الموقع اﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ

للرد ونقد علمي علي المنحرفين عقائدیا..

حول الموقع


ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﻴﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ .. ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺧﺎﺹ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﯿﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﯾﻦ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ﻣﺤﻤﺪﻱ ﺍﻷﺻﻴﻞ ﺍﻟﻤﺬﻫﺐ ﺍﻟﺘﺸﯿﻊ،، ﺫﻟﻚ ﯾﺸﺘﻤﻞ ﺑﺎﻹﺧﺺ ﻭﺧﺼﻮﺻﺎً ﺍﻟﺮﺩ ﻋﻠﯽ ﺷﺒﻬﺎﺕ ﻭﺍﺩﻋﺎﺀﺍﺕ ﻛﻤﺎﻝ ﺍﻟﺤﯿﺪﺭﻱ ﻭﺟﻤﻊ ﺟﻤﯿﻊ ﺍﻷﺩﻟﺔ ﻭﺭﺩﻭﺩ ﺍﻟﻤﺮﺍﺟﻊ ﺍﻟﻌﻈﺎﻡ ﻭﺍﻟﻤﺠﺘﻬﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺪﻳﻦ ﺇﻧﺤﺮﺍﻑ ﻭﺿﻼﻟﺖ ﻣﻨﻬﺞ ﺭﺟﻞ ..

صفحتنا على شبكات التواصل الاجتماعي

الاقسام الموقع

ميزات أخرى




فی الموقع
فی النت

إحصائيات الموقع :

زوار اليوم : 1
الزيارات أمس: 34
زيارة أسبوع: 35
زيارة الشهر: 3350
مجموع الزوار : 64422
عدد من المقالات : 755
عدد التعليقات : 1
عدد المتواجدون الآن: 1

الإتصال بنا

الإسم :
البريد الإلكتروني:
عنوان الرسالة:
الرسالة:

مقالات الموقع الأخيرة

إعلانات مميزة

روابط الأصدقاء الموقع


الأرشيف

 قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآلِهِ : اذا ظَهَرَتِ الْبِدَعُ فی امَّتی فَلْیظْهِرِ الْعالِمُ عِلْمَهُ وَ الَّا فَعَلَیهِ لَعْنَةُ اللَّهِ وَ الْمَلائِکةِ وَ النَّاسِ اجْمَعینَ؛ المصدر: ﺍﻟﻜﺎﻓﻲ ﺝ1 ، ﺹ 54 & مجلسی، بحارالأنوار، ج 54، ص 234، ح 188 & الفصول المهمة في أصول الأئمة 1/522 ...  عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص‏ إِذَا رَأَيْتُمْ أَهْلَ الرَّيْبِ وَ الْبِدَعِ مِنْ بَعْدِي فَأَظْهِرُوا الْبَرَاءَةَ مِنْهُمْ وَ أَكْثِرُوا مِنْ سَبِّهِمْ وَ الْقَوْلَ فِيهِمْ وَ الْوَقِيعَةَ وَ بَاهِتُوهُمْ‏ كَيْلَا يَطْمَعُوا فِي الْفَسَادِ فِي الْإِسْلَامِ وَ يَحْذَرَهُمُ النَّاسُ وَ لَا يَتَعَلَّمُوا مِنْ بِدَعِهِمْ يَكْتُبِ اللَّهُ لَكُمْ بِذَلِكَ الْحَسَنَاتِ وَ يَرْفَعْ لَكُمْ بِهِ الدَّرَجَاتِ فِي الْآخِرَةِ المصدر : الكافي (ط - الإسلامية) / ج‏2 / 375 / باب مجالسة أهل المعاصي ..... ص : 374... أَلسَّلامُ عَلى غَريبِ الْغُرَبآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى شَهيدِ الشُّهَدآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى قَتيلِ الاْدْعِيآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى ساكِنِ كَرْبَلآءَ ، أَلسَّلامُ عَلى مَنْ بَكَتْهُ مَلائِكَةُ السَّمآءِ،  ... السَّلامُ عَلَيْكَ يَا أَبَا الْفَضْلِ الْعَبَّاسَ  ... السلام علیك یا عليّ الأكبر... وروي عن الإمام علي النقي (ع) أنّه قال:   لولا من يبقى بعد غيبة قائمكم من العلماء الداعين إليه، والدالّين عليه، والذابّين عن دينه بحجج الله، والمنقذين لضعفاء عباد الله من شباك إبليس ومردته ومن فخاخ النواصب لما بقي أحد إلاّ ارتد عن دين الله، ولكنهم الذين يمسكون أزمّة قلوب ضعفاء الشيعة كما يمسك صاحب السفينة سكّانها، أولئك هم الأفضلون عند الله عز وجل ،،، تفسير الإمام العسكري (ع): 116  وصية المرجع رضوان الله تعالى عليه  :  نصيحتي اليوم لجميع المؤمنين الغيارى هي للدفاع عن مسلمات المذهب الحق وأن لايعطوا لأحد مجالاً للتشكيك وإلقاء الشبهات في أذهان العوام خصوصاً في قضية الشعائر الحسينية فإن حفظ المذهب في هذا العصر يتوقف على حفظ الشعائر الحسينية.....

لجنة اﻹفتاء المرجع آية الله العظمي السيد صادق الشيرازي تأذن وترخص بالمقلدين بالرد علي السيد كمال الحيدري

 

 

 

طلب اذن ورخصة من لجنة اﻹفتاء للمرجع الديني آية الله العظمي السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله) - كربلاء المقدسة ، 

شهر جمادي الأولي / 1436 هـ / 1  

بخصوص الرد ﻋﻠﯽ ﺷﺒﻬﺎﺕ ﻭﺇﺩﻋﺎﺀﺍﺕ السید ﻛﻤﺎﻝ ﺍﻟﺤﯿﺪﺭﻱ

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 13 / 4 / 1395 |

إنكار الحيدري لحديث ( يا علي أنت قسيم الجنة والنار ) !!!

 

 

 

 

إنكار الحيدري لحديث.. ((يا علي أنت قسيم الجنة والنار ))..!!!

في مقطع من برنامج مطارحات في العقيدة بتاريخ 10/1/2013 وبعد ان يذكر الحيدري حديث للبخاري عن رسول الله (صل الله عليه وآله ) قال ((كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى قالوا يارسول الله ومن يأبى ..قال من أطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقد أبى)).

ثم بعد هذا الحديث يؤسس الى نظرية وهي ان من يخالف أو يعصي رسول الله (صل الله عليه وآله) وهو معتقد ان هذه المعصية او المخالفة طاعة رسول الله فهو من أهل الجنة !!! إلا اذا اعتقد ان هذه المعصية هي معصية لرسول الله ومخالفته مخالفة لرسول الله (صل الله عليه وآله) وأبى أي وعصى فهو من أهل النار !!! بعد ذلك يقول الحيدري .. ((من قال لي ولك أنا قسيم الجنة والنار حتى هذه الفرقة الى الجنة مولانا والباقي الى النار ..من أين هذا ؟؟.. تقول سيدنا مو قالوا اثنين وسبعين فرقة ..فرقة ناجية ..هذا بحثه اذا صار ابحث هذه الرواية اعزائي وأبين المراد منها.. الى أن يقول.. أنا لا أستطيع كشيعي أن أقول كل من لم يكن شيعياً فهو ماذا أكبه الله على منخريه في نار جهنم )). إنتهى كلام الحيدري.

نقول .. أولا:- إن حديث البخاري موافق لثوابت العقيدة لدينا فأن من أطاع الرسول الكريم (صل الله عليه وآله) فهو من أهل الجنة ومن خالفه فهو من أهل النار . لكن هنا ترد مسألة وهي من خالف رسول الله (صل الله عليه وآله) و يعتقد انه يطيعه وطبعا ان مخالفة الرسول مخالفتاً لله تعالى كيف يكون من أهل الجنة ؟؟!! إن من يقتل المسلمين اليوم يعتقد انه يطيع الله ورسوله بقتله للمسلمين  ولذلك تجده يكبّر عند ذبحه للابرياء فهل نسطيع ان نقول ان هذا من اهل الجنة ؟؟!! فإذا لم يكن مثل هذا الشخص مشمولاً بكلام الحيدري فعلى من ينطبق؟؟

 

 

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 13 / 4 / 1395 |

حينما لا يتطابق الظاهر مع الباطن نلاحظ هذه التناقضات ، قراءة في واقع السيّد كمال الحيدري

 

 

رابط مقطع

 

https://www.youtube.com/watch?v=qpk_j1h_VHs

 

 

 

 

المصدر:

 

https://www.facebook.com/pages/السيّد-كمال-الحيدري-بمرآة-أقرب-تلاميذه-ميثاق-العسر/101888950154553

 

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 13 / 4 / 1395 |

روايات دلائل الإمامة ومشروع تنقية التراث من الإسرائيليّات عند السيّد كمال الحيدري

 

 

 

هديّتي إلى من دافع ونافح من أجل تراث الإسرائيليّات والخرافات، أبدأ بتراثك ونقحّه من البازاريّات...

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=QrjPYb8CQWc

 

 

 

المصدر:

 

https://www.facebook.com/pages/السيّد-كمال-الحيدري-بمرآة-أقرب-تلاميذه-ميثاق-العسر/101888950154553

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 13 / 4 / 1395 |

الولاية التكوينيّة وتبدّلات السيّد كمال الحيدري

 

 

بعد أن كانت الولاية التكوينيّة لتلاميذ الأئمة وخدامهم، تحوّلت إلى شعار الدكاكيين.   

 

https://www.youtube.com/watch?v=jV-G9YqGlBM

 

 

 

المصدر:

 

https://www.facebook.com/pages/السيّد-كمال-الحيدري-بمرآة-أقرب-تلاميذه-ميثاق-العسر/101888950154553

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 13 / 4 / 1395 |

اليحجي هندي واليسمع من أهل الجريبات

 

 

ذكرتني بعض التعليقات بأحد الدروس التي كنّا نحضرها في السنين الغابرة عند سماحة السيّد (دام مجده)؛ وسأضع مقطعاً منها لأضيفه لكلّ اعتراض يشكّل مصداقاً لهذا الكلام:

 

https://www.youtube.com/watch?v=5Mfb_bChfOM

  

 

 

 

المصدر:

https://www.facebook.com/pages/السيّد-كمال-الحيدري-بمرآة-أقرب-تلاميذه-ميثاق-العسر/101888950154553

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 13 / 4 / 1395 |

السيّد كمال الحيدري ضرورة كتم بعض معارف أهل البيت عليهم السلام

 

 

السيّد كمال الحيدري (دام مجده) يجيب عن نفسه بنفسه...

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=kiJMCkzUnnQ

 

 

المصدر:

 

https://www.facebook.com/pages/السيّد-كمال-الحيدري-بمرآة-أقرب-تلاميذه-ميثاق-العسر/101888950154553

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 13 / 4 / 1395 |

ميثاق العسر والسيّد كمال الحيدري

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=Uw2OthYXFSo

 

 

المصدر:

 

https://www.facebook.com/pages/السيّد-كمال-الحيدري-بمرآة-أقرب-تلاميذه-ميثاق-العسر/101888950154553

 

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 13 / 4 / 1395 |

السيّد كمال الحيدري والتمييز بين الشيعي والموالي

 

 

بعد أن جعل الإيمان بالولاية التكوينيّة من مواصفات الموالي لا الشيعي، فهي من كمال الإيمان، جاء سماحته اليوم ليقول: إن العلم بالولاية التكوينيّة لا يضرّ من جهله ولا ينفع من علمه.

 

https://www.youtube.com/watch?v=oNZje6-MqTM

 

 

 

المصدر:

 

https://www.facebook.com/pages/السيّد-كمال-الحيدري-بمرآة-أقرب-تلاميذه-ميثاق-العسر/101888950154553

 

المواضيع ذات الصلة :
أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 13 / 4 / 1395 |

الولاية التكوينيّة عند السيد كمال الحيدري قبل المرجعيّة وبعدها

 

 

وهكذا تنتهي القصّة، بعد أن ساهم سماحة السيّد (دام مجده) في تكريس ظاهرة الغلو في الواقع الشيعي، والتي حمّلت المذهب انقسامات كبيرة جداً، واعتاش عليها كثيرون، جاء سماحته اليوم ليقول هذا الأمر لا فائدة من العلم به ولا مضرة من الجهل به. وليس لنا إلا أن نقول: إنّا لله وإنّا إليه راجعون.

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=UTnXrMg5RI4

 

 

المصدر:

 

https://www.facebook.com/pages/السيّد-كمال-الحيدري-بمرآة-أقرب-تلاميذه-ميثاق-العسر/101888950154553

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 13 / 4 / 1395 |

الإمامة بين القصور والتقصير عند السيد كمال الحيدري

 

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=s00IgY7ShYc

 

 

 

المصدر:

 

https://www.facebook.com/pages/السيّد-كمال-الحيدري-بمرآة-أقرب-تلاميذه-ميثاق-العسر/101888950154553

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 13 / 4 / 1395 |

السيّد كمال الحيدري يتحدّث عن ظاهرة ماليّة مهمّة

 

 

ظاهرة البذل والكرم عند السيّد كمال الحيدري دام مجده

 

https://www.youtube.com/watch?v=Xm86QIbNA9o

 

 

المصدر:

 

https://www.facebook.com/pages/السيّد-كمال-الحيدري-بمرآة-أقرب-تلاميذه-ميثاق-العسر/101888950154553

 

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 13 / 4 / 1395 |

التواضع عند السيّد كمال الحيدري

 

 

كيف ينسجم التواضع مع التهجّم على الآخر، يفسّر لنا السيّد كمال الحيدري هذه الحقيقة.

 

https://www.youtube.com/watch?v=VK2Lo8Cjn2U

 

 

 

المصدر:

 

https://www.facebook.com/pages/السيّد-كمال-الحيدري-بمرآة-أقرب-تلاميذه-ميثاق-العسر/101888950154553

 

 

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 13 / 4 / 1395 |

 السيّد محمود الهاشمي ونظريّة الزمان والمكان

 

 

في صراط المحاولات الحوزويّة (الخجولة) لتأسيس قواعد اجتهاديّة تواكب العصر وتطوّراته، شهد فبراير من عامّ (1996م) بادرة فقهيّة هامّة؛ إذ انطلقت من على صالة جامعة مدينة (قم) الإيرانيّة فعّاليّات المؤتمر الأوّل لتدارس دور الزمان والمكان في عملية الاستنباط الفقهيّ، بحضور حوزويّ وجامعيّ كبير، وبرعاية مؤسّسة الإمام الخمينيّ (رحمه الله) المعنيّة بنشر تراثه وآثاره، وقد كانت رئاسة المؤتمر بيد أستاذنا السيّد محمود الهاشمي (دامت توفيقاته).

https://www.youtube.com/watch?v=sa4s17NhUOI

 

 

 

 

 

المصدر:

 

https://www.facebook.com/pages/السيّد-كمال-الحيدري-بمرآة-أقرب-تلاميذه-ميثاق-العسر/101888950154553

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 13 / 4 / 1395 |

السيد كمال الحيدري ومفارقة عجيبة

 

 

السيّد الحيدري لم ير هذه القصّة في كتاب لكنها جاءت في كتابه!!!

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=rVcx9WHAHvE

 

 

 

المصدر:

 

https://www.facebook.com/pages/السيّد-كمال-الحيدري-بمرآة-أقرب-تلاميذه-ميثاق-العسر/101888950154553

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 13 / 4 / 1395 |

رأي السيّد كمال الحيدري الجديد في تفسير الميزان

 

 

 

لماذا خَلُدتْ نظريّات المفكّرين الكبار، ولماذا تركت آرائهم بصمة في المعرفة وتاريخها؟! لعلّ أحد الأسباب الرئيسيّة في ذلك تعود إلى: أن آرائهم (البحثيّة) لم تنبع من قراءةٍ يسيرةٍ هنا أو مطالعةٍ لمقالٍ هناك، وإنّما نتجت من استيفاء واستقراء واستقصاء ومطالعة وتدقيق وتفكير، وهذه سيرة العلماء والمفكّرين (الواعين) في عموم الاختصاصات العلميّة والإنسانيّة. لكن أستاذنا (دام ظلّه) يحسب إن التغيّر السريع للآراء (سمة) المتجدّدين والمبدعين، وإن تبدّل رأي الباحث ميزة تجعله حركيّاً فاعلاً؛ وعلى أساس هذه المصادرة: طالعنا (دامت معاليه) اليوم بتقييم جديد لـ (تفسير الميزان)؛ إذ أوصلته بحوثه الاجتهاديّة الأخيرة التي يشتغل عليها في الّليل والنهار ـ كما يصفها ـ إلى أن (الميزان) ليس بتفسير أصلاً؛ إذ لم يفسّر الطباطبائي فيه سوى (ثلث) القرآن، وإذا قُدّر للباحث أن يُرجع الآراء الموجودة فيه إلى غيره من الأعلام فسوف لن يبقى للطباطبائي شيئاً يُذكر، وما هذه المكانة التي حصل هذا التفسير عليها في الواقع الشيعيّ إلا لخلوّ الساحة من تفسير علميّ معتدّ به!!! وحينما ذكر (دامت بركاته) هذا الرأي في مجلس درسه تنبّه إلى الحرج الشديد الذي سيسببه له ذلك في الواقع الشيعي؛ إذ بُنيت جميع دروسه وكتبه على أساس تفسير الميزان، ومجّد فيه ومدحه وبشّر له ودرّس (بعض صفحاته) طيلة الفترة الماضية، فكيف يمكن أن يكون (الميزان) ليس بتفسير وهو الذي قيّمه ومدحه عشرات المفكرين الكبار؟! وللخروج من عنق الزجاجة التي طالما يضع سماحته نفسه فيها حاول التنظير لذلك من خلال مغالطة تقول: إن تبدّل الآراء سمة الاجتهاد والتحقيق، وها أنا اشتغل ليل نهار على هذه الملفات، ولا يوجد عندي ملف مغلق في عموم المعارف (الدينيّة) على الإطلاق. لكنه رأي إن هذا التوجيه غير كافٍ لتبرير وصفه لتفسير الميزان بهذه الأوصاف التقريعيّة والسلبيّة؛ فطلب من الأخوة في مكتبه أن يحذفوا هذا المقطع من موقعه، فحذفوه بفنيّة واحتراف من التسجيل المرئيّ، لكن المساكين نسوا ـ كعادتهم في هذه الأيام ـ أن يحذفوا ذلك من التسجيل الصوتي والطباعة النصيّة التي وضعوها في الموقع، وما أشبه اليوم بالأمس. ولا أدري إين ذهبت الشجاعة (العلميّة) التي تحدّث عنها بعضهم وعدّها سمة مميّزة لآرائه (دامت معاليه)؟! ولا أدري أين ذهبت (الأمانة) العلميّة التي تمشدق بعضهم بها؟! ولا أدري هل الاتجاه الأموي الذي حاربه هو الذي قام بهذا التقطيع أم الاتجاه الأموي في مكتبه (دام مجده)؟! وفي نهاية هذه المشاركة بودّي أن يقرأ سماحته (دام مجده) هذه الكلمات من مخلص له (سابقاً): إن هذه التبدّلات السريعة في (الآراء) و (المواقف) و (التقييمات) لا تكشف عن حركيّة العالم وتجدّده كما تحسب وتظنّ يا أستاذنا الكريم، بقدر ما تدلّ على عدم الدقّة وعدم العمق في تبنّي الآراء والدفاع عنها؛ فنحن نعرف أن الأفكار والنظريّات والتقييمات التي تصدر من العلماء (الحقيقيّن) لا تتغيّر ببساطة؛ ليس لأنّها لامست الحقيقة والواقع، وإنّما لكونها أتت من دقّة وعمق واستيعاب واستقصاء واجتهاد وشمول، وإذا صار البناء كما تفضّلت فما هو الضمان لاستقرار آراءك وجواز نشرها والتبشير بها اليوم، ما دامت متبدّلة متحوّلة متبدّلة في آناء الّليل وأطراف، وكلّ يوم هي في شأن؟! 

 

https://www.youtube.com/watch?v=ADffTdNMGF0

 

 

 

 

المصدر:

 

https://www.facebook.com/pages/السيّد-كمال-الحيدري-بمرآة-أقرب-تلاميذه-ميثاق-العسر/101888950154553

 

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 13 / 4 / 1395 |

 ليس كلّ كتاب كتب عليه اسم السيّد كمال الحيدري فهو له

 

يعزو بعض الباحثين سبب كثرة مؤلفات (ابن عربي) إلى اشتهار صيته وذياعه؛ الأمر الذي أدّى ببعض الكتّاب الّذين ليس لهم حضور علميّ واسم لامع أن يكتبوا كتاباتهم باسمه وينشرونها، ومن هنا فليس كلّ كتاب كُتب عليه اسم (ابن عربي) هو من مؤلفاته أو أفكاره... ولأجل تقريب هذه الفكرة يجعل بعض أساتذتنا (دام مجدهم) نفسه مثالاً عمليّاً وواقعيّاً لها فيقول:

(هناك جملة من الكتّاب القيّمين والأساتذة ـ حسب وصفه ـ طلبوا منّي شخصيّاً أن ينشروا كتبهم وتأليفاتهم وجهودهم باسمي؛ لأن وجود اسمي على الكتاب يسارع في تسويق الكتاب والكاتب ونشر أفكاره!!!....).

وتعليقاً على هذا المثال لدينا مجموعة أسئلة أهمّها:

1ـ هل يجوز شرعاً وأخلاقاً تنفيذ هذا الطلب؟!

2ـ ألا يقع ذلك ضمن عنوان التغرير المحرّم؟!

3ـ هل يجوز صرف (سهم الإمام) في طباعة هذه الكتب؟!

4ـ هل يجوز التفاخر بكثرتها ونسبتها للنفس؟!

5ـ هل هناك أساتذة وكتّاب طلبوا هذا الطلب أم إن حاجتهم دعتهم لذلك؟!

 

https://www.youtube.com/watch?v=DrpqRf3-vFc

 

 

 

المصدر:

 

https://www.facebook.com/pages/السيّد-كمال-الحيدري-بمرآة-أقرب-تلاميذه-ميثاق-العسر/101888950154553

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 13 / 4 / 1395 |

جواد علي كسار وكمال الحيدري 

 

 

هل حقّاً ألّف السيّد كمال الحيدري هذا الكتاب؟أم إن الكتاب في واقع الأمر لجواد علي كسّار وبقلمه وصياغاته وتنظيمه وعناوينه؟!

 

https://www.youtube.com/watch?v=iZ9tcFBfR3o

 

 

 

المصدر:

 

https://www.facebook.com/pages/السيّد-كمال-الحيدري-بمرآة-أقرب-تلاميذه-ميثاق-العسر/101888950154553

 

 

 

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 13 / 4 / 1395 |

الكيل بمكيالين قراءة في خطاب السيّد كمال الحيدري

  

 

 

(النجش العلمي) وحرمته الأخلاقيّة والدينيّة

يعيش الإنسان حالةً من الصمت والحيرة حينما يلحظ بعض أساتذته (دام مجدهم) يكيل بمكيالين في تقييمه للأمور؛ فمن جانب: يشنّ هجوماً عنيفاً على الفقهاء الّذين أفنوا أعمارهم في دراسة وتدريس كتاب الطهارة والنجاسة والحيض والنفاس، وكتابة الرسائل في الّلباس المشكوك على حدّ تعبيرهم، ويتجاوز في تقريعهم ليقول: إن هؤلاء حسبوا إن أجنحة الملائكة تُفرش لهم، بل إن أجنحة الشياطين لا تُفرش لهم أيضاً؛ لأنّهم أضاعوا عمرهم وضيّعوه في بحوث لا قيمة لها!!!

ومن جانب آخر يتفاخر ويتكاثر في كونه اشتغل في الدرس الفلسفي منذ ما يقرب من (40) عاماً، ودرّس أكثر من (1500) ساعة فلسفيّة، وأكثر من (400) ساعة عرفانيّة، بل الشائع في الأوساط الحوزويّة إنّه (دام مجده) أضاع عمره في دراسة وتدريس الفلسفة (الإسلاميّة).

ولستُ أدري لماذا تُفرش (أجنحة الشياطين) للفقهاء الذين كتبوا دورات في الطهارة والنجاسة ورسائل في الّلباس المشكوك، [وهم الذين مدحهم سابقاً وأكبر منهم؛ وساهم في بناء مرجعياتهم؛ وشارك سنويّاً في بعثات حجّهم؛ وبنا مجده بوكالاتهم...]، بينما تُفرش (أجنحة الملائكة) لمن قضى عمره في معرفة إن الأصيل هو الوجود أو الماهيّة أو كلاهما؛ ومعرفة الصادر الأوّل والصادر الثاني؛ والفيض الأقدس والفيض المقدّس؛ وقوس الصعود وقوس النزول؛ والرحمانيّة والرحيميّة...؟!!!!

إذا كانت لهذه البحوث (الأخيرة) فائدة مؤثّرة في عمليّة الاستنباط الدينيّ كما يدّعي بعض أساتذتنا، فلتلك البحوث التي استغرق الفقهاء فيها فائدة في عمليّة الاستنباط الفقهيّ أيضاً؛ وإذا أتّهم أستاذنا (بعض) الفقهاء بكونهم لا يعرفون موضع نقطة فاء (الفلسفة) أين محلّها، فجميع الفقهاء يتهمونه أيضاً بكونه لا يعرف موضع نقطة فاء (الفقه) أيضاً، وإذا كانت تلك البحوث مضيعة للوقت والعمر، فمضيعة الوقت والعمر في هذه البحوث الفلسفيّة والعرفانيّة والإغراق فيها أوضح وأجلى… فلماذا الكيل بمكيالين؟!! ولماذا نتبعد عن المهنيّة والعلميّة في تناول هذه الأمور ونحاول تسويق الكلام في نقدها بشكل استفزازيّ يوحي للمخاطَبِ أشياء لا تمتّ للعلم بصلة؟! لماذا نمارس (النجش العلميّ) الذي يتنافى مع أبسط المبادئ التربويّة التي تعلّمنا عليها؟!

 

 

 

المصدر:

 

https://www.facebook.com/pages/السيّد-كمال-الحيدري-بمرآة-أقرب-تلاميذه-ميثاق-العسر/101888950154553

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 13 / 4 / 1395 |

السيّد كمال الحيدري ونظرية محوريّة القرآن ومداريّة السنّة

 

 

من هو صاحب اصطلاحات: (محوريّة القرآن ومداريّة السنّة)؟ السيّد كمال الحيدري أم الدكتور علي النصيري، الباحث الإيراني المعاصر، أم هو شخص آخر؟

 

https://www.youtube.com/watch?v=Com45rYNEEc

 

 

المصدر:

https://www.facebook.com/pages/السيّد-كمال-الحيدري-بمرآة-أقرب-تلاميذه-ميثاق-العسر/101888950154553

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 13 / 4 / 1395 |

الأساطير والخرافات في خطابات السيّد كمال الحيدري 

 

 

 

إن للإمام سبعين ألف رأس!!! هل تعلم إن صاحب مشروع تنقية التراث الشيعي من الإسرائيليّات كان ولا زال: مضرّاً لأهل البيت عليهم السلام ومسقطاً لقيمتهم ومكانتهم على حدّ تعبيره؟! لا أقول ذلك رجماً بالغيب ولا تفسيراً أو اجتهاداً من عنديّاتي؛ وإنّما أرتكز في ذلك على كلماته (دام مجده)؛ فقبل أيام طالعنا سماحته بنصيحة وجّهها إلى طلابه الجدد في درسه (519) من المفاتيح؛ النصيحة تتمنّى على الطلاب أن لا يتحدّثوا على المنابر بمعاجز عن أهل البيت عليهم السلام هي في واقعها وحقيقتها ليست إلا خرافات وأساطير تخالف الروح القرآنيّة العامّة، وأكّد لهم: إن هذه الممارسة ضارّة بأهل البيت ومدرستهم، وعليهم تجنبها، وذكّرهم أخيراً: إن هذا المكان سيشهد عليهم يوم القيامة؛ حيث سمعوا كلامه ولم يطبّقوا نصيحته!! أقول: هل نسي سماحته نفسه حينما تحدّث بهذا الكلام؟! وهل كلّف نفسه عناء تصفّح كتبه المطبوعة ـ والتي لا زالت تطبع عشرات الطبعات ـ ورؤية ما فيها من أساطير وخرافات تضرّ بأهل البيت عليهم السلام وبمدرستهم المباركة؟! هل كلّف نفسه مراجعة دروسه في العرفان (النظريّ) ليرى الروايات الطويلة العريضة التي صحّحها، والتي لا تضرّ أهل البيت عليهم السلام فقط، بل تقضي على كلّ الجهود الجبّارة التي مارسها الخطّ الإصلاحي في سبيل تنقية التراث من الأساطير والخرافات؟! ألم يتذكر سماحته المفتاح السحري الذي منحه للطلّاب حينما كانوا يدروس تمهيد القواعد تحت منبره، والذي بتوسّطه صحّح رواية: إن للإمام سبعين ألف رأس، وسبعين ألف لسان، وسبعين ألف لغة، وهو يعرف جميع لغات العالم...؟! ومع هذا كلّه فلم يجد سماحته بعد التحقيق والبحث رواية واحدة (صريحة) و (جليّة) في إثبات الخلافة السيّاسيّة لعلي بن أبي طالب (ع) وعصمته...ولا أقول شيئاً سوى: حسبي الله ونعم الوكيل. أترككم مع هذا المقطع لتشاهدوا الحقيقة، علماً إن هناك عشرات المقاطع من هذا القبيل؛ لكنّي أخاف الله في مذهب أهل البيت عليهم السلام من نشرها؛ لكن في بعض الأحيان ـ وبعد الكسر والانكسار ـ أرجّح النشر رعاية لمصالح مذهبيّة أعلى.

https://www.youtube.com/watch?v=iuSnJQjutNk

 

 

 

المصدر:

 

https://www.facebook.com/pages/السيّد-كمال-الحيدري-بمرآة-أقرب-تلاميذه-ميثاق-العسر/101888950154553

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 13 / 4 / 1395 |

المقالة التي أدّت بالسيّد كمال الحيدري لإتهام التراث الشيعي بالدسّ

 

 

 

هل تصدّق إن الدعوى التي أطلقها السيّد كمال الحيدري (دام ظلّه) في إتهام الموروث الروائيّ الشيعيّ بالدسّ والدخالة كانت معتمدة على هذه المقالة اليتيمية للباحث الإيرانيّ مرتضى كريمي نيا؟!

 

https://www.youtube.com/watch?v=bko4YrfHDrI

 

 

 

المصدر:

 

https://www.facebook.com/pages/السيّد-كمال-الحيدري-بمرآة-أقرب-تلاميذه-ميثاق-العسر/101888950154553

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 13 / 4 / 1395 |

الاجتهاد الذي دعونا إليه في بداية المشروع، وما آلت إليه الأمور بعد ذلك من خلاف

 

 

 

 

رابط مقطع

 

https://www.youtube.com/watch?v=BGCtNNntmB0

 

 

 

 

المصدر:

https://www.facebook.com/pages/101888950154553/السيّد-كمال-الحيدري-بمرآة-أقرب-تلاميذه-ميثاق-العسر

 

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 13 / 4 / 1395 |

السيّد كمال الحيدري يوجّه الاحتياطات الفقهيّة للشيخ الوحيد الخراساني المبنيّة على أساس الأحلام

 

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=BUDLosCIVBc

 

 

 

 

المصدر:

https://www.facebook.com/pages/101888950154553/السيّد-كمال-الحيدري-بمرآة-أقرب-تلاميذه-ميثاق-العسر

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 13 / 4 / 1395 |

السيّد كمال الحيدري وقصصه المنقولة عن الشيخ حسن زادة الآملي

 

 

السيّد كمال الحيدري ينقل قصّة عن الشيخ حسن زادة الآملي... نتمنّى متابعتها بعناية.

 

https://www.youtube.com/watch?v=2hVuWwHthgc

 

 

 

المصدر:

https://www.facebook.com/pages/101888950154553/السيّد-كمال-الحيدري-بمرآة-أقرب-تلاميذه-ميثاق-العسر

 

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 13 / 4 / 1395 |

السيّد كمال الحيدري وحكاية معبّرة عن من شاهد الإمام المهدي (عج)

 

 

 

إن أخطر مرحلة يمرّ بها الإنسان تكمُن في توظيف أدوات البازار والسوق في التعاطي مع المفردات الدينيّة؛ فيصبح المقياس الذي تقاس به قيمة (المفردة الدينيّة) هو مقدار الربح الذي توفّره والخسارة التي تسبّبها؛ وبذلك يُصار إلى تحليل كثير من الأمور المحرّمة، وتحريم كثير من الأمور المحلّلة؛ وسبب ذلك عائد إلى نظام السوق والبازار؛ والذي يتأثّر بطبيعته بنظام العرض والطلب... ومن أمثلة ذلك هذا المفاجأة الشعبانيّة الجديدة.

 

https://www.youtube.com/watch?v=tWeOI6ZJ2_A

 

 

 

 

 

 

 

المصدر:

https://www.facebook.com/pages/101888950154553/السيّد-كمال-الحيدري-بمرآة-أقرب-تلاميذه-ميثاق-العسر

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 13 / 4 / 1395 |

الشيخ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻜﻮﺭﺍﻧﻲ : ﺳﻨﺴﺎﻋﺪ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﻛﻤﺎﻝ ﺍﻟﺤﻴﺪﺭﻱ ﻟﺘﻮﺿﻴﺢ ﺁﺭﺍﺋﻪ ﺑﺤﻖ ﻣﺬﻫﺐ ﺍﻟﺘﺸﻴﻊ

 

 

 

رابط المقطع

https://www.youtube.com/watch?v=ZIpd0T4P8dk

https://www.youtube.com/watch?v=YJhxOYQjVMc

 

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 13 / 4 / 1395 |

جميع الحقوق محفوظة لمدير الموقع ؛ أي نسخ المحتوي مسموح فقط مع ذكر المصدر.. تنوية كما ﺍﻵﺭﺍﺀ ﺍﻟﻮﺍﺭﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻘﺎلات او بحوث ﻻ ﺗﻤﺜﻞ ﺭﺃﻱ صاحب الموقع ﺑﺎﻟﻀﺮﻭﺭﺓ،، ...
تصميم والأمثل القوالب: http://samentheme.ir/ ( )