الموقع اﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ

للرد ونقد علمي علي المنحرفين عقائدیا..

حول الموقع


ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﻴﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ .. ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺧﺎﺹ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﯿﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﯾﻦ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ﻣﺤﻤﺪﻱ ﺍﻷﺻﻴﻞ ﺍﻟﻤﺬﻫﺐ ﺍﻟﺘﺸﯿﻊ،، ﺫﻟﻚ ﯾﺸﺘﻤﻞ ﺑﺎﻹﺧﺺ ﻭﺧﺼﻮﺻﺎً ﺍﻟﺮﺩ ﻋﻠﯽ ﺷﺒﻬﺎﺕ ﻭﺍﺩﻋﺎﺀﺍﺕ ﻛﻤﺎﻝ ﺍﻟﺤﯿﺪﺭﻱ ﻭﺟﻤﻊ ﺟﻤﯿﻊ ﺍﻷﺩﻟﺔ ﻭﺭﺩﻭﺩ ﺍﻟﻤﺮﺍﺟﻊ ﺍﻟﻌﻈﺎﻡ ﻭﺍﻟﻤﺠﺘﻬﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺪﻳﻦ ﺇﻧﺤﺮﺍﻑ ﻭﺿﻼﻟﺖ ﻣﻨﻬﺞ ﺭﺟﻞ ..

صفحتنا على شبكات التواصل الاجتماعي

الاقسام الموقع

ميزات أخرى




فی الموقع
فی النت

إحصائيات الموقع :

زوار اليوم : 3
الزيارات أمس: 27
زيارة أسبوع: 63
زيارة الشهر: 3733
مجموع الزوار : 61067
عدد من المقالات : 755
عدد التعليقات : 1
عدد المتواجدون الآن: 1

الإتصال بنا

الإسم :
البريد الإلكتروني:
عنوان الرسالة:
الرسالة:

مقالات الموقع الأخيرة

إعلانات مميزة

روابط الأصدقاء الموقع


الأرشيف

 قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآلِهِ : اذا ظَهَرَتِ الْبِدَعُ فی امَّتی فَلْیظْهِرِ الْعالِمُ عِلْمَهُ وَ الَّا فَعَلَیهِ لَعْنَةُ اللَّهِ وَ الْمَلائِکةِ وَ النَّاسِ اجْمَعینَ؛ المصدر: ﺍﻟﻜﺎﻓﻲ ﺝ1 ، ﺹ 54 & مجلسی، بحارالأنوار، ج 54، ص 234، ح 188 & الفصول المهمة في أصول الأئمة 1/522 ...  عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص‏ إِذَا رَأَيْتُمْ أَهْلَ الرَّيْبِ وَ الْبِدَعِ مِنْ بَعْدِي فَأَظْهِرُوا الْبَرَاءَةَ مِنْهُمْ وَ أَكْثِرُوا مِنْ سَبِّهِمْ وَ الْقَوْلَ فِيهِمْ وَ الْوَقِيعَةَ وَ بَاهِتُوهُمْ‏ كَيْلَا يَطْمَعُوا فِي الْفَسَادِ فِي الْإِسْلَامِ وَ يَحْذَرَهُمُ النَّاسُ وَ لَا يَتَعَلَّمُوا مِنْ بِدَعِهِمْ يَكْتُبِ اللَّهُ لَكُمْ بِذَلِكَ الْحَسَنَاتِ وَ يَرْفَعْ لَكُمْ بِهِ الدَّرَجَاتِ فِي الْآخِرَةِ المصدر : الكافي (ط - الإسلامية) / ج‏2 / 375 / باب مجالسة أهل المعاصي ..... ص : 374... أَلسَّلامُ عَلى غَريبِ الْغُرَبآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى شَهيدِ الشُّهَدآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى قَتيلِ الاْدْعِيآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى ساكِنِ كَرْبَلآءَ ، أَلسَّلامُ عَلى مَنْ بَكَتْهُ مَلائِكَةُ السَّمآءِ،  ... السَّلامُ عَلَيْكَ يَا أَبَا الْفَضْلِ الْعَبَّاسَ  ... السلام علیك یا عليّ الأكبر... وروي عن الإمام علي النقي (ع) أنّه قال:   لولا من يبقى بعد غيبة قائمكم من العلماء الداعين إليه، والدالّين عليه، والذابّين عن دينه بحجج الله، والمنقذين لضعفاء عباد الله من شباك إبليس ومردته ومن فخاخ النواصب لما بقي أحد إلاّ ارتد عن دين الله، ولكنهم الذين يمسكون أزمّة قلوب ضعفاء الشيعة كما يمسك صاحب السفينة سكّانها، أولئك هم الأفضلون عند الله عز وجل ،،، تفسير الإمام العسكري (ع): 116  وصية المرجع رضوان الله تعالى عليه  :  نصيحتي اليوم لجميع المؤمنين الغيارى هي للدفاع عن مسلمات المذهب الحق وأن لايعطوا لأحد مجالاً للتشكيك وإلقاء الشبهات في أذهان العوام خصوصاً في قضية الشعائر الحسينية فإن حفظ المذهب في هذا العصر يتوقف على حفظ الشعائر الحسينية.....

 << بيني وبين الله قولكم ان من زار الحسين كمن زار الله بعرشه افتراء على الله >>

 

 

 

#شبهة :

<< بيني وبين الله قولكم ان من زار الحسين كمن زار الله بعرشه افتراء على الله >> قلنا : ان النظرة المبعثرة للمنظومة العقائدية ولغة التنظير السطحية هي منشأ سفاهة وليس فقاهة والا من يشم رائحة الفقاهة يعلم ان مفاد الاحاديث المعترض عليها لاتخرج عن :

الاول : أن الله تعالى قرن افعال عماله وخدمة عرشه وملائكته به تعالى فيصح ان يقال< بزيارته انهم لله تعالى زار >وهو معنى ليس بعزيز بالاستعمالات كقولك بنى الملك المدينة مع انه فعل العبيد فجعل كل ما يصدر من خدام عرشه وملائكته صادرا منه فعلى هذا يكون المعنى < زيارته سبحانه في عرشه> مجازي كما في قوله تعالى : ”وَجَاءَ رَبُّكَ وَالْمَلَكُ صَفًّا صَفًّا“ الثاني : ان المراد من زيارته تعالى هبوط #الرحمة_الإلهية لزائري قبر الحسين من عرشه تعالى مثلا وهو عين ما نقوله في الآية الشريفة إذ نؤولها بمعنى ”وجاءت رحمة ربك“. الثالث : ان الله تعالى يزور على نحو #التجلي كما تجلى قضية موسى واحدث الكلام في الشجرة وصار فعله وكلامه لموسى ومحاورة موسى له تعالى بحيث نسب الفعل اليه فيكون المراد ان الله تعالى جعل زيارة الحسين <وملاقاة الخلص من العبادمن زوار القبر الشريف < تجليات الله تعالى> هذه الملاقاة كمن زار الله في عرشه قال المجلسي في البحار:<< أي عبدالله هناك، أو لاقى الأنبياء والأوصياء هناك فإن زيارتهم كزيارة الله، أو يحصل له مرتبة من القرب كمن صعد عرش ملك وزاره>> الرابع : ان يكون مفاد الروايات القضية الفرضية تلويحا لكرامة سيد الشهداء والحث على تعاهد قبره الشريف فيكون مراد الروايات على فرض ان الله تعالى يزار لكان مزار لمن يزور قبر الحسين عليه السلام قال السيد الأمين: << هذا من باب التشبيه والتنزيل فإنه لو أمكن لأحد أن يزور الله فوق عرشه لكان في أعلى الدرجات، فشبّه به من زاره (صلى الله عليه وآله وسلم) ولا يلزم التجسيم لوجوب الخروج عقلاً عن ظاهر الكلام>> قال الحر العاملي في الوسائل: << يعني أن لزائره من الثواب والأجر كمن رفعه الله الى سمائه وأدناه من عرشه وأراه من خاصة ملكوته ما به توكيد كرامته >>

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في چهار شنبه 19 / 7 / 1395 |

<شعيرةالتطيين الان مولانا بدءت بيني وبين الله جل الشعائر الحسينية خرافات >

 

 

#شبهة <شعيرة #التطيين الان مولانا بدءت بيني وبين الله جل الشعائر الحسينية خرافات > قلنا : ان المؤمن ُ يُطين محاسنَ وجهه ابتغاء رضوان الله وحزناً على سيِّد الشهداء عليه لا يريد به الشهرة والسمعة وإنَّما يبتغي إظهار الفجيعة والحزن على سيِّد الشهداء وأهل بيته الأطهار سلام الله عليهم عندما سفتِ الرياحُ تراباً على وجوههم الطاهرة يوم العاشر من محرَّم تأسيا بالنبي (صلى الله عليه وآله) حيث تشير جملة من الاحاديث انه في صبيحة العاشر من محرم في حالة حزن وكان التراب على رأسه ولحيته وبدنه وثيابه حزنا وجزعا على مصاب سيد الشهداء عليه السلام انظر ماروي عن الصادق (عليه السلام): << ان أم سلمة أم المؤمنين في يوم العاشر رأت النبي (صلى الله عليه وآله) في حالة غريبة، رأته أشعث أغبر، أغبر أي عليه التراب>> وفي حديث آخر< والتراب على رأسه ولحيته> فضلا ان تتبع الاحاديث التي تفيد مطلوبية ان يكون زائر الحسين <أغبر أشعث، أشعث أي حالة شعر اللحية وشعر الرأس غير ممشطة، غير مرتبة ، تحكي حالة مصيبة انظر خبر كرام بن عمرو قال: قال أبو عبد الله عليه السلام :{ إذا أردت قبر الحسين عليه السلام فزره وأنت كئيب حزين شعثٌ مغبَّرٌ، فإن الحسين عليه السلام قُتِل وهو كئيب حزين شعثٌ مغبّرٌ جائعٌ عطشانٌ } وفي صحيحة المفضل بن عمر، قال : قال أبو عبد الله ( عليه السلام ) :{ تزورون خير من أن لا تزورون ولا تزورون خير من أن تزورون، قال: قلت: قطعت ظهري ، قال : تالله ان أحدكم ليذهب إلى قبر أبيه كئيبا حزينا، وتأتونه أنتم بالسُفَر ، كلا حتى تأتونه شعثاً غبراً } والأراجيف والهرطقات التي نفثها [ المدعي] لاقيمة لها في عنوان الارتباط بتعظيم مصيبة الحسين عليه السلام . #مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في چهار شنبه 19 / 7 / 1395 |

جلسه دوم نقد افکار و آرای سید کمال حیدری

 

 

 

باسمه تعالی

اللهم العن الجبت والطاغوت وابنتیهما واتباعهم
فیلم جلسه دوم نقد آرای کمال حیدری - توسط استاد معظم حاج شیخ حسن میلانی دام ظله.

http://www.aparat.com/v/9Jg7f

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

منبع:

https://telegram.me/almajlesi110

 

المواضيع ذات الصلة : القسم مواضیع باللغة الفارسیة
أرسلت بواسطة admin في چهار شنبه 19 / 7 / 1395 |

فهرستی اجمالی از انحرافات سید کمال حیدری ومبانی غلط او

 
                                 
 
                    
 
بسم الله الرحمن الرحیم اللهم العن الجبت والطاغوت وابنتیهما واتباعهم صوت جلسه اول نقد و بررسی افکار و مبانی کمال حیدری در روز چهارشنبه یکم  اردیبهشت 1395. توسط استاد معظم آقای حاج شیخ حسن میلانی دام ظله. موضوع جلسه: فهرستی اجمالی از انحرافات کمال حیدری و بیان اجمالی برخی  مبانی غلط او. از جمله مطالب مهمی که در این جلسه استاد معظم به آن پرداخته اند رد اتهامات آقای حیدری نسبت به علامه مجلسی رضوان الله علیه .            

 

http://www.aparat.com/v/eJlNn

 

 

 

 

 

 

 

منبع:

https://telegram.me/almajlesi110

 

المواضيع ذات الصلة : القسم مواضیع باللغة الفارسیة
أرسلت بواسطة admin في چهار شنبه 19 / 7 / 1395 |

نقدی بر برخی کتب فلسفی عرفانی کمال حیدری

 

 

 

نقدی بر برخی مطالب فلسفی عرفانی کمال حیدری طی درس  معرفة الله بالله لا  بالاوهام الفلسفیة والعرفانیة روز دوشنبه سی ام فروردین ماه 1395.استاد محقق شیخ حسن میلانی مدظله

 

http://www.aparat.com/v/R5Sag

 

 

 

 

 

منبع:

 

https://telegram.me/almajlesi110

 

 

المواضيع ذات الصلة : القسم مواضیع باللغة الفارسیة
أرسلت بواسطة admin في چهار شنبه 19 / 7 / 1395 |

مناظره آیت الله میلانی با سید کمال حیدری

 
                                                   
                                      
 
                              
 
 
بعد از مدتها پیگیری و تلاش برای برگزاری مناظره با  آقای سید کمال حیدری ایشان برای تاریخ95/1/21 اعلام آمادگی برای مناظره  کردند و آقای میلانی در موعد مقرر در دفتر ایشان حاضر شدند، و اکنون آنچه  که گذشت در این کلیپ ملاحظه میکنید؛               

  

http://www.aparat.com/v/lu3L2

یا

http://www.aparat.com/v/9XDTo

 

المواضيع ذات الصلة : القسم مواضیع باللغة الفارسیة
أرسلت بواسطة admin في چهار شنبه 19 / 7 / 1395 |

بيني وبين الله <جل الموروث الشيعي لم يصل الينا نقيا >

 

 

 

#شبهة : بيني وبين الله <جل الموروث الشيعي لم يصل الينا نقيا > قلنا : هذه دعوى انفعالية ليس لها قيمة في سوق التحقيق والمتابعة حيث مراجعة بسيطة لكيفية مواجهة المعصومين لظاهرة الوضع والتدليس تكشف عن ضحالة هذه< الدعوى > ان < التنصيص على الكذابين> بأسمائهم حتى يتجنبهم الناس من قبل المعصومين كان اهم منهج لتنقية الموروث انظر لرواية #الكشي بسند معتبر قال أبو عبد الله {{انا أهل البيت صادقون لا نخلوا من كذاب يكذب علينا فيسقط صدقنا بكذبه علينا كان رسول الله أصدق البرية وكان مسيلمة يكذب عليه وكان أمير المؤمنين أصدق من برأ الله من بعد رسول الله وكان يعمل في تكذيب صدقه بما يفتري عليه عبدالله أبن سبأ لعنه الله ثم ذكر أبو عبدالله الكذابين الحارث الشامي وبنان والمغيرة أبن سعيد وبزيع والسري وأبا الخطاب ومعمر وبشار الأشعري وحمزة الزبيدي وصائد النهدي ثم قال: لعنهم الله إنا لا نخلوا من كذاب يكذب علينا أو عاجز الرأي كفانا الله مؤنه كل كذاب وأذاقهم الله حر الحديد }}

و كان < نقد الأحدايث > حاضرا في منهج الائمةالمعصومين اي < يوقفون الناس> على ما هو الصحيح من الحديث الذي ينقل اليهم عن ابائهم صلوات الله عليهم اجمعين . ان هذه الطرق من المعصومين في مواجهة #الوضع_و_التدليس تكفي في حصانة المروي عنهم عليهم السلام لكنهم (عليهم السلام) زادوا عليهاووضعوا ضوابط سهلة للموالين يمكن بواسطتها تمييز الوضع والتدليس < كالعرض على الكتاب ومخالفة العامة والاخذ بالمشهور وترك الشاذ > فان علمائنا بعد الغيبة الكبرى مع ذلك يتعاملون مع التراث الروائي بحذر شديد وتشددوا في قبول الروايات . وبعد هذا يتضح ان وجود الوضع والتدليس < لايشكل> مطعن للموروث الروائي الشيعي فدقق.

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في چهار شنبه 19 / 7 / 1395 |

اثبات الامامة وتعيين الامام<< أنّ مثل هذه المسائل لا يمكن الاستناد إليها إلى كلمات الأئمة لا تقول لي قال أمير المؤمنين قال الصادق قال الباقر؛ لأنه يلزم منه الدور نحن نحتاج إلى دليل إمّا من القرآن وإمّا من السنة النبوية حصرا>>ً   

 

 

 

 

  #شبهة :

اثبات #الامامة وتعيين الامام<< أنّ مثل هذه المسائل لا يمكن الاستناد إليها إلى كلمات الأئمة لا تقول لي قال أمير المؤمنين قال الصادق قال الباقر؛ لأنه يلزم منه الدور نحن نحتاج إلى دليل إمّا من القرآن وإمّا من السنة النبوية حصرا>>ً

قلنا : ان الاَحاديث والرّوايات التي تُنْقَل عن #أئمة_أهل_البيت المعصومين بأسنادٍ صحيحة، #حجّةٌ ، ويجب العمل بمضمونها، والتعويل المطلق عليها وشبهة الدور ومطلوبية وثاقة الراوي لاتجري اصلا في مقام الاخذ عنهم عليه السلام بعد التسليم بعصمتهم وقولهم قول الوحي فتفطن لان أئمة أهل البيت: ليسوا << رواة او ثقاة >> بالمعنى الاِصطلاحيّ الرائج للَّفظَتين ـ بل كلُّ ما يُنقَلُ عنهم حقائق وان الدور توهم من [المدعي] وخبط نشأ من (سوالفه ) على ان النقل عنهم في مسألة #الامامة وتفاصيلها تخطى دائرة النقل التعبدي وانما <النقل عنهم> في واقعه كليات برهانية وعناصر استدلالية تزود العقل وتغنيه في اثبات المراد حيث انه رسم الحدود وحدد الثغور ونظرة بسيطة لمحاورة هشام مع عمرو بن عبيد عالم البصرة شاهد في المقام {… لم يترك جوارحك حتى جعل لها إماما يصحح لها الصحيح ويتيقن به ما شك فيه ويترك هذا الخلق كلهم في حيرتهم وشكهم واختلافهم، لا يقيم لهم إماما يردون اليه شكهم وحيرتهم، ويقيم لك إماما لجوارحك ترد إليه حيرتك وشكك؟! قال: فسكت ولم يقل لي شيئا} . روى #الصدوق (رض) عن علي بن الحسين عليه السلام { ومن وجد في نفسه ممّا نقوله او نقضي حرجا كفر بالذي أنزل السبع المثاني والقران العظيم وهو لايعلم }

#مدارس_الإمام_الكاظم_ع_المركز_الإعلامي_النجف_الأشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 

أرسلت بواسطة admin في چهار شنبه 19 / 7 / 1395 |

جميع الحقوق محفوظة لمدير الموقع ؛ أي نسخ المحتوي مسموح فقط مع ذكر المصدر.. تنوية كما ﺍﻵﺭﺍﺀ ﺍﻟﻮﺍﺭﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻘﺎلات او بحوث ﻻ ﺗﻤﺜﻞ ﺭﺃﻱ صاحب الموقع ﺑﺎﻟﻀﺮﻭﺭﺓ،، ...
تصميم والأمثل القوالب: http://samentheme.ir/ ( )