراً محايداً . فكيف يتم التخاطب مع هذه النماذج و ما يُقال عند الحديث عن الخنثى : هو أم هي)[8] , بهذا الأسلوب الملتوي المخاتل تسعى آمال قرامي بعد أتهام اللغة إلى تحييدها لتضيع بذلك الحدود بين الذكر و الأنثى , فيخرب الجهاز المفاهيمي القائم على التمييز بينهما , و تهدم الأسرة و يقضى على التنظيم الإجتماعي ، فمَن يتجرأ اليوم على الدعوة إلى تخنيث المصطلحات الفقهية و القانونية لن يجد غضاضة إن سمحت الظروف له في الدعوة إلى تغيير القرآن تحت ستار تحييد اللغة كما صنع أعاجم الجندرة مع الكتاب المقدس !! .

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

موقف وتصریحات سماحة الشيخ علي الكوراني في السيّد كمال الحيدري علي قناة الولاية

 

 

سماحة الشيخ علي الكوراني

 

 

موقف وتصریحات جدیدة لـ سماحة الشيخ علي الكوراني في السيّد كمال الحيدري علي قناة الولاية

‏19 مايو 2017 / ليلة 22 شعبان 1438 هـ ، موضوع الحقلة :[ الحداثوية حركة فرنسية ] .

 

مباشر | قناة الولاية :

" السيد كمال الحيدري يتساءل - مُشكِّكاً - : هل القرآن نصٌ إلهي ، أم كلامٌ بشري ؟! " .

سماحة العلامة الشيخ علي الكوراني

 

&&&&&&&&&&&&&&&&&&

 

مباشر | قناة الولاية :

" أخشى أن يصل السيد كمال الحيدري إلى ما وصل إليه أحمد القبانجي ! " .

سماحة العلامة الشيخ علي الكوراني

 

&&&&&&&&&&&&&&&&

 

مباشر | قناة الولاية :

" الموروث الإسلامي والعقل .. من مقولات السيد كمال الحيدري الملغومة ! " .

سماحة العلامة الشيخ علي الكوراني

 

 

 

 

https://www.facebook.com/alameli

 

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

 روح القرآن الكريم وسهم السادة ..

 

 

 

سنكتفي في الرد على هذا الطرح العجيب بما كتبه الاخ العزيز محمد جاسم فقد كتب التالي:


روح القرآن الكريم وسهم السادة..
 ١ـ إنّ نظرية (الموافقة الروحية للقرآن الكريم) ليست هي نظرية (مقاصد الشريعة) للشاطبي مع التغيير في الاسم، فنظرية المقاصد تعتمد على أركان ثلاثة هي: [١] مقاصد الشريعة، [٢] كيفية الوصول إليها، [٣] طريقة الاستفادة منها في استنباط الأحكام الشرعية. ونظرية روح القرآن تختلف عن نظرية المقاصد في جميع هذه الأركان.. [للاطلاع على نظرية الموافقة الروحية يمكن مراجعة كتاب (تعارض الأدلّة واختلاف الحديث): ص٤٨١].
 ٢ـ ورد في المقطع أنّ تشريع سهم السادة يتنافى مع الروح القرآنية التي تؤسس للأفضلية والأكرمية عند الله تعالى على أساس التقوى لا النسب. والواقع أنّ كون الأفضلية على أساس التقوى لا علاقة له بتشريع سهم السادة لوجهين..
(الأول): إنّ سهم السادة لا يتضمّن تمييزاً مالياً بين الهاشميين وغيرهم؛ وذلك لأنّ هذا السهم مختصّ بأصناف ثلاثة، وهم: (اليتامى، والمساكين، وابن السبيل) بإجماع الشيعة تبعاً لنصّ الآية القرآنية، فكما أنّ الفقير غير الهاشمي يأخذ من مال الزكاة، فكذلك الفقير الهاشمي يأخذ من الخمس فأيّ تفضيل مالي في البين حتى يكون ذلك مخالفاً لروح القرآن؟ وما وجه المقارنة بين السيد المسكين الذي يأخذ من الخمس ما يكفي لمؤونة سنته وبين الملوكيات وأولاد الأمراء الذين تسجّل باسمهم آبار النفط؟ وما أقسم عليه السيد من أنّ تخصيص الحكم بالفقير فتوى متأخرة غير صحيح بل هي فتوى اتفاقية، فراجع على سبيل المثال العروة الوثقى المطبوعة بتعليقات العلماء تجد إفتاء أربعين مرجعاً بذلك [العروة الوثقى والتعليقات عليها: ١٨٧/١٢].
(الثاني): لو سلّمنا أنّ سهم السادة يتضمّن تمييزاً مالياً للهاشميين على غيرهم، فكون هذا التمييز المالي مخالفاً للتفضيل على أساس التقوى متوقّف على مصادرة، وهي: (أنّ التمييز المالي بين الناس ينبغي أن يكون مبتنياً على أساس التفاضل الأخروي، ولمّا كان التفاضل الأخروي على أساس التقوى فلا يمكن أن يكون التمييز المالي على غير هذا الأساس)، لكنّ هذه المصادرة غير صحيحة فالتشريعات المالية تخضع لاعتبارات ومصالح مختلفة وليست ملازمة للأفضلية والتقوى، وإلّا لكان تشريع الزكاة للمؤلفة قلوبهم الذين هم من الكفّار أو من ضعفاء الإيمان دون المؤمنين المتقين مخالفاً لكون الأفضلية على أساس التقوى.
 ٣ـ ينبغي التمييز عند البحث في مسألة بين الحكم الشرعي لها والتطبيق الخارجي للحكم، فإذا سلّمنا بأنّ هناك من يصرف سهم السادة على خلاف مصارفها التي حددها الشارع المقدس وصدّقنا أنّ شخصاً ساذجاً كشف عن خبث سريرته للسيد بعبارة صريحة!، فهذا لا يعني عدم ثبوت سهم السادة للفقراء. إنّ المنهج العلمي لا يتناسب مع أمثال هذه المغالطات التي هي أقرب إلى الإثارة العاطفية منها إلى البحث الموضوعي.
 ٤ـ تحدّث السيد في مقطع آخر عن أنّ باب الاجتهاد مغلق في الحوزة أيضاً لعدم سماحها بتعدي الخطوط الحمراء. والواقع أنّ باب الاجتهاد في الحوزة أكثر انفتاحاً منه عند السيد، فالحوزة جمعت الآراء المختلفة في المسائل المختلفة ومنها مسألة تقسيم الخمس وتفاصيله، وكلٌّ متّبع لدليله من غير أن يصف أحدهم رأي الآخر بالمنطق البائس المتخلف أو بغير ذلك من التعبيرات المعهودة.
 ٥ـ إن كان سهم السادة مخالفاً لروح القرآن ومكرّساً للطبقية فكيف أودع السيد في رسالته العملية ما يبعد الأمّة عن روح القرآن ويؤدي إلى مضاعفات سلبية فيها؟ إن كان الجواب هو الخشية من الحوزة فكيف يصرّح السيد بذلك في درسه من غير خشية؟
#كلاو
#احرف_رويسه
#بائس_متخلف
#مصطلحات_حيدرية
ملاحظة: بعد عبارته يركضون خلفنا في الدقيقة 1:46 الى آخر كلامه تم حذفه من الدرس المقروء ولله في خلقه شؤون.

رابط الدرس المقروء من موقعه الرسمي:

http://alhaydari.com/ar/2017/05/60644

 

https://b.top4top.net/m_509psmza1.mp4 

https://www.4shared.com/video/Dh0Ek7fRca/______.html 

 

 

لمتابعة مواضيع صفحة ( مشروع السيد كمال الحيدري تحت المجهر ) اتبع الروابط ادناه: 

فيسبوك:   https://goo.gl/D05c8J  

يوتيوب:  https://goo.gl/Lahypt

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

ملاحظات الشيخ علي الكوراني حول السيد كمال الحيدري ومنهجه الجديد !!

 

 

رابط للمقطع

https://www.youtube.com/watch?v=niMU7VmIbDg

او

http://www.almnber.com/watch.php?vid=61d3685c2

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

سماحة الشيخ علي الكوراني العاملي إجابة أحد المتصلين حول تحدي السيد كمال الحيدري

 

 

 

 

الرابط

https://www.youtube.com/watch?v=sEnic63jfY8

 

 

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

شبهات الادعياء : بابا تأثير الجانب النفسي الآن شوف تكاثرنا أخوة تزوجوا أخوات شنو الآن نحن اولاد حلال لو (...) ؟؟

 

 

شبهات الادعياء : بابا تأثير الجانب النفسي الآن شوف تكاثرنا أخوة تزوجوا أخوات شنو الآن نحن اولاد حلال لو (...) ؟؟

 

#شبهات الادعياء
  بابا تأثير الجانب النفسي الآن شوف تكاثرنا أخوة تزوجوا أخوات شنو الآن نحن اولاد حلال لو (...) ؟؟

قلنا :
 #المشرّع الله تبارك شأنه، لا تنقصه القدرة لإتمام الحجة على الخلق في مسألة التناسل من غير الأرحام كما أنه تعالى خلق آدم عليه السلام من العدم وخلق حواء عليها السلام من فاضل طينته فهو سبحانه قادرٌ بطريق أولى أن يخلق أولادهما بمزاوجة من غير طريق الإخوة والأخوات خصوصا وضرورة العقل قاضية بأن المفاسد [النفس الأمرية لا تتغيَّر] أصلاً، ومنها  مفسدة نكاح الأخوات لما فيها من مفاسد واقعية لا يمكن أن تحللها الظروف والمناسبات، لان نكاح السفاح يقتضي وقوع أنبياء الله تعالى وصفوة خلقه في معرض غمز الناس بنسبهم وأنه من نكاح المحارم ولا يجوز نسبة ذلك إلى نبيّ الله آدم عليه السلام لان فيه نسبة نقص عليه، ونحن لا ينقضي عجبنا من المدعي (...) حيث لا يتورع عن نسبة العهر  إلى أول نبي على وجه البسيطة فينسب إليه تزويجه بنيه من بناته ويعتبرونه طريقا لانطلاق البشرية وان المانع من قبوله الجانب النفسي  ؟؟؟
  عن أحمد بن إبراهيم بن عمار قال: حدثنا ابن نويه رواه عن زرارة قال: سئل أبو عبد الله عليه السَّلام كيف بدء النسل من ذرية آدم عليه السَّلام فإن عندنا أناس يقولون إن الله تبارك وتعالى أوحى إلى آدم عليه السَّلام ان يزوج بناته من بنيه وان هذا الخلق كله أصله من الاخوة والأخوات؟ قال أبو عبد الله: 《سبحان الله وتعالى عن ذلك علوا كبيرا، يقول من يقول هذا إن الله عز وجل جعل أصل صفوة خلقه وأحبائه وأنبيائه ورسله وحججه والمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات من حرام، ولم يكن له من القدرة ما يخلقهم من الحلال وقد أخذ ميثاقهم على الحلال والطهر الطاهر الطيب .. 》

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

 

المصدر :

https

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

شبهات الادعياء : بابا تأثير الجانب النفسي الآن شوف تكاثرنا أخوة تزوجوا أخوات شنو الآن نحن اولاد حلال لو (...) ؟؟

 

 

شبهات الادعياء : بابا تأثير الجانب النفسي الآن شوف تكاثرنا أخوة تزوجوا أخوات شنو الآن نحن اولاد حلال لو (...) ؟؟

 

#شبهات الادعياء
  بابا تأثير الجانب النفسي الآن شوف تكاثرنا أخوة تزوجوا أخوات شنو الآن نحن اولاد حلال لو (...) ؟؟

قلنا :
 #المشرّع الله تبارك شأنه، لا تنقصه القدرة لإتمام الحجة على الخلق في مسألة التناسل من غير الأرحام كما أنه تعالى خلق آدم عليه السلام من العدم وخلق حواء عليها السلام من فاضل طينته فهو سبحانه قادرٌ بطريق أولى أن يخلق أولادهما بمزاوجة من غير طريق الإخوة والأخوات خصوصا وضرورة العقل قاضية بأن المفاسد [النفس الأمرية لا تتغيَّر] أصلاً، ومنها  مفسدة نكاح الأخوات لما فيها من مفاسد واقعية لا يمكن أن تحللها الظروف والمناسبات، لان نكاح السفاح يقتضي وقوع أنبياء الله تعالى وصفوة خلقه في معرض غمز الناس بنسبهم وأنه من نكاح المحارم ولا يجوز نسبة ذلك إلى نبيّ الله آدم عليه السلام لان فيه نسبة نقص عليه، ونحن لا ينقضي عجبنا من المدعي (...) حيث لا يتورع عن نسبة العهر  إلى أول نبي على وجه البسيطة فينسب إليه تزويجه بنيه من بناته ويعتبرونه طريقا لانطلاق البشرية وان المانع من قبوله الجانب النفسي  ؟؟؟
  عن أحمد بن إبراهيم بن عمار قال: حدثنا ابن نويه رواه عن زرارة قال: سئل أبو عبد الله عليه السَّلام كيف بدء النسل من ذرية آدم عليه السَّلام فإن عندنا أناس يقولون إن الله تبارك وتعالى أوحى إلى آدم عليه السَّلام ان يزوج بناته من بنيه وان هذا الخلق كله أصله من الاخوة والأخوات؟ قال أبو عبد الله: 《سبحان الله وتعالى عن ذلك علوا كبيرا، يقول من يقول هذا إن الله عز وجل جعل أصل صفوة خلقه وأحبائه وأنبيائه ورسله وحججه والمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات من حرام، ولم يكن له من القدرة ما يخلقهم من الحلال وقد أخذ ميثاقهم على الحلال والطهر الطاهر الطيب .. 》

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

 

المصدر :

https

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

شبهات الادعياء : بابا شنو تنقيح الموروث ضرب المقدس جهلة ارجعوا إلى كتاب تضعيفات ---ابن_الغضائري - ومرجعكم الاعلى في النجف يعتبره < هو المعتمد في مقام الجرح والتعديل > ؟؟

 

 

شبهات الادعياء : بابا شنو تنقيح الموروث ضرب المقدس جهلة ارجعوا إلى كتاب تضعيفات ---ابن_الغضائري - ومرجعكم الاعلى في النجف يعتبره < هو المعتمد في مقام الجرح والتعديل > ؟؟ 

 

 

 

شبهات الادعياء :
#بابا شنو تنقيح الموروث ضرب المقدس جهلة ارجعوا إلى كتاب تضعيفات ---ابن_الغضائري - ومرجعكم الاعلى في النجف يعتبره < هو المعتمد في مقام الجرح والتعديل > ؟؟

قلنا : 
#إن هذا الكتاب لو فرض نسبته لابن الغضائري يلاحظ فيه ان الكاتب من المكثرين في الطعن في الإجلاء والفقهاء والعلماء من الطائفة ايدها الله سبحانه وهذه أمارة قوية على  إسقاط تضعيفاته عن الحجية ولذا نجد ان المحقق أغا بزرگ الطهراني (رض) يستظهر بعد تتبع كلمات الطعن المذكورة في الكتاب [ المنسوب] لمختلف الأعاظم فيقول: "[فالظاهر أن المؤلف لهذا الكتاب كان من المعاندين  لكبراء الشيعة، وكان يريد الوقيعة فيهم بكل حيلة ووجه، فألف هذا الكتاب ودرج فيه بعض مقالات ابن الغضائري تمويهاً ليقبل عنه جميع ما أراد إثباته من الوقائع والقبائح" ]  وفي مورد آخر من ذريعته يقول:["وإنما ألفه بعض المعاندين للاثني عشرية، المحبين لإشاعة الفاحشة في الذين آمنوا...وهو أجل من أن يقتحم  في هتك أساطين الدين حتى لا يفلت من جرحه أحد من هؤلاء المشاهير بالتقوى والعفاف والصلاح] " انظر كتاب الذريعة 4 : 288
#مع ان هذا الكتاب لم يثبت عند المتأخرين". انظر معجم الرجال 1: 43 : [ وفيه وكذلك كتاب رجال ابن الغضائري فإنه لم يثبت عند المتأخرين ]
ودفاع بعض الاعاظم عن نسبة الكتاب والتعويل عليه ليس له قيمة في سوق التحقيق بعد ثبوت المثالب على الكتاب المنسوب وشبهة التنقيح في الموروث بحسب [المدعي] اذا كان على حساب اجلاء الطائفة فهو طريق سوء غير متعارف، أو انه من  الوسوسة في تقييم الموروث والذي يقول غير ذلك فهو خارج عن حد الاعتدال ؟؟

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

شبهات الادعياء : ان الفكرالحر والذهنية الوقادة والتوحيد الخالص يتجسد في -ابن عربي- لذا لاتتعجب ان يحارب كل من يحمل هذا الفكر امام دعوى الخطوط الحمر ؟

 

 

شبهات الادعياء : ان الفكرالحر والذهنية الوقادة والتوحيد الخالص يتجسد في -ابن عربي- لذا لاتتعجب ان يحارب كل من يحمل هذا الفكر امام دعوى الخطوط الحمر ؟

 

 

شبهات الادعياء : 
#ان الفكرالحر والذهنية الوقادة والتوحيد الخالص يتجسد في -ابن عربي- لذا لاتتعجب ان يحارب كل من يحمل هذا الفكر امام دعوى الخطوط الحمر ؟

قلنا : #ان سقف الهبوط العقدي بدايته تزييف مباني العقيدة الحقة والتسويق للشخوص الضالة باسلوب تعظيمي تقديسي على حساب العين الصافية (محمد واله الطاهرين)
#فلا عجب في تصحيح أعمال من تسببوا بحرف مسيرة هداية  الناس عند [المدعي] بحجة أن ما قاموا به ( فكر حر)  غايته  اسقاط  المبرر للوم من انتهكوا حرمتها والحكم بضلالتهم ؟؟
ولذا فهو يعتبر تخرصات ابن عربي( لعنه الله ) فكر حر لاحظ :
« رایت ربى جالسا علی کرسیه فسلم علی فاجلسنی علی کرسیه و قام بین یدی، و قال انت ربی و انا عبدك ... ؟؟
  و یری نفسه مستغنیا عن معرفة امام زمانه و یری الله عین بقیة الاشیاء، و یکون قائلا بثبوت الولایة الظاهریة و الباطنیة لمعاویة و المتوکل، و یجیز نفسه ان یمتحن الانبیاء فی التوحید و یقول
رایت فی عام الکشف و الجهود الشیعة بصورة خنزیر، و یری مقام الصحابة اعلی من مقام الامام امیرالمؤمنین علیه السلام »
انظر الفتوحات مکیة ج1 ص2؛ و ج2 ص8؛ و ج3 صص 68 و 112


#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

شبهات الادعياء : شنو ثلاثين مليون سيد تعطيهم نصف اموال الشيعة هذا منطق بائس خلاف ذوق القرآن ان أكرمكم عند الله اتقاكم ؟

 

 

شبهات الادعياء : شنو ثلاثين مليون سيد تعطيهم نصف اموال الشيعة هذا منطق بائس خلاف ذوق القرآن ان أكرمكم عند الله اتقاكم ؟

 

 

شبهات الادعياء :


#شنو ثلاثين مليون سيد تعطيهم نصف اموال الشيعة هذا منطق بائس خلاف ذوق القرآن ان أكرمكم عند الله اتقاكم ؟

قلنا :
 #لاريب ان فهم ذوق القرآن من شؤون النبي و اهل بيته عليهم السلام، و ان كلامهم هو بيان لبطون القرآن و تأويله و لن يفترق القرآن عن مساحة بيانهم في بيان التشريعات ومنها جزئية تقسيم الخمس إلى سهمين[ سهم الإمام(عليه السلام)، وسهم السادة ] لاحظ جملة من النصوص منها مارواه أحمد بن محمد بن أبي نصر عن الإمام الرضا (عليه السلام) قال: ((سئل عن قول الله عز وجل- : ﴿ وَاعلَمُوا أَنَّمَا غَنِمتُم مِّن شَيءٍ فَإَنَّ لِلّهِ خُمُسَهُ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي القُربَى ﴾ , فقيل له:  فما كان لله فلمن هو؟ فقال: لرسول الله (صلى الله عليه وآله)، وما كان لرسول الله فهو للإمام، (وسائل الشيعة باب، في أبواب قسمة الخمس الحديث:1 سهم الإمام(ع)
 وفي خبر أبن بكير عن بعض أصحابه عن أحدهما (الباقر أو الصادق) عليهما السلام في قول الله تعالى: ﴿ وَاعلَمُوا أَنَّمَا غَنِمتُم مِّن شَيءٍ فَأَنَّ لِلّهِ خُمُسَهُ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي القُربَى وَاليَتَامَى وَالمَسَاكِينِ وَابنِ السَّبِيلِ ﴾ قال: (خمس الله للإمام، واليتامى  يتامى الرسول، والمساكين منهم، وأبناء السبيل منهم، فلا يخرج منهم إلى غيرهم)، (وسائل الشيعة: كتاب الخمس، ص356 الباب الأول من أبواب قسمة الخمس (سهم السادة) الحديث رقم1).
 #فما بال (المعترض) لايتورع في انصاف نفسه ويتكلم بلغة الاستحسان بكل ما عنده من امكانيات الصوت و الحنجرة بزعم (ان أكرمكم عند اتقاكم) والنتيجة ولاية الرجل على زوجته يكون منطق دكتوري وتوزيع الإرث على قاعدة للذكر مثل حظ الانثيين مع ان عدد الإناث أكثر من الرجال منطق بائس واشتراط الرجولة في منصب القضاء منطق اقصائي ؟؟
  لكن الهوى منطق اتخذه الرجل وإلى الله المشتكى .. .

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

شبهة الادعياء : ان قضية ظلامة الزهراء ليست من الخطوط الحمر وانما هي مسألة اجتهادية

 

شبهة الادعياء : ان قضية ظلامة الزهراء ليست من الخطوط الحمر وانما هي مسألة اجتهادية

 

 

شبهة الادعياء : ان قضية #ظلامة_الزهراء ليست من الخطوط الحمر وانما هي مسألة اجتهادية

قلنا : إن الله سبحانه شاء أن يوقع [المدعي] بالتعرض لمقام البضعة الطاهرة كي يتضح واقع منهجه
ويقينا ان قضية ظلامة الصديقة الزكية عليها السلام وتفاصيل احداثها كالفخ الذي نصبته القدرة الالهية للظالمين والمستخفين بحق أولياء الله صلوات الله عليهم أجمعين :
  (( إن ربك لبالمرصاد ))
إن #مأساة_الزهراء (عليها السلام) بكل جزئياتها من الاسئلة الملحة التي تفتح الباب على مصراعيه في إسقاط النهج المنحرف وتعريته وبيان حقانية #خط_الإمامة و لاريب ان هذه الإشارة كافية لمن له قلب سليم وألقى السمع وهو شهيد في ادراك ان قضية ظلامة الصديقة الشهيدة من المسلمات فتأمل .

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

شبهة : إنّ الإمامة الشّيعيّة بصيغتها وصورتها المتداولة لم يكن لها هذا الوضوح بين كبار فقهاء الاتّجاه الرّسمي من أصحاب الصّادقين "ع"؟؟ 

 

شبهة : إنّ الإمامة الشّيعيّة بصيغتها وصورتها المتداولة لم يكن لها هذا الوضوح بين كبار فقهاء الاتّجاه الرّسمي من أصحاب الصّادقين

 

 

#شبهة

إنّ #الإمامة_الشّيعيّة بصيغتها وصورتها المتداولة لم يكن لها هذا الوضوح بين كبار فقهاء الاتّجاه الرّسمي من أصحاب الصّادقين "ع"؟؟

قلنا : ان #منصب_الامامة والعصمة صريح الخطابات القرآنية التي هي متداولة وواضحة عند جمهور الشيعة فضلا عن اصحاب الائمة عليهم السلام
  والمنظومة الروائية تبين بشكل جلي تجذر #نظرية_الامامة ووضوح مصاديقها عند أصحاب الأئمة والشواهد منها :
  (( عن بن أبي يعفور، قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام: والله لو فلقت رمانة بنصفين، فقلت: هذا حرام، وهذا حلال، لشهدت أن الذي قلت: «حلال» حلال، وأن الذي قلت: «حرام» حرام. فقال: رحمك الله، رحمك الله))
  (( عن حمزة بن الطيار قال: أخذ أبو عبد الله عليه السلام بيدي، ثم عدَّ الأئمة عليهم السلام إماماً إماماً، يحسبهم بيده، حتى انتهى إلى أبي جعفر عليه السلام، فكف. فقلت: جعلني الله فداك، لو فلقت رمانة، فأحللت بعضها، وحرَّمت بعضها، لشهدت أن ما حرمت حرام، وما أحللت حلال .. ))  (اختيار معرفة الرجال: 415 323 ).
والتعبير عن تسليم ابن أبي يعفور وابن الطيار( نصف هذه الرمانة حلال، ونصفها الآخر حرام، فإنهما يحكمان بما حكم به الإمام عليه السلام) أوضح مصاديق فهم مقام الامامة المعصومة بل يكفي لفساد قول (...) ما رواه الشيخ الصدوق عن محمد بن أبي عمير، قال:
《 ما سمعت ولا استفدت من هشام بن الحكم في طول صحبتي له شيئا أحسن من هذا الكلام في صفة عصمة الامام، فإني سألته يوماً عن الامام أهو معصوم؟ فقال: نعم. فقلت: فما صفة العصمة فيه؟ وبأي شيء تعرف؟ فقال: إن جميع الذنوب لها أربعة أوجه ولا خامس لها: الحرص، والحسد، والغضب، والشهوة. فهذه منفية عنه، لا يجوز أن يكون حريصاً على هذه الدنيا وهي تحت خاتمه؛ لأنه خازن المسلمين . )) (أمالي الصدوق: 375)

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

شبهات الادعياء : ان النظرة المحايدة للموروث العقدي يعطي انطباعا ان فيه تعارض وتضارب ويكفي تتبع روايات اصحاب الصادق عليه السلام في إمامة الكاظم عليه السلام

 

شبهات الادعياء : ان النظرة المحايدة للموروث العقدي يعطي انطباعا ان فيه تعارض وتضارب ويكفي تتبع روايات اصحاب الصادق عليه السلام في إمامة الكاظم عليه السلام

 

 

شبهات الادعياء : ان النظرة المحايدة للموروث العقدي يعطي انطباعا ان فيه تعارض وتضارب ويكفي تتبع روايات اصحاب الصادق عليه السلام في إمامة الكاظم عليه السلام


قلنا : هذا الاختلاف في المنظومة الروائية العقدية لا يمكن أن يكون مطعنا لوجود الاسباب الموضوعية والمنطقية والتي صرح ببعضها من المعصومين عليهم السلام ولوح بالبعض الاخر تبرر هذا الاختلاف نظير التقية بعد تحقق مقتضياتها وجعل الخلاف بين الشيعة لحفظهم من ضغوطات السلطة وكيد المتربصين والحاقدين وصرف الانظار تماشيا مع ازمة المرحلة .
بل الظروف الاخر المتعلقة بالنقل والنقلة وبعد زمن الصدور والرواية بالمعنى عنهم (عليهم السلام ) وقصور فهم السامع ، وما إلى ذلك من أسباب معروفة لدى المتخصصين .
ولكن هذا كان ضمن دائرة اهتمامهم (عليهم السلام )ولم يترك الناس حيارى في مواجهة هذا التعارض بلا علاجات وترجيحات بل جعلوا (عليهم السلام) الضوابط لشيعتهم منها :
يقدم الصحيح الثابت على الضعيف غير الثابت، أو الأصح على الصحيح، أو الأشهر بين الأصحاب على الشاذ المفرد، أو يجمع بينهما بنحو من الأنحاء بما ينسجم مع الثوابت وغير ذلك من تعارض الظواهر ومعالجاتها المدونة والمبوبة في مظانها.

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

شبهات الادعياء : بابا صريح الآية الكريمة: {وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُوا كَافَّةً فَلَوْلا نَفَرَ مِنْ كُلِّ فِرْقَةٍ مِنْهُمْ طَائِفَةٌ لِيَتَفَقَّهُوا فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُوا قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُوا إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ} (التوبة: 122)؛ ان في باب التقليد يجب ان يكون المتفقه قادراً على الاستنباط في جميع المعارف الدينية، العقائدية منها والعملية، الأصول منها والفروع، لا خصوص الأحكام العملية المصطلح عليها في الحوزات العلمية بـ (الفقه)، وهذا هو المجتهد المطلق الذي يجوز تقليده مو حيض ونفاس ؟؟.

 

 

شبهات الادعياء : بابا صريح الآية الكريمة: {وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُوا كَافَّةً فَلَوْلا نَفَرَ مِنْ كُلِّ فِرْقَةٍ مِنْهُمْ طَائِفَةٌ لِيَتَفَقَّهُوا فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُوا قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُوا إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ} (التوبة: 122)؛ ان في باب التقليد يجب ان يكون المتفقه قادراً على الاستنباط في جميع المعارف الدينية، العقائدية منها والعملية، الأصول منها والفروع، لا خصوص الأحكام العملية المصطلح عليها في الحوزات العلمية بـ (الفقه)، وهذا هو المجتهد المطلق الذي يجوز تقليده مو حيض ونفاس ؟؟.

 

شبهات الادعياء : بابا صريح الآية الكريمة: {وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُوا كَافَّةً فَلَوْلا نَفَرَ مِنْ كُلِّ فِرْقَةٍ مِنْهُمْ طَائِفَةٌ لِيَتَفَقَّهُوا فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُوا قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُوا إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ} (التوبة: 122)؛ ان في باب التقليد يجب ان يكون المتفقه قادراً على الاستنباط في جميع المعارف الدينية، العقائدية منها والعملية، الأصول منها والفروع، لا خصوص الأحكام العملية المصطلح عليها في الحوزات العلمية بـ (الفقه)، وهذا هو المجتهد المطلق الذي يجوز تقليده مو حيض ونفاس ؟؟.
قلنا : ان صدق التفقه في الصدر الاول بتحصيل العلم بالاحكام بالسماع من النبي او المعصوم عليهم السلام فلادلالة لها حينئذٍ الا على حجية الخبر فقط بل الافتاء والقضاء كان في الصدر الاول بنقل الخبر فيكون الاستدلال في باب الاجتهاد والتقليد من المستدل اشتباه محض وبيان في غير محله .
ولايخفى ان المطلوب شرعا في أصول الدين ان يحصل العلم واليقين للمكلف بربه ونبيه ومعاده ودينه وامامه ودعت الشريعة كل انسان إلى أن يتحمل بنفسه مسؤولية عقائده الدينية الأساسية بدلا عن أن يقلد فيها ويحمل غيره مسؤوليتها والا فيكون الكلام من قبيل التقول بغير علم فتدبر ؟؟

 

 

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

شبهات الادعياء : ثقافة الانتظار انت جالس في بيتك (تتريك وتشرب جاي) ويجيك الامام سلام الله عليه ما أدري يوم البطيخ يوم الموعود ... ؟

 

شبهات الادعياء : ثقافة الانتظار انت جالس في بيتك (تتريك وتشرب جاي) ويجيك الامام سلام الله عليه ما أدري يوم البطيخ يوم الموعود ... ؟

 

شبهات الادعياء : ثقافة الانتظار انت جالس في بيتك (تتريك وتشرب جاي) ويجيك الامام سلام الله عليه ما أدري يوم البطيخ يوم الموعود ... ؟
قلنا : لاعجب من (..) هذه الهراءات بين حين و آخر لان الرجل صار شغله الشاغل إثارة المشاكل العقدية للحصول على مكاسب الشهرة وانما العجب ان يصل به الأمر للتجاسر على ثقافة الانتظار التي هي منهجٌ من مناهج أدبيات خطابات الائمة ( عليهم السلام )
بناء على فهمه المشوه [انتظار المتفرج] او  انتظار المفوضين الذين قالوا لنبيهم موسى عليه السلام (فَاذْهَبْ أَنْتَ وَ رَبُّكَ فَقاتِلا إِنَّا هاهُنا قاعِدُونَ) ؟؟
ان الانتظار في ادبيات خطاب الائمة ( عليهم السلام )انتظار منتج يذهب بالمنتظر  للتمهيد لمقدم المخلص إمام العصر والزمان(عج) ويهيئ لظهوره ويعد أمامه الظرف المناسب، من أجل إعلاء كلمة الله في الأرض لينشر القسط (وَ أَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ ...)
وهو يعيش قول الإمام الكاظم (عليه السلام) :
(... وأن تعجل فرج المنتقم لك من أعدائك وأنجز له ما وعدته يا ذا الجلال والإكرام ...).
ولذلك كانت المعرفة التي فيها جنبة عملية ودافع حركي من أهم الركائز التي بنيت عليها أسس ثقافة الانتظار في منظومة المنتظرين وهذا ما نجده واضحاً وجلياً في دعاء المعرفة حيث يقول: (اللَّهُمَّ عَرِّفْنِي نَفْسَكَ فَإِنَّكَ إِنْ لَمْ تُعَرِّفْنِي نَفْسَكَ لَمْ أَعْرِفْ رَسُولَكَ اللَّهُمَّ عَرِّفْنِي رَسُولَكَ فَإِنَّكَ إِنْ لَمْ تُعَرِّفْنِي رَسُولَكَ لَمْ أَعْرِفْ حُجَّتَكَ اللَّهُمَّ عَرِّفْنِي حُجَّتَكَ فَإِنَّكَ إِنْ لَمْ تُعَرِّفْنِي حُجَّتَكَ ضَلَلْتُ عَنْ دِينِي).

 

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

السيد الحيدري وحوار الملحدين

 

 

 

كنت أحب أن أهنئ السيد الحيدري لبدئه في حلقات عن الإلحاد، كمشروع ننتظره لأهمية موضوعه في الساحة، ولكن ما السبيل إلى الفرحة بمشروعٍ أُجهِضَ قبل أن يلتقط أول أنفاسه؟!
 
بحسب متابعتي لردود الفعل من شتى الأفكار والاتجاهات لا سيما الملحدين، جلهم ضرب ضربة استباقيّة والتزم بكلام السيد سابقاً والذي كرره في نفس الحلقة الأولى من حواره مع الملحدين، وهي: أنه لا يمكن لنا كشف الواقع والحقيقة كما هي، بل علينا أن نقول إن هذا هو فهمنا لما نعتقد أنه الواقع، وربما يطابق الواقع وربما لا يطابق. وبالتزامهم هذا فكل ما سيتعب نفسه لإثباته سيرتطم بهذا الجدار الذي بناه جنابه المحترم، وهو ما سيحبط بعض المتابعين، وسيصد البعض الآخر إذ لا شيء يمكن الركون إليه بكل طمأنينة حتى مسألة وجود الله؛ لاحتمال انكشاف الواقع بخلاف هذه المقولة.
المستفيد الوحيد من هذه الحلقات شركة الانترنت التي سترفع من خلالها فيديوهات الحلقات، وشركة سيرفر موقعه، مضافاً إلى بعض المطبلين الذين أدمنوا هز رؤوسهم و(أحسنت سيدنا، طيب الله أنفاسك) والذين ينسجمون مع المنظومات المتناقضة بشرط صدورها عن جهة معينة. نعم، العشوائية والفوضى لا يولّدان النظام والإتقان.
 
قسّم السيد المخطئين المجانبين للحق كالخوارج والملحدين إلى طلاب حق وطلاب باطل، واعتبر أن الملحدين من الصنف الأول، وأنه عنون بحثه بلفظة (حوار) وليس (رد) لأنه يريد أن يحاورهم ويستمع ما لديهم، وأنه يرفض المنطق الذي يصنفهم في القسم الثاني لأنه يستتبعه التكفير والتسقيط والحكم بالارتداد و[طلاق] زوجة المرتد منه.. إلخ المعروف من أحكام المرتد في الفقه.
 
والذي يستمع إليه يظن للوهلة الأولى أنه لم يحكم على الملحدين بهذه الأحكام في كتبه الفقهية، فمثلاً نقرأ في منهاج الصالحين للسيد الحيدري:
1. في بحث الأعيان النجسة، الصنف التاسع يندرج الملحد تحت قائمة المحكوم بنجاستهم.
2. في مسألة 1776 حكم بانفساخ عقد الزواج إذا ارتدّ أحد الزوجين، وإذا كان الزوج مرتداً فطرياً [من ولد على فطرة الإسلام] فتعتد زوجته عدة الوفاة لا عدة الطلاق، فهو في حكم المقتول قصاصاً.
3. في مسألة 1929 حكم بانتقال إرث المرتد الفطري أو المرتد الملي إلى الإمام، ولا يقسم إرثه على ورثته الكفار.
 
فإذا كانت هذه الأحكام الشرعية برؤية السيد الحيدري وما فيها من الإزراء على المرتدين، فما الداعي إلى هذه البروباغندا الفارغة من تعيير المتشرعة بالالتزام بالأحكام الشرعية تجاه الملحد وغيره، وكأنه هو المنصف والعادل والمتفهّم، وغيره يمارس الإرهاب! فماذا عن هذه الفتاوى؟! لماذا من الحلقة الأولى يبدأ الكيل بمكيالين؟ مكيال الفقيه التقليدي في الرسالة العملية، ومكيال الفقيه الحداثوي التنويري الانفتاحي في حوار الملحد! والمرتد هو المرتد، إلا أنه يبدو لكل مقام لسان: لسان الفقيه التقليدي ولسان الفقيه المتنور! 
 
أنا كإنسان يلتزم بالشريعة الإسلامية يمكنني أن أدعو الملحدين إلى الحوار مع الالتزام بشريعتي وعدم الغمز واللمز، ويكون الحوار بلغة علمية في بحث الأدلة، فإن قَبِل الملحد، بدأنا في المنهجيّة الصحيحة بالحوار في إثبات الصانع ثم توحيده وصفاته ولا أصغي لاعتراضات الملحد على الأحكام الشرعية، فهذه فرع ثبوت وجود الله وألوهيته وحاكميته ومالكيّته، وإذعاناً لهذه الحاكميّة أسلم بكل ما في شريعته لذلك لا بد من البحث في الأصول الكبرى، وهذا ما يبدو أن السيد رسم له، وهو جيد منهجياً على أمل أن يكون التطبيق خالياً من الهنّات والهذر عديم الفائدة.

 

محمد رضا

 

http://w7iqlm.blogspot.com/2017/04/blog-post_19.html

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

الفصل الثالث : السيد الحيدري .. و مصادره الـعِلّمَـانِـيَّـة !!!

 

 

 

 بسم الله الرحمن الرحيم , و الحمد لله رب العالمين , و الصلاة و السلام على نبينا محمد , و على آلهِ الطيبين الطاهرين .
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته , أخوتي و أخواتي في الله .
عندما قررتُ قراءة هذا الكتاب بعد سماعي السيد الحيدري و هو يمتدحه و مؤلفته متفاخراً جداً بما طرحته الكاتبة فيهِ , فقد دهشتُ لِمَا عليه من هوان و تلبيس و لوي المصطلحات المستعملة عمَا شاع أستعمالها ، فرأيتُ فيهِ التخليط قد بلغ مداه , و التدليس قد تجاوز كل حدٍّ , و التلبيس قد فاق الوصف , و التزوير لم يترك فكرة أو قولاً إلا و تناولهما . و من المفترض أن هذه الأمور لا تصدر من شخصٍ يدعي لنفسه أنه كاتب و باحث إسلامي , لأن صفات الكتاب و الباحثين الإسلاميين لابد أن تكون كما بيّنها أحد كبار علماء الفرقة الناجية , كما يلي :
(( اللازم عليهم الإهتمام بالإنتاج النافع للناس في بيان حقيقة مخفية أو مشوَّهة ، أو تأييد حقٍّ مهتضم ، أو إبطال باطل غالب ، أو توجيه أخلاقي تربوي ، أو دعوة لجمع الكلمة ، أو غير ذلك مما فيه صلاح الإسلام و المسلمين ، ليكونوا رساليين في عملهم ، و يقوموا بوظيفتهم في الخدمة من موقعه ، و يؤدوا حق الموهبة و الفرصة التي منحهما الله تعالى لهم ، و يقوموا بشكر نعمتهِ عليهم بهما .
و لا يهتموا بالإنتاج ذي العناوين الرنانة و الصور الملفتة إذا كان أجوف خالياً عن الفائدة ، فضلاً عما إذا كان مضراً بالإسلام و المسلمين في تشويه الحقائق ، أو زرع الفتنة ، و تفريق الأُمَّة ، فإن في ذلك خيانة لأمانة البحث و العلم , و تعدياً على المبادئ الحقة ، فَيُكَفِّرُوا النعمة ، و يستحقوا النقمة ))[1] , و لكن للأسف الشديد لم نجد هذه الصفات عند الكاتبة , كما سيتضح ذلكَ .
::: عــنـــــوان الــفــصـــــل الــثــالــث :
( المُعتقدات و ألأفكار الجنسية الفاسدة عند الكاتبة آمال قرامي )
@ الخصائص الذكورية و الأنوثية من صناعة الإنسان .. كما تدعي الكاتبة !! .
يدور كتاب الكاتبة العلمانية آمال قرامي بمجموعهِ حول فكرة واحدة , لم تتوقف عن تكرارها بصِيَغ مختلفة , هي التالية : (إن خصائص الذكورة أو الأنوثة ليست وليدة عوامل فيزيولوجية بقدر ما هي من صنع الثقافة و محصلة أختيارات الجماعة)[2] , فـ(الجسد معطى ثقافي)[3] , كما أن (هويّة المرأة هويّة مفروضة عليها بأعتبار أنها ملزمة بالتشبث بصفات حدّدها المجتمع الذكوري)[4] , و هو ما تسميه بـ(الجـندرة) .
الأمر الذي يعني لدى الكاتبة هو : أن الذكورة و الأنوثة صفات يصنعها الإنسان و ليس أمر طبيعي يُجبل عليهِ , و يمكنه أن يتصرف فيها , فيقلب الذكر أنثى و يقلب الأنثى ذكراً .
يقول عبد المجيد الشرفي : (أنَّ المجتمع هو الذي يشكِّل الأختلاف بين الذكورة و الأنوثة أكثر من أي عامل آخر)[5] .
هذه الدعوة نشأت و شاعت في البلاد الأنجلوسكسونية[6] , مستهدفة بذلك تشريع الزواج المثلي , و فتح العلاقات الجنسية على بعضها البعض , تحت ستار الشعارات الزائفة المُغلفة بعناوين ظاهرها مليح و باطنها قبيح , أمثال : البحث العلمي , و المساواة , و الحرية ...إلخ , كما حدثَ هذا الأمر في بلاد الغرب[7] , فضمن هذا التصوّر أجهدتْ آمال قرامي نفسها فجمعتْ من نادر الأحداث , و ضعيف الأخبار , و رائج الأكاذيب , و شاذ التقاليد , ما أعتقدتْ أنه يساعد على إكساب (الـجـنـدرة) قدراً من المصداقية و القبول .
ففي حديثها عن الطفل تقول آمال قرامي : (و هكذا يتم غرس المنظومة القيَميَّة[8] شيئاً فشيئاً في جسده الذي لا يمكن أن يكون بأي حال من الأحوال قائماً بذاته مستقلاً عن الجماعة , بل هو معطى ثقافي يتنزّل في قلب الرمزية الإجتماعية , و هو نتاج بناء أجتماعي و ثقافي و إيديولوجي)[9] , و لسائل أن يسأل : و هل القيَّم هي من الأمور الجسدية أم من الأمور الروحية ؟ , ثم كيف يُمكن أن تُغرس القيم في الجسد ؟ , و منذ متى كان الجسد غير قائم بذاته , و غير مستقل عن الجماعة ؟ , و هل أن الفوارق بين جسدي كل من الأنثى و الذكر هي فوارق أصليَّة طبيعيَّة , أو أنها مضافة مركبة ؟ , ثم ما قولها في الآلة الجنسية , هل أن المجتمع هو الذي يُحدِّد هيئتها و أرتباطها بباقي أعضاء الجسم و الوظائف التي ستؤديها , أو أنها معطاة دون تدخل من الإنسان ؟! .
علماً بأن العورة تحتلُّ موقعاً مركزياً في كتاب آمال قرامي , حيث أنها تُحْضِر الإيحاءات الجنسية , و تخترع مصطلحات جنسية , تقول : (فالأنف رمز قضيبي)[10] , و تقول : (فالقلم و السيف و الرمح و العصا و غيرها من الأدوات ملتصقة بالذكور لصلتها بالقضيب)[11] , و تقول : ( أن شعر الشارب رمز قضيبي)[12] , و تقول : (الناي و المزمار .. رمز قضيبي)[14] , و تقول : (جسد قضيبي)[13] , و تعتبر آمال قرامي أن الطبل و الغربال و الطنبور و كل ما كان شكله مدوّر كالدفِّ و الأذن فإنه يتلاءم مع فتحة الفرج الأنثوي , و خصوصاً الفم الذي يُذكّر تدويره بالفرج[15] , و لسائل أن يسأل آمال قرامي : فما قولها في البيانو أو آلة القانون أو فتحتي الأنف و الدبر لدى الذكر ؟! , و تقول : (أن صوت المرأة يُوازي القضيب)[16] .
تقول آمال قرامي : (أنّ حرص المجتمع على التحكم في هيئة الفرد دليل على أنّ الأختلاف بين الجنسين بناء أجتماعي)[17] , و أستدلالها هذا هو في الواقع أستدلال عجيب !! , لم يأتِ به الأوائل و لا الأواخر , فالمقدمات غير النتائج ، فإن هيئة الفرد التي تشمل اللباس و الزينة و غيرهما تدلّ على جنس الفرد ذكراً كان أو أنثى , و ليست دليلاً على أن المجتمع هو الذي جعله ذكراً أو أنثى . تأمل .
تقول آمال قرامي : (كما أنّ هناك فارقاً بين أعمال الرجال و أعمال النساء , أي جندرة للمهن , فمهنة النائحة أقرب إلى طبيعة المرأة التي تجعلها تعبّر عن حاجاتها بواسطة البكاء , و الأمر بالمثل بالنسبة إلى عمل المرضعات و الدايات)[18] ، تنقسم هذه الجملة إلى قسمين :
ــ القسم الأوّل : قولها (جندرة المهن) و هو مصطلح أخذته من كتاب (تاريخ إسرائيل ، الحياة الدينية و الإجتماعية) ألفه الرُبِّي صالو ويتماير بارون (1895 ـ 1989) , و هو حَبر يهودي بولوني , شارك بالشهادة ضد أدولف إيخمان الذي أختطفته المخابرات الإسرائيلية , و حاكمته الدولة الصهيونية سنة 1961م , و يَعدّه يوسف حاييم يروشالمي أعظم مؤرخ يهودي في القرن العشرين . و هذا مؤشر واضح و جليّ بتأثر الكاتبة بالفكر الصهيوني الإسرائيلي , و سعيها لأقتباس بعض ألأفكار من تراثهما و جعلها أدلة تستند إليها في رسالتها الدكتوراه !! . تأمل .
ــ القسم الثاني : حاولت أن تأتي فيه ببعض الأمثلة التي تعضد بها هذا المصطلح الصهيوني الإسرائيلي , إلا أن سهمها صاف عن المرمى , فالنائحة لدينا تبكي الميت لأنها مصابة بفقده و ليس لأنها أنثى ، ألا يبكي الذكور و يولولون كلما عظم المصاب ؟ ، ثم ما القول في جنازات جمال عبد الناصر و أم كلثوم و عبد الحليم حافظ عند السنة في مصر و غيرها , أو ما القول في مجالس عاشوراء لدينا نحن الشيعة حيث تقام مواكب اللطم للرجال و للنساء , و يبكون و ينوحون الرجال على سيد الشهداء كما هو حال النساء في ذلك ؟ .
أمّا بالنسبة للمرضعة فلم نسمع أن ذكراً أرضع في غابر الأزمان و لا في حاضرها ، و ما قولها اليوم في طبيب الولادة , ألا يقوم بدور الداية بعد الدراسة و التخرج ؟ , فأين هي جندرة المهن المُتَحَدَّث عنها ؟! .
تقول آمال قرامي : (أنّ حضور المرأة يربك الرجال و يُحدث تشويشاً في عالمهم . و لذا بدأ من الضروري تقليص هذا الحضور بجعله محتشماً و متخفياً فتقع جندرة الزمان . فتمنع بعض المجتمعات حضور المرأة نهاراً فلا يكون خروجها إلا ليلاً , كما تلجأ مجتمعات أخرى إلى إصدار الأوامر بمنعهن من الخروج)[19] , و تقول أيضاً : (كان خروج المرأة للصلاة ليلاً متماشياً مع مبدأ الحجب خلاف بروزها في وضح النهار الذي نُظر إليه على أنه أعتداء على النظام و الفضاء الرمزي)[20] .
و هكذا نرى الكاتبة هنا كعادتها تُلقي الكلام على عواهنهِ دون محدِّدات أو ضوابط , فالتعميم مقصود لتمرير الجندرة , و للقارئ أن يبحث عبثاً عن المجتمعات التي تمنع ظهور المرأة نهاراً و عن الصلاة التي تقام ليلاً للنسوة ، و بما أن الهدف الذي تبغي آمال قرامي الوصول إليه يتمثل في ترويج مقولات أعاجم الجندرة , فإنها تستبيح كل الأساليب من ذلك إستنادها إلى بعض الأوامر التي أصدرها الحاكم بأمر الله كمنعه النسوة من الخروج و أستثنائه العجائز من ذلك[21] ، و فاتها أن الحاكم بأمر الله كان شخصية غريبة الأطوار , يقول عنه محمد عبد الله عنان بأنه : (فقد حرَّم الجرجير مثلاً لأنه يُنسب إلى السيدة عائشة , و حُرِمَتْ الملوخيا لأنها كانت من الأشياء المحبوبة لمعاوية)[22] , (و حَرَّم على النساء أن يكشفن وجوههن في الطريق , أو خلف الجنائز , ... كما حَرَّم البكاء و العويل و الصياح وراء الموتى ؛ ... ثم حَرَّم على الناس أن يخرجوا من منازلهم إلى الطرقات منذ الغروب إلى الفجر , و أن يزاولوا البيع و الشراء بالليل)[23] , و (كان الحاكم يعقد مجالسه ليلاً , و يُواصل الركوب كل ليلة , و ينفق شطراً كبيراً من الليل في جوب الشوارع و الأزقة)[24] , و الثابت تاريخياً (أن الحاكم كان ذهناً مضطرباً لا يصدر عن رؤية أو حكمة , و لم تكن هذه الأوامر و الإجراءات الشاذة , سوى نزعات مخبول لا يستقيم له منطق أو غاية)[25] .
فكان الهوى و المذهبية المنغلقة يغلبان عليه في قراراتهِ , إذ يشتد في مرّة و يعفو في أخرى دون ضابط ، لهذا السبب بالذات لا يُمكن إدراج مراسيمه الإجتماعية ضمن التيار الثقافي العام , و بعد كل هذا التخبط الذي كان يُعاني منه الحاكم بأمر الله في أخذ قراراتهِ و إصدارها بلا أي مستند أو مبرر شرعي إسلامي إلا إننا نجد آمال قرامي تُحاول أن تجعل من هذه القرارات المُضحكة و (الباطلة شرعاً) دليلاً لها تستند إليها في رسالتها الدكتوراه !! .
:::
@ الأمومة ليست غريزة فطرية بل أكتسابية .. كما تدعي الكاتبة !! .
تقول آمال قرامي : (إن الأمومة ليست غريزة فطرية كما يدعي أغلبهم بل هي مكتسبة عبر التدريب المتدرّج منذ الترعرع)[26] , و بَـيِـّنٌ أن هذا الكلام لا يستند إلى منطق أو واقع , فلو نظرنا إلى عالم الحيوان للاحظنا أن الأنثى تتميز عن الذكر بغريزة و عاطفة الأمومة بالطبع و بالذات و ليس أكتسابياً كما تُريد تصويره الكاتبة , فاللبؤة تحمي صغارها من الأسد المتربِّص بهم , و أنثى التمساح تحمل صغارها بين فكيها رغم أن هذين الفكين قادران على سحق عظام أي حيوان أوقعه حظه السيء بينهما ، و القطة التي تحمل صغارها و تنقلهم من موقع إلى آخر بغية حمايتهم ... , فيا تُرى مَن عَلَّـمَ الحيوان هذه العاطفة ؟ , و كيف يُمكن أن تظهر هذه العاطفة لدى الإناث جميعاً لو لم تكن أصليَّة , و طبيعيَّة , غير مكتسبة ؟! .
ثم تقول الكاتبة : (إنّ تصنيع الثقافة للأنوثة بإخضاع الجسد لشروطها يقيم الدليل على أنّ الأنوثة مفهوم ثقافيّ لا طبيعيّ . فهي بناء أجتماعي أنتجته الجماعة و لا يُمكن للفرد التصرف فيهِ)[27] ، على هذا النسق الغريب من الأستدلال الذي لم يسبقها إليه أحد تُجهد آمال قرامي نفسها لإقناعنا بما لا يجوز عقلاً و ممتنع واقعاً ! ، فكيف يُمكن أن يصدق المرء أن الأنوثة مفهوم ثقافيّ و ليس طبيعيّ ؟ , فالإنسان يُولد ذكراً أو أنثى و لا دخل للمجتمع و لا لأي أحدٍ كان في تحديد جنسه ، أما ما يطرأ عليه فيما بعد من لباس و عادات و تقاليد و أحتفالات و قص شعر ... و ما يُصطلح على تسميته بالثقافة فهي وحدها من صُنع البشر . فلاحظ و تأمل .
و يصل العبث مداه عند آمال قرامي بأفكارها العجيبة , حيث تقول : (فُرضت العدّة على الزوجة لا على الزوج لأنّ موت المرأة لا يُعدّ خسارة كُبرى ما دامتْ غير مُكلفة بالإنفاق عليهِ)[28] , و (لا يبكي الرجالُ النساءَ و لا يحتدون و لا تُفرض عليهم عدّة و لا موجب لتعزيتهم بفقدانهنّ , لأن ذلكَ لا يُعد خسارة)[29] , و هي بهذا الكلام تتعسف و تلوي عنق المفاهيم , و تخرق ما أجمع عليه الخلق جميعاً , و لهذا فلابد لنا من بيان مغالطاتها هذه , التي تُريد أن تسوقها سَوق المسلمات لتجعلها في مرتبة الدليل :
(1) فهي تجعل علة وضع العدّة على المرأة من أنها في موتها لا تُعد خسارة كُبرى بالنسبة للرجل , و قولها هذا واضح البطلان شرعاً , و عقلاً , و فطرتاً , و لا يقوله حتى أجهل مسلم !! , ذلكَ أن العدّة هي فترة زمنية مقرّرة من الشارع المقدس , و فُرِضَتْ على الأنثى لوفاة زوجها أو لطلاقها منه لأستبراء الرحم , لِمَا يتوقف عليهِ من أثبات حقوق مادية و أدبية من خلال هذه الفترة , ذلكَ أن المرأة هي الرحم الذي يحمل النطفة ، فيا ترى كيف يُمكن أن تُفرض العدّة على الرجل ؟!! , إلا إذا كانت تنوي آمال قرامي بإجراء عمليات جراحية لزرع الرحم عند الرجال !! .
(2) و تقول الكاتبة أن موت المرأة لا يُعد خسارة كُبرى لأنها غير مُكلفة بالأنفاق ! , و لسائل أن يسأل كيف سمحت آمال قرامي لنفسها أن تجعل و تتصور قيمة المرأة بالنسبة للرجل يتوقف على أنفاقها , و عدم قيمتها على عدم أنفاقها ؟! , فهل نستْ أو تناستْ من أن الأبن الصغير ليس مُكلف في الأنفاق على والديهِ و لكنه بموتهِ يُعد خسارة كبيرة جداً لوالديهِ ؟! , و هل نستْ أو تناستْ من أن الوالدين الكبيرين يُرفع عنهما وجوب الأنفاق على أولادهما لعدم قدرتهما على ذلكَ بسبب شيخوختهما و لكن بالرغم من ذلك فإن موتهما يُعد خسارة كبيرة جداً لأولادهم ؟! , و هل نستْ أو تناستْ من أن البنت ليست مُكلفة بالأنفاق على أبيها إلا أنه بموتها يُعد ذلكَ خسارة كبيرة لأبيها ؟! , و هل نستْ أو تناستْ من أن الأخت ليست مُكلفة بالأنفاق على أخيها إلا أنه بموتها يُعد ذلكَ خسارة كبيرة لأخيها ؟! .
أما الرضاع فتأتي فيه آمال قرامي بما لا يخطر على بال أحد ! , تقول : (نعتبر أن إبعاد الحضري و الغنيّ عن أمّه , ... يخفي خشية المجتمع من قرابة الرضاع بين الأمّ و ولدها , ذلك أنها قرابة متعة و لذّة أساسها الفم و هو كما نعلم عضو الشراهة . فقد تؤدي هذه العلاقة إلى أرتكاب سفاح القربى الذي يزعزع الأنساق و يُربك المنظومات فتحل الفوضى)[30] , و هي بهذا تدعو صراحة إلى الأستغناء عن الرضاع لتخريب عاطفتي البنوّة و الأمومة بحجة أنه قد يؤدي إلى سفاح القربى ، فسبحان الله و لا حول و لا قوة إلا بهِ .
و من عجائب ما ورد في هذه الأطروحة التي أشرف عليها و أجازها عبد المجيد الشرفي , و التي أمتدحها السيد الحيدري بقولهِ : ((من خيرة ما كُتِبَ في هذا المجال))[31] , قول آمال قرامي : (أثّـر مفهوم القوامة في مكانة المرأة في المجتمع و حدّد الوظائف و الأدوار التي كلّفت بها فجعلها أزلية حتى يضمن أستقرار البنية الأجتماعية و يحقق مصالح المجتمع الذكوري المتعددة , مثل الإنجاب ...)[32] , و المفهوم من كلامها هذا أن الإنجاب الذي يشمل تلقيح البويضة في رحم المرأة , و خلق الجنين و نموّه في بطنها ثم الوضع , إنما هو من صنع المجتمع لأنه هو الذي خصَّ الأنثى بأداء هذه الوظيفة !!! ، و في صفحة أخرى تقول بأن : (حُرم الرجل من النهوض بدور الإنجاب)[33] , فبهذا الأسلوب المتعسِّف تخلط آمال قرامي بين الذكورة و الأنوثة لتُضَيّع التخوم و تخل بالأدوار المناطة بعهدة كل واحد منهما ، ففتحت راية المساواة لتهدم بيت الزوجية على مَن فيه !! .
:::
@ الـجـمـــاع .. كما في نظر الكاتبة !! .
أمّا الجماع فإنه هو الآخر لم يسلم من جندرة آمال قرامي , تقول : (أعتُبِرَ أعتلاء المرأة الرجل حجّة على فساد أخلاقها و نقص أنوثتها ... و يمكن القول إنّ أسباب رفض هذا الشكل من النكاح راجعة إلى مقت تشبّه النساء بالرجال و الخوف من أنقلاب المعايير و تصدّع البناء الأجتماعي و كذا النظام الجندري ، كما أنّ لموقف الرفض دوافع أخرى ميثية , إذ لمّا كان حضور المرأة مقترناً في المتخيل الجمعي بالشيطان فقد كان من المحتّم على الرجل أن يعتليها لأنه مكلف بقهر الشيطان و جهاده من خلالها ... وفق هذا الطرح هل يمكن القول إنّ تعدّد الزوجات هو الآخر شكل من أشكال جهاد الشيطان لأكتساب مزيد الأجر و الثواب ؟ ... و نرجح أنّ من بين أسباب رفض الجماع على جَنب أنّ الرجل و المرأة يكونان فيه في المستوى نفسه فيختفي تميّز الذكر على الأنثى)[34] , و (ليس الجماع فعلاً بيولوجياً بقدر ما هو بنية رمزية و بناء ثقافي متصل بالجندرة)[35] , (فصعود المرأة يجعل الرجل مفعولاً بهِ مُطاوعاً المرأة في كل ما تفعله بهِ مُسلّماً لها نفسه و جسده و قضيبه , مُنقلباً بذلك إلى مادّة ليّنة قابلة لإعادة تشكيلها من جديد . و في غمرة الأستكانة تضيع الفحولة فيتحوّل الرجل إلى موضوع شوق المرأة , بل إنّه يصبح مخصياً و أنّى للرجل بعد ذلك أن يستعيد دوره في الحياة الزوجية و الإجتماعية ! .)[36] .
لو كان الجماع كما ذكرت آمال قرامي فما قولها في جماع الحيوانات ؟! , و مَن جندرهم يا ترى ؟! ، و كيف يا ترى يكون الرجل مفعولاً بهِ بمجرد إن كان مُستلقياً تحت المرأة أثناء مضاجعتهما ؟! , و للأسف الشديد فإن هذا النسق الغريب من الفهم المقلوب لقلب المفاهيم لمفاهيم منحرفة , و الأستنتاج و التعليل الخاطئ يُدْرَس و يُدَرَّس في قسم الحضارة بمنوبة فيُعطى مُرَوِّجوه الرتب العلمية , و يُـعَـيَّـنـون أعضاء في المجالس و اللجان , و يوصفون بأنهم من النخبة و أصحاب الرأي , و تحتلّ صُوَرُهُم صفحات الجرائد و المجلات ظلماً و عدواناً , و ما دَرَوْا أن الزمن كفيل بتجريد المرء من كلّ ما زاد على حقه إن عاجلاً أو آجلاً .
( ( ( ( ( الـفـصـل الـرابــع يـتـبـع ) ) ) ) ) 
الـهـوامـش ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[1] يُنسب هذا الكلام إلى المرجع الكبير آية الله العُظمى سماحة السيد محمد سعيد الحكيم (دام ظله) و هو في مقام بيان بعضاً من وظائف الكتاب الإسلاميين و المحققين و المبلغين .
https://telegram.me/joinchat/CzhCZECM7nIu0V_2G7FLxQ
[2] الاختلاف : ص377 .
[3] الاختلاف : ص202 .
[4] الاختلاف : ص15 .
[5] الاختلاف : ص5 .
[6] خلال القرنين الخامس و السادس ميلادياً تركت القبائل الجرمانية و هي (الأنجلز ، و السكسون ، و اليوت) موطنها الأصلي (شمال ألمانيا , و هولندا , و الدانمارك) , و أتجهوا نحو بحر الشمال على متن المراكب الخشبية ، و أستوّطنت هذه القبائل في جهات بريطانيا الجنوبية و الشرقية ، و بعد حوالي مائتي عام أجتمعت هذه القبائل في قبيلة واحدة ، و أُطلق عليها (الأنجلوسكسون) , و ذلك للتفريق بين الغزاة و سكان بريطانيا الأصلين . للتفصيل راجع كتاب : الجغرافيا لبطليموس , و تاريخ أوربا في العصور الوسطى لسعيد عبد الفتاح عاشور , و معالم تاريخ أوربا في العصور الـوسطى لمحمود سعيد عمران , و الحضارة الأوربية في العصور الوسطى لنعيم فرح , و غيرها من المصادر التي اُلفتْ في هذا المجال .
[7] الدول التي تسمح بالزواج المثلي : هولندا : حيث كانت أول دولة تضفي الشرعية على زواج المثليين , بلجيكا , إسبانيا , كندا , جنوب أفريقيا , النرويج , السويد , البرتغال , أيسلندا , الأرجنتين , الدنمارك , المكسيك , أوروغواي , نيوزلندا , فرنسا , البرازيل , بريطانيا : إنجلترا و ويلز واسكتلندا فقط , الولايات المتحدة , فنلندا , جمهورية أيرلندا , سلوفينيا ...إلخ .
[8] (المنظومة القيميَّة) , هذا المصطلح أخذه السيد الحيدري و جعله مصدراً مستقلاً له , و يستند إليهِ في التشريع , بعد أن هاجم و أسقط (الإجماع) و أعتبره أنه (مال بقالين) بحسب تعبيره !! , يقول السيد الحيدري في (بحوث في طهارة الإنسان - درس/21) : ((واحدة من أهم مصادر الحكم الشرعي هي القيَّم أعزائي , لا الكتاب و لا السنة و لا العقل)) , و يستشهد بما موجود في دول الغرب ليُريد أن يُثبت رأيه , فيقول : ((ألآن في الغرب واحدة من أهم القيّم الموجودة عندهم هي الحرية ... ــ إلى أن يقول ــ واحدة من أهم الأسس ألآن في الفكر الغربي هي حفظ كرامة الإنسان ...إلخ)) , نقول للسيد الحيدري :
ــ أولاً : هل حرية الإنسان و كرامته هو أساس من نتاج الفكر الغربي , أم هو أساس قرآني ؟!! .
ــ ثانياً : ألَمْ يجعل الله تعالى حرية الإنسان و كرامته من الأصول القرآنية في الإسلام , فكيف تُريد أن تجعلهما مصدران للتشريع مستقلان عن القرآن الكريم ؟!! .
[9] الاختلاف : ص140 و 141 .
[10] الاختلاف : ص43 .
[11] الاختلاف : ص284 .
[12] الاختلاف : ص405 .
[13] الاختلاف : ص441 .
[14] الاختلاف : ص23 .
[15] الاختلاف : ص182 و441 و371 .
[16] الاختلاف : ص619 .
[17] الاختلاف : ص383 .
[18] الاختلاف : ص605 .
[19] الاختلاف : ص630 .
[20] الاختلاف : ص501 .
[21] الاختلاف : ص876 .
[22] الحاكم بأمر الله و أسرار الدعوة الفاطمية , محمد عبدالله عنان : ص172و173 .
[23] المصدر السابق : ص129 .
[24] المصدر السابق : ص123 .
[25] المصدر السابق : ص129 .
[26] الاختلاف : ص271 .
[27] الاختلاف : ص409 .
[28] الاختلاف : ص571 . 
[29] الاختلاف : ص572و573 .
[30] الاختلاف : ص119 .
[31] راجع مقدمة الفصل الأول من البحث .
[32] الاختلاف : ص729 .
[33] الاختلاف : ص587 .
[34] الاختلاف : ص684 و685 و686 .
[35] الاختلاف : ص685 .
[36] الاختلاف : ص689 .

 

الشيخ عباس الطيب

 

المصدر:
 
http://www.kitabat.info/subject.php?id=91586

 

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

شبهة : ان الاعتقاد بالعصمة الشيعية من الثابت او المتغير الواقع أنها ليس الملاك في صدق التشيع فهي ضرورة علمائية ؟؟

 

 شبهة  ان الاعتقاد بالعصمة الشيعية من الثابت او المتغير الواقع أنها ليس الملاك في صدق التشيع فهي ضر

 

 

شبهة :

  ان الاعتقاد بالعصمة الشيعية من الثابت او المتغير الواقع أنها ليس الملاك في صدق التشيع فهي ضرورة علمائية ؟؟

  قلنا : ان #الإمامة_مستلزمة_للعصمة وهذه الملازمة  صريح قوله تعالى :{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّـهَ وَأَطِيعُوا الرَّ‌سُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ‌ مِنكُمْ ۖ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُ‌دُّوهُ إِلَى اللَّـهِ وَالرَّ‌سُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّـهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ‌ ۚ }

  وتتبع المنظومة الروائية يبين بشكل جلي تجذر #نظرية_العصمة عند أصحاب الأئمة والشواهد منها : (( عن بن أبي يعفور، قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام: والله لو فلقت رمانة بنصفين، فقلت: هذا حرام، وهذا حلال، لشهدت أن الذي قلت: «حلال» حلال، وأن الذي قلت: «حرام» حرام. فقال: رحمك الله، رحمك الله))  

 (( عن حمزة بن الطيار قال: أخذ أبو عبد الله عليه السلام بيدي، ثم عدَّ الأئمة عليهم السلام إماماً إماماً، يحسبهم بيده، حتى انتهى إلى أبي جعفر عليه السلام، فكف. فقلت: جعلني الله فداك، لو فلقت رمانة، فأحللت بعضها، وحرَّمت بعضها، لشهدت أن ما حرمت حرام، وما أحللت حلال .. ))  (اختيار معرفة الرجال: 415 323 ).

 وهاتان الروايتان تدلان بوضوح على أن ابن أبي يعفور وابن الطيار لما كانا يعتقدان بعصمة الإمام الصادق عليه السلام، وأنه لا يخطئ، وأن كل ما يقوله حق، فإنه لو قال لهما: نصف هذه الرمانة حلال، ونصفها الآخر حرام، فإنهما يحكمان بما حكم به الإمام عليه السلام؛ لأنه معصوم لا يخطئ.

 ولاحظ ما رواه الشيخ الصدوق عن محمد بن أبي عمير، قال:《 ما سمعت ولا استفدت من هشام بن الحكم في طول صحبتي له شيئا أحسن من هذا الكلام في صفة عصمة الامام، فإني سألته يوماً عن الامام أهو معصوم؟ فقال: نعم. فقلت: فما صفة العصمة فيه؟ وبأي شيء تعرف؟ فقال: إن جميع الذنوب لها أربعة أوجه ولا خامس لها: الحرص، والحسد، والغضب، والشهوة. فهذه منفية عنه، لا يجوز أن يكون حريصاً على هذه الدنيا وهي تحت خاتمه؛ لأنه خازن المسلمين . )) (أمالي الصدوق: 375)

وبعد كيف يتصور أن يرد هذا الاشتباه لمن عنده أدنى تتبع او دراية بواقع المنظومة الروائية ؟؟

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

شبهة : المدعي بعد ذكره ان احد كتب الصوفيه يبين ان طرق الصوفيه ترجع للامير << عجيب هذا امير المؤمنين بيني وبين الله جامع لكل العلوم كلشي مولانه منو يريد يلكاه عند امير التوحيد وامام التوحيد علي بن ابي طالب ع>>

 

 

شبهة  المدعي بعد ذكره ان احد كتب الصوفيه يبين ان طرق الصوفيه ترجع للامير  عجيب هذا امير المؤمنين  

 

 

#شبهة:
المدعي بعد ذكره ان احد كتب الصوفيه يبين ان طرق الصوفيه ترجع للامير << عجيب هذا امير المؤمنين بيني وبين الله جامع لكل العلوم كلشي مولانه منو يريد يلكاه عند امير التوحيد وامام التوحيد علي بن ابي طالب ع>>
قلنا : #الصوفية مسلك عبادي غايته تحصيل المقامات وبلوغ الدرجات ويصاحبه في بعض مراحله حصول ما يسمى بالمكاشفات او المشاهدات ويبرز فيه شخص يعد بالنسبة لمريدي السير والسلوك قطب الطريقة ويطلق عليه عادة الشيخ الواصل، ويوصي من يبتغي السير والسلوك بمتابتعة وطاعتة… وهذا يجانب طريقة #اهل_البيت عليهم السلام ! لأن طريقة أهل البيت هي العمل بالواجبات وتجنب المحرمات  و #الامر_بالمعروف_و_النهي_عن_المنكر و #مولاة_أهل_البيت و #التبري من اعدائهم، بينما #المتصوفة لا يتبرؤون من اعداء اهل البيت وخاصة الثلاثة الذي اسسوا #اساس_الظلم والجور عليهم بل يوالونهم ويترضون عليهم فضلا عن كون أغلبهم على غير #مذهب_اهل_البيت في #الفقه فكيف < يشرعن المدعي> عملهم ويوافق قولهم الباطل ونسبتهم المزيفة للمعصومين صلوات الله عليهم   عن الإمام العسكري عليه السلام في حديث ابي هاشم الجعفري قال :<<… كل جاهلٍ عندهم خبير وكل محيلٍ عندهم فقير لا يميزون بين المخلص والمرتاب ولا يعرفون الضأن من الذئاب…  > انظر وا #سفينة_البحار/مادة صوف. وعجبي كيف يحمل عمل بعض هؤلاء على الصحة بحجة أنّ التوغل في الغرام والهيام والشوق وتو المعرفة في قلوبهم فلم يستطيعوا ضبط عقولهم وألسنتهم فصدرت منهم شطحات  لا تليق بمقام العبوديّة مثل قول بعضهم: "أنا الحق" "وما في جيبي إلاّ الحق"  وغيرها من الخبائث العقائدية
#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

شبهة : فإن المستظهر من الآية الكريمة: {وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُوا كَافَّةً فَلَوْلا نَفَرَ مِنْ كُلِّ فِرْقَةٍ مِنْهُمْ طَائِفَةٌ لِيَتَفَقَّهُوا فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُوا قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُوا إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ} (التوبة: 122)؛ في باب التقليد أن يكون المتفقه قادراً على الاستنباط في جميع المعارف الدينية، العقائدية منها والعملية، الأصول منها والفروع، لا خصوص الأحكام العملية المصطلح عليها في الحوزات العلمية بـ (الفقه)، وهذا هو المجتهد المطلق الذي يجوز تقليده.

 

 

 شبهة  فإن المستظهر من الآية الكريمة {وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُوا كَافَّةً فَلَوْلا نَفَ (ثبت

 

 

#شبهة :

فإن المستظهر من الآية الكريمة: {وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُوا كَافَّةً فَلَوْلا نَفَرَ مِنْ كُلِّ فِرْقَةٍ مِنْهُمْ طَائِفَةٌ لِيَتَفَقَّهُوا فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُوا قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُوا إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ} (التوبة: 122)؛ في باب التقليد أن يكون المتفقه قادراً على الاستنباط في جميع المعارف الدينية، العقائدية منها والعملية، الأصول منها والفروع، لا خصوص الأحكام العملية المصطلح عليها في الحوزات العلمية بـ (الفقه)، وهذا هو المجتهد المطلق الذي يجوز تقليده.

قلنا : ان صدق التفقه في الصدر الاول بتحصيل العلم بالاحكام بالسماع من النبي او المعصوم عليهم السلام فلادلالة لها حينئذٍ الا على حجية الخبر فقط بل الافتاء والقضاء كان في الصدر الاول بنقل الخبر فيكون الاستدلال في باب الاجتهاد والتقليد من المستدل اشتباه محض وبيان في غير محله فتدبّر .

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

شبهة : ابن عربي صاحب فكر حر لذا لاتتعجب ان يحارب كل من يحمل هذا الفكر امام دعوى الخطوط الحمر والمقدس؟؟

 

شبهة ابن عربي صاحب فكر حر لذا لاتتعجب ان يحارب كل من يحمل هذا الفكر امام دعوى الخطوط الحمر والمقدس 

 

 

#شبهة
#ابن_عربي صاحب فكر حر لذا لاتتعجب ان يحارب كل من يحمل هذا الفكر امام دعوى الخطوط الحمر والمقدس؟؟
قلنا :  أن تزييف مباني العقيدة الحقة وتصحيح أعمال من تسببوا بحرف مسيرة هداية  الناس بحجة أن ما قاموا به ( فكر حر) غايته جعل الثوابت العقدية ليست من صنف المقدس وعليه اسقاط  المبرر للوم من انتهكوا حرمتها والحكم بضلالتهم ؟؟ ولذا تغافل [المدعي] عن تخرصات ابن عربي حيث  یقول لعنه الله : « رایت ربى جالسا علی کرسیه فسلم علی فاجلسنی علی کرسیه و قام بین یدی، و قال انت ربی و انا عبدك ... ؟؟   و یری نفسه مستغنیا عن معرفة امام زمانه و یری الله عین بقیة الاشیاء، و یکون قائلا بثبوت الولایة الظاهریة و الباطنیة لمعاویة و المتوکل، و یجیز نفسه ان یمتحن الانبیاء فی التوحید و یقول رایت فی عام الکشف و الجهود الشیعة بصورة خنزیر، و یری مقام الصحابة اعلی من مقام الامام امیرالمؤمنین علیه السلام » انظر الفتوحات مکیة ج1 ص2؛ و ج2 ص8؛ و ج3 صص 68 و 112 اننا ننصح [لمدعي] الاقلاع عن هذه الطريقة في تسويق الشخوص الضالة باسلوب تعظيمي تقديسي والرجوع إلى المنبع العذب محمد واله الطاهرين .
#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

شبهة : لم يثبت بأي دليل واضح ان الامام بعث رسالة إلى الشيخ المفيد لأن الشيخ المفيد عاش في عصر الغيبة الكبرى وفي عصر الغيبة الكبرى انقطع الارتباط ؟؟

 

لم يثبت بأي دليل واضح ان الامام بعث رسالة إلى الشيخ المفيد لأن الشيخ المفيد عاش في عصر الغيبة الكبرى وفي عصر الغيبة الكبرى انقطع الارتباط ؟؟

 

#شبهة

لم يثبت بأي دليل واضح ان الامام بعث رسالة إلى الشيخ المفيد لأن الشيخ المفيد عاش في عصر الغيبة الكبرى وفي عصر الغيبة الكبرى انقطع الارتباط ؟؟

قلنا : ان التدقيق في عبارة توقيع الامام عجل الله فرجه للسفير السمري (.. قد وقعت الغيبة الثانية فلا ظهور الا بعد إذن الله ...) تعني عقلا عدم امكان الرؤية الا ان وجود الامام لايمتنع معه اللقاء به او رؤيته ان كان غائبا بالعنوان وحاضر شخصا خصوصا وإن هذا العالم او الاوحدي الذي يرى الامام لايدعي الرؤية ويتصدر الاعلان عنها أمام جمهور الشيعة ليكسب بعدا اجتماعيا وهذا المعنى يتوافق مع طبيعة العبائر " وسيأتي شيعتي من يدّعي المشاهدة, ألا فمن ادّعى .." وينسجم أيضاً مع مهمة توقيع يهدف إلى إقفال باب النيابة الخاصة، قطعاً للطريق على كل محاولة قد يقدم عليها بعض المنحرفين, بتحريك من السلطة, أو بمعزل عنها.
وفي كفاية هذا [ التصوير ] للتوقيع الشريف عدم تحقق  تأسيس فهم يرقى إلى إثبات منع رؤيته عليه السلام على الإطلاق .
قال في منتخب الأثر: (… هذه الحكايات التي لا ريب في صحّة كثير منها لقوة إسنادها وكَون ناقليها من الخواصّ والرجال المعروفين بالصدق والأمانة والعلم والتقوى يحصل له العلم القطعي الضروري بوجوده عليه السلام )
بل ما يستقلّ بنفسه على جواز وإمكان رؤية الإمام عليه السلام لشيعته ورؤيتهم له فيه #الغيبة_الكبرى وهو ما تناقلته المصنفّات الكثيرة كغيبة النعماني، وغيبة الشيخ الطوسي، وإلزام الناصب، وتبصرة الولي فيمن رأى المهدي، وجنة المأوى وغيرها فدقق ولا تغفل .

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في پنج شنبه 18 / 3 / 1396 |

جميع الحقوق محفوظة لمدير الموقع ؛ أي نسخ المحتوي مسموح فقط مع ذكر المصدر.. تنوية كما ﺍﻵﺭﺍﺀ ﺍﻟﻮﺍﺭﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻘﺎلات او بحوث ﻻ ﺗﻤﺜﻞ ﺭﺃﻱ صاحب الموقع ﺑﺎﻟﻀﺮﻭﺭﺓ،، ...
تصميم والأمثل القوالب: http://samentheme.ir/ ( )