الموقع اﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ

للرد ونقد علمي علي المنحرفين عقائدیا..

حول الموقع


ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﻴﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ .. ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺧﺎﺹ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﯿﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﯾﻦ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ﻣﺤﻤﺪﻱ ﺍﻷﺻﻴﻞ ﺍﻟﻤﺬﻫﺐ ﺍﻟﺘﺸﯿﻊ،، ﺫﻟﻚ ﯾﺸﺘﻤﻞ ﺑﺎﻹﺧﺺ ﻭﺧﺼﻮﺻﺎً ﺍﻟﺮﺩ ﻋﻠﯽ ﺷﺒﻬﺎﺕ ﻭﺍﺩﻋﺎﺀﺍﺕ ﻛﻤﺎﻝ ﺍﻟﺤﯿﺪﺭﻱ ﻭﺟﻤﻊ ﺟﻤﯿﻊ ﺍﻷﺩﻟﺔ ﻭﺭﺩﻭﺩ ﺍﻟﻤﺮﺍﺟﻊ ﺍﻟﻌﻈﺎﻡ ﻭﺍﻟﻤﺠﺘﻬﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺪﻳﻦ ﺇﻧﺤﺮﺍﻑ ﻭﺿﻼﻟﺖ ﻣﻨﻬﺞ ﺭﺟﻞ ..

صفحتنا على شبكات التواصل الاجتماعي

الاقسام الموقع

ميزات أخرى




فی الموقع
فی النت

إحصائيات الموقع :

زوار اليوم : 29
الزيارات أمس: 23
زيارة أسبوع: 52
زيارة الشهر: 3106
مجموع الزوار : 64178
عدد من المقالات : 755
عدد التعليقات : 1
عدد المتواجدون الآن: 1

الإتصال بنا

الإسم :
البريد الإلكتروني:
عنوان الرسالة:
الرسالة:

مقالات الموقع الأخيرة

إعلانات مميزة

روابط الأصدقاء الموقع


الأرشيف

 قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآلِهِ : اذا ظَهَرَتِ الْبِدَعُ فی امَّتی فَلْیظْهِرِ الْعالِمُ عِلْمَهُ وَ الَّا فَعَلَیهِ لَعْنَةُ اللَّهِ وَ الْمَلائِکةِ وَ النَّاسِ اجْمَعینَ؛ المصدر: ﺍﻟﻜﺎﻓﻲ ﺝ1 ، ﺹ 54 & مجلسی، بحارالأنوار، ج 54، ص 234، ح 188 & الفصول المهمة في أصول الأئمة 1/522 ...  عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص‏ إِذَا رَأَيْتُمْ أَهْلَ الرَّيْبِ وَ الْبِدَعِ مِنْ بَعْدِي فَأَظْهِرُوا الْبَرَاءَةَ مِنْهُمْ وَ أَكْثِرُوا مِنْ سَبِّهِمْ وَ الْقَوْلَ فِيهِمْ وَ الْوَقِيعَةَ وَ بَاهِتُوهُمْ‏ كَيْلَا يَطْمَعُوا فِي الْفَسَادِ فِي الْإِسْلَامِ وَ يَحْذَرَهُمُ النَّاسُ وَ لَا يَتَعَلَّمُوا مِنْ بِدَعِهِمْ يَكْتُبِ اللَّهُ لَكُمْ بِذَلِكَ الْحَسَنَاتِ وَ يَرْفَعْ لَكُمْ بِهِ الدَّرَجَاتِ فِي الْآخِرَةِ المصدر : الكافي (ط - الإسلامية) / ج‏2 / 375 / باب مجالسة أهل المعاصي ..... ص : 374... أَلسَّلامُ عَلى غَريبِ الْغُرَبآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى شَهيدِ الشُّهَدآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى قَتيلِ الاْدْعِيآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى ساكِنِ كَرْبَلآءَ ، أَلسَّلامُ عَلى مَنْ بَكَتْهُ مَلائِكَةُ السَّمآءِ،  ... السَّلامُ عَلَيْكَ يَا أَبَا الْفَضْلِ الْعَبَّاسَ  ... السلام علیك یا عليّ الأكبر... وروي عن الإمام علي النقي (ع) أنّه قال:   لولا من يبقى بعد غيبة قائمكم من العلماء الداعين إليه، والدالّين عليه، والذابّين عن دينه بحجج الله، والمنقذين لضعفاء عباد الله من شباك إبليس ومردته ومن فخاخ النواصب لما بقي أحد إلاّ ارتد عن دين الله، ولكنهم الذين يمسكون أزمّة قلوب ضعفاء الشيعة كما يمسك صاحب السفينة سكّانها، أولئك هم الأفضلون عند الله عز وجل ،،، تفسير الإمام العسكري (ع): 116  وصية المرجع رضوان الله تعالى عليه  :  نصيحتي اليوم لجميع المؤمنين الغيارى هي للدفاع عن مسلمات المذهب الحق وأن لايعطوا لأحد مجالاً للتشكيك وإلقاء الشبهات في أذهان العوام خصوصاً في قضية الشعائر الحسينية فإن حفظ المذهب في هذا العصر يتوقف على حفظ الشعائر الحسينية.....

بيني وبين الله < ان اساليب اللعن لاتجدي نفعا فهي لاتثبت حقا ولا تزهق باطلا>

 

 

بيني وبين الله < ان اساليب #اللعن لاتجدي نفعا فهي لاتثبت حقا ولا تزهق باطلا>

 

 

 

#شبهة :
بيني وبين الله < ان اساليب #اللعن لاتجدي نفعا فهي لاتثبت حقا ولا تزهق باطلا>
قلنا : الحقيقة إن هذا المنطق الذي يتكلم به < المدعي > قديم وليس وليد اليوم و هو ليس مؤسسا لهذا المنهج بل هو رقم صغير رخيص نعم بلغ< المنحرف> من الجهالة لدرجة انه لايعرف الآيات الناطقة باللعن التي وردت في القرآن على اختلافها عددها (ستة وسبعون) آية حيث نجد فيها أن اللعن صدر من الله اولا ثم امر ملائكته بأن يلعنوا ثم أمر الناس أجمعين ان يلعنوا: الكافر ، والمنافق ، والفاسق ، والمفسد.. . والاحاديث في أكثر من أربعمائة [ 400 ] . و #اللعن_هو_مبدأ_قرآني ، ويعني الطرد والابعاد والرفض للظالم واعماله وممارساته على سبيل السخط وهو دعاء الإنسان على غيره نتيجة ظلمه وافعاله الرديئة وهو افضل واسهل وسيلة تبريء الانسان من اعمال الظالم وتُشعر الظالم بأنه منبوذ من رعيته وهو استنكار على الظالم ووسيلة مُثلى لرفض كل اعماله وممارساته. يقول استاذ الفقهاء والمجتهدين #السيد_الخوئي <رض> : (قيام السيرة المستمرة بين عوام الشيعة وعلمائهم على غيبة المخالفين، بل سبهم ولعنهم في جميع الأعصار والأمصار، بل في الجواهر أن جواز ذلك من الضروريات).
#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في چهار شنبه 3 / 8 / 1395 |

< مولانا شوف الغلو في توصيف الامام انه يعلم الغيب ويخلق ويرزق ويجبر العظم الكسير والتدخل في كل مفاصل الوجود عجيب الله وين >

 

 

 

#شبهة : < مولانا شوف الغلو في توصيف الامام انه يعلم الغيب ويخلق ويرزق ويجبر العظم الكسير والتدخل في كل مفاصل الوجود عجيب الله وين > قلنا : ان المراد من #الغلو وضع الشيء في رتبة زائدة عن الرتبة التي حددها الدين لذلك الشيء والائمة الاطهار عليهم السلام جعلوا لشيعتهم ضابطة وآلية لنفي الغلو وعدم الوقوع في محذور التقصير لمقاماتهم التي جعلت لهم من الله سبحانه لاحظ : (( اياكم والغلو فينا قولوا إنا عبيدٌ مربوبون وقولوا في فضلنا ما شئتم )) و (( لاترفع البناء فوق طاقته فينهدم اجعلونا مخلوقين وقولوا فينا ما شئتم فلن تبلغوا )) و (( اجعلوا لنا ربا نؤوب اليه وقولوا فينا ما شئتم ... وعسى ان نقول ما خرج اليكم من علمنا الا ألف غير معطوفة والمراد من الألف غير المعطوفة كناية عن نهاية القلة )) (( فانكم لن تبلغوا من فضلنا كنه ما جعله الله لنا ولا معشار العشر )).. وبعدُ < الضابطة > في صحة اسناد النعوت والاوصاف لهم عليهم السلام و< المدار> في تحقيق المقام لهم ليس غرابة النعت ولا على تعقّلنا لتلكم النعوت وامكان فهمنا لها تفصيلا ولا على انّسنا لتلك الاوصاف والنعوت بل ولا على صرف صحة السند وعدمه وانما المدار على امكان كون ذلك < النعت والمقام> صفة المخلوقين . بل لابد من التدقيق ان كمال الصنع يدل على كمال الصانع فالخط الجيد كلما كان احسن كان أدل على كمال كاتبه فيكون الوقوف على نعوت الكمالية لهم عليهم السلام هو وقوف على كمالات الصانع وقرينة على منتهى كماله تعالى وتمام صنعه فتأمل وتدبر ولا تغفل .. .

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

 

أرسلت بواسطة admin في چهار شنبه 3 / 8 / 1395 |

مولانا تعال شوف قصة عرس القاسم بيني وبين الله <<لم تُرَ في أيِّ كتاب منذ عصر الشيخ المفيد إلى هذا العصر الذي توجد فيه كلُّ المؤلفات المتعرِّضة لأخبارهم ومن كلّ الطبقات ومن نقل قصة عرس القاسم هو الكاشفي السبزواري وهو مشكوك في مذهبه، كما أن كتابه يحتوي على بعض الأخبار التي يعلم بطلانها، فكيف يصح الاعتماد على نقله؟>>

 

 

#شبهة: مولانا تعال شوف #قصة_عرس_القاسم بيني وبين الله <<لم تُرَ في أيِّ كتاب منذ عصر الشيخ المفيد إلى هذا العصر الذي توجد فيه كلُّ المؤلفات المتعرِّضة لأخبارهم ومن كلّ الطبقات ومن نقل قصة عرس القاسم هو الكاشفي السبزواري وهو مشكوك في مذهبه، كما أن كتابه يحتوي على بعض الأخبار التي يعلم بطلانها، فكيف يصح الاعتماد على نقله؟>> قلنا : عدم رؤية قصة عرس القاسم عليه السلام في أيّ كتاب ـــ كما ذكر المدعي ــــ لا تستلزم عدم وجودها في كتابٍ آخر إذ عدم الوجدان ليس دليلاً على عدم الوجود فكم من أخبارٍ رواها #صاحب_البحار لم يروها أحدٌ قبله من محدّثي ومؤرخي الإمامية ؟؟! وقد قلنا مرارا في الحوادث التاريخية وروايات الفضائل والقصص لا يضرُّ الإرسال ومنها المقام مع التأكيد على أن الإرسال في مكان اخر ليس أفضل حالاً من الإرسال في قصة تزويج القاسم عليه السلام فلماذا يقبل هناك ويرفض هنا . ثم لو فرضنا ان الناقل <لقصة التزويج> لم يعلم مذهبه بالضبط فهذا لا يشكل مطعنا فيه وفي كتابه لأن مذهب المؤلف لا علاقة له بالأخذ عنه، فكيف يصح الأخذ من تاريخ الطبري السني ولا يصح الأخذ من الكاشفي لأنه مشكوك في مذهبه؟!! وأن احتواء كتابه على ما يعلم بطلانه لا يوجب رد ما لم يعلم بطلانه انظر سيدنا المعظم : << ان اشتمال كتاب على أمر باطل في مورد أو موردين لا يدل على وضعه، كيف ويوجد ذلك في أكثر الكتب حتى كتاب الكافي الذي هو أمتن كتب الحديث وأتقنها>> المعجم ج8 ص225 فتدبر .

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

أرسلت بواسطة admin في چهار شنبه 3 / 8 / 1395 |

جميع الحقوق محفوظة لمدير الموقع ؛ أي نسخ المحتوي مسموح فقط مع ذكر المصدر.. تنوية كما ﺍﻵﺭﺍﺀ ﺍﻟﻮﺍﺭﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻘﺎلات او بحوث ﻻ ﺗﻤﺜﻞ ﺭﺃﻱ صاحب الموقع ﺑﺎﻟﻀﺮﻭﺭﺓ،، ...
تصميم والأمثل القوالب: http://samentheme.ir/ ( )